24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مطعم رقمي يتيح للمغاربة تمويل وجبات الأطباء بمراكش والبيضاء (5.00)

  2. المستشفى العسكري ببنسليمان (5.00)

  3. هيئة المحامين تقاضي صاحبة فيديو "العقاب الإلهي" (5.00)

  4. سَتَرَى سِبَاعَ عَرِينِها كَيَرابِعٍ (5.00)

  5. رصيف الصحافة: المغرب يحتاج ظهور "تحاليل كورونا" في 30 دقيقة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الرجاء يتغلب على بني ملال في "مؤجل البطولة"

الرجاء يتغلب على بني ملال في "مؤجل البطولة"

الرجاء يتغلب على بني ملال في "مؤجل البطولة"

عاد فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم، بنتيجة الفوز بهدفين لواحد من الملعب البلدي لوادي زم، في المواجهة التي جمعته بمضيفه رجاء بني ملال برسم النزال المؤجل عن الجولة 16 من منافسات الدوري الاحترافي.

وتمكن لاعبو الرجاء من السيطرة على أطوار المواجهة واحتكار الكرة منذ البداية، غير أن ذلك بقي دون نتيجة ولم يثمر مناورات هجومية تقلق راحة حارس رجاء بني ملال، باستثناء كرة من المهاجم حميد أحداد، في حدود الدقيقة 18.

وفي حدود الدقيقة 25 احتسب الحكم هشام التمسماني، ركلة جزاء للفريق البيضاوي، قبل أن يتراجع عن قراره بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، ليتواصل الضغط الهجومي لرفاق بدر بانون وبحثهم عن هز الشباك، في المقابل ركز رجاء بني ملال على تحصين الخط الخلفي وسد الممرات أمام عناصر الفريق البيضاوي.

خلال مجريات الشوط الثاني تواصل نفس سيناريو الجولة الأولى، إذ استمر الفريق البيضاوي في احتكار الكرة وسيطرته المحتشمة دون أن يتمكن رفاق حميد أحداد، من تهديد مرمى الحارس أيمن ماجد بكرات هجومية تقلق راحته، بفعل الانتشار الجيد لأبناء المدرب محمد مديحي، في نصف ملعبهم.

وفي حدود الدقيقة 64، تمكن سفيان رحيمي، من هز الشباك وإحراز هدف السبق للرجاء من كرة تابثة مباشرة هزم بها الحارس أيمن ماجد، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء للرجاء في الدقيقة 70 ترجمها زكرياء الوردي للهدف الثاني، فيما سجل ياسين الصالحي، الهدف الوحيد لرجاء بني ملال من ركلة جزاء في حدود الدقيقة 84، لتنتهي مجريات النزال بفوز الرجاء البيضاوي بهدفين لواحد.

وأضاف الرجاء ثلاث نقاط ثمينة لرصيده بعد هذا الفوز، إذ بلغ النقطة 28 مناصفة مع الجيش الملكي في الصف الرابع، فيما جمدت الهزيمة رصيد رجاء بني ملال في حدود ثلاث نقاط بالمركز الأخير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - النورس الجمعة 21 فبراير 2020 - 20:00
الرجاء مازال يحارب من طرف الجامعة والعصبة ..دائما عندما يكون مقبل على مواجهة حاسمة تقوم العصبة بزرع مقابلة مؤجلة لهز المعنويات كما حصل مع الاسماعيلي..وهذا الاسبوع مع مازيمبي..حشومة عار جميع الاتحادات تساعد فرقها المشاركة قاريا الا الجامعة المغربية تقف ضد فريق الرجاء..وهذا انتقاما لمقابلة الريمنتادا...
2 - مغربي الجمعة 21 فبراير 2020 - 20:23
يبدو ان فريق رجاء بني ملال سيدخل دفتر غينيس للأرقام القياسية.
كيف يعقل ان فريق لم يحصل في 17 مقابلة الا على 3 نقط اي ما يمكن ان يحصل عليه فريق في مقابلة واحدة
او كأن الفريق فاز في مقابلة واحدة وانهزم في 16 مقابلة
هدا لا يمكن ان يحصل ولو تعلق الامر باحدى فرق الاحياء
عن اي احتراف تتحدثون
3 - الى النورس الجمعة 21 فبراير 2020 - 20:32
لا تكن عصبيا فالرجاء هو الفريق الوحيد الذي لديه مؤجلات في البطولة ويجب عليه اللعب لان مرحلة الإياب ابتدأت منذ الأسبوع الماضي..باراكا من البكا والشكا !!!!!!
4 - السلام عليكم الجمعة 21 فبراير 2020 - 20:37
نتمنى أن يبين الفريق البيضاوي علو كعبه في المبارة القادمة أمام مازمبي ....وهو المحك الحقيقي له.
أما الانتصار على بني ملال .الغارق في مشاكل كثيرة ..ليس هو المقياس الأدق للحكم على أداء الرجاء.
5 - الغنمي الجمعة 21 فبراير 2020 - 20:54
سيمانة لي فاتت دبحو حولي في ملعب الوازيس لطرد "النحس" ,فرحت حيت من زمان وانا عارفو راه الرجاء الغنمي.واش بهاد اللعابة وهاد المدرب معولين يربحو العصبة هههه
6 - عبدالله الجمعة 21 فبراير 2020 - 20:58
نتائج فريق بني ملال يتحملها رئيس الفريق الذي تكلف بنتدابات فاشلة والبقاء على المدرب مبتدأ في تدريب بدون تجربة والنتيجة الهزائم السلبية المتتالية حتى أصبح الفريق الغريق أضحوكة الجميع
7 - Qwerty الجمعة 21 فبراير 2020 - 22:45
إذا كانت هذه بطولة إحترافية و فريق الرجاء الذي يدعي العالمية فلا يجب عليه كل مرة أن يتباكى على البرمجة و على الإصابات و الإرهاق.....انظروا إلى تونس ومصر. مباريات على طول الأسبوع. لأن هنآك فرق كثيرة تضررت بفعل هذا التأجيل كل مرة.
يجب على الجامعة أن تكون صارمة منذ البداية و تفرض على الفرق المشاركة في المسابقات الخارجية أن تلتزم و تحترم البرمجة. لي قاد يزيد و لي ما قادرش يرجع اللور.
8 - Abdallah toto الجمعة 21 فبراير 2020 - 23:08
قالوا مع الفار انتهناو من مشاكل البنالتيات ولكن في المغرب لا داعي إلى الفار. كيف يعقل في مقابلة الرجاء والاسماعيلي لمست يد احداد احتسبها الحكم ضربة جزء ولكن عندنا لا والف لا يالها من مصيبه......،!!!!!
9 - Bozar الجمعة 21 فبراير 2020 - 23:50
للاسف عندما اشاهد مايفعله لاعبوا الرجاء بالكرة وهم على مقربة من المربع ادرك جيدا انه ليست هناك لا خطة ولا زعلوك ....مجرد تمريرات عشوائية و غامالا بين اللاعبين وسي مالونكو يقوم بدور صعصع يحاول اخد الكرة والرفس على المدافعين يتباهى بقوته وعضلاته ولكنه في الحقيقة لا يدري كيف يتصرف بالكرة ...اليوم لولا ضربة الجزاء لكان التعادل ....باختصار السلامي ليست لديه جمل تكتيكية بل حتى اللاعبين لا يبتكرون في التداريب كيف يسجلون الاهداف ...يتمرنون كل يوم مجرد حصص روتينية لا جمل تكتيكية ولا ثنائيات ولا ثلاثيات ..اليوم رأيت هدف خيتافي في مرمى اياكس ادركت انهم تمرنوا على الطريقة وليست حض او عشوائية ..للاسف الرجاء عندها لاعبين لكن ينقصها المدرب صاحب التكتيك الهجومي ...احن لأيام البنزرتي الذي يشق دفاع الخصم كشق الموس للزبدة...على الاقل يجب على لاعبي الرجاء ان يحصلوا على ضربات اخطاء في الركن الايسر من المربع لينفدها رحيمي نعم على الاقل هده فكرة وقس على ذلك افكارا اخرى يمكن الاشتغال عليها في التداريب لكن للاسف دكرت هدا مرارا ولا اجد سوى غملها فيا نغملها فيك ..سلامي محضوض الى غاية الساعة لكنه فقير تكتيكيا
10 - Houcine السبت 22 فبراير 2020 - 09:44
للاسف كلما شاهدت لقطات من تداريب الرجاء ارى تلك اللقطة لاعبوا الرجاء يجلسون القرفصاء او التقريضة باللهجة المغربية ويضعون ايديهم تارة على رؤوسهم وتارة على افخادهم وتارة على ضهورهم يحاولون من سيأخد الكرة اولا عند الصافرة ....هنا اقتنع ان تلك هي خطتهم للفوز على الخصوم ....شيء مضحك حقا .....يجب على سي سلامي ان يشتغل على التكتيك الهجومي كفى من العشوائية كفى من ديرو للي عجبكوم ....مالونكو يأخد الكرة قرب الشرط في وسط الميدان ويصارع لاعبين او ثلات وفي الاخير يمرر الكرة بعشوائية واضحة ...نريد قوة مالونكو في التهديف وليس في مصارعة اللاعبين ....العرجون كدلك لا يجتهد في التمرير الحاسم و الرجاء تلعب بالتمرير العالي ......هل هده هي الرجاء ؟
11 - abdallah marrakech السبت 22 فبراير 2020 - 11:17
الى صاحب التعليق رقم 7 يا اخي مصر تونس بداية البطولة تبدأ في وقتها اي شهر سبتمبر والبداية بالبطولة وليس الكأس اما هنا عندنا كنبقاو ناعسين نفيقو واحد النهار في شهر أكتوبر بداية البطولة يتم التوقف وبداية الكأس تم وقف المنتخب سيجري مقابلات حبية ....علاش في شهر أبريل متبدأ الاقصائياة الكأس العرش هد المسيرين مابغاوش اتعلموا
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.