24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | عسكريّون يتنافسون في فعاليات البطولة الوطنية للعدو الريفي بخريبكة

عسكريّون يتنافسون في فعاليات البطولة الوطنية للعدو الريفي بخريبكة

عسكريّون يتنافسون في فعاليات البطولة الوطنية للعدو الريفي بخريبكة

في جو تنافسي قوي، وبروح رياضية عالية، شارك 273 عداء وعداءة، اليوم، ضمن فعاليات البطولة الوطنية العسكرية للعدو الريفي لسنة 2020، المنظمة من طرف القوات المسلحة الملكية، من خلال المديرية العامة للرياضات العسكرية.

وعرفت التظاهرة الرياضية، التي أشرف على تنظيمها اللواء الآلي الخامس للتدخل بخريبكة "5ème B.M.I"، مشاركة عدائين وعداءات من 48 وحدة من القوات المسلحة الملكية بمختلف انتماءاتها البرية والبحرية والجوية والدرك الملكي.

وترأس البطولة الوطنية العسكرية للعدو الريفي بخريبكة الكولونيل ماجور المختار مارصو، رئيس المديرية العامة للرياضات العسكرية، الذي كان برفقته الكولونيل ماجور عبد الصمد الشلي، القائد المنتدب للحامية العسكرية لبني ملال، والكولونيل ماجور جبران خالد، قائد اللواء الآلي الخامس لتدخل القوات المسلحة الملكية بخريبكة.

وقال الكولونيل ماجور المختار مارصو، رئيس المديرية العامة للرياضات العسكرية، إن "نتائج هذه البطولة ستكون لها قيمة خاصة في اتخاذ القرار لانتقاء أجود العناصر بشأن إعداد واستكمال القائمة النهائية للمهارات التي ستتشرف بتمثيل القوات المسلحة الملكية في التظاهرة الرياضية التي ستنظم في البرتغال".

وأضاف المسؤول العسكري ذاته، في كلمة افتتاحية، أنه "بمشاركتنا في المنافسات الدولية، سنتمكن من الارتقاء بالرياضة العسكرية، والدفع بمكانتها المرموقة، واعتلاء منصات التتويج لرفع راية المغرب في المحافل الرياضية الدولية، في ظل القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية".

وجرت المنافسات في هذه التظاهرة الرياضية عبر ثلاثة سباقات، حيث خصص السباق الأول القصير لفئة الإناث (4200 متر)، والثاني في المسافة ذاتها لفائدة فئة الذكور، فيما خصص السباق الثالث للذكور الذين قطعوا مسافة طويلة بلغت 11200 متر.

وعن المتوجين في السباقات المذكورة، احتلت العريف كوثر فركوسي من الحرس الملكي الرتبة الأولى في فئة الإناث، وعادت الرتبة الأولى في السباق القصير "فئة ذكور" للعداء حسن طوريس من الحرس الملكي، فيما تمكن الرقيب أول محمد رضى الأعرابي، من الحرس الملكي، من كسب السباق الطويل بتفوّق واضح.

أما التصنيف، حسب الفرق المشاركة في البطولة، فقد تمكن ممثلو الحرس الملكي من احتلال الرتبة الأولى في سباق المسافة القصيرة فئتي الذكور والإناث، فيما تمكن ممثلو اللواء الأول للمشاة المظليين من الفوز بالرتبة الأولى في العدو الريفي في المسافة الطويلة.

الكولونيل هشام تراس، رئيس اللجنة المنظمة، قال إن "البطولة الوطنية العسكرية للعدو الريفي تأتي تحت إشراف المديرية العامة للرياضات العسكرية، بتنسيق مع الحامية العسكرية لبني ملال قصبة تادلة، فيما حظي اللواء الآلي الخامس للتدخل بشرف تنظيم هذه التظاهرة".

وأضاف المسؤول العسكري ذاته، في تصريح لهسبريس، أن "التظاهرة الرياضية المذكورة سُخرت لها كل الوسائل اللوجيستية والبشرية من أجل إنجاحها، ومرّت في أجواء تسودها المنافسة الشريفة والروح الرياضية بين كل المشاركين والمشاركات".

وعن أجواء السباق، قال محمد رضى الأعرابي، الفائز بسباق المسافة الطويلة، "استطعت مجاراة أطوار السباق من البداية إلى النهاية، وتمكنت بذلك من الدخول في الرتبة الأولى، خاصة مع التنظيم الجيد الذي طبع مختلف مراحل التظاهرة الرياضية".

وأضاف العداء ذاته، وهو بطل عالمي سبق له أن فاز بميدالية ذهبية بالصين، أن "هذا التتويج يعتبر بداية لمزيد من الإنجازات المستقبلية، وتحديدا خلال المشاركات الدولية التي نطمح أن نمثّل فيها المغرب عموما، والقوات المسلحة الملكية بشكل خاص، أحسن تمثيل".

أما كوثر الفركوسي، الفائزة بالرتبة الأولى في فئة الإناث، فقد قالت: "استطعت السيطرة على السباق في الأمتار الأخيرة من المنافسة مع أجود العداءات اللواتي تميّزن وطنيا ودوليا"، مضيفة أن "هذا التتويج لم يأت من فراغ، بل نتيجة مجهود كبير وتداريب شاقة وانضباط تام".

يشار إلى أن البطولة الوطنية العسكرية للعدو الريفي تأتي في إطار استعدادات القوات المسلحة الملكية للمشاركة في ثلاثة استحقاقات عالمية في الأشهر القادمة بكل من البرتغال واليونان والبرازيل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - محمدبروش الأحد 16 فبراير 2020 - 11:17
لازالت افراد القوة المسلحة الملكية ترفع راية الوطن في جميع بقاع العلم وادوار الطلائعية مستمرة اينما حلوا وارتحلوا مند تأسيسها سنة 1956م من القرن الماضي والحمد لله ورغم هده التظحيات وما قدموه بالغال والنفيس الا انهم في عزلة التقاعد الهزيل وتمارس عليهم الحكرة والتهميش واقصائهم من جميع الحقوق البسيطة للعيش الكريم حسبي الله ونعم الوكيل
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.