24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. إنكار "السببية" من عوامل تراجع العلوم عند المسلمين (3.67)

  4. رصيف الصحافة: صفحات تشوه قاصرات بدعوى "محاربة الفاحشة" (2.33)

  5. قاضي التحقيق يقرر اعتقال الصحافي الريسوني (1.80)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | كأس محمد السادس .. الرجاء يعود بهزيمة من مصر أمام الإسماعيلي

كأس محمد السادس .. الرجاء يعود بهزيمة من مصر أمام الإسماعيلي

كأس محمد السادس .. الرجاء يعود بهزيمة من مصر أمام الإسماعيلي

عاد فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم بهزيمة بهدف نظيف في مباراة ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال التي جمعته، مساء اليوم الأحد، بمضيفه الإسماعيلي المصري.

وخاض الفريق البيضاوي مجريات ربع الساعة الأولى من الشوط الأول بشكل جيد، بعد أن أحكم قبضته على أطوار المواجهة وكان قريبا من هز شباك الخصم في حدود الدقيقة الثامنة لولا التعامل غير الموفق للاعب سفيان الرحيمي مع كرة هجومية وجها لوجه مع حارس الفريق المصري.

ومع مرور دقائق الشوط الأول، استعاد الفريق المصري توازنه في المباراة دون أن يمكنه ذلك من الوصول إلى معترك الرجاء وتهديد مرمى الحارس محمد بوعميرة، بعد فشله في تجاوز الخط الخلفي لأبناء المدرب جمال السلامي، واختيار التسديد من خارج المعترك والكرات الثابتة.

وبدأ الفريق المصري مجريات الشوط الثاني بضغط هجومي على معترك الرجاء، أثمر احتساب ركلة جزاء بعد اللجوء إلى تقنية "الفار"، نجح في ترجمتها فخر الدين بن يوسف إلى هدف في الدقيقة الـ 52، رد عليه بعد دقيقتين الرجاء بمناورة هجومية من اللاعب مالانغو هدد من خلالها مرمى الإسماعيلي.

وضغط الرجاء على مرمى الإسماعيلي بحثا عن هدف التعادل من خلال خلق العديد من فرص التهديف، غير أن تألق الحارس المصري حرم "الخضر" من هز الشباك، لتنتهي تفاصيل المواجهة بفوز الإسماعيلي المصري بهدف نظيف في انتظار مباراة الإياب بالدار البيضاء.

ويكفي الإسماعيلي التعادل بأي نتيجة، أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد شريطة نجاحه في هز الشباك، خلال مباراة العودة للتأهل إلى النهائي ومواصلة حلمه في التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل، يتعين على الرجاء الفوز بفارق هدفين على نظيره المصري إذا أراد الصعود إلى النهائي.

يذكر أن المتأهل من الفريقين سوف يلتقي في النهائي مع الفائز في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين اتحاد جدة السعودي ومواطنه الشباب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (81)

1 - حسني الأحد 16 فبراير 2020 - 19:11
الفرصة التي أهدرها رحيمي برعونة في البداية كانت لتغير الشيء الكثير. أتسائل هل بهذا المستوى ستواجه الرجاء كبار إفريقيا في عصبة الأبطال؟
2 - خالد اميرال الأحد 16 فبراير 2020 - 19:12
الرجاء ضيع مباراة في المتناول خاصة في الشوط1 .
رحيمي و احداد لعبهم هاوي
مالانغو و زريدة نقطة ضوء المبارة
الاسماعيلي سيلعب مبارة العودة افضل من الاولى تذكرو كلامي .
المهم بتوفيق للخضرا
3 - Ali le vrai الأحد 16 فبراير 2020 - 19:12
المدرب المحلي لا يصلح لفيادة نادي مغربي في النصف و النهائي للبطولات القارية ببساطة لأنه خواف
الجعواني بركان
السلامي الرجاء
بالأمس أسفي
ذائما ننهزم بغباء في نهاية أي بطولة
الوداد و الحسنية العام الماضي
4 - zaid الأحد 16 فبراير 2020 - 19:13
رحيمي واحداد سبب خساره الرجاء حظ موافق للرجاء في إياب ان شاء الله مربوحة ديما الرجاء
5 - كمال الأحد 16 فبراير 2020 - 19:13
هل هدا الفريق ينافس على ثلات جبهات، صحيح اصابة الخفيضي و متولي قصمت ضهر الفريق ولكن خسارة 3 مقابلات متتالية مع المولودية والجيش والاسماعلي يدل على انكةفريق ضعيف لا توجد صناعة لعب فقط اندفاع ، مازمبي ادا لعب بشجاعة ولم يركن للخلف اعتقد انه سيمطر شباك الرجاء
6 - moncef الأحد 16 فبراير 2020 - 19:17
عيب وعار فريق لا يجيد حتى التمريرات وكأنه فريق معاق. يلا مقادرينش تلعبو لاش تاتمشيو تديرو لنا الشوهة. وراحيمي واش بحال هذاك البيت يضيع خسارة يخلصو عليك بلاصة وتيشورت إخخ
7 - Abdo الأحد 16 فبراير 2020 - 19:17
حان موعد التجديد
لعابة لا محل لهم من الاعراب
8 - يونس الأحد 16 فبراير 2020 - 19:17
باختصار اللاعب المغربي بصفة عامة ،لاعب غبي وبطيء و كرة القدم الحديثة تتطلب كثير من الذكاء والسرعة في الأداء والابتعاد عن الانانية لا تصدقوا الاعلام. فالفرق الوطنية بصفة عامة هي فرق ضعيفة وهذا واضح لكل عارف بالميدان فقط الجماهير هي التي تعطي للبطولة المغربية ذالك الفرق والإحساس بالتميز عن الدوريات المجاورة .حينما اشاهد الفرق المغربية تحس وكأنك تشاهد مقابلة بين فرق الأحياء بعبار اخرى (غامقصرين ) لا جمل تكتيكية لا سرعة في الأداء لأ ركنيات في المستوى تمريرات خاطئة بالجملة او على المكشوف يعني بالتلفون عيب وعار نحن في ٢٠٢٠ وفِي كل نهاية أسبوع نشاهد الدوريات الأوربية ومازلنا نلعب بهذا المستوى ...يتبع.
9 - عبده الأحد 16 فبراير 2020 - 19:18
مصحة فريق الرجاء بها قرابة 10لاعبين،الحافظي،بنحليب،متولي،مكعازي،جبرون،نناح...،ورغم ذلك كاد يحرج الإسماعيلي في عقر داره، هذا الأخير وصفه أحد المحللين من ضيوف القناة بالضعف، اعتمد على المرتدات والكرات الثابتة.. حظ سعيد للرجا في لقاء الإياب.
10 - Nizar الأحد 16 فبراير 2020 - 19:19
التسرع سبب الهزيمة وتباعد الخطوط
11 - تنمل الأحد 16 فبراير 2020 - 19:20
الاسماعيلي فريق ضعيف لكن الرجاء أضعف منه...إذا أقصي الرجاء فلا يلومن إلا نفسه، وهو شيئ غير مستبعد لأن الخصم سيسكن في الدفاع في المباراة المقبلة
12 - زياد الأحد 16 فبراير 2020 - 19:21
هزيمة تالتة على التوالي .يجعلنا ندخل في خانة الشك .الرجاء بات ظعيفا وتائها أمام فريق ظعيف جدا .فيما يخص احداد .بما انه قصير القامة وفي منطقة قصيرة مع وجود الفار يحاول ابعاد الكرة بيده .اما عن رحيمي .فقد تراجع مستواه كتيرا .
وخلاصة القول مزال الوقت لتدارك النتيجة
13 - كان يا مكان الأحد 16 فبراير 2020 - 19:21
اللهم ان هذا منكر. نصف الفريق معطوب ولا يوجد بديل. يجب انتداب لاعبين جدد لتعزيز الفريق. واش ادارة الرجاء مكيفهموش؟
14 - kamal chnaoui الأحد 16 فبراير 2020 - 19:21
بعض لاعبي الرجاء لم يتخلصو من الهواية بعد. لاعب يلحب بيده ورجله في منطقة الجزاء وآخر يدغدغ المهاجم قرب المرمى وآخرين مشتتين. الاسماعيلي لعب بالعقل واستحق الفوز. للاسف ادارة الرجاء تستغل الجمهور لجمع المال بدل جلب لاعبين جيدين
15 - متتبع الأحد 16 فبراير 2020 - 19:22
رجاء السلامي فقدت الشيء الكثير منذ مدة اصابها الغرور وتستهزء بالخصوم ودائما تدفع الثمن ,رغم ان الخصم لم يكن قويا الا اننا لم نرى اي شيء سوى رفع وتشتيت الكرة ولاعبين تائهين وكما نقول بالدارجة 'الزعت والنفخة'.
16 - عاشق الخضراء الأحد 16 فبراير 2020 - 19:22
هزبمة بواحد لصفر لا تعني شى لكن جميع الإحتمالات واردة
17 - Mohamed Ouk fr الأحد 16 فبراير 2020 - 19:23
كان على الرجاء ان يعود بنتيجة إيجابية ولو التعادل خصوصا في الشوط الأول لكن للعياء وتفكك الخطوط الامامية والوسطى بالاظافة التعليمات الباهتة للسلامي كانت جد ضعيفة نظرا لتفوق الاسماعيلي في الشوط الثاني، لا ابشركم بخير في مباراة العودة ان لعب الرجاء بنفس الطريقة،
18 - محمد الأحد 16 فبراير 2020 - 19:23
احداد ورحيمي صفر على صفر.احداد كيلاوط في يديه في منطقة الجزء,والآخر وحده امام الحارس ويشوت الكرة فوق المرما.لن يدهبو بعيدا لا في كأس محمد السادس ولا البطولة الإفريقية.
19 - من المهجر الأحد 16 فبراير 2020 - 19:23
صراحة جمهور الرجاء أكبر من فريقه الضعيف وفنك أسي الزيات تقشفت في جلب لعيب أو إنين وتركت الجمهور يعش في كل مباراة على أعصابيه حسبي ....
20 - محلل منزلي . وجدة الأحد 16 فبراير 2020 - 19:23
مقابلة مملة في ملعب غير صالح ... مرة اخرى السلامي يتفلسف ... الجماهير المغربية تحتاج فرق لها مستوى كبير ....اية كبوة اخرى للسلامي و دوسايي فمصيرهم الاقالة ...
21 - عمار الأحد 16 فبراير 2020 - 19:24
لم تعد الرجاء الفريق المخيف ولم يبق من الرجاء الا الاسم - لعب الدروبة - المراوغات السلبية- تضييع فرس في المتناول- كثرة الاحتجاجات- مادا تريدون من المدرب يدخل يسجل - فينك يا مستودع - سجل ياتاريخ سقوط الرجاء قي الداخل والخارج.
22 - Bozar الأحد 16 فبراير 2020 - 19:25
للاسف الرجاء اليوم ....السكار...السكار...السكار.....واش اعباد الله هداك احداد اشداه يهز يديه فلكاري ....واش اعباد الله هداك الرحيمي كيضيع فرص واضحة واش تسطى ولا مالو....فين هو الموزع ديال الرجاء هداك العرجون مرعود متايهز عينيه ديما كايشوف غي فلرض زيد عليه داك ونكوما موضر فوسط التيران .....واش اعباد الله الرجاء عندها 3 ديال اللعابة طوال بانون ورفلي و مالونكو اوماقدروش يماركيو من كورنير ولا كوفرا ....واسي سلامي خاصك تشتاغل على هاد اللعابة الطوال حشوما تواحد منهوم ماقدر يماركي ....الموهيم السكار....السكار....سنيدة.....سي راحيمي رد بالك راك كتزقل بزاف خاصك تركز مليح الا بغيتي تمشي بعيد ....اليوم درتي لينا العصاب .....حشوما ترجعو خاسرين ليوم
23 - Abdel الأحد 16 فبراير 2020 - 19:25
,les casablancais étaient meilleurs que les égyptiens techniquement et tactiquement ,le raja aura donc logiquement son dernier mot à dire au stade Mohamed5 dans le match retour ,défaite d’aujourd’hui démérité du Raja( dima raja),
24 - هشام الرجاوي الأحد 16 فبراير 2020 - 19:26
الحمد لله على السلامة يجب الحزم في لقاء العودة وعلى سفيان راحيمي استغلال الفرص لأن كرة القدم تلعب على جزئيات بسيطة وهذا دور المدرب في العمل على إصلاح مكامن الخلل وبالتوفيق إن شاء الله
25 - said الأحد 16 فبراير 2020 - 19:31
الرجاء. كان محظوظا على مستوى القرعة فالاسماعيلي فريق متواضع لو كان الرجاء قويا لانتصار ولكن الغالب لله
26 - سعيد الألفة الأحد 16 فبراير 2020 - 19:31
ويكفي الإسماعيلي التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف و..
عبارات غير موفقة ..لدرجة تبعث على التساؤل..!!؟..والاستغراب !!
واش انت معانا اوو لا مع غانا !؟
27 - رجاوي الأحد 16 فبراير 2020 - 19:34
مدرب كارثي ولاعبين ليس في مستوى والمكتب غير محترف
28 - رجاااااوي الأحد 16 فبراير 2020 - 19:35
الرجاء بقات فيها غي الإسم، أحداد لا علاقة مبروك عليكم الإقصاء مقدما
29 - سفيان الأحد 16 فبراير 2020 - 19:40
بقيت مباراة العودة... حظا موفقا لفريق الرجاء..
30 - شاكي باكي الأحد 16 فبراير 2020 - 19:40
فريق الرجاء كان جد محظوظ في هذه المسابقة كل الأندية التي واجهتها الرجاء كانت ضعيفة جدا وحتى الوداد التي كانت تعاني من الاعطاب تأهلت على حسابها بميزة التعادل بالأهداف. فإذا لم تفز بهذه الكاس فسيودعها الحظ إلى الأبد. اما عصبة الأبطال الأفريقية فالمستوى عالي جدا ويبقى المهم هو المشاركة
31 - Mockingjay الأحد 16 فبراير 2020 - 19:40
الرجاء لاعبة و خيفة من الإسماعيلي مع لابسين الأزرق و الأصفر يسحاب ليهم لاعبين مع البرازيل فعلا ! الرجاء كانت تربح بثلاثة لصفر و لكن لعبوا فحال الأنوشات !! عكس الإسماعيلي اللعابة لعبوا نفس و بخشونة
32 - حنين الأحد 16 فبراير 2020 - 19:42
أن شاء الله مباراة الإياب سوف تكون أفضل لرجاء بعودة متولي والحافيظي
33 - Jayson الأحد 16 فبراير 2020 - 19:43
Raja didn't play well today we hope for the better on return...its just seem raja without motwali not effective at all .....
34 - أحمد الأحد 16 فبراير 2020 - 19:46
فريق يلعب عاى ثلاث واجهات (البطولة الوطنية، كاس العرب و دوري ابطال افريقيا) و يعاني غيابات بالجملة و في الاخير تقوم إدارة الرجاء بتعاقد واحد فقط و المصيبة الاكبر ان الاعب الوحيد الذي تعاقد معه الرجاء ايضا أصيب مهزلة صراحة مايحدث للفريق يتحمل المسؤولية الاكبر فيه لإدارة الرجاء
35 - hassan16 الأحد 16 فبراير 2020 - 19:47
المدرب السلامي عليه أن يرحل.الراجاء فقدت هيبتها
36 - mohajir الأحد 16 فبراير 2020 - 19:48
أصبحت أخاف أن أتابع مباريات الرجاء الدولية نظرا للمستوى المتذبدب للفريق ، أتمنى أن يتحسن مستوى الرجاء خاصة من بعض اللآعبين الذين لا يقدمون المستوى الذي تنتظره الجماهير .... ما فيناش مايتفقس الله إرحم لكم الوالدين
37 - agadir الأحد 16 فبراير 2020 - 19:51
ب طلها السلامي الرجاء كبيرة عليك موتولى هو منقدك لا ارى بصمتك ولا ارى هجمة واحدة درستها يامعلم تنهزم وتستيقض وتتعادل ترجع الى الوراء راحمى ابتعد نتا واحداد عن الفرق الكبيرة مهاجم يرتكب اخطاء لسنا غناعنها
38 - عبدالخالق الكوتاري الأحد 16 فبراير 2020 - 19:52
هزيمة وراء أخرى الى اين تتجه يا نسر الدار البيضاء؟
39 - Marokino الأحد 16 فبراير 2020 - 19:53
المدرب جمال السلامي خريج المدرسة الفرنسية لعب كل الاشواط الأولى بطريقة دفاعية و في الشوط التاني يرتكب اللاعبون أخطاء بديهية بسبب نقص في الطراونة البدنية التي تؤتر على التركيز و ينهزم في الشوط التاني. خلاصة القول على العالمي البحت على مدرب من مدرسة اسبانية الموسم القادم و ترك السلامي لنهاية الموسم لانه لا يستفيد من أخطائه و احداد، نناح لا عب شوط تاني.
40 - Said الأحد 16 فبراير 2020 - 19:58
الرجاء يلزمه لاعبين ....كيبان ليا شاكير والليبي المهاجم الكونغولي ...ومذافع الرجاء البقية ...مزال دراري صغار يخرجوهم إعارة اللي صدق يرجع ..اللي مفيدو يمشي....كاس فيها ست ملاييير علاش متجيبو لاعبين كبار...
41 - رجاوي ولد الشعب الأحد 16 فبراير 2020 - 20:03
النجاح له الكثير من الأعداء ، تبعوها بالقيل والقال .....ووووووووو............، المهم دائما تبقى فريق ولاد الشعب
42 - موحا الأحد 16 فبراير 2020 - 20:05
فريق الرجاء كعادته دخل كانه منتصر ، لكن الخسارة كانت تنتظره. فريق مفكك لا يجيد تحويل القذفات داخل مربع العمليات الى اهداف. الفريق المصري كان اقوى واستحق الفوز. في مبارة الاياب سيدخل فريق الرجاء كانه منتصرا وبالتالي يتراخى اللاعبون ثم تكون الهزيمة وهذا ما لا نريده طبعا.
43 - Maroc الأحد 16 فبراير 2020 - 20:05
فريق مدبدب ضعيف ، ربما هي بداية إقصاء الأندية المغربية من كل البطولات ، للأسف كل شئ لا يبشر بخير
44 - كلمة حق الأحد 16 فبراير 2020 - 20:09
عندما كانت الفرق المغربية وبالاخص الرجاء والوداد يلعبون الكرة من قلبهم وبالروح الوطنية ومن اجل محببيهم وذويهم بدون طمع ولا مركب نقص كانت الكرة في اوجها واليوم شبع واغتنى لاعبوا هذه الفرق واصبحت البطنة تغطي وتنقص من مواهبهم على أن أصبحوا مهزلة بالفقر هو الذي يولد الطاقات والمواهب وكما يقال الحاجة ام الاختراع زد على ذلك الغرور الذي ينتاب الفرق البيضاوي والشعارات المزيفة الرجاء العالمي ووداد الأمة الخ حتى الفرق التي اشتهرت ببطولاتها وكؤوسها ألوف المرات كالريال والبارصة والائحة طويلة لم تغتر كما اغتر هذا الفريقان . و ها هي نتائج من تعمى لهم الأبصار فرق المغرب تسقط الواحدة تلو الأخرى. والباقي أعظم وكما يقول المثل من تواضع لله رفعه. انشري أيتها اسبريس الغراء. لان في قلوبنا حسرة على من يخدلنا.
45 - من ولاية كاليفورنيا الأحد 16 فبراير 2020 - 20:10
هزائم متتالية لكل الفرق المغربية داخل وخارج الديار وطالعين غير بستارتير ! كيبقاو فيا الشباب او الجماهير المغربية التي تبدع و تصنع الفرجة في المدرجات بعد مجهودات وعمل كبير لان الفرق في واد والجماهير في واد اخر
مستوى الفرق المغربية تدنى كثيرا بعد ان كانت فرق يحسب لها حساب في الماضي البعيد ويلعبوا فيها الرجال ماشي الراسطا و العياقا الخاوية حتى اصبح التركال و تضييع الفرص امام شباك فارغة موضة عندهم !
46 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الأحد 16 فبراير 2020 - 20:11
ملاحظاتي على المباراة. وأنا مغربي رجاوي و ودادي...

غياب محسن متولي كان له وقعه.
فريق الرجاء فريق سمعته أكثر منه. جمهوره أكبر منه.
ضربة الجزاء كانت صحيحة لكن الحكم الخليجي كان متحيزا بشكل واضح للمصريين حيث لم يصفر لاخطاء الاسماعيلي عند ارتكابهم الأخطاء ضد المهاجمين الراجاويين.
الكثير من الأخطاء ارتكبت في حق لاعبي الرجاء ولم يكثرت لها الحكم.
47 - mahdi الأحد 16 فبراير 2020 - 20:12
المبارة كانت كلها لصالح الحكم بتغليب كفة الاسماعلي على الرجاء وهدا ظلم وتتواطئ تحكيمي بامتيازيعطي صورة ضعيفة لمستوى كرة القدم
48 - عادل الأحد 16 فبراير 2020 - 20:21
هناك فرق تتعاقد مع تشكيلة بأكملها و الرجاء و رغم انه يلعب على اكثر من بطولة تجده يتعاقد مع لاعب وحيد يصاب هو الاخر و النتيجة واضحة للعيان ففي كل مباراة اصبحنا نرى تشكيلة غير معروفة بسبب إحتوائها على لاعبين من الفريق الرديف و في مباريات مصيرية
49 - متابع الأحد 16 فبراير 2020 - 20:23
صراحة من نظرة ثاقبة للملعلب بقات بلاصة محسن متولي وسط الميدان كان فيه مجرد اشباح على العموم كنتمناو مبارة العودة تكون ايجابية للفريق رجاوية ويعطيو كثر مفجهدهم للمرور الى النهائي
50 - محب للفرق المغربية الأحد 16 فبراير 2020 - 20:24
كان الرجاء بامكانه الفوز في مصر لولا تسرع بعض الاعبين وتضييع الاهداف. غياب متولي وبنحليب ونناح والحافضي يضع الرجاء في مهمة صعبة وفي الشك ولن تكون كالمبارة التي لعبها امام الوداد نتمنى الفوز للرجاء والتاهل للمبارة النهاءية والفوز بهذه الكاس.
51 - المحال الأحد 16 فبراير 2020 - 20:28
يبدو السلامي و كأنه مدرب الأحياء الشعبية ....
السلامي جعل اللاعبين يتقهقرون من العقلية الاحترافية الى العقلية الهاوية ...
52 - Arsad الأحد 16 فبراير 2020 - 20:43
الرجاء تراجع ادائها عن المعهود غياب الانسجام غياب اللعب الجماعي غياب الفرديات والفعالية تسرع وعدم التركيز اللعب من اجل نقطة الفريق يحتاج الى لاعبين في مهارة القدماء ويحتاج الى الروح القتالية مايزال هنالك عمل جبار ينتظر المدرب السلامي ليحصل على تركيبة مثالية.
53 - متابع الأحد 16 فبراير 2020 - 20:53
المسؤولية يتحملها رءيس الفريق زيات .لماذا لم تنتذب يأجور وحدراف ولو سنة لإعطاء دعم جيد .تقول الديون. ضحي ب 500 مليون وستحصل على النتائج. وستربح الكثير .لكن تسييرك إداري أكثر من رياضي .قلت سابقا 4 واجهات لايمكن تلعبهم بهدا الفريق .انظر الى الاعطاب لم تكن في حسبانك. راجع قراراتك
54 - angelo الأحد 16 فبراير 2020 - 21:04
قلتها مرارا و تكرارا من مهازل الكرة لما اصبح هؤلاء متل السلامي و فتحي جمال و فاخر مدربين والله مسخرة
55 - chihab الأحد 16 فبراير 2020 - 21:09
الرجاء اضهر وبالملموس أنه فريق متواضع إن لم نقل ضعيف وكذلك الوداد هذا الأخير الذي يتامر لاعبوه ضد المدرب الذي هو في اعتقادي مدرب في المستوى الفريقين في الحقيقة لا يستحقون هذا الجمهور العضيم أنا سوف أقولها صراحة لن يذهبوا بعيدا في جل المسابقات لأنهم وبكل بساطة أضعف من الضعف
56 - Lhoussin الأحد 16 فبراير 2020 - 21:13
مشكل الرجاء هو غياب صانع الالعاب متولي.غياب وسط ميدان محترف لصنع اللعب في وسط الميدان.
الكرة الحديتة: الجميع يهاجم و يدافع في نفس الوقت،الاظهرة السريعة تم القتالية و الياقة البدنية العالية لمسايرة 90 دقيقية بنفس الليقاع.
اليوم :
لماذا يتكرر رفع الكرة من الدفاع الى الهجوم رغم ان جميعها فاشلة،اين الاظهرة و تيكتاكا الرجاء،
يجب مراجعة الاوراق و توضيف اظهرة سريعة لخلق الفرق،انظرو مادا يفعل الظهير المغربي حكيمي في دورتموند و ليس رحيمي الرجاء الذي لا يتوان عن السقوط و اهدار فرصة تمينة.
للاسف سيتوقف مشوار الرجاء في النصف لان الاسماعيلي قرأ لعب الرجاء في الشوط التاني و يركن في الدفاع و سيعتمد على الهجمات المرتدة.
الكرة تلعب بالعقل لا بالارجل.و هذا هو الفرق بين المحترف و الهاوي.
57 - إسلام الأحد 16 فبراير 2020 - 21:25
يجب إعادة النظر في بعض اللاعبة وكذلك في المدرب، لأن مردودية فريق الرجاء تراجعت كثيرا. نأمل الفوز في مبارة الإياب
58 - alam الأحد 16 فبراير 2020 - 21:37
اجزم ادا قلت ان في هده السنة بالدات في غياب الحفيظي وتعويض اللاعبين الدين انتقلوا مع نهاية السنة الماضية الى فرق اخرى واصابة بنحليب اصبح متولي هو الدي يحمل انفة الفريق على الاكثاف واشكر العناصر الشابة مثل ازريدة على المجهود واستتثني نلانكو كان جيدا لولا سوء الحظ
59 - الطيب حجامي. الأحد 16 فبراير 2020 - 21:39
الفريق التقني للرجاء جد ضعيف، أما الاعبين فمستواهم الحقيقي الدرجة الرابعة هواة، ياللأسف على الرجاء العالمي الذي أمتعنا في مناسبات كثيرة
60 - معطي الأحد 16 فبراير 2020 - 21:40
أعتقد أن المدرب الذي ينهزم في مجموعة من المباريات المتتالية يلزمه أن يقدم استقالته ان لم الجرأة الكافية للرئيس والمسؤولين على تسيير هذا النادي الذي يمتلك جهمور عريض لا يوجد له مثيل في اقريقيا ولكن لسوء حضه فالتسيير هاو
61 - Aziza ben الأحد 16 فبراير 2020 - 22:14
والمشكل انه في مقابلة العودة سيدافع الاسماعلي بكافة لاعبيه للبقاء لكي يخرج متعادلا واكثر من ذلك جميع الفرق عندما تأتي للعب في الدار البيضاء تتسيف وتصبح صعبة الميراث
62 - تندرارة الأحد 16 فبراير 2020 - 22:23
مدرب بدء يستءنس بالهزاءم رويضا رويضا ليست له حلول وليست له الشجاعة لاتخاد قرار ات حاسمة الرجاء حجمه كبير على المدرب الاسماعيلي فريق متواضع كان في المتناول لو كانت خطة واضحة للمدرب لانتصر الرجاء بسهولة لكن مع الأسف الرجاء قوي على رقعة الميدان لكن يخرج بالهزيمة
63 - ملاحظ الأحد 16 فبراير 2020 - 22:35
مثل هذه المباريات صعب ان تعود في االنتيحة ولو ان المبارة ستجرى داخل ملعب محمد الخامس كما انه في 4 مباريات متتالية لعبها الرجاء تعادل و3 هزائم فبأي نفسية سيلاقي الرجاء مازمبي؟ يجب تدارك الموقف الحرج الذي يمر منه الفريق والا سيخرج خالي الوفاض هذه السنة.
64 - مغربي الأحد 16 فبراير 2020 - 22:36
احب الفرق الوطنية المغربية جميعهم
ولكن لما يكون فريق يمثل البلد في احدى الاقصاءيات العربية مثل الرجاء او الوداد لا زم ان يكون دعم للفريق مثل الرجاء
وهذا ما لم اشاهده بالنسبة لفريق الرجاء لعبت البطولة يوم الاربعاء وسافرت يوم الخميس الى مصر
الرجاء لديها أعداء في بلدها مسؤولين في الجامعة الملكية يلعبون بمباريات الرجاء كيف ماشاءوا
يجب تغيير هذا الأسلوب الحكروي لان الرجاء ليس لها من يمثلها او ينوب عليها في الجامعة الكروية المغربية
أتمنى رسالتي ان تصل الى المسؤولين
65 - دايز بالزربة ! الأحد 16 فبراير 2020 - 22:53
كودادي شفت لقطات المباراة وخصوصا الهدف المحقق لي ضاع من خلال حكيمي. أقول أولا لازالت هناك مقابلة عودة و إمكانية عودة المصابين و ثانيا في فريق الإسماعيلي مع كامل احترامي للإخوة المصريين يبدو في المتناول في ملعب الرعب دونور.
بالنسبة لرحيمي أتمنى أن لايكون الغرور قد عرف طريقه له داكشي علاش لاتضغطوا عليه بل شجعوه.
حظ موفق و ديييييييييما وداااااااااااد !!
66 - مغربي الأحد 16 فبراير 2020 - 23:05
اين الانتدابات ايها الزيات ؟ام بانتداب واحد تريد ربح ملايين الدولارات ؟ ابحث عن موارد اطلق لفلوس و آت بانتدابات وازنة في قيمة و صمعة الرجاء العالمي ،مع العلم ان الفريق مشارك في جميع المسابقات، عندما كان المدرب كما الانصار ينادون بلانتدابات ،كنت انت مسافر للخارج ،ماذا تفعل ؟ الله اعلم قم بواجبك ياهاذا او غادر واترك تسيير النادي لمن هو اجدر.
67 - لابد من قراءةالخصوم... الأحد 16 فبراير 2020 - 23:17
الرجاء غني عن التعريف..و الرجاء ..وووو.نترك هذا جانبا.المهم هو 90 دقيقة كيف تنتصر فيها.لايجب ان تضخم أي خصم لاتستسهل أي خصم .وتلعب لكليهما وتثق في نفسك .فأنت الرجاء ليس قبل 90 بل بعد 90 دقيقة.لكن لازم إعطاء الأهمية لجانبين مفقودين في الفرق ديالنا ومنها الرجاء التكوين في الجانب النفسي بشكل عام ولكل مباراة أيضا ثانيا لابد من الاعداد البدي يكون أعلى مستوى.صراحة أي عاقل لا يفهم لماذا اللاعبين يصابون بهذا الشكل .بغض النظر عن كثرة الماتشات .خاص الجامعة والعصبة تعطي أهمية الجانب النفسي والإعداد البدني.ونسجل الوضعية التي كانوا يتمتعون بها لاعبي الوداد وقت كان التونسي مناف معدا بدنيا.راه التوانسة فاتونا في هذا الجانب.والرجاء أجمعوا راسك ميزان.والوداد نفس الشيء.واش الزمالك زعما حسن منكم،.لا ثم لا .لكن المهم 90 دقيقة تخرجو رابحين.تحية مغربية
68 - oujdi الأحد 16 فبراير 2020 - 23:22
ادا كانت مشاركة الرجاء في مواجهة البطولة .البطولة العربية ز البطولة الإفريقية ليست ب 20 لاعب اين مدرسة الرجاء 3 واجهات و effectif غير كافي
69 - القادري الاثنين 17 فبراير 2020 - 00:06
بن حليب ضيع فرصة ذهبية لايضيعها حتى لاعبي الأحياء الشعبية كأن على السلامي إخراجه لانه غي كايدرم ماكايعرفش مسكين يدافع إلا بارتكاب الأخطاء المجانية لانها تكون غالباً بعيدة على مرمى فريقه .مثل هذا اللاعب يجب أن يتلقى دروسا في التركيز لأن الهجوم يتطلب لاعبا متوازنا يتصرف بتباث وهذه مهمة السلامي ونفس الشيء يجب ان يكون مع احداد التي يركل ويرفس ويركض دون نتيجة تذكر .اما اللاعب الشاكير فلايمكن الاعتماد عليه او يعول عليه لانه يرتكب أخطاء قاتلة وغبية وينبغي أن يكون وراءه مدافعا للتغطية على اخطاءه المحتملة.
هذه بعض النصائح للرجاء:
لاعبي يجب ان بشكلوا اول خط دفاعي مستميت وحقيقي
ثانيا يجب التخلي عن التمريرات العرضية وارجاع الكرات الى الخلف وهده من اختصاص الشاكير وجبرون والمفروض من المدافعين تمرير كرات إلى العمق أي الى لاعب في الوسط أو الجناح والمراوغة بالقرب من مرمى الخصم لتصيد خطأ أو تسجيل إصابة
70 - said الاثنين 17 فبراير 2020 - 00:12
رحيمي وأحداد بدون مستوى .كنت اتمنى لو السلامي أبقى رحيمي في الإحتياط لاعب هاوي.
71 - واقعي الاثنين 17 فبراير 2020 - 00:31
أستغرب للجمهور المغربي في البطولة الوطنية وخصوصا البيضاوي، الذي يملأ الملعب ويخلق الفرجة عبر القنوات العالمية وخصوصا القنوات الأعرابية، حيث أصبح منتوجا يسوق وتجني من وراءه هاته القنوات أموالا طائلة.في حين نرى فريقيه يتمادين في خذلانه ويتعمدان ذلك،لا مستوى في التسيير ولا مستوى رياضي لاعبين عبارة عن هداوة فالملعب يجب على الجمهور البيضاوي أن يقاطع المباريات حتى يصبح الفريقين في مستوى الجمهور والوقت الذي يضيعه من أجلهما.
72 - حكيم الاثنين 17 فبراير 2020 - 05:40
ملاحظة: المغربي "أشرف بن شرقي" يقود الزمالك للانتصار على الترجي و التونسي "فخر الدين بن يوسف" يقود الدراويش للانتصار على الرجاء. حلل واستنتج. حظ سعيد.
73 - ملاحظ الاثنين 17 فبراير 2020 - 09:04
اظن ان الرجاء سوف تخسر لقب البطولة العربية ولقب البطولة ولقب عصبة الابطال، يقول المثل المغربي لي بغها كولها كيخليها كولها... من أراد اللعب على الألقاب يجب أن يتوفر على تشكيلتين من المستوى العالي.... والفاهم افهم. فاقد الشيء لايعطيه...
74 - INCONNU الاثنين 17 فبراير 2020 - 09:52
الرجاء فريق ضعيف جداااا مع المباريات الكبيرة لا نرى سوى الخصوم ..
بهدا المستوى الرجاء سوف تخرج من جميع المسابقات و نتيجة ثقيلة ضد مازيمبي في الطريق ..
لازم مراجعة الاوراق و اللعب على المركز الثاني بالبطولة و الا سوف نغيب 15 سنة اخرى عن العصبة الافريقية
75 - معطي الاثنين 17 فبراير 2020 - 16:21
الرجاء ينقصه رئيس نادي في المستوى المطلوب ومنخرطين كذلك في المستوى المطلوب كما وكيفا لأن هؤلاء هم الفاعلون الاساسيون في اللعبة والباقي يبقى تحصيل حاصل وهذا هو الذي ينقص نادي الرجاء لانه يتوفر على جمهور عريض. فسبب مشاكل الرجاء هو ضعف الانتدابات وكذلك بشكل واضح المدرب الذي عبر بالملوس عن قصوره فهو المسؤول الاول والاخير عن التشكيلة وعن النتائج الهزيلة حيث كثرة الهزائم وهلما جرا.
76 - Zadni hassan الاثنين 17 فبراير 2020 - 18:29
كل تحية و تشجيع لجميع مكونات الرجاء
قدمتم مبارة جميلة حاولتم و ناورتم و كنتم في للمستوى المطلوب لكن التهديف غاب لسوء الحظ أو لعدم التركيز
في البيضاء سيكون الشعب الرجاوي و المغربي وراءكم حتى الدقيقة الأخيرة و ستحقق الفوز إن شاء الله
المرجو من الإخوة أن لا يولوا أي اهتمام لمن يصطاد في الماء العكر نحن نثق في السلامي و السفري و كل اللاعبين بدون إستثناء
لي اليقين أنكم ابطال العرب بحول الله
77 - تاما الاثنين 17 فبراير 2020 - 20:50
الرجاء استقبلت هدف فقط خارج الديار واللاعبين نايمين بالسفر هذا مقبول حريمي لاعب كبير كبار الاعبين يظهرون الفرص وحد الماركت وواحدة تزهق
78 - المغترب الحزين الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 03:52
حداري ثم حداري الاسماعلي جاي لدارالبيضاء وسيدافع باستماتة وقد فعلها من قبل يسجل بمصر ولو هدف ويركن للوراء ويلعب على استفزاز اللاعبين سقوط بدون مبرر لتكسير اللعب على الرجاء ان لاتضيع نصف فرصة غير ذلك الله التركيز الجيد اذا اردتم 6مليون$
79 - Rachid الثلاثاء 18 فبراير 2020 - 05:34
الرجاء فريق ضعيف أصبح يعيش على الماضي. ومدرب محدود. والفرق المعاصرة لاتقف قوتها عند لاعب واحد. فمتولي في اواخر مشواره. والرجاء انهزمت به امام العاصمة.ولهذا يجب التفكير في بناء فريق قوي بالاعتماد على الشباب. والابتعاد عن المواجهات. لأنه لايمكن الجمع بين عدة منافسات والفريق ضعيف وهاوي الرؤية.
80 - nabil الأربعاء 19 فبراير 2020 - 13:23
سبب تراجع مستوى الرجاء ضغط المباريات ارهاق اللاعبين كثرة الاعطلب اذا استمرت البرمجة على هذا الشكل لن تستطيع الرجاء الفوز باي لقب ..
فريق يلعب مقابلة واحدة كل اسبوع مرتاح واخر مثقل بالمباريات من الطائرة الى الملعب اي تكافئ هذا للفرص واي تساوي للحظوظ ولمدة ستة شهور ....
81 - امجد الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 16:03
أتوقع صعود الإسماعيلي بسهوله للأسباب التاليه
1- عوده ثلاثي خط دفاع الإسماعيلي
2- عوده عماد حمدي مسمار النص في الإسماعيلي
3- ضعف دفاع الرجاء خاصه قلبي الدفاع
4- الرجاء لا يملك تجانس في النص
5- ضغط الجماهير
6- عوده المصابين ستمثل مشكله لانهم غير جاهزين فنيا
المجموع: 81 | عرض: 1 - 81

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.