24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | هل يلبي الزاكي والطاوسي دعوة الدوري الجزائري؟

هل يلبي الزاكي والطاوسي دعوة الدوري الجزائري؟

هل يلبي الزاكي والطاوسي دعوة الدوري الجزائري؟

أوضحت تقارير إعلامية جزائرية أن إدارة فريق اتحاد العاصمة الجزائري قد ربطت الاتصال بالإطارين الوطنيين رشيد الطاوسي وبادو الزاكي لخلافة أحدهما للمدرب بلال دزيري على رأس العارضة الفنية للاتحاد، عقب استقالته من منصبه الخميس.

وحسب صحيفة الشروق الجزائرية، فإن استقالة المدرب دزيري بلال من مهامه جعلت إدارة الفريق تتحرك للبحث عن مدرب يخلفه، وجاء اختيار المكتب المسير للفريق على كل من بادو الزاكي أو رشيد الطاوسي بالدرجة الأولى.

ويتمتع كل من الزاكي والطاوسي بسمعة جيدة في الجزائر بعدما أشرف بادو على شباب بلوزداد ومولودية وهران في وقت سابق، حيث يعتبر أول مدرب مغربي يفوز بلقب رفقة فريق جزائري بعد أن توج رفقة شباب بلوزداد بكأس الجزائر سنة 2017.

كما سبق للطاوسي أن جاور كل من شباب بلوزداد ووفاق سطيف، حيث أوصل "السطيفيّين" إلى نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بعدما تمكن من إقصاء الوداد الرياضي من المنافسة سنة 2018.

ويبقى السؤال المطروح هل سيغادر أحدهما مهامه داخل الإدارة التقنية المغربية للالتحاق بالفريق الجزائري؟ علماً أن علاقتهما بالمدير التقني روبرت أوشن ليست على ما يرام.

وأفادت مصادر مطلعة بأن بادو الزاكي ورشيد الطاوسي جمعهما، أول أمس الخميس، اجتماع مع المدير المالي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق نهائي لتوقيع عقدهما مع جامعة الكرة؛ وهو ما يبقي إمكانية مغادرتهما للإدارة التقنية واردة، في حالة لم تتم تسوية وضعيتهما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - said الاثنين 17 فبراير 2020 - 10:35
المرجو من المدرب الطوسي الالتحاق باتحاد العاصمة لاسقاطه إلى القسم الثاني فهو جدير بهذا العمل وشكرا
2 - حمين راغب الاثنين 17 فبراير 2020 - 10:51
هذه من نتائج التسيير العشوائي لجامعة التبذير والفشل بحيث تم فصل المدرب الزاكي من تدريب فريق الجديدة وإلحاقه للإدارة التقنية بدون استشارة المدير التقني الذي رفض رفض تام الزاكي والطاوسي !! وهذا من علامات العبث وعشوائية رئيس الجامعة !!
3 - Omar Malaga الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:14
السلام عليكم ورحمة الله.
سي فوزي لو تركت الزاكي يشتغل بجدية مع الجديدة لو كان أحسن. أما الطوسي فرغم الدبلومات التي يحملها ورغم أنه سبق أن كان مدير تقني ودرب عدة فرق ولم يحصل على لقب يحسب له. فمن الأفضل أتركهم يبحثون على عمل يمارسون مهامهم وانت كنت تعرف مسبقا إن الويلزي لا يريدهم ضمن طاقمه.
فلماذا فرصتهم عليه وهما الآن مسؤولين بدون مهام محددة. هذا هو تحطيم معنويات الأطر المغربية. حض موفق للزاكي مع فريق يقدره أما الطوسي فليبحث عن فريق لم يعرفه قدر المعرفة.
4 - ولد البهجة الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:16
بعد التحاق الاعب وادو بالعارضة الفنية للمنتخب الوطني الجزائري ومنحه الثقة من طرف زطشي وبلماضي تستمر الجزائر في منح الثقة للكفاءات على غرار ابنائها وللاجانب الذين ينجحون بامتياز بعدما توفر لهم كل الظروف والامكانيات والدعم للنجاح فهاته هي الدول الناجحة والتي تعمل في صمت من اجل الرقي بمكانتها وشعبها عاشت الجزائر خصوصا مع الجزائر الجدية بقيادة فخامة الرئيس تبون.
5 - مغربي الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:32
أظن أن الاخ الطوسي كانت له مشاكل كبيرة بالفرق الجزائرية فرغم المجهودات التي أعطاها للفرق إلا أنه لم يتوصل بمستحقاته المالية كما أنه عاش ظروف صعبة صعبة بالجزائر ولا اظنه يستطيع الرجوع للدوري الجزائري مرة ثانية شهادة حق من موطن مغربي التقى بالطاوسي بالجزائر . اما الزاكي فلا أستطيع الجزم .
6 - علاء الادريسي الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:54
الزاكي أفضل أفضل بكثير من الويلزي وقد لاحظ الويلزي ذالك و ابعده من التحكم في القرارات و من أمام الجماهير المطالبة بعودة الزاكي!
7 - france الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:18
ا كبر خطاء ارتكبه هوؤلاء المدربيين قبول اوشن ان يكون مديرا تقنيا عليهم كما فعل الزاكى قبوله لحجي مساعدا لو بقيت في الدفاع الجديدي افضل لك لانك قمت بعمل جبار مع هذا الفريق
8 - حقيقة الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:18
و هل فعلا الطاوسي مدرب هل تتكلمون بجدية المسكين لا علاقة له بكرة القدم أقحم نفسه عنوة بالسنطيحة زعما
9 - عبد الغاني الاثنين 17 فبراير 2020 - 14:45
رشيد الطاوسي:
بطل أفريقيا للشبان رفقة المنتخب المغربي 1997
ربع نهائي كأس العالم للشبان مع المنتخب المغربي 1997
كأس العرش مع المغرب الفاسي 2011
كأس الاتحاد الإفريقي مع المغرب الفاسي 2011
كأس السوبر الإفريقي مع المغرب الفاسي 2011
لا للاحتقار !!! رشيد الطاوسي مدرب جيد.
10 - MOLAHID الاثنين 17 فبراير 2020 - 16:23
و هل فعلا الزاكي مدرب هل تتكلمون بجدية المسكين لا علاقة له بكرة القدم أقحم نفسه عنوة بالسنطيحة زعما/ ليس له أي لقب في المغرب
11 - ابوايمن الاثنين 17 فبراير 2020 - 16:29
الجامعة تتحمل مسؤولية خطف الزاكي من الجديدة،، كان غادي فالطريق مزيان جديدة، غرو به فالجامعة،، مشى لا سلة لا عنب
12 - حسن الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:47
بغينا حمد الله و بنشرقي وحاريت ولاعبي البطولة تحت قيادة الزاكي
13 - Emma2000 الاثنين 17 فبراير 2020 - 21:05
الطاوسي يجي عليه يكون كلون فشي سيرك غينجح ويكتب اسمو من ذهب هههههههههه
14 - سعيد الألفة السبت 22 فبراير 2020 - 11:04
الى أبو أيمن .
كان غادي في الطريق مزيان ..!!
عن أي طريق تتحدث ؟..طريق مديونة !!؟..طريق أحفير ..!!؟..طريق أزمور !!؟..
ياك فريق الطاص القادم من فريق الهواة اقصاه في مباراة تاريخية..فعن اي طريق مزيان تتحدث !!؟
اكثر من ربع قرن من التدريب ولم يفز بأية بطولة !!..فأي طريق ؟..وأي.." مزيان " ؟
15 - سعيد الالفة السبت 22 فبراير 2020 - 15:23
قلنا ليهم الفيلم معاود و خاوي بلاما تسناو العامر
قالو ليا مريض محساد اش بيك اش حب الخاطر
قلت ليهم لاتقة فبلاد الجنيرالات بلاد عبد القادر
بلاد القرقوبي المعروف بلغدر للجاروالطعن بالخناجر
داك لي كا يطبلو ليه المهللين اللي ديما هاز لمناخر
يبداها ب "الابتسامة"و يساليها مع اللاعبين مشاجر
يشد فريق و تلقاه على فريق اخر ف الدورة سامر
شحال من فريق طب ليه فلوسو وخا كان عليه صاير
يبقى يقول ليهم جيبو اللعاب احمد و بوعزة و عامر
وجريوو على البقية كلها ما تخليوو الا سعد و جابر
اوو هو يبقى التفجاج والتبحار و لمحمر من الطناجر
يربح لي بغى يربح ويهبط لي بغى يهبط مالو اش خاسر
و الجمهور مسكين يبقى مفقوص وباللائمات كا يتشاير
عارف دابا المطبلين غ يجعرو ويهرسو الطعارج و لبنادر
16 - سعيد الالفة السبت 22 فبراير 2020 - 15:45
مهنة التدريب اموال وأضواء وجشع ..هكذا هو الانسانُ
حقيبةواسفار:اليوم جهة اخرى بعد ان رفضته وهرانُ
لاهثا لا يرفض طلبا ..حتى ولو نادته الصين او ايرانُ !
قبل التعاقد وعود..وحينما يشتد التنافس يظهر البرهانُ
وحينما يبدأ التنافس..إما بارع مجتهد وإما خذل كسلانُ
اما الحظ فلامكان له !عند الامتحان يعز المرء او يهانُ
إما هو مدرب على الاكتاف محمول و يطلق له العنانُ
وإما مفصول مطرود و بملايين الدراهم فرح نشوانُ
مستبشرا ضاحكا حتى تظهر منه الاضراس والأسنانُ
كيف و لم لا ! ? وهو في كلتا الحالتين رابح كسبانُ
مهنة التدريب ظاهرها رسالة..وباطنها اموال وإدمانُ
و كاس جذابة عذبة .. لا يظمأ مِن شُربها السكرانُ
مهنة كلها شد و جذب ..فلا حاد عنك سعد ولا عثمانُ
وجبال اموال يتصارعون عنها ..كما تتصارع الثيرانُ
لعبة شك و حذر دائمين .. كما تفعل القطط و الفئرانُ
ومن تقاعس لحظة وغفا عن موضعه..اكلته النيرانُ
فمن المدربين قبطان مبدع ..و آخر متربص قرصانُ
حياته حين الفوز تصفيق .. وحين الخسران استهجانُ
ان مدحته فهو فرح و ان انتقذته .. ثار علي بركانُ
مهنة التدريب كلها خداع وطمع..إلا من رحم الرحمانُ
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.