24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3105:1612:3016:1019:3521:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | المنتخب المغربي لكرة اليد يهزم الغابون ويتأهل إلى كأس العالم

المنتخب المغربي لكرة اليد يهزم الغابون ويتأهل إلى كأس العالم

المنتخب المغربي لكرة اليد يهزم الغابون ويتأهل إلى كأس العالم

نجح المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد في تحقيق هدف التأهل إلى بطولة كأس العالم للعبة، للمرة السابعة في تاريخه، بعدما ضمن مقعدا له بين المنتخبات المحتلة للمراكز الستة الأولى في الدورة الـ24 لكأس أمم إفريقيا لكرة اليد بتونس، عقب فوزه، اليوم الجمعة، بالقاعة الأولمبية بـ(رادس)، على منتخب الغابون بنتيجة 31 هدفا مقابل 27.

وعمت فرحة عارمة صفوف الوفد المغربي الحاضر برادس، بعد أن أطلق الحكم صافرة النهاية، معلنا عن فوز مستحق للمنتخب المغربي، عقب مباراة أقل ما يقال عنها إنها كانت صعبة.

وبالفعل، فقد أثار زملاء محمد الزروالي، الذي اختير كأفضل لاعب في اللقاء، بعض المخاوف بعد البداية المتعثرة خلال المواجهة، خاصة إثر إهدار أشرف عادل لفرصة سانحة عندما وجد نفسه وجها لوجه أمام الحارس الغابوني، تلاها طرد لمدة دقيقتين تلقاه بن طالب.

كما أن البطاقة الحمراء التي تلقاها المهدي الإسماعيلي لم تكن في صالح النخبة الوطنية، التي لم تتمكن من التسجيل إلا بعد مرور خمس دقائق من عمر اللقاء.

وسمح ضعف كبير في التركيز للمنتخب الغابوني من تحقيق التقدم في النتيجة. ومكنت المبادرات الفردية لسفيان إدير وتألقه أمام الحارس الغابوني الممتاز، النخبة الوطنية من البقاء في اللقاء.

وظل الفريقان متعادلين إلى حدود الدقيقة 15 بخمسة أهداف لمثلها، وعلى بعد عشر دقائق من نهاية الشوط الأول كان المنتخب المغربي متأخرا بهدفين، بحيث تعين انتظار تراجع أداء المنتخب الغابوني وارتكابه لعدة أخطاء لكي يتمكن الزروالي وزملاؤه من أخذ زمام المبادرة، بل وتحقيق تقدم بثلاثة أهداف في ظرف أربع دقائق.

ومنذ تلك اللحظة رصت العناصر الوطنية دفاعها، بالإضافة إلى تألق الحارس ياسين الإدريسي الذي تصدى لثلاث كرات متتالية، لينتهي الشوط الأول بـ12 هدفا مقابل ثمانية لصالح المنتخب المغربي.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء عناصر المنتخب الوطني، التي أصبحت أكثر قتالية وتنظيما.

ومكن اللاعبان محمد الزروالي وأمين الحرشاوي زملاءهما من توسيع الفارق، الذي وصل إلى سبعة أهداف ليدب بعض الفتور طيلة بضعة الدقائق، وهو ما مكن الغابونيين من تقليص الفارق إلى ثلاثة أهداف.

كما فقد اللاعبون المغاربة خلال فترة الفراغ التي مروا بها تركيزهم، كانت نتيجته طرد لحسن بليمان إثر تدخل عنيف في حق لاعب غابوني.

وساهم تدخل المدرب نورالدين البوحديوي في حفاظ العناصر الوطنية على تقدم طفيف بهدفين أمام اللاعبين الغابونيين الذين كانوا أكثر جرأة.

وعلى بعد دقيقة من نهاية اللقاء، طالب الطاقم التقني المغربي بوقت مستقطع في محاولة لكبح الغابونيين، وتقديم آخر التعليمات للاعبي النخبة الوطنية.

وجاءت صافرة الحكم التونسي، لتعلن عن فوز المنتخب الوطني المغربي (31 /27)، ليضمن احتلال أحد المركزين الخامس أو السادس وبالتالي بطاقة التأهل إلى المونديال المقرر بمصر العام المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - mahfoud الجمعة 24 يناير 2020 - 15:00
Félicitation à la sélection marocaine de handball pour sa qualification à la coupe du monde, il faut savourer cette qualification, et après se remettre au travail afin d'honorer le pays lors de l'événement mondial.
2 - خبير كروي الجمعة 24 يناير 2020 - 15:01
بالتوفيق للمنتخب الوطني المغربي و ان شاء الله سيفوز المغرب بالكأس الافريقية و تكون الفرحة فرحتين .. تيقنو اقولها عن خبرة و المام بكل خبايا الكرة الافريقية
3 - يوسف الملولي الجمعة 24 يناير 2020 - 15:04
نبارك التأهل للمنتخب وللمغاربة قاطبة ولكل الأطقم التقنية والإدارية وجنود الخفاء وعلى رأسهم السيد الحنفي.
4 - SARAHIM الجمعة 24 يناير 2020 - 15:04
هنيئا للمنتخب الوطني المغربي التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2021 ونتمنى له التألق في هذه المنافسة والفوز بالكأس الذهبية إن شاء الله تعالى.
5 - rachida الجمعة 24 يناير 2020 - 15:05
الف مبروك للفريق الوطني عقبال الفوز بالنهائي .
6 - فوزي الجمعة 24 يناير 2020 - 15:18
مستوى ضعيف مقارنة مع مصر و تونس .... اعتقد ان المدرب ضعيف و الله اعلم .....
7 - المحب الكبير الجمعة 24 يناير 2020 - 15:22
أولا نبارك التأهل لمنتخبنا المغربي رغم المستوى الجد متوسط الذي أبان عنه خلال هذه الدورة ونقول انه يجب اعتبار هذه المناسبة هي البداية للعمل بجدية اكبر من اجل مستقبل مشرق حتى نقارع باقي الفرق التي تجاوزتنا بعدما كنا ننتصر عليها في السابق بكل سهولة... والتاريخ يشهد على ذلك...
8 - Khalid الجمعة 24 يناير 2020 - 15:28
The hand ball is not popular sport as much as football
9 - الكانبو الجمعة 24 يناير 2020 - 15:31
ايها الخبير رقم 2 المغرب تأهل الى بطولة العالم و ليس افريقيا.... كيف يفوز بكاس افريقيا و نحن نلعب نصف نهائي افريقيا في تونس بين مصر و الجزائر من جهة و تونس و انجولا من جهة اخرى....نورني يا اخي
10 - السوسي الجمعة 24 يناير 2020 - 15:33
في كرة اليد لا نصل إلى مستوى منتخبات مثل تونس ومصر والجزائر انجولا هولاء اقوى منتخبات أفريقيا في هده اللعبة اما التأهل إلى كأس العالم فلا شي لان الإقصاء هو حليفنا المنتخب جد ضعيف للأسف
11 - المحمودي الجمعة 24 يناير 2020 - 15:35
تاريخنا الرياضي يشهد بأن بلدنا تألق عربيا و قاريا بل و عالميا أيضا في مجموعة من الرياضات الفردية فقط، أما حضورنا على مستوى الرياضات الجماعية - و خاصة في كرة اليد و كرة السلة و الكرة الطائرة - فهو ضعيف جدا و يكاد لا يذكر. هذه هي الحقيقة المرة.
12 - Maroc الجمعة 24 يناير 2020 - 15:36
توضيح المنتخب لعب مباراة الترتيب فقد أقصي في اللقاء في المباراة الثانية أمام البلد المضيف تونس نتمنى مشاركة جيدة في نهائيات كأس العالم لكرة اليد بمصر.
مبروك التأهل وتشريف كرة اليد ولعب مبارات في المستوى..
13 - yassin الجمعة 24 يناير 2020 - 15:48
مستوى المنتخب واضح. حيت يأتي دائما وراء المنتخب المصري والتونسي فالجزاىري.
14 - خارج المغرب الجمعة 24 يناير 2020 - 15:55
مبروووك ، للمنتخب مغربي لكرة اليد
حتى وان كان التفوق دايما لتونس و مصر و جزاير على المغرب في كرة اليد
رغم الامكانيات موفرة
جمعة مباركة
15 - موندياااال الجمعة 24 يناير 2020 - 16:02
هنيئا لهدا الفريق الشاب التأهل رغم قلة الامكانيات و عدم وجود بطولة قوية بالمغرب بالمقارنة مع الجزائر و تونس ومصر bravo لولاد شرفتونا
16 - عالميات اللقمة. الجمعة 24 يناير 2020 - 16:05
واش بصح ربحوا الغابون. مزيان. لكن راه التٱهل للمونديال شئ عادي او ماشي اول مرة كيتٱهل الفريق الوطني لنهائيات كٱس الامم ولكن ما استفدناه سابقا وما سنستفيده اليوم.
المدربين همهم الوحيد هو التاهل باش ايشبعوا فلوس من جهة وايتساروا "على حساب الاميرة". وهذه هي التعليمات ديال المكتب الفدرالي لان له نصيب في الكعكة.
17 - هشام ل الجمعة 24 يناير 2020 - 16:12
الى خبير كروي ورشيدة المنتخب المغربي لكرة اليد لا يلعب على اللقب الافريقي لأنه أقصي في الربع من طرف المنتخب التونسي القوي وإنما يلعب على نيل مركز مؤهل لكأس العالم لأنه حسب تنظيميا تتأهل المنتخبات الأربعة التي تلعب نصف النهائي مباشرة يضاف اليها مركزان تتنافس عليه المنتخبات المقصية في الربع وهكذا بعد أن أقصي المغرب من طرف تونس فاز على كل من الرأس الأخضر ثم الغابون ليحجز مقعدا له في كأس العالم عموما حظ سعيد وشكرا هسبريس .
18 - حمودة الجمعة 24 يناير 2020 - 16:18
كرة اليد رياضة تعجبني كثيرا، رياضة توازي بين التقنية والقوة البدنية، للأسف المنتخب المغربي لا يستطيع مجاراة منتخبات عتيدة في هذه الرياضة كتونس ومصر، المدرب سبق له ان حقق نتائج معتبرة في وقت سابق أيام البوحديوي واللاعب الذي كان هدافا برّاجع و الذي سبق ان لعب مع احدى الاندية التونسية. اتمنى ان يولى اهتمام لهذه الرياضة التي تلعب فيها الامكانات المادية الدور الاساسي، تصورو لا يمكن مقارنة ميزانية الافريقي التونسي أو الاهلي المصري مع الاندية المغربية
19 - الحسين لصفر الجمعة 24 يناير 2020 - 16:27
المغرب تراجع كبير في المستوى في كرة اليد وذلك راجع إلى عزوف الشباب عن هذه اللعبة لأنه لا يوجد أي مستقبل فيها
20 - التازي الجمعة 24 يناير 2020 - 17:12
مبروك مبروك وشكرا هسبريس على مواكبة الفريق لو لا انت لما علمت بالخبر المفرح .
21 - نبيل الجزائرى الجمعة 24 يناير 2020 - 17:27
انا ار الكثير من الاخوة المغاربة لهم ضعف ثقافى فى كرة اليد فانا ار المنتخب المغربى قد تحسن كثيرا . فبالامس القريب كان المنتخب المغربى يخسر بنتائج جد ثقيلة حتى امام هذا الفريق الذى فاز عليه واخبرا قد خسر من الجزائر بفارق 3 نقط فقط وخسر امام تونس بفارق 7 نقط وكان هذا راجع للمجهود الذى بدله امام الجزائر والا فانه كان ليخسر بفارق 4 نقط . ثقوا فى الفريق لانه تحسن كثيرا وسترونه مستقبلا ان شاء الله وانا متاكد مما اقول ربما العيب الوحيد ان المغرب لا تهتم بالفئات السنية ولهذا لا تستطيع تشكيل فريق قوى على مدى السنوات لكت بامكانها تحقيق الافضل مع هذا الفريق . كما انه للمؤسف لا تهتم البتة بالفرق النسائية فى كرة اليد .اليوم الجزائر خسرت امام مصر بفارق 3 نقط وهذا راجع للاقصاءات المتكررة للجزائر بدقيقتين ونظرا لتجديد الفريق الجزائرى لكن المستوى كان متقارب جدا على الرغم من ان المنتخب متجدد والاقصاءات المتكررة . لكن الفريق الجزائرى سيعود بقوة مع هذه العناصر الشابة التى وقفت ندا قويا للفريق المصرى الذى له خبرة كبيرة . ولكن تبق الجزائر متفوقة على مصر فى عدد الكؤوس الافريقية . وحتى القاب الاندية
22 - baja الجمعة 24 يناير 2020 - 17:47
مبروك البوحديوي الذي له دور رئيسي في التاهل
23 - علال الجمعة 24 يناير 2020 - 18:47
هل فعلا المنظمون للإحتفالية في مدينة العيون سحبوا تنظيم كورة القاعة
من مدينة العيون نريد معرفة الحقيقة ؟
24 - reda الجمعة 24 يناير 2020 - 19:56
la qualification à la coupe du monde ne fait pas le palmarès d'un pays. ce qui fait le palmarès ce sont les titres remportés. une coupe d’Afrique gagnée vaut mieux que mile qualifications à la coupe du monde.
25 - Tazi الجمعة 24 يناير 2020 - 20:40
كيف يحرز المغرب الكاس الافريقية و قد تاهل المنتخبان التونسي و المصري للنهاية و تقول انك خبير وعالم بالخبايا
26 - خبير فالتخيبير السبت 25 يناير 2020 - 11:00
المنتخب المغربي لكرة اليد هو الآن خامس قوة في أفريقيا بعد مصر ، تونس، انغولا ثم الجزاءر. و على الجامعة الاستعداد بجدية لكاس العالم بمصر لتحقيق الانتصار في مقابلة واحدة على الأقل في هذا المحفل العالمي الكبير.
27 - b'adm السبت 25 يناير 2020 - 11:01
نتمنى ان يكون هناك مزيدامن الاهتمام بكرة اليد وكرة السلة و برياضات أخرى وعدم الاقتصار على كرة القدم وبعض الرياضات فرق ومنتخبات تونسية و مصرية تتربع على عرش افريقيا في كرة اليد بفضل الاهتمام ببطولاتها الوطنية و تحفيز الشباب على ممارستها كما هو الحال في كرة القدم
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.