24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1713:3717:0419:4921:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أنصار الوداد يطالبون بإبعاد المدرب الفرنسي دوسابر

أنصار الوداد يطالبون بإبعاد المدرب الفرنسي دوسابر

أنصار الوداد يطالبون بإبعاد المدرب الفرنسي دوسابر

صب أنصار نادي الوداد الرياضي لكرة القدم جام غضبهم على مدرب الفريق، الفرنسي سيباستيان دوسابر، مباشرة بعد نهاية مباراة فريقهم ضد ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، التي جرت أطوارها بمركب محمد الخامس بمدينة البيضاء لحساب الجولة الـ 16 من منافسات البطولة الوطنية، وآلت نتيجتها لفرسان دكالة بهدف لصفر حمل توقيع التانزاني سايمون مسوفا في حدود الدقيقة الـ 20.

وحمّل مجموعة من "الوداديين"، عبر تعليقات على الصفحة الرسمية للفريق على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مسؤولية تدني مستوى الفريق وهزيمته للمدرب دوسابر؛ إذ جاء في أحد التعليقات: "خسارة جد مستحقة، من أسوأ المباريات لي شفت للوداد واليوم حشمت من هاد المستوى ديال الوداد، لا خطة لا أداء لا روح الفريق لا هجمات مقادين، الخلاصة الوداد مع دوسابر كتلعب بعشوائية وهاد المدرب خاصو يمشي اليوم قبل غدا".

وورد في تعليق آخر: "من أسوأ المباريات التي خاضها الفريق في تاريخه، غابت القتالية والفعالية وغاب كل شيء، للمرة الألفين، المدرسة الفرنسية لا تواكب الكرة العصرية ولا ترقى لتطلعات الوداد ولا جماهيره، مازال الوقت باكراً لتسوية الأوضاع وتصحيح ما يجب تصحيحه، الوداد إن ظل على هذا الحال سيخرج لا محالة بموسم كارثي بل مذل، لا تظهر شخصية المدرب ولا حتى لمسته ولا أدري كيف سيجاري منافسة بحجم دوري الأبطال هذا إن هو استطاع تجاوز الدور المقبل أساساً بهذا المستوى الرديء، وضع الوداد اليوم لا يبشر بالخير، ولا نريده كجمهور موسماً جافا يخرج منه الفريق خالي الوفاض وهو الذي جال وصال أدغال إفريقيا وأذل كبارها".

وقاد دوسابر الوداد خلال أربع مباريات، انهزم في أولاها أمام صان داونز في واحدة من أسوأ مباريات الـ"WAC" في منافسات العصبة الإفريقية، قبل أن يقود الفريق إلى تحقيق انتصار بأداء غير مقنع أمام سريع واد زم على ميدان هذا الأخير، ويتعادل أمام الفتح الرباطي بهدف لمثله في مباراة لم ترق إلى تطلعات الأنصار، وينهزم أمام الدفاع الحسني الجديدي بعقر الدار بطريقة غير مفهومة.

وكان رئيس الوداد الرياضي، سعيد الناصيري، قد تعاقد مع سباستيان دوسابر خلفا للصربي زوران مانولوفيتش، بسبب تذبذب نتائج الفريق، معتبرا أن دوسابر هو رجل المرحلة وأن اختيار سيرته الذاتية كان وفقا لمجموعة من الشروط والمعايير، بعقدة أهداف تتمثل في الفوز بلقب البطولة الوطنية والذهاب بعيدا في منافسات العصبة الإفريقية، قبل أن تكشف توالي الدورات أن اختيار المدرب الفرنسي كان خاطئا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - reda الاثنين 17 فبراير 2020 - 09:24
le wydad doit recruter un autre milieu défensif. car ne9ach est trés lent et présente un réel danger. surtout quand il perd la balle c'est contre-attaque et but. d'ailleurs il est la cause principale de la perte du match contre taraji.
2 - حسن الاثنين 17 فبراير 2020 - 09:31
المدرسة الفرنسية اتبثت فشلها في قيادة المنتخب الوطني والفرق الوطنية نحو النجاح على المستوى الوطني والقاري والدولي لكن ما يحز في النفس هو اصرار المسؤولين على الشأن الكروي سواء داخل الفرق او على مستوى الفريق الوطني على المراهنة على المدرسية الفرنسية التي تعد انجازاتها متواضعة مقارنة بالمدرسة الانغلوساكسونية او المدرسة اللاتينية .
3 - wac الاثنين 17 فبراير 2020 - 09:34
نفس الاشخاص لي كانوا كيطالبوا برحيل زوران وعودة دوسابر ودابا كيطالبوا برحيل دوسابر وعودة البنزرتي ومع مرور الوقت غادي يطالبوا برحيل البنزرتي وعودة عموتة
على ما أظن ان السبب لتراجع مستوى ليس في المدرب
4 - رشيد من نيوجرسي الاثنين 17 فبراير 2020 - 09:48
في الحقيقة اصل المشكل هو الناصري، كان عليه ان يفرض على ديسابر مساعد اول من أهل الدار يعني صابر او موسى نداو او غيرهم ممن لهم دراية بالمطبخ الودادي. اما الان الظرفية لا تسمح بتغيير المدرب، ننتضر حتى ما بعد مباراة النجم الساحلي وسيظهر كل شيء
5 - said الاثنين 17 فبراير 2020 - 10:23
لان الرئيس يتفاوض مع مدرب اخر كان في وقت مضى مع الرجاء
6 - مهزلة الوداد . الاثنين 17 فبراير 2020 - 10:43
أداء الوداد لم تكن في المستوى ، نفس الإخطاء تتكرر باستمرار ، لا يتعلق الأمر بإستبدال لاعب بأخر ، المسألة أعمق من ذلك ، وهي اشكالية يعاني منها أغلبية الفرق المغربية الطليعية التي تصل للنهائيات ، التهديف هي عملية معقدة يشترك فيها على الأقل ثلات لاعبين ، يكونون من طينة أخرى غير طينة الاعبين الذين يعملون في الدفاع والوسط ، نحن في حاجة إلى لاعبين سريعي البديهة لهم لياقة بدنية ولمسة سحرية وقدرة على تحليل الموقف في حيز زماني متناهي في القصر ، لسنا في حاجة إلى ضباع بشرية ، يجرون وسط الميدان ويرغون ويزبدون حتى إذا وصلوا قرب المرمى يبدون كحمقى يبددون كل مجهودات الفريق ، واحد يرميها للأعلى وآخر يضرب الفراغ برجله والكرة أمامه وكأنه مسحور...أعاتب صديقي الذي دعاني بحماس لمشاهدة مهزلة الوداد .
7 - VRAIMENT UN IMPASSE الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:25
Nous sommes dans un impasse , il faut le dire sans humiliation, ni le changement de l'entraineur ni le changement des joueurs ne va changer les choses , c'est de la pure perte de l'argent . Ne laissons pas les autres se moquer de nous ; dans l'ADN des Marocains quelques choses ne va pas ; notre niveau est médiocre , impossible de trouver des buteurs de qualité . la seule chose que nous pouvons faire est de restaurer nos entraineurs Marocains .
8 - ودادي الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:32
المدرب جيد الاعبين دون المستوی الی متی سنبقی نعتمد علی ابناے الحسنيۃ اووك والحداد اين المدرسۃ أين ابناے الوداد المترجي لما ذهب الی اخريبگۃ تدبدب مستواه و انتداب 11لاعب لم نری منهم الا صورۃ تقديمهم مع الناصري ولا مازال خاصهم الخدمۃ باش اشدو بلاصتهم والله عار علی رٸيس فريق كالوداد.
9 - OUJDI الاثنين 17 فبراير 2020 - 11:59
Est ce qu'il y a que les Francais sur cette terre
?
Les poubelles avec amandisse c'est les Français
Les Banques, c'est les Français
Les chemins de Fer, c'est les Français
TGV, c'est les Francais
le E-Commerce, c'est les Français
le Sport et le Foot, c'est les Français

Déjà la France est dans la merde au niveaux Education, technologies, et elle va vers le déclin

et vous suivez les Français
Grande Gueule quand ils sont avec les Marocains, mais avec les Européens , ils font profil bas
10 - مغربي من فلادلفيا الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:57
تخيلوا معي لو كان دي سابر مغربي ؟
مادا كان سيقع ؟
11 - غيور على الوداد الاثنين 17 فبراير 2020 - 12:57
الصراحة حال الوداد يدمي القلب اللعب بعشوائية و انعدام الروح و القتالية لدى اللاعبين.... هذا المستوى الذي وصلت إليه الوداد راجع إلى التعاقد مع مدربين ذوي كفاءات محدودة مع العلم أن هناك لاعبين قدامى مروا بالفريق قادرين على ضخ دماء جديدة في الفريق ولهم الأهم ألا وهو الغيرة على الوداد، وكذلك الرئيس الذي قام بانتدابات يغلبها طابع عشوائي حتى يتسمى أن الوداد قامت بانتدابات نحن لا نريد 11 أو 20 لاعبا نحن نريد 4 أو 5 لاعبين ذوي خبرة كبيرة تليق باسم الوداد و إعطاء الفرصة للاعبي المدرسة لإبراز قدراتهم
الله يعزك يا طوشاك
12 - اسماعيل بنوري الاثنين 17 فبراير 2020 - 13:56
انا مفهمتش علاش المدرب كيكون غادي مزيان بالفريق متيخلهوش كنشوف لعيب ماشي في المدرب
13 - محب الوطن الاثنين 17 فبراير 2020 - 13:59
اظن ان الوداد اكبر من هذا المدرب الخالي سجله من اي إنجازات مهمة تذكر. التعاقد معه كان جريمة ارتكبت في حق فريق عريق كالوداد. مشكلة الوداد ليس في المدرب فقط. الفريق في حاجة إلى لاعبين من طينة عالية. العديد من اللاعبين هم جد عاديين. ليس هناك فنان في الفريق. وهذه ليست مشكلة الوداد لوحده،، بطولتنا تفتقر إلى لاعبين ماهرين. لم نعد نرى في بطولتنا لاعبين كفرس، بيتشو، الظلمي، التيمومي.. والائحة طويلة. وليسمح لي اللاعب ن القدامى ان لم اذكرهم. المدرب الحالي قد يسبب الوداد كارثة عظمى وهي خروج الفريق من جميع النسابقات خاوي الوفاض. شكرا هيسبريس.
14 - Boubker usa الاثنين 17 فبراير 2020 - 14:45
السلام عليكم
المشكل في تسيير الفريق .يكمن في ان سي ناصيري .يسمع للجمهور اكثر ما يسمع لدوي الخبرة .
فاختيار مدرب مناسب لا يتم بالعشوائية او العاطفة
بل يأتي بتشاور .
نصيحتي لناصيري .هو الابتعاد عن المدربين الفرنسيين .والابتعاد عن البنزرتي .والابتعاد عن المشوشين .ديال القهاوي. الحمد الله هناك سورة في القرآن. اسمها الشورى .
واذا لم تكن قادر على تدبر الحلول لايجاد مدرب والانسجام داخل الفريق .فنصيحتي اوضع المفاتيح .واذهب الى حال سبيلك .فجمهور الوداد .وبالخصوص الوينرس .حينما تنتفظ .فهاته هي الطامة االكبرى
15 - de passage الاثنين 17 فبراير 2020 - 17:15
باز بعدا وعلاشً ماتقولوش الجديدة كانت واقفة ولاعبة مزيان
16 - الودادي الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:28
وسي الناصيري راك انت صاحب المهزلة انا بغيت نعرف علاش انتداب 11 لاعب ولاواحد يحمر الوجه وانا اقولها لكم عبر منبركم هذا الوداد هذا العام لازين لمجي بكرى
17 - Boubker usa الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:56
السلام عليكم
اسي دو passage . راه الفريق الجديدي عارفين مزيان علاش تلعبوا ماشي غير مزيان مع الوداد. تيطيروا .لاحقاش هاذيك الوداد .ورئيس يمنحهم منحة.
كأنهم فازوا بالبطولة.الانسان هو يلبس قدوا يواتيه
هاذاك .هاذا ليس غريب علينا جل الفرق تلعب بهاته الطريقة.مثلا الجديدى حبسوا الوداد .لماذا لم يفوزوا ولو مرة واحدة بالبطولة .
هاذا عبد ربه الذي يتكلم معك راه من الأصل جديدي .
غندوري ولكن ازدت وولدت بدرب السلطان بالبيضاء
مرة اخرى لا تتطاول على اسيادك
18 - كلشي صابر الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:57
هاد البلاد ديال الصبر وغير صبروا مع دو صابر راه حتى هو غير صابر عليكم كن لقى ماحسن كن خلاكم ومشى عند صابرينة.
19 - ابوايمن الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 16:28
دو صابر، ما ضرب حد على يدو،، راه المسؤول ديال الوداد هو لي جابو،، وذابا دوصابر ماشي مزيان
20 - Lhoussin الأربعاء 19 فبراير 2020 - 10:22
في الوقت الذي يجب ان يبحت الفريق على 4 لاعبين جيدين ك بنشرقي و استعادة اوناجم و التعاقد مع لاعبين في الدفاع،تعاقدت الوداد مع 11 لاعب،امر غريب في ظل تواجد عدد كبير من اللاعبين في الوداد.
كان الافضل ان يبحت الوداد على 3 الى 4 لا عبين جيدين فقط عوض التعاقد مع اشباه اللاعبين.
الفرق الفرق الوطنية ينقصها لاعبين صناع اللعب سرعين ادكياء.
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.