24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الحكومة تخلف وعد تعميم المنح .. وطلبة الماستر ينددون بالإقصاء (5.00)

  2. واردات المحروقات تضغط على ميزان الأداء المغربي (5.00)

  3. تثمين وإنتاج الأجبان (5.00)

  4. خيّالة الأمن المغربي تشارك في تنافس عالمي بإسبانيا (5.00)

  5. مئات المستفيدين من قافلة طبية مجانية في تيفروين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | التعادل مع الترجي بتونس يضع الرجاء في ربع نهاية "أبطال إفريقيا"

التعادل مع الترجي بتونس يضع الرجاء في ربع نهاية "أبطال إفريقيا"

التعادل مع الترجي بتونس يضع الرجاء في ربع نهاية "أبطال إفريقيا"

انتهت المواجهة الكروية بين فريق الترجي ونادي الرجاء، مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب المنزه بتونس، لحساب الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا بالتعادل 2-2.

وكان الترجي التونسي قد ضمن تأهله إلى الدور الموالي حين استفرد بالصدارة، قبل ملاقاة الرجاء البيضاوي، بعد تفوق نادي فيتا كلوب الكونغولي على فريق شبيبة القبائل الجزائري، اليوم أيضا، بحصة 4 ـ 1.

ممثل الكرة المغربية في المجموعة الرابعة لدوري إفريقيا دخل المقابلة بالحارس الزنيتي واللاعبين ناناح والدويك والورفالي ورحيمي، إلى جانب العرجون وبانون ونغوما ونغاه، مع متولي ومالانغو.

أما التونسيون فقد اختاروا تشكيلة أساسية تتكون من الخنيسي وبنصحة وبنغيت والهوني وكوليبالي، إضافة إلى بنرمضان والشطي وبدران واليعقوبي والمباركي. أما حراسة المرمى فقد تكلف بها بنشريفية.

الرجاويون دخلوا المباراة عازمين على تحقيق نتيجة إيجابية، واعين بأن حصد التعادل في تونس يكفيهم لمصاحبة نادي الترجي الرياضي نحو منافسات ربع النهائي في كبرى منافسات الأندية الإفريقية.

التهديد الأول في اللقاء كان لصالح الرجاء، في الدقيقة 5، حين تلقى المهاجم مالانغو الكرة في قلب دفاع فريق الترجي، ونجح في تمويه الخصم قبل أن يسدّد بعيدا عن شباك الحارس بنشريفية.

الفريقان دخلا، بعد ذلك، في منافسة هدفها بسط السيطرة على وسط الميدان، بتفوق نسبي للنادي التونسي، الذي ركّز على تمريرات استثمرت تحركات الجناحين، مع محاولات الانسلال بحثا عن ركلات ثابتة.

الدقيقة 32 جاءت بهدف للترجي، بعد تمريرة عرضية من المباركي استقبلها لاعب خط الوسط رؤوف بنغيت بضربة رأسية، فارتطمت الكرة ببدر بانون وخدعت الحارس أنس الزنيتي، قبل أن تستقر في الشباك.

إحصائيات الشوط الأول أبرزت تفوق التونسيين في الاستحواذ على الكرة بنسبة 69 بالمائة، فيما كشفت أن لاعبي الرجاء تبادلوا 134 تمريرة، 61 بالمائة منها ناجحة، مقابل 297 تمريرة للترجي، وصلت 86 بالمائة منها إلى مقصدها.

بداية الشوط الثاني حملت هدف التعادل للرجاء، في الدقيقة 49، بتسديدة قوية لفابريس نغاه من مسافة بعيدة عن المرمى، وفشلت ارتماءة الحارس معز بنشريفية في إبعاد الكرة المباغتة عن الشباك التونسية.

تفوق الرجاء جاء في الدقيقة 67، بعد حصول النادي البيضاوي على أول ضربة زاوية له في اللقاء، وتأتى التسجيل إثر استرجاع بانون كرة مرتدة من دفاع التونسيين قبل تسديدها بقوّة وسط المرمى.

لكن بحلول الدقيقة 81 مكّن خطأ دفاعي فادح الترجي من إعادة النتيجة إلى التعادل، بعدما استغل فادي بنشوق تردد دفاع الرجاء في إبعاد الكرة، وأفلح في التسديد ليهزّ شباك الحارس أنس الزنيتي.

وبإعلان صفارة النهاية صار الترجي الرياضي في المقدّمة برصيد 11 نقطة، بينما وصل مجموع نقط النادي المغربي إلى 8 نقط؛ ليرتقي الفريقان معا إلى الطور الموالي من التباري القاري.

نادي الرجاء الرياضي سيخوض الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري الأبطال، في لقاء شكليّ على أرضه وأمام جمهوره، يوم السبت القادم، أمام نادي فيتا كلوب الكونغولي المحتل للمركز الثالث بـ4 نقط.

جدير بالذكر أن نادي الوداد البيضاوي ضمن مروره إلى "دور الثمانية" بدوري الأبطال، في المجموعة الثالثة، بعد حصوله على 9 نقط قبل جولة من ختم هذا الطور، مبتعدا بـ6 نقط عن مطارده بيترو أتليتيكو الأنغولي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - بيضاوي السبت 25 يناير 2020 - 21:54
مباراة مملة وضعف الفريقين لن يوصلهما الى النصف النهائي في ظل وجود فرق أقوى مثل الوداد وصانداونز
2 - محمد السبت 25 يناير 2020 - 21:54
بعد الشوط الاول غالبية التعاليق كانت تهين فريق الرجاء
و النتيجة تغلق مل الافواه
3 - الترجي دولة السبت 25 يناير 2020 - 21:55
الحكم ظلم الترجي فضربتي جزاء واضحتين
الرجاء يدافع ب 11 مدافع وكأنه أمام برشلونة.
4 - ودادي بيضاوي السبت 25 يناير 2020 - 21:56
من ودادي بيضاوي حر. برافو للرجاء وبقليل من الحظ كنا نعود بفوز من رادس و أمام الترشي الذي مرمغنا أنفه وفي بلده.نهاية الفساد والرشوة اتضحت اليوم أمام الرجاء ومن قبل من اسفي.وعاش المغرب.
5 - القادم أسوء السبت 25 يناير 2020 - 21:57
لعب الترشي صار ثقيييلا مثل السلحفاة في ظل بيع جميع اللاعبين فالفرصة مواتية لكبار القارة للوداد البيضاوي والأهلي المصري
6 - From Scandinavia السبت 25 يناير 2020 - 21:57
أولا مبروووووك للرجاء ..... السي السلامي يجب ان تفهم ان الرجاء البيضاوي فريق هجوم و ليس فريق دفاع....هااااااااجم من فضلك....
7 - mohib السبت 25 يناير 2020 - 21:57
متعة كروية شكرا للحكم غاساما افتقدت الحافيظي و بن حليب الشفاء العاجل
8 - اسماعيل ح السبت 25 يناير 2020 - 21:58
الرجاء الرياضي هو الأكثر فوزا و تسجيلا للأهداف على فريق الوداد البيضاوي كما أن التاريخ يسجل أن النادي المغربي الأكثر تتويجا بالألقاب خارجيا هو الرجاء الرياضي و هو وصيف بطل العالم للأندية أيضا.
الرجاء الأكثر تشريفا للكرة المغربية يضرب به المثل في الفرجة و الكرة الحديثة لهذا تجد عشاقه في كل المناطق المغربية و خارج أرض الوطن.
أما فرع الياسام فتجربته الافريقية جد محدودة و خير مثال على ذلك هزيمته التاريخية أمام الترجي بحكم انسحابه الشهير.

هل بإمكان فرع الياسام البيضاوي قادرا على تحقيق جزء بسيط مما حققه نادي الرجاء الرياضي؟؟؟
9 - khalid السبت 25 يناير 2020 - 21:58
يجب على السلامي ان لا يعول على متولي ان يتولى مهمة لاعب الوسط!!! اليوم كان دوووون المستوى ، بغض النظر الى كثير من اللعبين دون المستوى
10 - مروان وجدة السبت 25 يناير 2020 - 21:59
قتالية وندية لولا الاخطاء الدفاعية لكانت النتيجة على الاقل 2لواحد لصالح الاخضر
11 - مغربي مهاجر السبت 25 يناير 2020 - 21:59
هنيئا لخصومنا داخليا و إخواننا خارج المغرب. من ودادي عاشق الحمرة. إلى الخضرة مبروك.
12 - Anversois السبت 25 يناير 2020 - 22:01
مبروك للرجاء والوداد. اتمنى التوفيق لهما في المسيرة الافريقية. ملاحضة كيف للفرق الجزائرية لم تمر مع انهم ابطال افريقيا..
13 - yahya السبت 25 يناير 2020 - 22:01
دفاع الرجاء ضعيف إرتكاب العديد من الأخطاء بالإضافة لعدم إثقان اللعب على مصيدة التسلل.
فريق الترجي لم يعد بتلك القوة التي كان عليها الموسميين الماضيين.
الحكم كاساما كان متساهل مع لاعبي الترجي عكس لاعبي الرجاء.
تلك هي أهم الملاحظات
14 - النورس السبت 25 يناير 2020 - 22:01
تأهل مستحق للربع بالرغم من العراقيل التي وضعتها العصبة والجامعة في طريق هذا الفريق..وقد استنكر نبيل معلول ماتقوم به الجامعة في حق فريق الرجاء..اقول للذين يقفون ضد هذا الفريق شاهدوا واسمعوا ماقاله المحللون في القنوات العالمية في حق فريق الرجاء ووصفوه بالفريق الكبير والعالمي..هذا هو الترجي الذي قهركم وانسحبتم امامه..
15 - كريم السبت 25 يناير 2020 - 22:05
مبروك للفريق البيضاوي التأهل للربع مند زمن بعيد. اضن ان سبب التأهل هو عدم تدخل الناصيري والقجع في هدا اللقاء. لقد الفنا أن يدرج جمهور الرجاء هادين الاسمين في جميع نتائج الوداد والرجاء .
16 - سوسي مغربي السبت 25 يناير 2020 - 22:05
مبروووك فريق الرجاء البيضاوي شرفتم الكرة المغربية ...بالتوفيق غدا للحسنية في كأس الكاف #حسني#
17 - ودادي السبت 25 يناير 2020 - 22:07
مبروك للرجاء العالمي و الشكر موصول لجمهور الرجاء الذي سافر و شجع فريقه في تونس
18 - رجاوي السبت 25 يناير 2020 - 22:09
عاشالرجاء العالمي و متمنياتنا لكل الفرق الوطنية بدوام التوفيقو التألق...
19 - محب للوداد والرجاء السبت 25 يناير 2020 - 22:10
مبروك للرجاء التأهل. .......من المدرب في رأيكم هل هو السفري ام السلامي؟ !!!!قارنوا بين مدرب الترجي الواقف منذ انطلاقة إلى المباراة وبين السلامي الذي لم تقوى ركبتيه على حمله!!!!!؟دفاع الرجاء لا يستحق اي منهم حمل قميص الرجاء....اللهم اللاعب الليبي المقاتل. ...السلامي من الأفضل له وللرجاء أن يبحث له عن فريق آخر لأنه لا يستحق أن يدرب الرجاء...
20 - agadir السبت 25 يناير 2020 - 22:11
جمال السلامى كبيرة عليك الرجاء بهذه الطريقة لايذهب بعيدا انتصر واصبح راضياعلى التعادل
21 - توفيق المكناسي السبت 25 يناير 2020 - 22:12
عادي جدا
المطلوب اربع فرق مغربية كل سنة في نصف نهائي البطولتين، تكوين وبيع و$$$
22 - الملاحظ السبت 25 يناير 2020 - 22:12
المدرب ضعيف التغييرات التي قام بها هي من اهدت التعادل للترجي
23 - طارق بن زياد المغربي السبت 25 يناير 2020 - 22:13
الرحاء كان الاقوى و كان بامكانه العودة بانتصار.
مبروك للرجاء الجميل التاهل و بالتوفيق ان شاء الله.
24 - aziz السبت 25 يناير 2020 - 22:13
Bravo raja, vous avez fait un très bon match de haut niveau.
Bravo aussitôt pour le Wydad et bon courage pour Berkane et Hassania. Nous serons avec vous demain, on va vous soutenir.
25 - عبدالمالك السبت 25 يناير 2020 - 22:14
الرجاء كشر عن انيابه في الجولة الثانية وقلب الخسارة الى فوز ولولا الاخطاء التكتكية من جمال السلامي باخراجه رحيمي ونناح الذان شكلا خطورة كبيرة على الفريق الخصم مما اضطر الى الارتباك كذا مرة، لخرج الرجاء منتصرة اكثر من هدفين. الف مبروك للرجاء العالمي.
26 - amine السبت 25 يناير 2020 - 22:15
من مجشع الجيش الملكي نقول لكم ألف مبروك ، بكل صراحة البيضاوين دائما يرفعون شأن الكرة المغربية
27 - Bozar السبت 25 يناير 2020 - 22:16
واسي السلامي اقول مبروك..لكن اعيد واقول لك راه افضل طريقة للدفاع هي الهجوم ...انت ترتكب خطئ جسيم عندما تفرغ وسط الملعب وترجع الى الوراء ...اليوم اخرجت نناح وادخلت الياس وفتحت الطريق امام الترجي ...الرجاء قوتها في وسط الميدان ..متولي لكي يلعب جيدا يجب ملئ وسط الميدان ...نناح لا يليق للشوط الاول يجب تركه في الاحتياط حتى تكون الرجاء متفوقة عاد يدخل...المهم اقول لك العب هجوم هجوم هكدا حتى المدافعين يركزون ويعرفون مادا يفعلون...اما عندما تدافع فهم يرتبكون ويرتكبون اخطاء .....مبروك وبالتوفيق ان شاء الله
28 - karim السبت 25 يناير 2020 - 22:17
تمنيت لو فريقي الجيش نافس كلا من الرجاء و الوداد ، فهم الأحسن وطنيا عل مر التريخ الكروي المغربي
29 - Fahimi السبت 25 يناير 2020 - 22:18
C'est la première que je vois un arbitrage honnete dans un match ou Taraji joue
Est ce que c'est un début d'un foot ball africain clean
Pour cela, il suffit que les egyptiens fassent la même chose pour s'éloigner de ces titres bidons
30 - Slm السبت 25 يناير 2020 - 22:19
الترجي خاسر في اخر ربع ساعة يعني سيغامر للهجوم...كان على السلامي استغلال الموقف وادخال معاجم سريع...لكن الفكر المغربي ادخل مدافع ومتوسط ميدان....ما
31 - الترجي . الرجاء ...وجدة السبت 25 يناير 2020 - 22:20
... مدرب الرجاء كل مرة يخرج من عنق الزجاجة . تغييرات كثيرة و في كل مقابلة لاعب جديد و في المقابلة الموالية تغيير اخر . الترجي كان احسن من الرجاء . و ارشحه للفوز باللقب بهدا المستوى ....
32 - موحا السبت 25 يناير 2020 - 22:24
سذاجة لاعبي الرجاء وأخطاء بليدة ضيعت عليهم الفوز أمام الفريق التونسي. عموما المبارة كانت مملة وثقيلة على المتابعة. اللياقة البدنية للاعبي الرجاء كانت ضعيفة مما مكن الفريق المظيف من السيطرة التامة على المقابلة.
33 - Raahma rajawiiya السبت 25 يناير 2020 - 22:26
اولا وقبل كل شيء مبرووووك للخضرااء ، وتحية خالصة للجمهور الرجاوي المخلص الذي استحود ملعب تووونس .
34 - Adilos Kenitra السبت 25 يناير 2020 - 22:28
Le raja était très faible devant un taraji modeste...
35 - ادريس السبت 25 يناير 2020 - 22:32
صراحة لم نشاهد الرجاء كما هو دائما كان الترجي احسن وخاصة الشوط الأول، يبدو الرجاء أنه خائف ،فكرة القدم يجب أن تكون دائما تعرب المنافس ،فرغم أن التأهل كان موجودا يجب مصارعة الاقوياء دائما ،
36 - عبد السلام السبت 25 يناير 2020 - 22:36
مبروك التأهل لفريق الرجاء الرياضي وحفظ اوفر للحسنية والنهضة . نتمنى نهاية مغربة في العصبة وفي الكنفدرالية
37 - bouaouda السبت 25 يناير 2020 - 22:36
من خلال الحكم الشريف محلل قنوات بين سبور يتضح ان الهدف الثاني للترجي في الدقيقة 81 غير صحيح لأن هناك حالة تسلل واضحة .
38 - Marokino السبت 25 يناير 2020 - 22:37
مبروك للعالمي التأهل لربع النهاية. هناك تسلل في الهدف التاني الترشي لان الاعب المتسلل اعاق الدويك وشارك بدالك في الهجمة. اقول لسلامي الرجاء فريق يدافع بهجومه وليس بدفاعه و هذه المبادرة التالتة التي لا تحسن التصرف و انت متقدم في المباراة. خطة عقيمة جدا لا تناسب الرجاء.
39 - رجاوي السبت 25 يناير 2020 - 22:38
واسي سلامي واش كاين شي مدرب في العالم تيخوي وسط ميدان وعمر الدفاع ............
40 - Rachid السبت 25 يناير 2020 - 22:39
نعم تأهلت الرجاء. لكن السلامي مازال هاويا يعتمد على متولي الذي يظهر ضعيفا في البطولة الأفريقية. الشيء الذي يستجوب إيجاد وسط ميدان قوي لحصر الهجمات في الوسط.
41 - Omar السبت 25 يناير 2020 - 22:42
كان بامكان الرجاء الفوز . الترجي فريق ضعيف سيسقط في الادوار الموالية ضد اول فريق يواجه لاعبوه ليس لهم ثقة و ليس لهم صفة الابطال .
الر٠اء ي٠ب عليه ان يزير الخطوك ويلعب باثر صرامة
42 - Khalid ca السبت 25 يناير 2020 - 22:43
لاعبي الرجاء كانوا غائبين في الشوط ، السبب الاول هو الجانب البدني مقدروش يسايروا ضغط الترجي ومقدروش يلعبوا حتى ثلاتة تمريرات متتالية ، بمجرد يستخلصوا الكورة كترجع للترجي مخلاوهومش يتنفسوا . السبب الثاني هو السلامي لي لعب بتحفظ وخاف يوقع ليه ما وقع في الدار البيضاء وتراجع للوراء ، مما سهل المهمة على الترجي وزادوا في عدد اللاعبين في منطقة الرجاء .
في الشوط الثاني مكانش شي تغيير اللهم الحظ كان في صالح الرجاء من قدفة بعيدة تسجل مرة كل الف محاولة وهدف اخر من ركنية ، لم نشاهد اي تهديد للرجاء ، السلامي دخل الخوف للرجاء لي خلاهم ديما متراجعين ومكيهاجموش بعدد اكبر من اللاعبين ككثلة . كان هناك تفكك في الخطوط.
شيء اخر لاعبي الترجي كانوا يتدخلون بعنف ضد لاعبي الرجاء بدون كورة ، شاهدوا هدف الترجي الثاني ، لاعب تونسي كان يريد ركل الدويك وهو ساقط عمدا دون كرة ، نفس الشيء وقع للاعب الكاميروني نغا لي تم الركل ديالوا دون كورة وكان ممكن يتصاب ويغادر اماتش ، الترجي هراسة والحكم كيغمض عينيه مما يجعل اللاعبين لي عندهم تقنيات امثال متولي ورحيمي يخافوا من كسر تنهي مسارهم الكروي . افريقيا خاصها تحكيم
43 - والو السبت 25 يناير 2020 - 22:46
اليوم فرحت بهدف بانون رغم عشقي لنادي الوداد
الرجاء كان امام فريق مرتشي و فاسد بمعنى الكلمة و هدفه التاني جاء من خطأ لو كان حكم نزيه لما صفر عليه
المهم بالتوفيف للنوادي المغربية
44 - Salah Tanger السبت 25 يناير 2020 - 22:56
Mabrouk à tous les rajaouis!!!! Retour aux 1/4 finales de la Champions League après une si longue absence!!!! Bravo à toute l’équipe pour cette excellent performance. #dimaRaja
45 - abdou السبت 25 يناير 2020 - 22:57
Les changements opérés en 2eme mi-temps ont failli coûter cher au RCA. Sellami à déstabilisé l'équipe par ces changements. Seuls les connaisseurs en football me donneront raison. Je pense que Sellami n'est pas l'entraîneur qu'il faut au RCA, c'est la rage des joueurs qui font ces résultats positifs. Souvenez-vous de ce commentaire.
46 - مغترب السبت 25 يناير 2020 - 23:00
الرجاء استفاق في الشوط الثاني قبل ان يركن الى الدفاع في الأخير وقام بمباراة جيدة رغم الغيابات الوازنة وهذا لايعني انه مكتمل هناك خلل وثغرات في الفريق
47 - الرباط السبت 25 يناير 2020 - 23:01
لم افهم لماذا قام السلامي بلعب الدفاع قبل تسيجيل هدف التعادل و سي السلامي قوة الرجاء هي اللعب بخطة هجومية اعتق ان الرجاء كبيرة على السلامي
48 - zemmour السبت 25 يناير 2020 - 23:11
مباراة غلب عليها التكتيك،التونسيون كانوا مؤهلين،وبالتالي لعبوا باقتصاد رغم أنهم كانوا يتوقون للفوز لتأكيد ريادتهم على الصعيد الإفريقي،أما السلامي فعليه أن يشتغل أكثر على الدفاع،فلولا الأخطاء الدفاعية لعاد منتصرا...بانون ارتكب خطأ ممكن أن يرتكبه أي لاعب في مربع العمليات،لكنه كفر عن خطأه بهدف عالمي،ورغم هذا عليه بصريح العبارة(إرد البال بزااااف)،...الرجاء ليس فريق دفاع،الرجاء يلعب كرة هحومية أنيقة،السلامي رد بالك،الرجاء لم تسترجع قوتها بعد وإن كان لاعبوها لا يستسلمون بسهولة،بمعنى كى يتقاتلو لآخر ثانية...برافو الرجاء...(ودادي عاشق للكرة الوطنية)...حظ موفق لغزالة سوس والبرتقالي غدا إن شاء الله
49 - mahfoud السبت 25 يناير 2020 - 23:16
félicitation au raja pour la qualification, ce que j'ai aimé ce que le Raja est la première équipe du groupe qui a réussi à decorer les filets tunisiens.
50 - nabil السبت 25 يناير 2020 - 23:22
شكرا لفريق الرجاء على هذا التعادل المستحق وانا ك كمواطن مغربي اشجع كل فريق يمتلنا في المحافل الدولية كيفما كان فصيله حبا للوطن
51 - Maroc السبت 25 يناير 2020 - 23:32
المدرب دار لي عليه راه ميكنش الحافضي و بن حليب و في دفاع شاكر. .
بالنسبة لتغير مكانش عليه يغير فدقيقة 70 ويخرج رحيمي ويدخل مدافع جبيرة فنفس المركز كان عليه حتى الدقيقة 85 على الأقل يخرج رحمي ويدخل جبيرة..
الرجاء لعبت شوط الثاني جيد واستقبلت هدف التعادل لكن الأهم هو المرور لدور الثمانية الذي غاب على الرجاء 16 سنة..
52 - Simo السبت 25 يناير 2020 - 23:50
من حسن حظ فريق الرجاء ان الترجي كان متأهل بغض النظر عن نتيجة اليوم فريق الرجاء ظهر بمستوى، ظعيف جدا 24 % نسبة الاستحواذ على الكرةفي الجولة الأولى مع عدم احتساب ضربتي جزا واضحين لفريق الترجي
53 - غي دايز الأحد 26 يناير 2020 - 00:33
مبروك تاهل العالمي امام بطل افريقيا لموسمين متتاليين وفريق لم يخسر لمدة 19 مبارة فالتشامبيينز وفريق متكامل الخطوط بلاعبين اجانب وتونسيين يمثلون قاعدة منتخب تونس ومع دلك احرجه العالمي بدون اهم ركائزه المايسترو الحافيضي وبن حليب والشاكير واحداد وغيرهم وامام عملاق افريقيا الدي توفر له جامعته التونسية كل وسائل الراحه وكان مرتاحا مند اسبوع ولا يلuب مقابلة كل يومين ونصف مثل رجاء الشعب الدي يحاربه بكل السبل وينهكه رئيس البرمجه مول الزريعه تحت انظار سيده رئيس الجامعة المغربيه
الرجاء في ظل كل هاته الطروف من ارهاق وضعف التركيبه البشريه وفي غياب ل var فانه لم ينسحب بعد تسجيل الترجي للهدف ولم يبكي بل دخل الشوط الثاني بعزيمة رجاء الشعب وكفاح اولاد الشعب واصبح فائزا وكاد ان يحقق دلك لولا بعض الاخطاء الدفاعيه والارهاق الشديد
شكرا لجمهور الترجي البطل -على حسن الضيافه وشكرا لجمهور الترجي المضياف وشكرا للاعبين الدين اكدو ان الرجاء اسياد ملعب رادس الدي انتزعوا من قلبه الكاس الافريقية وتاهلوا لاول مشاركه عالمية
لكي تعود بالتاهل من قلب رادس وامام بطل افريقي وبلاvar فيجب ان تكون نسرا عالميا لا بطه عرجاء
54 - إفريقيا تحت السيطرة حبيبي الأحد 26 يناير 2020 - 01:14
السؤال الذي يجب عليكم أن تطرحوه هو: لو كانت مباراة حياة أو موت للترجي هل سنرى لاعبي الرجاء يتجاوزون نصف ملعبهم ؟؟؟؟
لا أظن حبيبي، الترجي ضمن التأهل وبالصدارة، إذا لما العذاب و..
55 - محمد الأحد 26 يناير 2020 - 02:05
اخراج رحيمي واللعب بخمسة مدافيعين على خط واحد خطأ تكتيكي فادح اعطى للترجي فرصة تعديل النتيجة . الدفاع الخطي لا يصلح للرجاء...
56 - نورد الأحد 26 يناير 2020 - 02:09
تابعت مبارة عبر fc كانت ضعيفة بالنسبة لرجاء ٠٠المهم هو ان الحكم كان منحاز لترجي في كتير ٠٠٠٠٠يجب على المدرب ان يضبط مواقع اللعبيين هناك إرتباك في اللعب و دائما تقرا المنافس ٠٠٠٠٠
57 - Lhoussin الأحد 26 يناير 2020 - 02:14
مبروك للرجاء على التأهل.
ملاحظات :
1- العياء بادي على لاعبي فريق الرجاء البيضاوي لكترة المقابلات رغم ذلك قاوموا ضغط الترشي على حامل الكرة فتسيدوا الشوط الاول.
2- في الشوط التاني ظهرت مساحات لفريق الرجاء مع تغيير تكتيكي ليلعب متولي في الجهة اليمنة و رحيمي في الجهة اليسرى الذي صنع الفارق في الجهة اليسرى بسرعته.
3 - لم يحسن المدرب السلامي التغييرات تعزيز وسط الميدان و الضغط على حامل الكرة و السرعة في العمليات من الجناحين جبيرة و رحيمي هي الحل.
4 مالونكو مقاتل يجب مساعدته لبد من لاعبين بجانبه وقت استلام الكرة
Bravo raja مبروك التأهل.
58 - الى افريقيا تحت السيطرة حبيبي الأحد 26 يناير 2020 - 04:23
اعد حساباتك الخاطئه حبيبي.فحينما كان الرجاء منتفوقا بهدفين لهدف فلو انه اضاف الهدف الثالث لكانت الصدارة رجاويه حبيبي بفضل النسبه العامة في المواجهتين ولانه سيكون سجل 3 اهداف مقابل هدفين للترجي بالبيضاء
لا تهم الصداره بل العبرة بالخواتيم ومايهم ان الرجاء باضعف حالاته احرج بطل كاس افريقيا المدجج بالنجوم بل منتخب تونس مصغر
حظ موفق لاغادير وبركان وبالتوفيق
59 - مسكين الأحد 26 يناير 2020 - 08:25
الى من يقولون أن السلامي ليس بمدرب يكفينا نحن الرجاويين السلامي ابن الدار فريق الرجاء البيضاوي الفريق الذي يحصد الألقاب بعرق جبينه وكل الفرق لها جمهور الا الرجاء فلها شعب يكفينا ما يصرح به المعلقون في حق الرجاء والحمد لله
60 - مغترب الأحد 26 يناير 2020 - 08:45
الرجاء دات لقبين للترجي والترجي دات ثلاثة القاب للوداد والرجاء تتأهل في تونس .
61 - jamais الأحد 26 يناير 2020 - 09:37
Sellami n'a pas sa place au RAJA, il a privé son équipe d'une victoire certaine en privilégiant la défense exagérée au lieu de l'attaque. Pourtant, il a à sa disposition, une équipe de talents qui pouvait gagner sans difficultés s'il a avait opté pour l'attaque
Vous avez remarqués combien les tunisiens étaient heureux d'élaiser et de ne pas subir une défaite chez eux alors qu'il sont qualifiés
62 - Moul na3na3 الأحد 26 يناير 2020 - 10:01
تحية كبيرة للرجاء العالمي الذي لا يعتمد على الحكام لانقاذه من الهزيمة . لم يقدر الترجي على المد الهجومي الذي قام به الاخضر و الذي على اثره كان سيفوز الأخضر باكثر من هدفين لولا الحكم كاساما المرتشي الذي يقف قلبه كلما بادر الرجاء الى الهجوم و يوقف هجماتهم بالعرض و الطول و أمام اعين الكل و يمنحها للترجي الذي فقد كل اسلحته اماما التيكيتاكا الرجاوية التي كانت قاب قوسين على ان تلحق باول هزيمة للترجي بعقر داره كما فعل قبله اولمبيك اسفي و مع كل هذا يستحق الرجاء التأهل فهنيئا للرجاء العالمي هذا الانجاز و أتمنى كمحب للفرق 4 المغربية المشاركة الذهاب الى اقصى نقطة في الكأس و الإتحاد و لما لا الفوز به و االبرهنة على علي كعب الكرة المغربية و نرى من هم أسياد افريقيا الحقيقيون دون الاستعانة بكاساما او ما جاورهما من عباد المال و المناصب لحمد لله على مباراة بطولية امام بطل افريقيا واحرجناه في ملعبه وبزيرو درهم وبدون انتدابات. بانون سجل احسن هدف في تاريخ العصبة على طريقة اللاعبين الكبار. برافو السلامي برافو وليدات الراجا ديما الفوق رغم كيد الحساد المفسدين. اللي عندو عندو مايحتاجش للدفيع
واللي غلب يعف
63 - الحساين الأحد 26 يناير 2020 - 10:09
مبروك التاهل للرجاء البضاوي.
الشوط الاول مستوى ضعيف ودون المستوى،الايقاع الدي فرضه الخصم كان عال جدا و الضغط على حامل الكرة حرم الرجاء من الكرة ما خلف ارتباك في و سط الميدان.في الشوط التاني اخد الرجاء المبادرة بفرض نفسه في و سط الميدان و الضغط ايضا على حامل الكرة خطة نجح فيها الرجاء.
الدفاع بشاكير و جبيرة افضل بكتير من نكا و بانون.
لابد من العمل و القتالية ان ارادت تلرجاء الذهاب بعيدا.
يجب اراحة الاعبين الاساسيين في المبارة القادمة امام فيتاكلوب
64 - Chelfi الأحد 26 يناير 2020 - 11:00
و من هنا نستنتج أن البطولة المنحرفة الجزائرية أضعف بطولة في إفريقيا و الوطن العربي، لا ملاعب و لا تسيير بعدما كانت في سنوات مضت من أقوى البطولات أو الدوريات أيام الشبيبة و وفاق سطيف و المولودية و مولودية وهران و شباب بلوزداد بل و حتى أولمبي شلف كان يتأهل إلى أدوار متقدمة و هذا كان في عهد بطولة الهواة و التكوين الجيد أما و قد أصبحت بطولة الشكارة و البنعميست و رئيس رابطة الشكارة فقط حطموا كل شيء حتى كرة اليد و الجيدو و الكاراتيه و كرة السلة و ألعاب القوى، كيف لا و ثلاث ملاعب تبنى منذ خمسة عشر عاما لم تكتمل لحد الآن و ملعب خمسة جويلية يرمم كل عام بملايين الدولارات و النتيجة أرضية لا تصلح إلا لغرس البطاطا، فعلا لقد دمرت كل شيء عصابة المرادية.
65 - حسن الأحد 26 يناير 2020 - 11:52
السلام عليكم ورحمة الله للاسف الشديد اعيد الان رؤية المباراة جمال السلامي مدرب غير شجاع في النزالات الهجومية اذا كان اقوى في وسط الميدان في الشوط الثاني لكن اخطأ في بعض الاختبارات فالمعطي تيميزو احسن من متولي هذا الأخير مكانه في هذه المقابلة هو كرسي الاحتياط المهم حداري من الربع النهاىي
66 - adil الأحد 26 يناير 2020 - 12:03
المدرب مامسوقش للبطولة المغربية كايفكر غير يربح شي كاس ويهرب .والعام المقبل راجاء نلقاوها فكأس الاتحاد الإفريقي وغارقة فالمشاكيل
67 - الرباطي الأحد 26 يناير 2020 - 12:11
انا ودادي واحب الرجاء. الترشي سمح الرجاء بالتعادل كمية الضيافة وحسنةالقبول. لكن لم يسمح له بالفوز. الوداد ام الفرق وافضلها لنيل البطول الافريقية اما الرجاء ففريق هزيل
68 - تونسي و أفتخر الأحد 26 يناير 2020 - 13:22
الترجي لم يأخذ المقابلة بجدية لأنه مترشّح قبل البداية،إكرام وفادة الرجاء كان ردّا على إستقبال و تصفيق الرجاويين على لاعبينا في الذهاب ولا دخل الوداديين فيه ولا تلميع للصورة ؛إفريقيا تحت السيطرة هو 20 مقابلة دون هزيمة و رقم قياسي بكل بساطة و أصحاب النفوس المريضة ليس لنا لقجع ليمرر قانون إستبدال اللاعبين بعد إنتداب 11 لاعب و لا نبكي عندما لا تصفر ضربتي جزاء،ٱستقبل جمهوركم أحسن إستقبال و تما منحه 3000 تذكرة و منعرج كامل عكسنا كالسردين بين جماهيركم بجانب الصحافيين،لو تما الإعتداء لا قلبتم الدنيا لكن لا تنويه ولا شكر بل الأنفس المريضة و البالية كمنعم بلمقدم و كتاباته النحوية السقيمة و المفضوحة تعكس مستواه وسمومه المريضة و بث الفتن و الركوب على الأحداث،شكرا للترجاويين الحساد كثر و مرحبا بكل محترم ووفادة الرجاويين واجب
69 - سعيد بوعلام الأحد 26 يناير 2020 - 23:20
لقد قال نبيل معلول وهو تونسي ولا علاقة له بالرجاء ان الجامعة المغربية تعرقل مسيرة الرجاء من خلال البرمجة والتي أنهكت اللاعبين وبالتالي فالجامعة والتي يفترض أن تساعد الرجاء باعتباره ممثلا للكرة المغربية فانها تعرقل مسيرته وتساهم بشكل واضح في اضعاف نادي الرجاء الذي يروج للكرة المغربية
70 - اشرف الاثنين 27 يناير 2020 - 07:51
اتوقع ان النهائي هيكون بين الوداد البيضاوي والاهلي المصري والله اعلم .. لانهم اثبتوا للان انهم كبار القارة السمراء والاهلي سيفوز بالكاس لانه الاكثر تنظيما .
مصري يعشق اخوانه في بلاد المغرب الشقيق
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.