24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3907:0713:3517:0519:5521:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | خلاف الرجاء و"العصبة" ينتهي بـ"قرار صادم"

خلاف الرجاء و"العصبة" ينتهي بـ"قرار صادم"

خلاف الرجاء و"العصبة" ينتهي بـ"قرار صادم"

فاجأت العصبة الاحترافية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مسؤولي الرجاء الرياضي بالإبقاء على وقت إجراء مباراة الفريق أمام نهضة الزمامرة برسم الجولة السابعة عشرة من الدوري الاحترافي.

وتراجعت الجهة سالفة الذكر عن قرارها بتأجيل مباراة "النسور الخضر" أمام نهضة الزمامرة خلال الاجتماع الذي عقده ممثلو الرجاء مع مسؤولي العصبة الاحترافية، ولم يتوصل خلاله الطرفان إلى أي حل، بعد أن تشبث كل طرف بموقفه.

وتباعدت وجهات النظر بين الطرفين بعدما رفض ممثلو الرجاء إجراء المباراة أمام نهضة الزمامرة خلال فترة إيقاف الدوري الاحترافي، وهو ما دفع العصبة الاحترافية إلى الإبقاء على المباراة في تاريخها السابق، مما سيجبر "النسور الخضر" على اللعب يوم الاثنين المقبل بعد ثلاثة أيام من مواجهة بني ملال.

وكانت العصبة الاحترافية قد عمدت إلى تأجيل مباراة الرجاء أمام رجاء بني ملال بيوم واحد، وكان مقررا لها أن تلعب الخميس عوض الجمعة، على أن يتم تأجيل لقاء نهضة الزمامرة إلى وقت لاحق قبل أن تتراجع الجهة سالفة الذكر عن قرارها.

وسيضطر "النسور الخضر" إلى خوض مباراة أخرى يوم الاثنين المقبل، علما أنهم سيخوضون مباراة أخرى قوية يوم الجمعة المقبل أمام تي بي مازيمبي الكونغولي ضمن ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - أبو سعد السبت 22 فبراير 2020 - 01:23
العبث والعبث ثم العبث. العصبة الاحترافية أو على الأصح العصابة المنحرفة التي تضع العراقيل تلو العراقيل في مسيرة فريق الرجاء.
2 - Mogador السبت 22 فبراير 2020 - 01:36
الرجاء البيضاوي مستهدف ..لكن النسر لن يستسلم و سيواصل التحليق محليا و قاريا ...النسر جارح ...
3 - رجاوي السبت 22 فبراير 2020 - 01:48
رئيس العصبة هوة رئيس الوداد, بمعنا من مصلاحتو راجا تكون عندها مشكيل ف لبوطولة, او داير خدمتو
4 - kamal السبت 22 فبراير 2020 - 01:51
الجامعة يجب ان تفرض مشاركة واحدة يا اما كاس العرب او بطولة افريقيا و ماسيزيد الطين بلة هو بطولة افريقا للمحلين التافهة اتمنى ان اكون مخطا ولكن اعتقد ان الرجاء غدى تصدق لاحمار لا ست فرنك صفر بطولة
5 - الرجاء تحارب السبت 22 فبراير 2020 - 01:52
مند أن اشتهرت الرجاء بانها فريق الشعب و هدا الفريق يحارب. و الفاهم يفهم.
6 - غي دايز السبت 22 فبراير 2020 - 02:10
قمة السفاهة وعدم الاحساس بالواجب الوطني
علاه مازيمبي الكونغولي لي مدة 15 يوم وهو مرتاح وكيدرب بكل اريحية وبلا اي اعطاب هل جامعنه اكثر وطنية وعفلانية من رابطتنا؟
هادا يسمى سفه وحقد كروي وعلى الرجاء الانسحاب من لقاء الزمامره ومقاطعة حتى هالدا الدوري الوطني الفاسد الى ان يتم اقالة مول الزريعه من منصبه في لجنة البرمجه لانه لا يعقل ان يكون رئيس فريق هو نفسه رئيس عصبة التحكيم والبرمجه,فما معنى ان تتوقف البطوله على جميع الفرق والا الرجاء الدي تتبعه مقايلة مصيرية امام خصم قوي يوم الجمعه هو الوحيد من عليه ان يلعب؟هاد الناصيري باغي حتى ميبقى اي لاعب برجليه صحاح فالراجا عاد يرتاح.لم يكفيه شرا 11 لاعب وكانه اشترى فرقة كاملة وفات الاندماج لهيه وبلا اي نتيجه او فائده تدكر الى حد الان وزايدها كيضغط على سيادو لي خدات فرقتو الرباعيه في زمن تراسه وبعدها هزيمة اخرى بالبطوله وعلى يد نفس الفريق
اربح فلملعب امول الزريعه وماشي بالقلم
هاد الفاسد غيبقى يحك على الراجا بحقدو حتى كيجيب الشبهات للفريق ديالو بما انه رئيس الوداد
فلتكن وقفه حازمة امامه ولا تهم النقط ان خصمت فالبطوله اصلا فاسده هاته السنه ووصمة عار
7 - مستغرب السبت 22 فبراير 2020 - 04:16
الغريب في الامر ان الرجاء يلقى مساندة من الخارج بينما يعرقل داخليا . النظام الذي تسير به كرة القدم ببلادنا يشجع على الفساد والكولسة و تغلغل السياسة داخل اروقة الملاعب المفروض كل مسير داخل الجامعة أو العصبة لا يكون ممثلا لفريق ما أو حزب سياسي وان لا يجمع بين التسيير ووضيفة اخرى
8 - مغربي من فلادلفيا السبت 22 فبراير 2020 - 04:46
أظن هده السنة الكروية ستكون بيضاء لأنه لحد الساعة لم يتخذ قرار بالنسبة لمقابلة الجديدة و الرجاء و مع مرور الأيام سيصبح من الصعب أخذ قرار نهائي مادا لو اصبحت نتيجة هده المقابلة ستؤثر على من سيكون البطل أو الوصيف أو من سيغادر ؟
سبحان الله لا أحد يفكر في هدا الموضوع الخطير و تزداد خطورته كل يوم .
9 - Bozar السبت 22 فبراير 2020 - 08:13
الجامعة والعصبة يسيرون الكرة المغربية وفق رغباتهم....الناصيري يفعل ما يشاء لكي يضر بمصالح منافسيه ولقجع كدلك.....تسيير هاوي.....الرجاء في الحقيقة ليست مستعدة للمشاركة على كل هاته الاصعدة فهناك بطولة افريقيا والبطولة الوطنية والبطولة العربية زائد البطولة الناصرلقجعية لانها هي كدلك تدخل في منافسات الرجاء ....الرجاء يلعبون كدلك ضد الناصيري ولقجع وهم منافسون شرسون ويلعبون بخشونة واضحة تصيب جسد الرجاء بالكثير من الاعطاب.....لك الله يا رجاء
10 - morchid السبت 22 فبراير 2020 - 08:48
العصبة تحارب الرجاء بكل الطرق المؤدية الى انهاك الرجاء .سمعة كرة القدم المغربية على المحك.
11 - abdoo abdoo abdoo abdoo السبت 22 فبراير 2020 - 09:03
أين كلامك المعسول يالقجع بتوفير كل الظروف للرجاء بالفوز بالالقاب القارية .؟
اما النكرة والأمي رياضيا وكرويا الناصري فهمه هو إرهاق الرجاء حتى لاتفوز بأي لقب لإرضاء جمهوره. وهذا هو الإرهاب الرياضي الحقيقي.
في الختام إدا أسندت الأمور إلى غير أهلها فانتضر الساعة
12 - رأي السبت 22 فبراير 2020 - 09:39
هذا خبث ام بلادة ؟؟؟ تأجيل مباراة بني ملال بأقل من 24 ساعة غير قانوني !!! برمجة مقابلة الزمامرة يوم الاثنين فيها رائحة المؤامرة و ما يوضح ذلك اقتراح تاجيلها إلى فترة التوقف !!! مع العلم ان الرجاء يتكون محرومة من مجموعة من اللاعبين الذين سيتواجدون مع منتخباتهم !!! اذن اين هو تطبيق القانون و تكافؤ الفرص ؟؟؟؟ عصبة فاشلة و أعضاءها دون المستوى ام هناك رائحة الفساد .
13 - غيور السبت 22 فبراير 2020 - 09:54
حسبي الله ونعم الوكيل انا لا أفهم هل الرجاء بلقاء مازامبي تمثل نفسها ام المغرب لما كل هده العراقيل بعض النظر رجل زي او ودادي او بركاني او ا كاديري في مثل هذه المسابقات وجب وضع كل الظروف المواتية لكل الأندية التي تمثل خارجيا لأن مايهم في الاخير هو رفع الراية هؤلاء المسؤولين ربما بهدا يخدمون مصالح خارجية بهده التصرفات حظ موفق لكل الاندية الوطنية خارجيا وديما راجا
14 - Qwerty السبت 22 فبراير 2020 - 11:06
العصبة أجلت المباراة في المدة التي ستتوقف فيها البطولة والرجاء ترفض. إذن متى تريد الرجاء أن تلعب هاته المباراة. في الموسم المقبل مثلا و تصبح الرجاء تلعب 31 دورة لوحدها. مادامت الرجاء تنافس داخليا وخارجيا فيجب عليها أن تكون مستعدة بما فيه الكفاية. في أوروبا الفرق تنافس على 3 واجهات فقط رغم الفوارق الكبييييرة بيننا و بينهم.
15 - Adilos Kenitra السبت 22 فبراير 2020 - 11:12
Il faut arrêter de pleurnicher... Le championnat a un programme alors il faut respecter ce programme... on va pas arrêter ou reporter qu'on une équipe en a envie... soit on est professionnel soit on est amateur...
16 - رأي السبت 22 فبراير 2020 - 14:55
الرجاء لا تبكي و انما تطالب بتطبيق القانون على جميع الفرق و عدم استعمال سياسة الكيل بمكيالين . البطولة انطلقت متأخرة بشهر ولا احد تكلم مع العلم ان الجامعة كانت تعلم بمشاركة مجموعة من الفرق في المسابقات القارية ، اما احترام البرمجة فإن العصبة هي من لا تحترم المواعيد و خير دليل تاجيل مباراة رجاء بني ملال و الرجاء الرياضي في اخر لحضة وهذا خرق سافر للقانون !!!! وما خفي كان أعظم. سؤال : لماذا لا تتجرأ الفرق الاخرى و تحارب الفساد ؟ بعض المسيرين مستعدون للتضحية بفريقهم من اجل احد المناصب في الجامعة أو العصبة .
17 - غي دايز السبت 22 فبراير 2020 - 21:51
الرجاء لا تتباكى وانما تطالب بحق مشروع
لنقلب الاية.مادا لو ان جامعتنا الوطنية المتزمته بوطنيتها المغربية مثلما يفعل التوانسة والمصريين مادا لو انها راعت ظروف ممثلها المغربي الدي طوال الموسم يصارع على ثلاث واجهات,مادا لو انها وفرت له اقل او كل سبل الراحه ليمثصل الوطن احسن تمثيل وبعدها نجد الرجاء يرفع كاس العرب وهي باسم ملكنا هاته السنه ونهايتها ستقام بعاصمتنا الرباط؟ومادا لو انها اخدتها فقط بعض الغيرة وغارت من جامعة الكونغو التي وفرت لمازيمبي اسبوعين راحة لانه يمثل البلد وابانت عن غيرتها الوطنية كدلك هل كان تاخير مباره او مبارتين سيضر ببطولتنا؟مادا كان سيضر لو انتظرت فقط الى تاهل ممثل المغرب فقط لنهاية كاس العرب ؟الرجاء ليست هي الوداد وبركان واغادير لانها تصارع على لقب ثالث اما الاخرون وباقي الفرق تصارع على واجهتين فقط؟الا تفكر جامعتنا ومول الزريعه بفرحة مغتربي المغرب بالخارج وهم يتفاخرون بفرحة فوز فريق مغربي بلقب ويرفعون الرايات؟وهل العصبه التي اجلت مبارة بني ملال ضد الرجاء دون استشارة بني ملال ولسبب امني هو احتجاجات 20 فبراير الا تفكر بلجانب لوطني كما تفكر بالجانب الامني
يا للعجب...
18 - Abdell الأحد 23 فبراير 2020 - 00:43
كل هذه المأساة في البرمجة من أجل الشان, مع العلم أن الفوز بالشان لا يعني أي شيء ولن يخرج الناس إلى الشوارع للاحتفال, لأن قيمة الشان لا شيء مقارنة بلقب كأس إفريقيا للأمم الذي يدخل ضمن مسابقات الفيغا....
فكفى عبثا، إلى أين تسيرون بكرة القدم الوطنية...
19 - hicham الأحد 23 فبراير 2020 - 21:12
العبوا دراري جداد. الاحتياط لاش لايق.
وخليو الفريق الاول يرتاح تاهبا للمواجة القوية.
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.