24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ترشح الرباط والبيضاء لنهائيَّي دوري الأبطال والكاف

ترشح الرباط والبيضاء لنهائيَّي دوري الأبطال والكاف

ترشح الرباط والبيضاء لنهائيَّي دوري الأبطال والكاف

علمت "هسبورت" من مصادر موثوقة داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن الأخيرة تقدمت بملف ترشيحها للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لاستضافة نهائيي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية الإفريقية في ماي المقبل بكل من الدار البيضاء والرباط على التوالي.

وأكدت المصادر ذاتها أن جامعة الكرة تود احتضان المباراة النهائية لرابطة أبطال إفريقيا في البيضاء، بما أن كلا من الوداد والرجاء الرياضيين، تأهلا إلى ربع نهاية المسابقة ذاتها، ويملكان حظوظا كبيرة في بلوغ أبعد نقطة في المنافسة التي حرم الوداد من كأسها الموسم الماضي بطريقة مؤسفة أمام الترجي التونسي، وكانت "أحداث ملعب رادس" سببا رئيسيا في التغييرات التي طرأت على مستوى المباراة النهائية، التي كانت تلعب بنظام الذهاب والإياب.

ويشارك كل من النهضة البركانية وحسنية أكادير للسنة الثانية على التوالي في منافسة كأس "الكاف"، وبلغا مرحلة ربع النهاية عن جدارة واستحقاق، إلا أن تأهل الثنائي المغربي معا عن الدور المقبل سيضعهم في مواجهة مباشرة مع بعضهم البعض في دور نصف النهائي، وهو ما يجعل متابعة مباراة مغربية بامتياز في النهائي أمرا مستحيلا.

وكانت "هسبورت" قد أكدت قبل أسبوعين توجه الكونفدرالية الإفريقية لفتح باب الترشيح أمام المدن الراغبة في احتضان مباراتي النهائي الخاص بعصبة الأبطال و"الكاف"، قبل إصدار بلاغ من المؤسسة المشرفة على تسيير الكرة في إفريقيا، علما أن هناك نية لإسناد شرف تنظيم نهائي العصبة لمدينة كيغالي الرواندية، خاصة بعد أن زار أحمد أحمد، رئيس "الكاف" والكونغولي كونستان أوماري، رئيس لجنة تنظيم المنافسات الخاصة بالأندية التابعة لنفس الجهاز، بول كاغامي، رئيس دولة رواندا قبل 3 أيام.

وتجرى نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية يوم 24 ماي المقبل، فيما تمت برمجة المباراة النهائية لعصبة الأبطال الإفريقية يوم 29 من نفس الشهر.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - متطوع في المسيرة الخضراء الأربعاء 19 فبراير 2020 - 16:28
غالي وتبون سيتعرضان للسكة القلبية اذا فاز المغرب باستضافة النهائيات هذه السنة بالبيضاء والرباط والسنة القبلة بالعيون والداخلية
2 - سيمو الأربعاء 19 فبراير 2020 - 17:06
أجزم على أننا سنرى بركان أو الحسنية في نهائي الكاف لكنني لا أظن أن الرجاء والوداد يمكنهما الذهاب بعيدا في العصبة .. مجرد شك
3 - kilanistomi الأربعاء 19 فبراير 2020 - 17:12
يجب إقامة المباراة النهائية في بلد محايد كما هو الحال عليه في أوربا. أما تقديم ترشيح الدارالبيضاء سيجعل ملعب رادس يتقدم التونسيون بترشيحه و في حالة فوز رادس باستضافة النهائي و فوز الترجي في بلوغ النهائي سنكون أمام نفس السيناريو تقديم رشاوى للحكام . ولهدا ينبغي إختيار ملعب محايد
4 - زهير الأربعاء 19 فبراير 2020 - 22:08
على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن تقدم بملف ترشيحها للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لاستضافة نهائيي عصبة الأبطال الإفريقية وكأس الكونفدرالية الإفريقية في ماي المقبل بكل من العيون والدار البيضاء على التوالي.
5 - زريقة رشيد الخميس 20 فبراير 2020 - 13:56
إلى صاحب التعليق الثاني سيمو بركان والحسنية يستحيل أن يتواجها في المباراة النهائية لأنهما سيتواجها معا في دور النصف النهائي إذا تأهلا معا من هذا الدور. هذا من جهة ومن جهة أخرى فقولك أن الوداد والرجاء لن يذهبا بعيدا في المسابقة فأنا لا أتفق معك أخي لأن الكرة لا تخضع للمنطق.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.