24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  2. الحكومة تُفرج عن دعم الأسر المتضررة من "كورونا" .. التفاصيل (4.50)

  3. والدة أصغر ضحية لفيروس "كورونا" في فرنسا: "الموت لا يستأذن" (4.00)

  4. العثماني: الأيام العشرة المقبلة حاسمة في تطور "كورونا" بالمغرب (3.00)

  5. "طبيب تطوان" يتهم وزارة الصحة بترويج مغالطات (3.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ثلاثة أبطال مغاربة في "التايكوندو" يتأهلون إلى "أولمبياد طوكيو"

ثلاثة أبطال مغاربة في "التايكوندو" يتأهلون إلى "أولمبياد طوكيو"

ثلاثة أبطال مغاربة في "التايكوندو" يتأهلون إلى "أولمبياد طوكيو"

تمكن ثلاثة أبطال مغاربة من أصل أربعة شاركوا في الإقصائيات الإفريقية للتايكوندو، التي احتضنها القاعة المغطاة التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، يومي السبت والأحد، من حجز بطاقة تأهلهم للألعاب الأولمبية طوكيو2020.

ويتعلق الأمر بكل من البطلتين أميمة البوشتي في وزن أقل من 49 كلغ، وندى الأعرج في وزن أقل من 57 كلغ، والبطل أشرف محبوبي في وزن أقل من 80 كلغ، فيما لم يتمكن عمر لكحل من التأهل، بعد هزيمته في نصف نهاية وزن أقل من 58 كلغ، أمام التونسي جندوبي محمد خليل بنتيجة 4 مقابل 21.

وضمنت أميمة البوشتي تأهلها لأولمبياد طوكيو2020، السبت، بعد تفوقها في نصف النهاية على السنغالية فال نغون بنتيجة 29 مقابل 9، وهو الإنجاز ذاته الذي حققته ندى الأعرج، الأحد، بفوزها في نصف النهاية على الغانية أونيس أومالارا بـ30 مقابل 1.

من جهته حجز أشرف محبوبي بطاقته الأولمبية على حساب البوركينابي فيصل سوادوغو بعد الفوز عليه بنتيجة 14 مقابل 9.

وأعرب إدريس الهلالي رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، في تصريح صحافي، عن سعادته بتأهل 3 أبطال مغاربة من أصل 4 شاركوا في الإقصائيات، مشيرا الى أن عمر لكحل كان بإمكانه التأهل لولا الضغط النفسي الذي تعرض له في المباراة.

وأكد أن الأبطال الذين حجزوا بطاقة التأهل لا يتجاوز سنهم 20 سنة مما يفتح أمامهم آفاقا واعدة، مسجلا أنهم يعتبرون من بين أحسن 20 بطلا عالميا في أوزانهم، حيث تحتل ندى الأعرج المركز 17 عالميا، وأميمة البوشتي المركز 21، وأشرف محبوبي المركز 18.

واعتبر الهلالي أن النتائج المسجلة في الإقصائيات تؤكد على أن اللجنة التقنية والمدرب الوطني دافيد سيكو نجحا معا في اختيارهما للأبطال الذين تنافسوا على التأهل، مشيرا الى أن الجهود ستتواصل لتحقيق نتائج جيدة في المنافسات المقبلة.

وأضاف رئيس الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو أن الأبطال المغاربة تنافسوا على التأهل مع أبطال لهم وزنهم على المستوى العالمي، من قبيل البوركينابي فيصل سوادوغو الذي يمارس في مركز أولمبي بألمانيا.

وأعرب الهلالي عن شكره وامتنانه لوزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية والمدربين الوطنيين وكذا الجمهور المغربي الذي ساند الأبطال، ولكل من ساهم في تحقيق هذه النتيجة، التي لا تعتبر تشريفا للجامعة فحسب وإنما للرياضة الوطنية برمتها.

ومثل المغرب في هذه الإقصائيات، التي تعرف مشاركة أزيد من 105 ممارس وممارسة في رياضة التايكواندو و66 في الباراتايكواندو، يمثلون 33 بلدا، بأربعة عناصر من المنتخب الوطني في أوزان مختلفة ذكورا وإناثا، فضلا عن أربعة ممارسين في فئة الباراتايكواندو.

يذكر أن رياضة التايكواندو الوطنية كانت حاضرة في الدورات الأولمبية منذ اعتمادها رسميا في دورة أثينا 2000.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - ضايع الاثنين 24 فبراير 2020 - 00:27
في كل ألعاب أولمبية ننتظر ميدالية في هذه الرياضة لكن للأسف تعدنا القنوات الوطنية بمجرد أوهام.
المهم بالتوفيق لهؤلاء الشباب.. على الأقل هم يحاولون.
2 - alpha الاثنين 24 فبراير 2020 - 06:59
je me rappelle d'une médaille en Argentine pour des jeux de mineurs et tout le monde est content et le responsable à l'époque ne tarissait pas d'éloges sur le travail fait et toutes ces absurdités de toujours puis arrive un tournoi de birmingham et là c'est la correction et là chacun jette la responsabilité sur l'autre comme toujours et maintenant on assiste à une autre euphorie bon après c'est facile de détecter un As et des clowns par exemple lorsqu'on voit la prise des obus d'ogive ça n'a rien à voir entre un type aguerri et un clown et ça a toujours été comme ça après même les autres savent beaucoup de choses et ferment les yeux comme s'ils ne comprennent pas
3 - معلق الاثنين 24 فبراير 2020 - 11:51
قريبا سنشاهد هؤلاء الابطال و البطلات في قوارب الهجرة كمن سبقهم.
4 - من بيضاوي الاثنين 24 فبراير 2020 - 13:35
شكرا لابطالنا المغاربة الشباب، مجرد التأهل للأولمبياد هو إنجاز كبير، في إنتظار ما هو أكبر بإذن الله و هو التألق في المحفل الأولمبي..
من القلب : شكرا جزيلا.. و مشوار الالف مايل يبدأ بمايل
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.