24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3305:1712:2916:0919:3321:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | تفشي وباء كورونا يبعثر أوراق كرة القدم الأوروبية

تفشي وباء كورونا يبعثر أوراق كرة القدم الأوروبية

تفشي وباء كورونا يبعثر أوراق كرة القدم الأوروبية

تواجه أندية الدوري الألماني البوندسليغا أياما صعبة عقب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد الذي أجبر الاتحادات الرياضية بمختلف الدوريات على إيقاف اللعب دون أي بشائر بعودة الحياة إلى الملاعب حتى الآن، عكس مسؤولي الكرة البلجيكية الذين قرروا إنهاء الموسم واعتماد الترتيب الحالي، ما سيترتب عنه منح اللقب لكلوب بروج المتصدر، كما طالبت أندية في هولندا وإيطاليا بإلغاء المنافسات المحلية.

وحسب مصادر الموقع العالمي "ترانسفر ماركت"، المتخصص في تقييم اللاعبين وقيمتهم في سوق الانتقالات، فإن عقود 108 لاعبين ستنتهي في الدوري الألماني يوم 30 يونيو المقبل، ويضم نادي فورتونا دوسلدورف أكبر عدد منهم، بواقع 17 لاعبا، يليه يونيون برلين بـ 14 لاعبا، ثم فيردر بريمن بـ 8 لاعبين.

وتعيش أندية البوندسليغا على أعصابها في ظل ضبابية المشهد الراهن؛ إذ تقترب عقود العديد من لاعبيها من الانتهاء بنهاية الموسم الحالي دون تحديد مصيرهم، سواء بألمانيا أو بغيرها من البلدان، وسط تسريبات عن مناقشات جرت بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الحلول المقترحة لإنهاء كل الأزمات المتعلقة بعقود اللاعبين.

وحسب تقارير إعلامية أوروبية، فإن الجهاز الوصي على تدبير شؤون الكرة العالمية ركز في مناقشاته للعقود التي تنتهي بنهاية الموسم الحالي على حسم مصير اللاعبين المعارين، والمواعيد الجديدة للانتقالات الصيفية والشتوية المقبلة، قبل الإعلان رسميا عن قراراته خلال الأيام المقبلة.

ويأتي على رأس قائمة الأسماء التي ستنتهي فترة إعارتها بنهاية يونيو المقبل الدولي المغربي أشرف حكيمي، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، الذي لم يحسم مستقبله بعد، سواء بالعودة إلى ناديه الأم ريال مدريد أول الانتقال إلى فريق آخر، بالإضافة إلى زميله الألماني ماريو غوتزة، الذي اتفق مع ناديه على الرحيل وعدم تجديد عقده الذي ينتهي بعد نحو شهرين.

ورغم ارتباطه بعقد مع ناديه الحالي دورتموند يمتد إلى 2022، يبقى الإنجليزي جادون سانتشو الدجاجة التي تبيض ذهبا؛ إذ يعد أبرز الأسماء المتوقع رحيلها عن البوندسليغا بنهاية الموسم الحالي، وسط منافسة شرسة من كبار القارة العجوز على نيل خدماته.

كما يواجه النجم البرازيلي كوتينيو، المعار من برشلونة إلى بايرن ميونيخ، الذي ستنتهي فترة إعارته الصيف المقبل، مستقبلا غامضا زادت الأزمة الحالية من إضفاء الكثير من الغموض عليه، خاصة أنه لا مكان له تقريبا في العملاق الكتالوني الذي يرتب لإعارته مرة أخرى أو بيع عقده نهائيا للأندية الإنجليزية المهتمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - الوطن السبت 04 أبريل 2020 - 11:01
كرونا لم يعجبها منطق، كرة القدم، فهي تشغل الناس عن اعمالهم، ومن رياضة وصحة للشخص أصبحت مصدر الملايير لأشخاص لا يفقهون من العلم شيء والعلماء اصبحو هم الفقراء وبالتالي هم الجهلاء، كورولا وضعت حدا وانزلت منطق قل هل يستوي الدين يعلمون والذين لا يعلمون.
2 - Amnay السبت 04 أبريل 2020 - 11:17
اتمنى ان تبعثر اوراقها في كل العالم، لتنفق أموالها الطائلة في التعليم والصحة والتنمية البشرية بصفة عامة. اللعب للأطفال، إما الكبار فينتظر منهم العمل الجاد، وليس الركض وراء الريح. كرة القدم تجارة قذرة، تنمي أموال البعض بنشر العنف والشغب وتبذير الوقت. وغالبية ممارسيها من الفاشلين في الدراسة وفي حياتهم المهنية، تعطى لهم أهمية لا يستحقونها. مجتمعاتنا تفتخر بممارسي اللعب، وتهمش الطبيب والعالم والمهندس والأستاذ... هل تفيدنا الآن أفضل الفرق في العالم؟؟؟ ماذا ربحنا منها إن لم يكن العنف والتعصب والتخريب؟
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.