24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | حكيم زياش يتصدر أغلى المغاربة في أوروبا والعالم

حكيم زياش يتصدر أغلى المغاربة في أوروبا والعالم

حكيم زياش يتصدر أغلى المغاربة في أوروبا والعالم

يتصدر الدولي المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي، الذي سينتقل رسميا الميركاتو الصيفي المقبل إلى تشلسي الإنجليزي، قائمة اللاعبين المغاربة الأكثر قيمة من الناحية التسويقية، متبوعا بالمدافع الشاب أشرف حكيمي، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

وحسب ما كشف عنه الموقع العالمي المتخصص "ترنسفرمركت" في آخر تحديث له، فإن صانع ألعاب الأسود حكيم زياش يتصدر قائمة اللاعبين المغاربة الأكثر تقييما من الناحية المالية، بعدما بلغت قيمته التسويقية 50 مليون يورو جراء العروض الكبيرة التي بصم عليها بقميص العملاق الهولندي بمختلف المسابقات.

ويأتي خلف حكيم زياش، الذي باع أياكس عقده لفريق تشلسي مقابل 44 مليون دولار، الدولي المغربي الشاب أشرف حكيمي، ظهير بوروسيا دورتموند، الذي ارتفعت قيمته السوقية إلى 45 مليون يورو، بعدما تألق بشكل متميز منذ انضمامه إلى أسود الفيستفال على سبيل الإعارة قادما من ريال مدريد الإسباني.

وجاء المهاجم الشاب أمين حارث، لاعب شالكه الألماني، في المركز الثالث، بعدما ارتفعت قيمته السوقية إلى 30 مليون يورو، عقب أدائه الكبير رفقة الفريق الألماني، لا سيما الموسم الحالي الذي شهد اعتماد المدرب الألماني-الأمريكي دافييد فاغنر على خدمات حارث بشكل أساسي في مختلف المسابقات، وهو الذي كان قريبا من المغادرة في "الميركاتو" الصيفي المنصرم بسبب المشاكل التي عاشها داخل وخارج الملعب.

ويحتل متوسط ميدان الأسود وهيلاس فيرونا الإيطالي سفيان مرابط المركز الرابع، بعدما وصلت قيمته السوقية إلى 18 مليون يورو، بينما اضطرت إدارة فيورنتينا إلى دفع مبلغ 20 مليون يورو مقابل شراء عقده رسميا، على أن ينضم إلى فريقه الجديد ابتداء من الصيف المقبل.

وجاء المهاجم أسامة الإدريسي، نجم أزد الكمار الهولندي المطلوب من عدة أندية إنجليزية، يتقدمها ليستر سيتي وإيفرتون وويست هام، ومن أيس روما الإيطالي، في المركز الخامس، بعدما ارتفعت قيمته السوقية إلى 15 مليون يورو.

وتبقى القيمة التسويقية للاعب الإدريسي مرشحة للارتفاع بشكل كبير نهاية الموسم، عقب العروض الكبيرة واللافتة التي يقدمها بالدوري الهولندي الممتاز الذي شهد تسجيله 12 هدفا منذ بداية الموسم الحالي إلى الآن، بالإضافة إلى قيادة ناديه نحو احتلال الصف الثاني بجدول الترتيب خلف المتصدر أياكس أمستردام، بعد مرور 22 جولة، مع الإشادة بما يتحف به الأسد المغربي أنصار الساحرة المستديرة بمختلف المسابقات الأخرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - البطولة الخميس 20 فبراير 2020 - 13:52
زياش هولندي,حكيمي اسباني,حارث فرنسي,امرابط و الادريسي هولنديان.اغلى لاعب مغربي هو يوسف النصيري المنتقل الى اشبيلية مقابل 20 مليون اورو (ما بانش ليهم) يتبعه ايوب الكعبي ب 6 مليون اورو وياسين بونو ب 5 مليون اورو ثم وليد ازارو ب 2 مليون اورو…..
2 - عبده الخميس 20 فبراير 2020 - 14:09
السلام عليكم، ولاد الدراويش يستاهلون كل خير، غير لا ينساو الدراويش بحالهم عن طريق إنشاء جمعيات وأعمال خيرية.
3 - وجدي الخميس 20 فبراير 2020 - 14:15
هناك تعاليق تدل على غباء.المنتخب الجزائري بطل افريقيا فاز بلاعبين نشأوا في المهجر واختاروا عن طواعية وطن الآباء والأجداد. وكدلك اللاعبين المغاربة والتوانسة.زياش رفض بلد المنشأ واختار القلب وحب العائلة رغم المغريات.
4 - رضوان الخميس 20 فبراير 2020 - 15:27
زياش لاعب مغربي اب عن جد،احب من حب و كره من كره،عاش المغرب.
5 - Maghribi talmot الخميس 20 فبراير 2020 - 16:51
Zeyach cet un marocain original et hakimi elmrabte .....vive les marocain du monde vive le maroc
6 - مغربي الخميس 20 فبراير 2020 - 17:42
toooooop ziach
أحسن لاعب في العالم
7 - moha الخميس 20 فبراير 2020 - 18:05
البطولة و الوجدي تعليقان مضادان و لكن كلاكما على حق
8 - MCO الخميس 20 فبراير 2020 - 18:14
ردا على الكثير ممن يعلق هنا و هناك : يا ودي رانا عارفين بلي زياش مغربي . حنا بغيناه غي ما يضيعش ضربة جزاء هههههه .. هادا ماكان
9 - المحلل المعلم الجمعة 21 فبراير 2020 - 17:23
لاعب عادي لا يستحق كل هاد الضجة.. بنشرقي أحسن منو تقنيا بكتير.. المشكل هو أنه يلعب في مصر وليس في هولاندا وأنه هولندي وليس فاسي... هادا ما كان.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.