"حمد الله": أرفض الإعلان عن تبرعاتي وأعد بالمزيد

"حمد الله": أرفض الإعلان عن تبرعاتي وأعد بالمزيد
السبت 4 أبريل 2020 - 02:40

قال الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، نجم النصر السعودي لكرة القدم، إنه يقضي يومه بالحجر المنزلي في خوض تداريبه بشكل محترف مع مدربين ذوي كفاءات عالية عبر الفيديو من أجل الحفاظ على لياقته البدنية، في انتظار عودة الدوري الذي توقف جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف هداف الدوري السعودي في تصريحات صحافية بخصوص إعلانه التكفل بـ1000 أسرة معوزة، وحول مساهمته في مساعدة المحتاجين حاليا، قائلا: “الصراحة رفضت في البداية الإعلان عن ذلك لأن عمل الخير يكون بينك وبين الله”.

وواصل المهاجم السابق لفريق أولمبيك أسفي: “لكنني وجدت في هذا الظرف فرصة للتنافس على عمل الخير، ومشاهدة جميع الناس الذين رزقوا بالمال الوفير يساعدون الآخرين في هذه الظرفية الصعبة التي نجتازها عقب تفشي جائحة كورونا”.

وعن كيفية توزيع هذه المساعدات التي تعهد بمنحها لمن هم في أمس الحاجة إليها، قال: “كلفت أناسا للقيام بهذا الدور، وأي شخص يستحق المساعدة سيصله ذلك، وهذا واجب علينا كلاعبين محترفين في ظل أزمة وباء كورونا، وأعد بمبادرات أخرى لمساعدة أكبر عدد من الأسر بإذن الله”.

وحول تداريبه اليومية في المنزل وما إذا كان ذلك سيؤثر على لياقته رفقة بقية اللاعبين، أجاب: “بطبيعة الحال، فعندما يتوقف النشاط لمدة تتراوح بين شهر وشهر ونصف، يؤثر ذلك على اللاعب المحترف، وعندما تعود تحتاج إلى وقت آخر حتى تكون جاهزا بدنيا للمشاركة في المباريات، الدوري متوقف لأسبوعين حتى الآن ولا ندري متى سنعود للعب مجددا”.

وأردف صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد بالدوري السعودي (34 هدفا) أن نظام الأكل يعتبر من أهم الأشياء التي يجب على الرياضي اتباعها، مشيرا إلى أنه يخوض تداريبه لمدة ساعة إلى ساعتين في المنزل وبشكل يومي، مع حصص تدريبية بواسطة مدرب خاص عن طريق الفيديو، يعتبر بعضها تمارين شاقة.

وأنهى المهاجم المغربي حديثه بالقول إنه من السهل الالتزام بالتدابير الاحترازية بالنسبة إليه بغية الاحتراز والوقاية من الإصابة بـ”كوفيد-19″، موردا أنه يقضي معظم وقته في لعب “البلايستيشن” مع الأصدقاء، بالإضافة إلى تواصله مع عائلته الكبيرة والصغيرة.

‫تعليقات الزوار

20
  • abdel
    السبت 4 أبريل 2020 - 03:11

    الله يخلف عليك بصراحة صدقة اييه والاشهار لاش .شي ناس عندهم لي مايتسالا وصدقة جوج دربال بالبطالة والغياطة والكاميرا .ماشي خدمة نهائيا .السترة الله يخليكم.

  • choukairi
    السبت 4 أبريل 2020 - 03:18

    ونعم الرجل والحمد لله على وجود أمثال هؤلاء الأشخاص يستحقون الخير الكثير بإذن الله العلي القدير .

  • الرياضة اخلاق.
    السبت 4 أبريل 2020 - 03:48

    المساعدة لا يجب ان تكون مقرونة بوبائ او جائحة بل يجب أن تكون طيلة السنة.

  • le marocain
    السبت 4 أبريل 2020 - 03:58

    الله يحفظك و ينصرك يا ولد الشعب
    أين أنت يا النيبت و الكروج وبيدوان و لاعبي المنتخبات الوطنية و بصير و الشماخ و شيبو و السفري و السلامي و فاخير و الزاكي و ………………………..

  • رجاوي نصراوي
    السبت 4 أبريل 2020 - 04:03

    ملاحظة الأولى في هذا المقال عبد الرزاق حمد الله، يلعب لنصر السعودي وليس الاتحاد السعودي وجزا خيراً كل من ساهم بالقليل أو الكثير من أجل التخفيف على الأسر الفقيرة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المغرب وباقي دول العالم.

  • محمد سيروني
    السبت 4 أبريل 2020 - 04:11

    يبقى السؤال مطروحا:هل هذا المال سيصل لجميع المغاربة المعوزين الفقراء في كل المدن،أم سيقتصر على مدينة آسفي المنتمي لها المتبرع؟؟
    على أي بادرة طيبة يشكر عليها،وهذا إن دل فإنما يدل على تضامن المغاربة،داخل الوطن وخارجه.

  • امين مغربي
    السبت 4 أبريل 2020 - 04:48

    بارك الله فيك قد شرفت المغرب بشهامتك وجودك ووطنيتك.

  • kibal
    السبت 4 أبريل 2020 - 05:04

    یقول الله سبحانه وتعالی في کتابه العزيز أما الزبد فیذهب جفاء وأما ما ینفع الناس فیمکث في الأ رض جزاک الله خیرا وجعله في صندوق حسانتک وکثر الله من أمثالک إن شاء الله

  • السلامة ياربي
    السبت 4 أبريل 2020 - 06:47

    بصراحة هاذا الشخص فقد الطعم اللذيذ الذي كان عندنا نحن أبناء مدينة اسفي وانا نفتخر به. تصرفاته أخرجته كلها ابانت عن انه لا يساوي شيئا لأنه يبحت كثيرا عن الظهور الملفت ولو بالكذب والنفاق والتبوحيط. حماااااض وبساااال

  • مغربي
    السبت 4 أبريل 2020 - 07:01

    افينكم اللاعبين السابقين النيبت بودربالة الزاكي بصير شبو وآخرون لمادا لا تتبرعون في الصندوق كباقي زملاءكم . في هده الظروف الصعبة ومساعدة إخوانكم المغاربة البسطاء في هده المحنة. نراكم سوى في المناسبات التي ترد عليكم أمواله طاءلة وعند المحنة تهربون. ولا نراكم في الكاميرات. حشوما.

  • مرتن بري دو كيس
    السبت 4 أبريل 2020 - 07:11

    وفقك الله لما فيه الخير..واعطاك صحة تليق بشهم كريم …غير ناكر لبلاده وابناءها خاصة منهم الفقراء. رزقك الله علوا في الدنيا وخيرا في الآخرة..ولزمك لباس التقوى انت ومن جعل منك رجلا وليس ككل الرجال ..والديك أن كانا على قيد الحياة نطلب لهم الصحة والعافية وطول العمر….والرحمة أن كانو من اهل الآخرة…ورزقك الله ذرية صالحة مسلمة مومنة تحب الخير للغير كما حببه الله اليك …آمين والحمد لله رب العالمين على نعمه.ونطلبه عز وجل رفع عنا هذا البلاء وإبعاد البشرية عن كارثة الوباء…انه سميع الدعاء ومجيب من دعاه…..وصل اللهم عن سيدنا محمد و آله وصحبه الكريم…

  • saido
    السبت 4 أبريل 2020 - 07:23

    تبارك الله على خونا رجولة. الله يزيدك من فضله

  • واجب
    السبت 4 أبريل 2020 - 08:33

    نعم الاشهار في عمل الخيري هذه الضروف الصعبة !!!! ليس رياءًا !!!! بل واجبا لانه يخلق التنافس في عمل الخير و يضهر لنا جليا من يحمل المال في قلبه و من يحمله في جيبه… شكرًا لهذا اللاعب الخلوق ونرجوا ان يحدوا حدوه الباقون … خاصة الفنانين الذين لم نسمع عنهم شيئا.. اتحدث عن ( النجوم).. و المستفيدون من الأوسمة و الامتيازات و الحفلات الوطنية و الدولية…

  • حسن
    السبت 4 أبريل 2020 - 08:44

    حمد الله فخر المغرب وفخر العرب وفخر الهدافين العالميين وفخر الكرة العالمية ونتمنى من الله العلي القدير أن يرفع عنا هدا الوباء ونتمنى عودن حمد الله إلى المنتخب المغربي

  • ميلود لوسور
    السبت 4 أبريل 2020 - 10:02

    ان تتبرع او لا هذا شأنك ولا يغير في الامر شئ هذا الامر هو خاص بينك وبين ربك الصدقة قد لا تصنع الانسان ان ربطها بامور اخرى بل ربما اكدت العكس

  • محمد أبو مسلم الناجي
    السبت 4 أبريل 2020 - 15:34

    أنصح كل متبرع أن يخلص النية لله تعالى ، فإذا أخلص النية فإنه لا يضره سواء تبرع سرا أو علانية ، قال تعالى : 《الذين ينفقون أموالهم سرا وعلانية 》فقد تكون العلانية في هذه الحال هي الأمر المطلوب،لكي يتجشع أصحاب الأموال .

  • عبدالحكيم
    الأحد 5 أبريل 2020 - 03:55

    تقبل الله منك وجعلها في ميزان حسناتك

  • hicham
    الأحد 5 أبريل 2020 - 16:23

    بالتوفيق السي عبد الرزاق. الله ارزقك من حيث لا تحتسب. ارفع لك قبعة الاعتراف ولامثالك.

  • كريم فرنسا
    الأحد 5 أبريل 2020 - 17:49

    أين تبرعات الإخوان حجي والسفري و الركراكي وبنعسكر و تاعرابت و الشماخ و بنعطية و كريمو و الحداوي و بودربالة و النيبت وبصير و أبو شروان و شيبو …
    والمدربين الذين اكتنزوا الأموال كفاخر والطاوسي والزاكي …

  • casawi
    الأربعاء 8 أبريل 2020 - 16:49

    BONJOUR.
    اين هم اولاءك اللدين اكلو 2Mصحاب الشطيح ارديح باسم العفن.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة