24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1713:3717:0419:4921:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أربعة أسباب تدفع حكيمي إلى الاستمرار مع دورتموند ورفض الريال

أربعة أسباب تدفع حكيمي إلى الاستمرار مع دورتموند ورفض الريال

أربعة أسباب تدفع حكيمي إلى الاستمرار مع دورتموند ورفض الريال

يرجح الدولي المغربي أشرف حكيمي كفة استمراره مع ناديه الحالي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم على خيار عودته إلى ريال مدريد الإسباني في الميركاتو الصيفي المقبل، موعد نهاية فترة إعارته إلى "أسود الفستيفال".

وكان المدافع المغربي المتألق بقوة بقميص الأصفر الألماني قد لمح، قبل أيام قليلة، إلى إمكانية استمراره مع بوروسيا دورتموند عندما قال في تصريحات أدلى بها لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "كل شيء يمكن أن يحدث في يونيو، لكننا سننتظر ونرى ماذا سيحمل الصيف، أريد المشاركة ومواصلة التطور، وهنا في ألمانيا أحصل على هذه الفرصة".

وجاءت تصريحات حكيمي في وقت تقترب فيه مدة إعارته من الانتهاء؛ إذ سيتحتم على اللاعب العودة إلى فريقه الأصلي ريال مدريد في الصيف، وهو ما دفع وسائل الإعلام الألمانية إلى الكشف عن أربعة أسباب قد تقنع اللاعب بالبقاء.

أسهم متصاعدة

يعرف مستوى حكيمي منذ انتقاله إلى دورتموند تطورا واضحا، كما أصبحت أسهمه في بورصة اللاعبين في تصاعد مستمر، بعدما قدم أوراق اعتماده كواحد من اللاعبين الذين ينتظرهم مستقبل كبير للغاية في عالم الساحرة المستديرة نظرا للأرقام التي يحققها والأداء الذي يبصم عليه.

كما أن بقاء حكيمي مع دورتموند وخوضه المباريات باستمرار، سيزيد من رفع أسهمه، وبالتالي زيادة قيمته السوقية التي شهدت ارتفاعا صاروخيا منذ انضمامه إلى الأصفر الألماني، بعدما وصلت حاليا إلى 45 مليون يورو كثاني أغلى لاعب مغربي في أوروبا والعالم خلف المايسترو حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، الذي سينتقل رسميا في الصيف المقبل إلى تشلسي الإنجليزي، والذي تبلغ قيمته 50 مليون يورو، بينما تم بيع عقده مقابل 44 مليون يورو.

ثقة فافر

ثقة المدرب السويسري لوسيان فافر، الذي يعتمد عليه كدعامة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها، بالإضافة إلى منظومة اللعب الهجومية لدى الفريق الأصفر التي تعتمد بشكل أساسي على اللعب الجماعي وتبادل المراكز والضغط على الخصم في مناطق لعبه، والتي تتناسب كثيرا مع إمكانيات أشرف حكيمي، سبب ثان لإقناع هذا الأخير بالبقاء مع دورتموند.

وسيتيح له بقاؤه مع دورتموند فرصة الاحتكاك الدائم مع خصوم من داخل وخارج ألمانيا، ما يجعله يكتسب خبرة أكبر ويساعده بالتالي على التعامل بشكل أفضل مع صعوبات كرة القدم وتحدياتها المستمرة.

رسمية مضمونة

بقاء حكيمي مع لوسيان فافر سيضمن له رسميته كلما كان في أتم جاهزيته. أما عودته إلى النادي الملكي الذي يتوفر على اللاعب داني كارفخال الذي يلعب في مركز لعب حكيمي نفسه، ويعد واحدا من أحسن اللاعبين في العالم في مركز الظهير الأيمن، قد يجعل "الأسد" المغربي حبيس دكة البدلاء.

كما أن مركز الظهير الأيسر الذي يشغله حكيمي كذلك، يشهد أيضا منافسة شرسة في الميرنغي بين لاعب الخبرة البرازيلي مارسيلو والوافد الجديد الفرنسي ميندي، الذي بدأ تدريجيا في سحب البساط من الدولي البرازيلي.

ونظرا لذلك، فإن قدوم المغربي إلى الريال ومنافسته على نيل رسميته في هذا المركز، لن يكون أمرا هينا، في وقت يمكنه شغل أكثر من مركز مع دورتموند ورسميته مضمونة.

رغبة جماهيرية

السبب الرابع الذي قد يقنع حكيمي بالبقاء في ألمانيا يرتبط بالمنتخب المغربي؛ فبقاؤه مع دورتموند ولعبه بشكل مستمر وتطوره مباراة بعد أخرى سيعود بالنفع على "أسود الأطلس" نظرا لأن اللاعب سيكون في أتم جاهزيته وتنافسيته من الناحية الذهنية والنفسية والبدنية.

وهذا الأمر سيخدم المنتخب المغربي والمدرب البوسني وحيد خاليلوزيش الذي يراهن على تألق نجمه ويراه من أفضل الأسماء التي يتوفر عليها، والذي سبق أن أشاد بقدرات اللاعب البدنية والتقنية.

يشار إلى أن الجماهير المغربية بدورها سبق لها أن عبرت في مناسبات عدة عن رغبتها في بقاء حكيمي مع دورتموند، كما نصحته بعدم استعجال العودة إلى النادي الملكي والمضي قدما في رسم مستقبله وتحقيق أحلامه بقميص "أسود الفستيفال"، لاسيما بعد الثقة المطلقة التي يحظى بها من قبل الطاقم التقني والدعم الذي يناله من جماهير الفريق وبقية رفاقه.

كما يصر أنصار "الأسود" على استمرار اللاعب مع الأصفر الألماني بحكم التطور الهائل الذي حصل في مستواه والخبرة التي راكمها عقب خوضه جل المباريات، ونظرا للمميزات التي باتت تظهر عليه كتسجيل الأهداف وصناعتها (أكثر مدافع صنع أهدافا في أوروبا بـ10 تمريرات حاسمة مناصفة مع ألكسندر أرلوند، ظهير ليفربول).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - دكالي السبت 29 فبراير 2020 - 02:14
اللهما تورتموند اولا ارجع لثلاجة عام كامل.
2 - مغربي و أفتخر السبت 29 فبراير 2020 - 04:04
بالفعل سيكون أفضل قرار سيتخذه اللاعب رغم انه سيتلقى وعودًا كثيرة من رئيس و مدرب نادي ريال مدريد لكن اللاعب حتما سيبقى في ألمانيا لانه سيصبح من أفضل اللاعبين في مراكز متعددة . كمغاربة نتمنى كل التوفيق لهذا اللاعب الخلوق و المتواضع حفضه الله . مثال يقتدى به
3 - برشلوني السبت 29 فبراير 2020 - 04:55
لاعب لا يملك قرار نفسه
فلديه عقد مع ريال مدريد الى غاية 2022 و شرط جزائري قيمته 700 مليون يورو و ريال مدريد مطلوب لديها لاعب بشدة و من زيدان نفسه و لادارة
يعني ان ارادت دورتموند لابقاء على حكيمي فعليها دفع شرط الجزائي لانه مستحيل يتركه ريال مدريد الموسم القادم و لاعب لا يملك اي خيار سوى تنفيد شروط العقد .
4 - Massin السبت 29 فبراير 2020 - 08:50
عين العقل يقول اللهم ان تكون لك قيمة و تلعب بشكل رسمي و تنمي مهارتك في فريق متوسط و خاصة للاعب صغير السن ،على ان تتعاقد مع فريق كبير و تنافس للجلوس في الاحتياط.
5 - جمال.ع السبت 29 فبراير 2020 - 08:51
احسن قرار له هو البقاء مع درتموند الريال والبارصا الكل فيهم يتدخل حيت تدور هناك سماسرة الاعبين وشركات الاشهار ويستحليل ان تجد الرسمية ولو كنت كوتينيو او بيل او ديمبيلي والائحة طويلة.....
6 - Fatiha Slimani السبت 29 فبراير 2020 - 11:36
الاسبان يحتقرون المغاربة في دم حتى ولو كنت طبيبا.........يحكي لنا احد الاطباء المرموقين في اسبانيا في جراحة العيون.....وهو من اصل سوري.......وهو رئيس قسم في المستشفى.......انه عندما يدهب الى مكتبه او جناحه الخاص بسمع من الممرضين يتكلمون عنه بينهم...... داءما يسمع كلمة اين هو ....المورو.............ولا يدكرون اسمه............. حتى حكيمي كان يعاني من العنصرية في مديد مع شرطة......كما حكاها لاحد صحف ألمانية.......
7 - ضد الضد السبت 29 فبراير 2020 - 12:45
للاسف الشديد حكيمي معار من طرف مدريد فليس له الحق البقاء في الفريق الاماني و لا حتى اختيار اي فريق اخر. و انما هو مرهون في يد الريال تبيع و تشتري فيه حتى تنتهي العقدة معها. و اتمنى ان يبقى ضمن فريقه الحالي لتزداد لياقته البدنية و تنقنيات اللعب.
8 - اسماعيل حسبها كيفما بغيتي السبت 29 فبراير 2020 - 13:45
ادا اردت ان تضمن مكانتك في الريال عليك ان تكون لاعب قوي وليس التهرب
9 - كوايري قديم السبت 29 فبراير 2020 - 14:09
على حكيمي أن يطلب من دورتموند تسديد الشرط الجزائي ليبقى في ألمانيا في إطار عقد حر بينه وبين دورتموند شريطة أن يمتد العقد ل3 سنوات على الأقل يقتطع خلالها فريق دورتموند بالتقسيط من راتبه ومن المبلغ المحصل عليه من إبرام العقد ما أداه عنه لريال مدريد دفعة واحدة.
10 - مهتم نوعا ما السبت 29 فبراير 2020 - 14:20
اذا اتيحت له فرصة الاختيار, عليه الاستمرار في دورتموند للمزيد من التطور والتالق. فهو دائما حاضر في اعين الصحافة العالمية مع الفريق الاكثر امتاعا واثارة في اوروبا حاليا. فلماذا ترك كل هذا وركوب مغامرة مدريدية محفوفة بالمخاطر.
وعلى كل حال, مزيدا من العمل والمثابرة والنجاح لاشرف.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.