تفشّي فيروس "كورونا" ينعكس على أبرز الأحداث الرياضية الدولية

تفشّي فيروس "كورونا" ينعكس على أبرز الأحداث الرياضية الدولية
الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 03:15

بعد الصين وقارة آسيا، انعكست الفوضى التي يسببها تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم على الأحداث الرياضية، لاسيما في أوروبا، وبدأت تهدد إقامة مباريات في مسابقة دوري الأبطال لكرة القدم في إيطاليا.

في ما يلي سلسلة من الأحداث الرياضية التي ألغيت، تأجلت، أو باتت إقامتها مهددة:

كرة القدم

– بطولة الصين: كان من المقرر أن ينطلق الدوري الصيني في 22 فبراير الجاري، لكن السلطات الرياضية اضطرت إلى تأجيله بالإضافة “إلى جميع المنافسات الرياضية من مختلف الأنواع وعلى جميع الأصعدة”، كما أعلن الاتحاد المحلي للعبة.

– سيخوض المنتخب الصيني الأول مباراتين ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023، التي من المقرر أن يستضيفها على أرضه، في تايلاند ومن دون جمهور. وتواجه الصين منتخب جزر المالديف في 26 مارس، ثم غوام في 31 منه، على ملعب “تشانغ ارينا” في بوريرام في وسط شرق تايلاند.

– دوري أبطال آسيا: أرجئت مباريات المسابقة القارية التي كان طرفها أحد الفرق الصينية إلى مطلع أبريل، باستثناء مباريات بيجينغ غوان الذي كان يقيم معسكرا في كوريا الجنوبية.

– التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020: تم نقل التصفيات المقررة في ووهان، البؤرة الأساسية للفيروس، إلى سيدني الأسترالية.

– أرجئت أربع مباريات ضمن الدوري الإيطالي كانت مقررة في 23 فبراير، وتطرح علامات استفهام عن مصير مباريات مقبلة عدة، وتحديدا مباراة إنتر ميلان ومنافسه البلغاري لودوغورتس في دور الـ32 من مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وأشارت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” إلى إمكان إقامة المباراة من دون جمهور أو على ملعب محايد خارج شمال إيطاليا.

أما شبكة “اي اس بي ان” الأميركية، فكشفت أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملاءه في فريق برشلونة سيخضعون لفحوص طبية لدى وصولهم إلى مدينة نابولي حيث يواجهون، الثلاثاء، فريق المدينة في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومساء الإثنين، أعلن رئيس الاتحاد الإيطالي توصله بطلب من السلطات المحلية لبحث إمكانية إقامة المباريات المقبلة في الدوري خلف أبواب موصدة، وأيضا مباراة إنتر ولودوغورتس.

– تم تأجيل انطلاق الدوري الكوري الجنوبي الذي كان مقررا نهاية الأسبوع، من دون أن يحدد موعد جديد لذلك.

كرة المضرب

– اضطرت الصين إلى الانسحاب من مواجهتها ضد رومانيا يومي 6 و7 مارس ضمن مسابقة كأس ديفيس.

– تم إلغاء دورة جيان التي كانت مقررة منتصف أبريل المقبل.

الماراتون

تم إلغاء مشاركة نحو 38 ألف هاوٍ في سباق ماراتون طوكيو المقرر في الأول من مارس، وماراتون العاصمة الكورية الشمالية بيونغ يانغ الذي يقام عادة في أبريل.

ألعاب القوى

تم ترحيل بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة، المقررة في مدينة نانكين الصينية من 13 إلى 15 مارس، حتى العام 2021. كان من المقرر أن تكون هذه البطولة أول بطولة كبرى في رياضة أم الألعاب قبل أربعة أشهر من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها طوكيو بين 24 يوليو والتاسع من غشت المقبلين.

رياضات السرعة

– تم تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، الذي كان من المقرر أن يقام على حلبة شنغهاي بين 17 أبريل و19 منه، والذي يستقطب الآلاف من مشجعي هذه الرياضة الميكانيكية.

– في المقابل، أبقى المنظمون على جائزة فيتنام الكبرى في موعدها المحدد في الخامس من أبريل.

– “فورمولا إي”: ألغي سباق جائزة سانيا في جزيرة هاينان الصينية، الذي كان مقررا في 21 مارس المقبل.

ملاكمة

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية نقل التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو إلى الأردن (3-11 مارس) بعدما كانت مقررة في فبراير في مدينة ووهان الصينية، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

سباحة

– السباحة الايقاعية: قرر الاتحاد الدولي للسباحة إلغاء اللقاءات الدولية المقررة في سوزهو من 23 إلى 25 أبريل.

– اللقاءات الدولية في الغطس: ألغى الاتحاد الدولي للسباحة مرحلة الصين التي كانت مقررة بين 7 و9 مارس.

بادمنتون

– بطولة آسيا المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو: كانت مقررة في ووهان من 21 أبريل إلى 26 منه، لكن الاتحاد الدولي للعبة لم يتخذ قرارا نهائيا بعد في هذا الشأن.

– بطولة الصين للماسترز: كانت مقررة في لينغتشوي بجزيرة هاينان بين 25 فبراير والأول من مارس، لكنها ألغيت بعد امتناع العديد من اللاعبين عن المشاركة فيها.

المصارعة

تصفيات الألعاب الاولمبية: لن تحظى مدينة جيان الصينية باحتضان التصفيات الأولمبية من 27 إلى 29 مارس المقبل، لكن لم يتم تحديد هوية الدولة المضيفة الجديدة التي ستحل مكانها.

غولف

بعد الغاء مرحلة جزيرة هاينان الصينية للسيدات في أواخر يناير الماضي، لحقت بها مرحلتا باتايا التايلاندية في 20 فبراير، وسنغافورة الأسبوع المقبل.

البنتاتلون الحديث

تم نقل بطولة العالم 2020 للبنتاتلون المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو من مدينة تشيانمن الصينية إلى كانكون في المكسيك.

‫تعليقات الزوار

7
  • إبن المملكة
    الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 05:24

    يشهد العالم بداية الجيل السادس من الحروب ،فالولايات المتحدة الأمريكية بعد أن لم تستطع إيقاف زحف التنين الصيني إقتصاديا و عسكريا … بقي أمامها الحل البيولوجي …و في المستقبل سيكتشف الجميع كما العادة أن اللقاح الذي يحمي أو يعالج من فيروس كورونا أمريكي الصنع … و الكارثة إذا قامت الصين بالرد … في هاذه الحالة لربما سيموت ملايين الناس من مختلف أنحاء المعمورة ..

  • Aly d'Agadir
    الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 07:13

    أتمنى أن تتجاوز الصين محنتها في القريب العاجل .. بلد مجتهد لا يستحق كل هذا العذاب ..

  • سرمد الحق
    الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 09:07

    انتهى عالم اللهو و المجون و قريبا سندخل عالم الجد و قصص النهايات العضمى.
    استعدوا و أعدوا و تزودوا فإن خير الزاد التقوى.

  • أنس
    الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 09:08

    أما بخصوص مناسك الحج والعمرة ماذا ستفعل السعودية؟!

  • متتبع
    الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 10:50

    إلى 4 – أنس
    لا خوف على الحج والعمرة لأن الرقاة الشرعيين يحمونكم في السعودية

  • نسيم فجر
    الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:14

    سبحان الله العظيم..ما أضعف الإنسان رغم كل ما وصل إليه من رقي وتطور..الله عز وجل قادر أن يفني بني آدم بأضعف مخلوقاته…اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك.

  • لطفك يارب بنا
    الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 12:22

    انتشار هذا الفيروس وغيره من الفيروسات ما هو الا دليل على ضعف الانسان مهما بلغت قوته ومهما اتملك من المال والجاهة والسلطة ومهما طغى وتكبر وتغترس بقوته العسكرية والنووية فيروس صغير لا يرى قادر ان يهلكه
    سبحانه ربي

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج