24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1813:2516:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.63

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أوزين يعد بإجراءات لإعادة الثقة عقب الخروج المبكر لأسود الأطلس

أوزين يعد بإجراءات لإعادة الثقة عقب الخروج المبكر لأسود الأطلس

أوزين يعد بإجراءات لإعادة الثقة عقب الخروج المبكر لأسود الأطلس

وعد وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، بـ " اتخاذ عدة إجراءات لإعادة الثقة للرياضيين والجمهور المغربي" عقب الخروج المبكر لأسود الأطلس من الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم ال28 في كرة القدم.

وقال في حوار مع جريدة "أجوردوي لوماروك" نشرته الأربعاء 1 فبراير الجاري، " المواطنون من حقهم انتظار رؤيا أوضح للعمل الحكومي في المجال الرياضي، وشفافية أكثر وجرأة أكبر"، مذكرا بأن " الحكامة الجيدة تعني نظرة أفضل لأولوياتنا. وأولويتنا هي شبابنا".

وبخصوص إقصاء المنتخب المغربي من الدور الأول للكأس القارية، وصف أوزين هذه الكبوة ب" القاسية والمخيبة للآمال" مضيفا " كنا نتوقع أي شيء ما عدا هذا الخروج المبكر وخاصة غير المفهوم".

وأبرز أن "منتخبنا لم يكن في الموعد. أضعنا فرصة الفوز باللقاء الأول ضد المنتخب التونسي، بالرغم من السيطرة الميدانية الواضحة، بعد ذلك بات الأمر أكثر تعقيدا".

وقال أوزين "إذا كنا نريد إعطاء إشعاع أكبر لشجرة المغرب ولأغصانها، فيجب علينا الإعتناء أكثر بجذورها".

وختم الوزير بقوله "وقت النقاش قد حان، لكن ليس للبحث عن من يتحمل المسؤولية. نحن نبحث عن الحلول للسير إلى الأمام".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (106)

1 - Ouzin الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:07
السيد أوزين يقول أنه لا يريد البحث عن الأسباب ، و لكن البحث عن الحلول ، لكن أليس من المعقول تحديد الأسباب المسؤولة عن المشكل قبل الشروع في إيجاد حلولها ؟ إلى متى سيظل الحديث عن الفساد المستشري في الجامعة الغربية من الطابوهات التي لا يحق لنا الحديث فيها ؟
2 - محمد الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:08
لن يستطيعوا فعل شيء وسترون انهم يتكلمون فقط وسيتركون كيريتز و الفاسي ينهبون الاموال واوزين يقدم لنا المسكنات.

لا شيء سيتغير في هدا البلد ،........
3 - Dragonaut الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:09
لا نريد الجامعات الملكية. الجامعة الملكية للكرة هي سبب المشاكل في الكرة، و الجامعة الملكية للشطرنج هي سبب جمود اللعبة في المغرب و هلم جرا. يجب تنظيم القطاع تنظيما عصريا مقاولتيا.
4 - unes الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:09
لكن نحن كجمهور مغربي نبحث عن من يتحمل المسؤولية.
5 - مهدي المغربي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:10
لا يمكن السير الى الامام بارجل معاقة سيادة الوزير
6 - masfiwi الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:10
هاد الوزير اكبر كذاب قال في احد تصاريحه انه في حالة الكشف عن راتب غيريتس سوف نتعرض للابعاد من طرف الفيفا فيما كدبت هذه الاخيرة هذا القول و فالت بأنه ليس هناك اي قانون ينص على عدم الكشف لرواتب اللاعبين و المدربين فيا ترى من هو الاصح السيد الوزير و ان كان كذلك يجب على الفيفا الاعتذار و مراجعة قوانينها او الفيفا الاصح لذلك يجب على السيد الوزير الكشف عن مرتب غبربتس و تقديم استقالته من المنصب
7 - عبد العزيز الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:13
انا اقول للوزير هو اليوم الاول لشفتك فيه وزير طلع لي الدم و قلت للاصدقائي الرياضة في المغرب ماتت.
من يجيها وزير بهدا الشكل لاعلاقت له بالرياضة.
8 - said bouaz الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:15
إسمحلي السيد الوزير لاتملك من الشجاعة والقدرة للمحاسبة. تقول المهم هو المستقبل عجبا كيف سيكون هذا المستقبل وجميع شروط الفشل في الماضي قائمة . مستقبل ناجح يتطلب إزالة مكامن فشل الماضي.
9 - بنادم الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:16
كلام منطقي نتمنى ان لايكون تسرع باقالة المدرب وتكون الشفافية بكل تاكيد بخصوص العقود لكل الجامعات والاندية يجب تفعيل المحاسبة حتى نتخلص من الدين اساؤوا للرياضة الوطنية
10 - E. Gerets الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:17
La Solution : système de salaire fixe 20 000 DH + prime sur objectifs.
11 - Mustafa الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:20
وقت النقاش قد حان، لكن ليس للبحث عن من يتحمل المسؤولية. نحن نبحث عن الحلول للسير إلى الأمام...?
لا يمكن السير الى الامام دون تحديد المسؤولية....
12 - عبد الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:21
لكن ليس للبحث عن من يتحمل المسؤولية.
يجب عليكم ان تبحتو على من يتحمل المسؤولية ومحاسبتهم ومتابعتهم قانونيا من اجل ارجاع اموال الشعب المختلسة مع ابعادهم عن مراكز القرار.
عليكم سيادة الوزير الامر بطرد المدرب وتعويضه باطار وطني ونحن مستعدون لتقبل النتائج كيف ما كانت .
انه اول اختبار لنزاهة الوزير وحزبه.
كل حزب سيقاس باعمال وزرائه ومدى نزاهتهم .
13 - Mouhcine الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:24
Monsieur le Ministre à ma connaissance suivant la nouvelle constitution et les engagements du nouveau Gouvernement présidé par le PJD la première des choses à faire c'est définir les responsabilités et les responsables de cette mascarade sportive historique vue l'investissement en temps et en valeurs qui engage les contribuables de la nation dans une vraie honte. Nous vous appelons Monsieur le Ministre à faire preuve de courage politique et de responsabilité citoyenne pour déterminer les causes et prendre par conséquent les dispositions qui s'imposent pour renouer concrétement la confiance entre les citoyens et l'administration et pour assainir la scène sportive des corrompus !!!Ne me dites pas que le coach est payé par des sponsors c'est une ancienne philosophie ! les Sponsors profitent d'avantages fiscaux à cet effet tant que la valeur de sponsoring à déduire de* la valeur imposable ! il faut pas vendre des illusions , nous voulons juste un meilleure gouvernance sportive!
14 - hakim الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:24
wazir khaaaaaaaaaaaaaawi
c'est sûr que ce ministre est une marionette car à chaque fois qu'il fait une déclaration le lendemain il change deversion càd après avoir reçu des coups de telephonne pour lui tirer les oreilles.
c'est petit proteger de mhaned lanser
15 - zaki الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:25
Sous la direction de ce Mr ...il faut nous attendre au pire...du moment ou il commence a faire de la poesie...racines, branches et la suite...alors cela signifie que ce Mec est nul et il ne faut pas rever...
16 - houcine الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:25
" الحكامة الجيدة تعني نظرة أفضل لأولوياتنا. وأولويتنا هي شبابنا"؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟شرح جميل للحكامة فالشباب لا يتمنى النظر لاولوياته خارج التدبير المعقلن للمال العام والتدبير المسؤول لإمكانيات المغرب عبر وضع القطيعة مع التبدير وترك الالاف الشباب يموتون موة بطيئا في شوارع المملكة والنوادي المغربية، علما أنكم سيدي الوزير لستم بأحسن منهم في العلم والقدرة على تحمل المسؤولية والفرق هو أن لكم عصى سحرية تضععكم في بساط الريح لتحمل المسؤولية
ليست هي التشاركية.
العمل بنتائج من خلال تحديد الاهداف وتسطير الوسائل وتقييم النتائج.
الشفافية.
ربط المسؤولية بالمحاسبة وتحمل صانع القرار لنتائج قراراته.
17 - siham الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:27
يبدو ان حكومة بن كيران لن تحاسب الجامعة لانها وعدت بمحاربة الفساد
18 - AMMOU الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:27
MR LE MINISTRE,VEUILLEZ BIEN VOUS PENCHER SUR LES PROBLEMES DE LA JEUNESSE EN PRIORITE CAR C'EST LE PLUS IMPORTANT.QUANT AU SPORT,IL EST ENTRE LES MAINS DES GENS QUI ,SOUVENT CHERCHENT LE PROFIT PERSONNEL:C'EST UN MONDE VRAIMENT A PART QUE CELUI DU SPORT OU MAGOUILLES,INETERETS SE COTOIENT.POUQUOI ON NE PARLE SPORT QUE LORSQU'IL S'AGIT DE FOOTBALL? TOUT SIMPLEMENT ;IL RAPPORTE DES FORTUNES.....C'EST UN SIMPLE POINT DE VUE D'UN SIMPLE CITOYEN,MR LE MINISTRE.MES RESPECTS ET TOUS MES VIFS SOUHAITS.....
19 - ahmed allemagne الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:27
il faut dire la verite toute la verite le people Marocain veut tous s avoir on as besoin d un marocain comme entraineur baraka min daragh c est comme l Argent reste dans la blad
il faut tous dire a la Presse
20 - pactole الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:28
الحكامة الجيدة تعني ربط المسؤولية بالمحاسبة
21 - لبنى الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:29
لكي نتوصل الى الحلول ولي تكون هاته الحلول مجدية يجب قلع اساس المشكل من جذوره و ذلك عن طريق البحث عن الاسباب الحقيقية لتراجع الكرة الوطنية بالرغم من توفير كل الأمور المادية والعنوية بل بالعكس الرفاهية التي يتمتع بها فريقنا مع مدربيه ومؤطريه وصلت الى مايسمى بالبذخ
22 - khalid allioui الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:32
c'est une manie chez les nouveaux ministres de s'engager sur des programmes et je peux le comprendre.mais dans le cas d'ouzzine , il compte chausser les crampons pour nous faire gober une telle promesse.Le sport c'est plus que des promesses, c'est une politique cohérente de formation et d'accompagnement et non des décisions à l'emporte piéce
23 - mstapha الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:34
ايها الوزير الشعب يريد محاكمة المفسدين اولا
تم سنتحدث عن استراتيجيات جديدة
24 - charif الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:34
Bonjour Mr Le Ministre,
Le peuple a besoin d'un chagement le plutôt possible dans ce domaine, il éxige un réforme clair et net. Les spectateurs Marocains n'ont pas besoin d'un ministre qui cite les mêmes mots habituels comme ceux de votre Ex. Alors stop, cet entrainneur, Belge il était sur de lui qui n'a pas l'éxpérience pour dérriger un équipe national, par contre son fonctionnement est adaptable pour un équipe de 1ér division marocain ou un équipe de 2ème division Français.
D'ou la confédération de foot Marocain et son Ministre ont trahis le peuple Marocains, ils ont caché un gros montant de presque280000, euros gratuitement offert pour un étrangers. Alors si vous commencez avec ces mots banals on peut tirer tout de suite une conclusion c'est que vous n'assumez pas votre responsabilité. Laissez la poste comme Ministre pour d'autres qui veulent travailler !!!!!¨¨¨¨¨¨¨¨
25 - سعيد مغربي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:34
لا سيدي الوزير
بالعكس ,قد حان الوقت ، للبحث عن من يتحمل المسؤولية
كم تمنيت لو كان بين ضهرانينا عمر بن الخطاب رضي الله عنه
هل انتم تخافون لهذا الحد من عائلة الفاسي
26 - غيورة وأحب وطني الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:38
الشيء الذي لا أفهمه هو هل الرياضة هي فقط كرة القدم!!!!!!
يجب تغيير اسم الوزارة من وزارة الشباب و الرياضة الى وزارة كرة القدم

لماذا يتم تهميش الشباب بصفة عامة....
لماذا لا يتم توجيههم منذ الصغر سواء لنوع رياضي معين أو نوع ثقافي أو .... حسب امكانياتهم!!!!!
27 - farouk الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:41
Monsieur Ouzine, vous ne voulez pas juger les responsables, je respecte ton point de vue, mais le peuple veut juger les responsables et récupérer l'argent gaspillé, ensuite on peut construire un nouveau départ inchallah.
28 - رياضي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:41
غريتس لن يبقى مدربا للمنتخب الدليل هو ما نلا حطه هده الأ يام من انتقاد حاد لغريتس في التلفزة الوطنية من المدربين واللا عبين القدامى والمديعين الكل ينتقد ويتكلم بواقعية ونبرة حادةعن غريتس وهدا لأول مرة يحدث في اعلا منا المرءي أتمنى أن لا ينطفئ الضوء الأ خضر بعد هده الأ زمة
29 - عصام الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:42
سبحان الله ... أنا ماعرفتش هاد السيد ما عنديش معاه !!!
الحوار ديالو مع أخبار اليوم كيظهر أن السيد ما شاد تالعبة مع الرياضة !!!
30 - bidaoui الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:49
qu'est ce que le ministre peut faire pour nous? nous acheter une coupe, made in China
31 - Alert info الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:50
il faut sauver nos joueurs fils des immigres a l'etranger ouvrez l'oeil regardez cequi se passe ds le cas de hamdaoui.il y a une politique discriminatoire envert nos jeunes joueurs. c'est tout le projet de la FRMF qui estmis en cause par le lobi du football .pour moi il vaux mieux se liberer de gerts au plus vite possible coute qu'est coute que de perdre une nouvelle generation de joueurs soient locaux que fils de nos emmigres a l'etranger.
32 - الخريبكي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:50
هناك ثلاث أطراف يجب محاسبتها :
1/ الجامعة.
2/ الصحافة بكل ألوانها التي باعت الوهم للمغاربة.
3/ المدرب..
كل البطولات العالمية التي شاركنا فيها كانت بلاعبين محليين مطعمين بلاعب أو اثنين من الخارج (70-86-94 و 98) ... لا أدري كيف نعول على لاعب لا يعرف على إفريقيا سوى ما تنشره وسائل الإعلام ولا يعيش في المغرب بل يأتيه سائحا... أن يتأقلم مع الأجواء الإفريقية...
ماذا لوذهبنا ب"حمدالله" من أسفي ليلعب قلب هجوم ... لكنا ربحنا لاعبا للمستقبل أعطيناه الثقة في مواصلة مشواره...
لم نكن ممثلين في هذا الكان سوى بالراية المغربية فقط...
33 - boumli الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:52
الآن و بعد الفشل الذريع للسيد غيريس و مجموعته في العرس الافريقي, وبعد فشل السيد الفاسي الفهري و حاشيته في التدبير المسؤول للشأن الكروي بالمغرب بالنظر للفضائح المتتالية سواء ما تعلق بالرقم الخيالي لراتب غيريس أو التصرفات الغير أخلاقية لبعض عناصر المنتخب المغربي بدءا بحادثة تاعرابت بمراكش و مرورا بما حدث في معسكر ماربيا وووبعد انتكاسة الجمهور المغربي و تدهور البطولة الوطنية.ألم يفهم الجميع أننا الآن أحوج ما نكون الى رد الاعتبار للكرة المغربية....لقد أتى الفاسي الفهري و غيريس معه بالوهم الكبير للمغاربة,و الجميبع يتذكر ليلة قدوم العريس غيريس و ما رافق مجيءه من قيل و قال....الآن يريدون لنا أن نصبر,على ماذا نصبر يا ناس؟هل على مدرب يسهر لاعبوه حتى ساعات متأخرة رفقة بنات الليل في معسكر لمهمة مصيرية؟هل على بعض اللاعبين الذين لا تربطهم بشيء اسمه الوطن الا بطاقة تعريف؟هل على مسؤولين لا هم لهم الا تعويضات التنقل؟
لقد حان الوقت كي يتحمل المسؤولية من بللوا القميص الوطني ذات يوم,لدينا الزاكي,التيمومي,بصير,الظلمي.الناصري و القائمة تطول,بالله عليكم من هم أدرى بالشأن الكروي ؟ارحل يا فاسي..ويا غيريس.
34 - احمد الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:53
قال السيد الوزير:"وقت النقاش قد حان، لكن ليس للبحث عمن يتحمل المسؤولية. نحن نبحث عن الحلول للسير إلى الأمام". صناديق افرغت ومن تقلد مسؤولية لم يقم بواجبه واغتنى وافقر الشعب .وعفا الله عما سلف.التسامح ليس في مثل هذه الاشياء. هذا يسمى غض الطرف.
35 - nabil الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:53
حان وقت اقالة غيريتس واعطاء المهام للمدرب الوطني بادو الزاكي
36 - مواطن منرفز الأربعاء 01 فبراير 2012 - 13:54
وختم الوزير بقوله "وقت النقاش قد حان، لكن ليس للبحث عن من يتحمل المسؤولية. نحن نبحث عن الحلول للسير إلى الأمام".هههه هذه هي الحكامة وربط المسؤولية بالمحاسبة ههههههه ، وابكري زدنا القدام ههه ، أين أنت يا بنكيران وأين أنت يا أسثاذ بوليف وزير الحكامة ؟؟ أليست الحكامة وربط المسؤولية بالمحاسبة هي العمود الفقري للبرنامج الحكومي؟ ؟!! ثم ماهذا الهراء ياوزير الرياضة، كيف ستسير إلى الأمام بنفس الأشخاص المسؤولين عن هذه المهزلة ؟؟ هل تضحك على الشعب أم ماذا؟ إذا كان كذلك فإعلم أن وقت الضحك على الشعب قد ولى لغير رجعة!!!.
37 - مواطن الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:03
قل لنا يا وزير الرياضة ماهو ردك بعد أن قلت "إذا كشفنا عن راتب غريتس فستطردنا الفيفا .." ثم جاءت الفيفا وكذبتك!؟ وقالت أنها لا تطرد أي بلد يكشف عن راتب مدرب فريقه الوطني لأن ذلك يخص الدولة ومن حقها في مراقبة الأموال العامة بل بالعكس قالت الفيفا أنها تشجع على كشف الراتب لمراقبة صرف المال العام. الفيفا أصبحت حريصة على مال المغاربة أكثر من وزير الرياضة ومن الجامعة الملكية لكرة القدم ومن الحكومة هههه والعجب هدا، السيد وزير الرياضة بغا يمسحها فالفيفا سعى الفيفا فضحاتوا وقالتليه مترميش علينا الباطل وتخبا مرانا ههه ثرى مارأي بنكيران في هذا؟؟؟
38 - said rabat الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:04
وختم الوزير بقوله "وقت النقاش قد حان، لكن ليس للبحث عن من يتحمل المسؤولية. نحن نبحث عن الحلول للسير إلى الأمام".
احترم جرأة الوزير، يجب فتح هدا الملف امام الشعب المغربي حتى نعرف الحقيقة كاملة فالامول ااتي تصرفها الجامعة دون حسيب او رقيب هي اموال دافعي الضرائب ومن حقنا معرفة كيفية صرفها بكل شفافية، ولكن علينا ايضا معرفة من يتحمل المسؤولية في هده النتائج التي لا تعكس حجم بلد كالمغرب صاحب الامجاد الكروية عبر التاريخ.
فلتقدم الجامعة استقالتها ولنحاسب المدرب الدي وفرت له الظروف المثالية للعل لكنه كان فاشلا بكل المقاييس ولنجدد الثقة في بادو الزاكي الدي كان الافضل ووصلنا معه الى النهائيات بتونس وبكلفة مادية اقل.
لا بد من المحاسبة وابعاد السماسرة عن الجامعة المغربية لكرة القدم.
39 - علاء برادة الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:09
ان مهمتكم كوزارة البحث عن اشبال ولدت في قلب الاطلس و ترعرعت بين طياته . فالتريبة الرياضية قبل كل شيء تربية على حب الوطن و الغيرة عليه , تربية تجعل المغرب هدفها الاول و الاخير . فلن يكون للمغرب اسود حتى تولد فيه الاشبال . اشبال تؤمن ان تحقيق الهدف لن يتم الا بصدق الغاية . طهروا غاياتكم و اجعلوا المغرب في قلوبكم , حينها ستستحقون لقب اسود . اسودا بزئيرها تفرح المغاربة , فالولله ان المغاربة لشعب يستحق ان يفرح .
40 - mouhajer الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:14
كفانى كذب ذهب كذاب وجاء كذاب كل ماقيل ان الوزير الحالي للرياضة الذي ليس له دراية بالرياضة وما قاله حول اذا اطلع على راثب كريس الشهري فان الفيفا ستعاقب المغرب وتمنعه من المشاركة المبارياتالقارية ماحشمتيش تكذب على الشعب المغربي اني اناشد السيد نكيران حل الجامعة وابعاد الوزير الحا لي وانتخاب مكتب جامعي من خيرة رجال اكفاء يفهمون في كرة القدم لاعبين سابقين مثلا
41 - karim الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:15
كيف تريد بناء الثقة و انت تكذب على الشعب المغربي و تقول ان الفيفا ستفرض عقوبات على المغرب إن أفصحت عن راتب غيريتس؟ مازال مسخنتي حتى بلاصتك و باديها مع الشعب بالكذوب، انت وزير يجب ان تفكر ألف مرة قبلا أن تتفوه بشيء، من الواضح انك مرتبك و لا تدري ما تفعل.. هذه هي نتيجة حروب الاستوزار داخل الاحزاب و الضحية داءما هو الشعب
42 - hassan الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:16
سير فحالك الله اجازيك ما خاصنا المنافقين
43 - yassine abou omar الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:18
استغربت مصادر تابعة للفيفا من تصريحات وزير الرياضة المغربي محمد أوزين وزير الشباب والرياضة المغربي حول سرية راتب مدرب المنتخب المغربي إريك غيريتس.



ونقل موقع "ألف بوست" من مصادر مسؤولة في الفيفا استغرابها من الحجة التي تدرع بها الوزير المغربي التي كان قال فيها "إنه في حال الكشف عن مرتب المدرب قد "تقدم الفيفا على طردنا منها ".
44 - mohamed الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:23
c'est un grand féniant ce petit ministre
sur le premier petit dossier de rien dutout, il est entrain de tergiverser et de mentir
waziiir 3yan mssali et imposé sur le PJD
le salire annulle de GEREST est égale à 3 milliard de centime dequoi à nourrir pendant une année une ville de 5000 HIBITANTS
WA MONKAR O HRAM
45 - moh الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:30
ce ministre est un grand menteur et hypocrite. ne le croyez pas. il est issu d une famille qui vend les illusions et qui vantent les qualités des feignants.il est diplômé dans le décoration des promesses et des paroles .sa nomination sur la tête du ministère était imposée par son patron et beau père al ansar. n attendez rien de lui. il faut occuper le boulevard pour décrocher la nomination de zaki et garder l honneur des joueurs locaux qui fut souiller par ce maudit d entraineur.
46 - نورداز الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:30
لماذا لا نحاسب؟ لماذا نخاف المحاسبة ؟ هل الدول المتقدمة لا تحاسب المسؤولون عن كل صغيرة و كبيرة؟ من هنا سيدي الوزير انت لا تريد محاسبة احد و لا تريد ان يحاسبم احد, ولكن تأكد بان الله سيحاسبنا جميعا,
47 - حدووووو الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:35
الوزير لي ما يقدر إغوث ويعلن على راتب المدرب غير إطلع برااااا,حيث الوزيرالحقيقي هو المدرب.......علاش مادرتو هذاالعمل مع الزاكي وخليتوه يخدو الرياضة الوطنية(كرة القدم المغربية),وملي ولىنيبت كيعارض الزاكـــــي مابقى ميتعاودددددددمعكم واااشطبواالجامعة ولي فيهــــــا راه بزااااف هذا الششييييييي...
48 - remmo الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:42
Il faut du grand nettoyage dans le sport national et cela ne se fera qu'en désignant les responsables coupables de nos déboires et échecs dans les différents rendez-vous internationaux.
Toute la parasite qui tourne autour de notre sport est connue et il faut la combattre en la présentant devant les tribunaux pour la juger pour les crimes qu'elle a commis dans les différentes disciplines du sport marocain.
49 - حمزة الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:45
كلام معقول لكن يجب سقي جدورها
50 - غريتس اخلف الوعد و الحكومة لا الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:53
اولا المباراة ضد النيجر كانت باهتة . و بالنسبة للتصريح الذي ادلى به اوزين و الذي قال فيه في استجواب مع احد الصحفيين انه في حالة الكشف عن راتب غيريتس سوف نتعرض للابعاد من طرف الفيفا،آه انتم لم تخلفو الوعد مع كريتس ،لكن هل نسيتم ان من بين شروط العقد الوصول على الاقل الى الربع او النهاية ،و بذلك يكون قد اخلف وعده ف اين هم المحاسبين الآن .كما كان من المفترض ان يساله احد الصحافيين عن هذا السؤل لنرى جواب هذا الوزير ـ و يآآآا حكومتاه ـ
51 - iigli الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:54
on parle toujours après chaque participation à la
can mais après on ne fait rien du tout
tout les marocains savent parler mais le problème c'est la traduction de ces paroles en travail réel
52 - ربما تموت الأفاعي بسمّ العقارب الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:56
تشخيص:

التخلف والفساد عندما يحل بقوم فإنه لا يفرق بين السياسة والإقتصاد ولا بين الثقافة والرياضة ولا.. وإنما يأتي على الأخضر واليابس.

1-أعلى هرم الجامعة من آل الفاسي وكفى.
2-مدرب يتقاضى مبلغ 250 مليون سنتيم، تدفع له من أموال دافعي الضرائب بالعملة الصعبة.
3-لاعبون مخنثون لم يولدوا ولم يتربوا ولم يترعرعوا في أحضان الوطن و بين دروبه وأزقة أحيائه الضيقة، يفتقدون إلى حب الوطن ويجهلون اللغة الأم.

ماذا ننتظر بعد كل هذا؟؟

انتظارات:

أقل ما يمكن فعله للحفاظ على ما تبقى من ماء الوجه:

1-طرد غيريتس في التو و اللحظة وتعيين بادو الزاكي مكانه.
2-إقالة علي الفاسي الفهري ومحاكمة المتورطين في إبرام عقد بمرتب 250 مليون سنتيم في الشهر بتهمة هدر المال العام.
3-تعيين رئيس جديد للجامعة يكون من ذوي الكفاءات الوطنية النزيهة و من الغيورين على هذا البلد "الإستثناء" والمنتمين إلى الحقل الرياضي.

ملحوظة:

كفاكم استهتارا و احتقارا لهذا الشعب المقهور. من كان يظن منكم أن انتحار نكرة إسمه البوعزيزي سيؤدي إلى إسقاط أعتى جبابرة وصناديد العصر الحالي.. لا تلعبوا بالنار.. فربما تموت الأفاعي بسمّ العقارب.
53 - ياسر الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:58
*** راتب غيريتس=250 مليون
***250 مليون=500 عامل مغربي
***500 عامل مغربي=توفير العيش الكريم ل 500 اسرة مغربية
***500 اسرة مغربية=2500 فرد مغربي
*** اناديكم بمقاطعة كل مباريات المنتخب الوطني الى ان تتوقف هده المهزلة
54 - rahim الأربعاء 01 فبراير 2012 - 14:59
UN MOIS DE SALAIRE DE GUERETS on achete 10 appartements pour 10 familles qui vivent dans les bidovilles,UN AN DE SALAIRE DE GUERETS on constuit un stade dans les petites villes etc etc c'est ça la vrait justice et devollepement mr le ministre
55 - jabri yahya الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:09
كارثة عضمى ان نتسترة على الفاسدين وان كنت تتستر عنهم فانت منهم ولن ترتاحة على كرسي الوزارة
56 - محمد المزار الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:10
بعد تصريح السيد الوزير، لم يبقى أمام الرأي العام إلا خطوة واحدة ووحيدة فقط ألا وهي أن يثور ضد هذه الجامعة على الأقل تجميد نشاطها وذمجها أو بالأحرى تجميد نشاط مجموعة من الجامعات التي لا تمعل شيئا سوى جمع المال العام،قلت ذمج كافة الجامعات الرياضية في جامعة واحدة نسميها جامعة الرياضة المغربية بفروع" لجان" : لكرة القدم والتنس وألعاب القوى و....بميزانيات معقولة يرأسها وزير الرياضة ، آنذاك يمكن تحديد المسؤوليات لتسهيل المحاسبة.
57 - maghribi الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:20
السيد الوزير ابان عن مستواه الهزيل كال ليك المهم ماشي هو نقلبو شكون المسؤول انما خصنا نقلبو على الحلول واش السي الوزير تقدر تلقى الحل بلا ما تعرف شنو هو المشكل اودي لي ما عندوش الكفاءة الشجاعة يبعد من تحمل المسؤولية
58 - newline الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:21
يجب محاسبة الوزير أوزين على كذبه علينا!!! إما أنه جاهل ، فيجب أن يستقيل ، أو كذاب ، فيجب محاسبته !!!!!
59 - راس الطازو الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:23
كذالك قال الذين من قبله و الله يعلم انهم لكاذبون و ستبقى دار المغرب على حالها الى ان يرث الله الارض و من عليها وانا لله وانا اليه راجعون
60 - luna الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:23
La Corona revela que el sueldo anual del rey, antes de impuestos, es de 292.752 euros - 20minutos.es
De esa cantidad, 152.233 euros se destinan a gastos de representación. La casa del rey ha presentado a un grupo de periodistas un detallado desglose de la asignación global que los PGE dedican a este órgano. El príncipe de Asturias recibe 146.376 euros; ni Urdangarín ni Marichalar han percibido ingr.....
61 - محمد دخيسي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:32
أدعو من خلال هذا المنبر العظيم "هيسبرس" السيد معالي وزير الشبيبة والرياضة إلى العودة بالعمل الذي سنه الدستور المغربي بالأخص قانون الحريات العامة فيما يتعلق بتدبير الشأن الرياضي الجمعوي وأعني بذلك الجمعيات والعصب والجامعات والمجلس الأولمبي المغربي تحت إشراف السلطة المكلفة بالشبيبة والرياضة التي هي كذلك يسيرها وزير أفرزته صناديق الاقتراع وليس معينا كما هو الحال في جامعاتنا اليوم ولا سيما جامعات : كرة القدم - ألعاب القوى - الجمباز والتنس . هذا ما نحصد من مثل هذه التصرفات الغير الديموقراطية ، وإذا ما تمكنا من تطبيق هذه القوانين فإننا نصبح في ظل الدستور الجديد كلنا محاسبين أمام القانون وأمام المجتمع المدني مسيرين وإداريين وسلطة مكلفة بجميع دواليبها ، وبالتالي سيضطر الجميع إلى العمل الجاد وبكل مسؤولية لأن من ورائه الحساب ( الجمع العام - لوديت - المالية - السلطات العليا المكلفة بمراقبة المال العام ) - كما يتم بموازاة مع ذلك تتبع أعمال الجامعات تقنيا وإداريا ومراقبتها ميدانيا من طرف أطر كفأة يتم انتخابها من طرف الجموع العامة يعهد إليها تتبع الممارسة على صعيد الأندية والعصب والجامعات أي المنت
62 - hassan الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:37
حكومة بنكيران لن تقدر على مواجهة الفساد و أول كبواتها سيظهر في حال الكرة.
63 - wadimed الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:38
نعم للمحا سبة.
عدم المحاسبة تشجيع للسرقة من جديد.
كلامك مرٌّ يا وزير، لانقبله ولا نضنك اهل بمهمتك.
الشعب يريد محاسبة المسؤولين.
64 - nowaf الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:44
هاد لوصوص رهومى كمنين خاسهم تحاكو باش عطو ريحى بلا هضرين في خوى هدي هي فرسة خسنى خورجو ليهم دركة نمشو الجامعة ريبهة لجامعة شفارة نخدو حقنة بدينة شحال نبقو خفين
65 - rabinoh الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:47
السيد أوزين
الشعب فقد الثقة في الجامعة وفي المدرب
لا يمكن استرجاع هذه الثقة إلا بمحاسبة المسؤولين على الإخفاق
وحين ذاك يمكن الحديث حول استراتيجية جديدة للبناء
لا تضع نفسك موضع الشخص الفاهم في حل المشكل
انصت للشارع جيد قبل اتخاذ القرار، والشارع أصدر قراره وعبر على رأيه في الموضوع، فلا تغلق أذنيك، ولن تستطسع إقناع الشعب بكلام إعادة البناء دون محاسبة المسؤولين على الإخفاق
وأقول للسي بنكيران ثقتنا فيك كبيرة، وننتظر قرار حكومي في مستوى اللحظة لرد الإعتبار لمن هم اليوم ينتظرون محاسبة صانعي هذا الإخفاق المذل.
66 - الطاهر الأربعاء 01 فبراير 2012 - 15:51
سيدي الوزير لا خيار لك ولا خيار لرئيس الحكومة الأخ بن كيران الا النجاح واخراج المغرب الى بر الأمان من هذا الفساد الذي ينخر اجهزته ولذيكم جميع الضمانات (الشعب) قبل ان يخرج هذا الأخير الى الشارع وادا فعل ............
67 - fes الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:00
هل لديك الجرأة أسسي الوزير أن تتحدث بصفتك الشخصية لا بما يملى عليك من مٌن هم وظفوك بالوزارة لتكون المتحدث الخاص بهم، لقد أوهمت البعض من الناس الذين صوتوا عليك حتى أصبحت نائبا و من تم وزيرا لقطاع تجهله و تجهل التسيير و من يسيره، أتحداك إن أنت استطعت تحريك ملفات لصفقات الوزارة في كل القطاعات بدون استثناء.


سير كدب على شي ناس ماهومش مغاربة.
68 - taiwan الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:04
SVP: dites nous si vous étes capable de faire une enquête sur le salaire de Gerets ou non?
69 - سلوى الوجدية الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:12
هدا اول امتحان لوزير الرياضة وقد رسب فيه بمرتبة الشرف ادا لم تكن قادرا وخائفا من المحاسبة فل تترك الوزارة لم ترق لنا مند الوهلة الاولى وقد انكشف ضعفك مبكرا
70 - عزيز فكري الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:25
الشمس لا تدرق بالغربال ايها الوزير.فالاموال المبدرة يجب معرفة من اين والى اين ؟وممن والى من؟ وكيف ومتى؟ ومن المسؤول عن تدفق المبالغ المالية دون تدخل اجهزة المراقبة؟ اما السكوت عن الاسباب فهي هزيمة لسياسة الشبيبة والرياضة.نطالب بتفحص مالي لميزانية جامعة كرة القدم كما نطالب بمساءلة قضائية لمدرب الفريق.
71 - WAHID الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:27
وعدنا غريتس بكأس إفريقيا و فشل.. عليه أن يستقيل ...و الوزير عنذما يكذب على الشعب و يفضح ..عليه أن يستقيل ...
72 - moha tantawi الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:30
اولا يجب اقالة المدرب لانه لم يحقق أدنى مستوى نحن المغاربة لدينا عقدة الغرب عندما نلاحظ اوربيا نعتبره ذلك الملاك الذي سيخلصنا من الجهل والفقر وبرااااااااااااااااااااااااااااااكا لدينا من الا طر ما يكفي لا يلزمنا الا ان نتركهم يعملون بكل حرية دون الضغط عليهم و التدخل فياختصاصاتهم انا كمغربي اريد ان اتعرف عن محتوى تلك العقدة الملغومة التي ابرمت مع المدرب الفاشل عقدة عقداااااااااااااااااااااااااااااااااااااات حوالي 40مليون مغربي عقدة بدون شرط جزائي يعني ان الفاسي استغفل جميع المغاربة المهتمين بالحقل الرياضي يعني احك علينا خاص الفاسي هو اللي يتحمل المسؤولية فب فسخ العقد مع المدرب الفاشل ال سوقته لنا وسائل الاعلام على انه عتريس المنتظر الذي سينقد الكرة المغربية من براتين الفساد و عدم تحمل المسؤولية...............
73 - ABOU MOHAMMED الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:41
Monsieur le ministre,pour sauver ce qu"il faut sauver,il faut lancer le sport etude des 14,15 et 16 ans dans toutes les dicipline , tu as parlé de s'interesser aux jeunes, alors c'est le moment de concretiser le projet de sport et étude et vous allez voir l'importance et la valeur de ce chantier, c'est la vraie solution pour notre sport national
74 - ابن البلد الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:42
عحييييبة عندك هاد اللعيبة آسي أوزين، ديال نشوفو القدام وما نقلبوش على الاسباب
ايوا سيدي الله يعطينا وجهك
شتي المشكلة فهاد البلاد دابا على الاقل، هي اننا عندنا دستور جديد وحكومة من المفروض ان تكون جديدة، ولكن الباقي كله قديم
حتى بعض الوجوه "الجديدة" ما هي الا فوطوكوبيات رديئة عن وجوه قديمة سئمها الناس
والامر لله من قبل ومن بعد
اما السيد الوزير فحبذا لو يضيع بعضا من وقته الثمين السمين في الاطلاع على دستور المملكة وكذلك على برنامج الحكومة التي ينتمي اليها، فمن الواضح أنه لا يعلم ان الناس تتحدث عن محاربة الفساد بصفتها اولوية الاولويات، وبان محاربة الفساد لا تتأتى دون محاسبة المفسدين...
بكري دبرنا الشأن العام...
هزلت حتى بانت أضلعها ومن تحت الأضلع الصفاق
ولا حول ولا قوة الا بالله
75 - ابن عداري المراكشي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:46
ووووووووووواااااا
بـــيــــعـــــوا المــــنتــخـــب
لــشــــي مـسـتـتـــــــمــــــر
أتهـــــنو من خصرتــــــــو
راه مفيه نفــــــــــــــــــع
ولن يأتي منــــــــــــــــــه
حتى سياسيا لأنه أصبح يضرولاينفع
76 - si mohamed الأربعاء 01 فبراير 2012 - 16:52
هاد الوزير مسكين عاجباه صورتو ما بينو وبين الرياضة غير الخير والاحسان
77 - Mon Droit الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:03
La nouvell constitution me don le droit d information, alors je demand au Ministre de me donner tout les informations concernant (Al jame3a alamalkya, Guertz , Fassi etc..)
78 - Massawi de tanger الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:26
أظن لا يجب انتظار شيء مهم أو تدخل رجولي وواقعي ،لأنّ بعد أي كبوة يَتِمٌّ القيام بخرجات إعلامية ،الهدف منها مسايرة الشارع،واللي فالراس راه فالرَّاس-إذن فاقد الشيء لا يعطيه،في غياب الانضباط والصرامة في معالجة المشكل،وسيطرة الميوعة واللامسؤولية....وأخيرا فالتاريخ لا يرحم وشكرا.
79 - Ahmed الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:40
أليس من المعقول يا أيها الوزير أن يقوم الطبيب بفحص المريض والتعرف عن العلة قبل إعطاء الدواء وشوف أس الوزير برك من القوالب تع والو أقدم الإستقالة للإناك فاشل أتقلات علك الفلوس ديال الشعب المسكين أوزير العدل قال ستتم المحاسبة على عدم إستطلاع الشعب عن راثب المدرب ملو كصنع الأقمار الإ طناعية
80 - abou chama الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:52
السلام عليكم, لا تهمني مصداقية السيد الوزير بقدر ما يهمني ما ينبغي ان يُفهم ويُعلم:
اولا: احتراف الرياضة بدول العالم الثالث هو من الموبيقات, وعلامة فسادو ويدخل في خانة اقتصاد الريع التي ينبغي ان يحارب!!!!
ثانيا: ان تهدر أموال طائلة على الرياضة والانشطة الترفيهية في ظل أزمة اقتصادية اجتماعية خانقة امر فيه نظر!!!
ثالثا: ان نحاول النهوض بالرياضة عموما وكرة القدم خصوصا بدون استراتيجية ومنهجية واضحة كمن يحاول بناء اقتصاد قوي بدون موارد!!! وبصيغة اوضح كمن يدرس مادة بدون مقرر او منهاج.
إن اكبر مغالطة نعيشها جميعا هي إيماننا بأن غيريتس او الزاكي او غيرهما يمكن ان يبنوا لنا منتخبا وطنيا قويا, في حين ان الحقيقة الغائبة هي ان لا احد يمكن ان يتوفق في بناء هذا المنتخب لأن المنطلق فارغ.
إن البلدان الرائدة في كرة القدم هي مدارس في الاصل: تتوفر على مراكز تكوين ومناهج تكوين تاخذ بعين الاعتبار حتى بنية اللاعب الذي يعيش في تلك البلاد ... ويبقى دور المدرب تقني لا غير...
81 - ABDESSAMAD الأربعاء 01 فبراير 2012 - 17:57
ألم يقول السيد بنكيران أن من أولوياتنا محاربة الفسادأ؟
أهناك فساد أكبر من هذا؟ أموال تصرف بالملايير ولا من يحرك ساكنا
82 - mohamed الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:01
ابان السيد و زير العدل الرميد عن علو كعبه و نزاهته و هدا ما عهدناه في العدالة و التنمية في حين ابان السيد وزير الشباب و الرياضة السيد الزين عن جبن و كدب رغم انه ينتمي للحركة الشعبية فهل الحركة تراجعة عن مستواها و تقلها السياسي لتنتدب هدا النوع من الوزراء
83 - aslan الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:33
يجب على الفاسي الفهري ان يستقيل من منصب رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم بعد هده الهزيمة المهينة كما هو الشان في الدول الديموقراطية التي لا تسمح لنفسها على تكرار الاخطاء مع نفس الوجوه
يجب على رئس الجامعة ان يغاضر الجامعة بروح رياضية
84 - socrer الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:37
le salaire de gurets c'est socrêt et sacret
lol
85 - Azul الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:40
Je souhaite que kelk'un envoi la video de cheikh Nahari à ce ministre.
Vive le peuple égyptien.mobarak sur le lit de la mort et pourtant écoute la sentence.
86 - lahouaoui الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:43
c tjr la meme choses votre caractere
87 - lahcen الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:49
le discours de Mr le ministre nous remet à l'ordre que ce monsieur de MP nous fait apprendre que pas de changement
Alors Mr le président du gouvernement c'est à votre tour d'agire sino on sera convaincu que c'est la continuété
88 - hassan الأربعاء 01 فبراير 2012 - 18:55
s il vous plais ALI ALFASI laisse la place a un notre personne car il y a beaucoup de chomage dans notre pays stooooooooooooooooooooooooooop
89 - جمال الأربعاء 01 فبراير 2012 - 19:48
صراحة كان على بنكيران أن يقترح إسم رياضي في وزارة الشباب و الرياضة
90 - saif الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:01
voila c'est pour ca que je suis d'accord avec la position
91 - moussa الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:14
السلام عليكم ,نرى في حكومة السيد بن كيران شباب يتقلدون المسئولية ومن بينهم السيد الوزير ازين شئ جميل نصفقوا له ولكن نحن المغاربة نريد وزير لشباب والرياضة له شخصية قوية لا تنقصه النجاعة في اخد القرارات يهتم بالكبيرة و الصغيرة يهتم بالقاعدة واعطاء المهام الى ابناء الميدان ومحاربة المتطفلين والذين يمارسون اقتصاد ريع في الرياضة ,كرة القدم المغربية تتخبط و تحتضر مند عقد من الزمان و في كاس افريقية اصيبت بسكتة قلبية ويجب عليكم سيد الوزير المحترم بخلق دينماكية جديدة تضخ دماء جديدة في هرم الجامعة الملكية لكرة القدم وكما تجدر الاجارة سيدي الكريم فان العاب القوى المغربية بدورها تحتضر وقريب جدا ستصاب بسكتة قلبية واللعاب الالنمبية ليست بشئ البعيد , كما اني اعقب على تصرحان التي صودرت من لاعبان السابقان عزيز بودربالة و صلاح دين بصير وهما يطالبان بمحاربة الاشباح في الجامعة ,سي عزيز لمادا لا تصرح بشجاعة بان رئاسة الجامعة لكرة القدم ان تكون لك او للاعب سابق هل على فاسي الفهري يفقه في الكرة احسن منك لماذا صرح الاطار الوطني بادو زاكي بان المدرب غريس باع المغاربة الاوهام و هو مستعد لقيادة المنتخب .
92 - نبيل المغربي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:18
السلام و رحمة الله و بركاته
أرى انا أوزين هو مجرد وزير بدون حقيبة فالرجل لا يستطيع اختراق طابو جامعة الكرة فالفاسي الدي نزل بالبرشوت على الجامعة بعد التضحية في جمع عام بالجنرال القوي لا يستطيع احد زعزعته من كرسي الجامعة زد على دلك ان غريتس حاصل على مباركة القصر بدليل انه وعد الملك بالعودة به و هو أمر لا نعتقد ان الملك سيتجاوزه له بسهولة
ادن الكرة لعبة الا منطق فيختلط بها القصر بالجامعة و الاشهار بالقرار و يبقى اوزين الاضعف داخل الملعب
فالامر ليس بيده بل بيد عمرو و عمرو يعلم اننا لا نريد غريتس و لا من أتي بغريتس و لا اعضاء الجامعة الدين احتملنا غبائهم لسنوات في الملاعب و ها نحن نحتمله في الجامعة
على الجمهور المغربي ان يقرر امر الكرة لانه ترفع معنويتنا او تحطمها لدى ادعوا كل مغاربة لمقاطعة جميع المقابلات لغاية استبدال الفاسي ورباعة
فلا بطولة بطولة و لا المنتخب منتخب
اما الوزير المسمى لرياضة فلا يملك الى حقيبته و جامعة الايبروبك
فلا اثم عليه
93 - 3az elarab الأربعاء 01 فبراير 2012 - 20:40
Aucun changement la langue du bois
On reconnaît le discours de ce pseudo ministre,
car il est toujours dans le Futur.
L’heure est de faire le bilan,
l’argent du peuple a été dépensé sans aucun retour,

Aucun plan d’action .

Moi je suis un sympathisant du PJD, Mais Basta Basta ,trop c trop, ou sont vos promesse de lutter contre le lynchage de denier public.

M. Benkirane et Mr boulif , la bonne gouvernance commence au premier lieu par stopper cette hémorragie.

La majorité du peuple Marocain ne vont jamais oublier cette histoire ne comptait pas sur le temps pour régler cette histoire
94 - شلح من وززات الأربعاء 01 فبراير 2012 - 21:46
واضح ان هذا الوزير من خلال تصريحاته ؟لماذا ؟لانه قال لازمنا حل لاكن ليس البحت عن المسؤل ؟وين العداله والتنميه ومحاربه الرشوه والفساد والزبونيه ,احسنت ايها الوزير ,ممكن سي الفهري اعطاك حقك حتى انت كوزير من حكومة انتخبناها لكي تحارب المفسدين ,تقول كلام لايليق بسمعه العداله والتنميه ,من هدا المنبر اناشد الاستاذ بنكيران للتدخل لمحاسبة الفهري ومن معه وكل من سولت له نفسه ان يخدر اموال الشعب المغربي ,ايها الشعب المغربي العظيم ؟؟؟لاتصمتو ؟لاتستسلمو؟ لاتسكتو عن اكل اموالكم بالباطل ؟ابحتو عنهم في الجامعه الملكيه ؟فانتم تعرفونهم لايخفون ؟الجرثومه لاتختفي اذن فانتفضو ضدهم ؟ وقدموهم للمحاكمه ؟
95 - مكناسي الأربعاء 01 فبراير 2012 - 21:52
الفشل في الكان مرد ه الاسباب التالية:
- موارد بشرية تنقصها الجاهزية
- البرمجة الخاطئة للاستعدادات : أنت ستلعب في القمر وتبرمج للتدرب في الارض
- خطة المدرب فاشلة لأن الاستعداد البدني للاعبين ضعيفة إذ لاتسمح لهم لياقتهم اللعب إلا لشوط واحد .
- خطة الطرابلسي التي أذهلت كيريتس وأربكة حساباته .
- غياب السعيدي القوة الضاربة للمنتخب الوطني .
- القوة البدنية والسرعة الفائقة للفريق الكابوني .
الحلول للخروج من الأزمة على المدى الطويل :
زمان كانت في كل حي فضاءات كثيرة للعب كرة القدم وكان لدينا خزان كبير للاعبين في الأحياء يمكن أن نصنع منهم لاعبين كبار أما الان فالأحياء مليئة بالعمران ولا فضاء للعب الكرة فأصبح الشباب يتعاطى للمخذرات وحتى الذي يريد أن يلعب الكرة لابد من إمكانيات للتسجيل مع النادي والتنقل ووو....
وبالتالي فالحل هو الاهتمام بالفئة الصغيرة ببناء ملاعب عادية متوسطة أوصغيرة في كل حي عوض بناء مركب واحد في المغرب ليجد الصغار والفتيان والشباب فضاءات للعب وإحياء الكرة المدرسية وإقامة دوريات طيلة السنة ...
96 - AHMED الأربعاء 01 فبراير 2012 - 22:15
السيد الوزير يعتبر ان عائدات ومواد الاءشهار الرياضة التي يتقاضى منها المدرب غليس ليست اموال الخزية العامة في تصريح له لقناة ذبي الرياضية وكان الاءمر فيه حلال ام حرام?
الله يهدي اسي الوزير فلوس الاء شهار راهم ديال الشعب
97 - امازغية حرة الأربعاء 01 فبراير 2012 - 22:39
لا تستحمروا الشعب المغربي لانه عاق وفاق باراكا من الاستحمار
98 - ABDOU الأربعاء 01 فبراير 2012 - 23:37
UNE SIMPLE SYNTHESE DE CES COMMENTAIRES DE NOS JEUNES...NOTRE SEULE RICHESSE PEUT TENIR LIEU D'UNE VERITABLE POLITIQUE SPORTIVE DU PAYS...A BAS LES ESCROCS...LES PRESIDENTS CORROMPUS DES FEDERATIONS
99 - chamali الخميس 02 فبراير 2012 - 00:05
افعلوا ما تشاؤون بالناقص من الكرة كاع
100 - غيور على بلده الخميس 02 فبراير 2012 - 00:10
بناء على هذه التصريحات الغير المسئولة لهذا الوزير ، الذي يبدو ومن خلال خرجاته الإعلامية الأخيرة ، التي شابها كثير من اللف والدوران والازدراء بالمغاربة، أنه يتهرب من المسؤولية الملقاة على عاتقه ، وانه بدأ في نقض القسم الذي أداه أمام الملك عقب تعيينه كوزير للشباب والرياضة.
كنا نعتقد أن الوزير ، سيجسد فعلا البرنامج الحكومي القاضي في محاربة الفساد ، وانه سيدشن عمله بشن حملة ضد أعضاء الجامعة ومحاسبتهم عن تبذير المال العام ، والانضمام للرأي العام المغربي الداعي لرحيل غريتس، إلا أن كل شئ من هذا لم يحدث .
لأجله، نطالب رئيس الحكومة بتفعيل الفصل 47 من الدستور، الذي يخول لرئيس الحكومة أن يطلب من الملك إعفاء عضو أو أكثر ، من أعضاء الحكومة. بإعفاء هذا الوزير، لأن بقاء ه في مصبه وانسياقه وراء توجهات أعضاء الجامعة الملكية لكرة القدم الذين استنزفوا المال العام، سيؤدي حتما لكارثة قد تصيب البلد على سبيل ما وقع في ملعب بور سعيد المصري. وأخشى أن يصيبنا ربيع رياضي بعد أن انفلتنا من الربيع العربي ، فقد أعذر ن أنذر.
101 - maghribi الخميس 02 فبراير 2012 - 00:56
غانعاود ليكم واحد النكتة تتماشى مع سياسة الجامعة في فرض أمتال غيرتس و لومير وتروسي وهنري ميشيل...صحاب مسيوه.....قالك أسيدي هادا وحاد مشي عند واحد بائع عصافير ولقا عندو تلاتة ديال الفراخ :1 تمنه يساوي 100 دراهم وهو يسولو :أش كيعرف يديرهاد الفرخ ,قاليه هادا كيتكلم قالو مزيان.الفرخ رقمم 2 مكتوب عليه 1000 درهم قالو وهادا, جاوبو البائع:هادك كيتكلم وكيغني ..أهاه قالو مزيان..وهوا يبان ليه الفرخ رقم 3 مكتوب عليه 10000 درهم وهوا يسول البائع ويش كيعرف يدير هاد الفرخ , جاوبوك البائع:هاداك مكيعرف يدير والو ..وهو يتعجب وقالو كيفاش كيسو أكتر من لفراخ الأولين..فاجابه البائع :لحقاش انا مول الحانوت وجوج لفراخ لولين كنيعطو لتالت مسيوه
102 - Gerets Go Go Go الخميس 02 فبراير 2012 - 01:28
الحمد لله..
الى الوزير: أوُ الزين :
وما أريدُ أن أخالفكمْ إلىَ ما أنهاكمْ عنهُ..
إنْ عَففتمْ ! عَففنا...!
نريدُ.. تَرحيل الجامعة، والمدرّب Gerets وجميع الاّعبين القاطنين خارج المغرب. خاصّة المدرّب البلجيكي لأنّه هو المسؤول الوحيد
على هزيمتنا.. وخيبتنا.. وإقصائنا من ال CAN
فالشعب يريد رحيل كل من كان سَبب خيبتنا وإحباطنا وتشويهنا,,
أمّا تعليقكمْ على المُحال ! مُحَالٌ !؟
نُريدُ التغييييييييييييييييييرْ,!
.. ديما.. ديما.. المغرب.
الله الوطن المغرب.
عائشة.
103 - brahimovich الخميس 02 فبراير 2012 - 01:56
سيدي الوزير :لا شك أنك تعلم الحكمة التي تقول ( دفع الضرر أولى من جلب المنفعة ) فالضرر في الماضي و المنفعة في المستقبل ، لذلك عليك سيدي الوزير، إن كنت صادقا في نيتك لإصلاح ما أفسده المفسدون أن تبحث عن الأسباب لكي تجد لها حلولا حقيقية تشفي بها غليل الشعب المغربي برمته ؛
104 - هشام بنعزوز الخميس 02 فبراير 2012 - 08:29
- سيدي الوزير المحترم، قبل أن تتكلم عن الرياضة وبالخصوص كرة القدم وعن المسؤولية والحلول والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الإفصاح عن الراتب الشهري للمدرب الوطني، يجب النظر بعمق داخل الوزارة التي أنتم فيها بمرتبة وزير يتحمل المسؤولية الكبرى بداخلها.
- سيدي الوزير المحترم، أود أن أسرد لكم خبايا هذه الوزارة من حيث التنظيم والتدبير والتسيير.
- أولا هناك من هو قابع في المسؤولية أكثر من أربع سنوات سواء فيما يتعلق برئيس مصلحة أو رئيس قسم أو مدير. وإذا ما تم التغيير في المسؤولية داخل الوزارة، فإن التغيير لا يكون من أجل التغيير ولكن فقط من أجل التجديد بمعنى أن نفس الأشخاص يبقون رؤساء المصالح أو الأقسام ولكن في مصالح أو أقسام أخرى.
- ثانيا مدراء هذه الوزارة والمفتش العام غرباء عنها، وجودهم فقط من أجل المال والرفاهية.
- يجب وضع معايير داخلية بالإضافة إلى الشروط القانونية للترشيح للمسؤولية كرئيس مصلحة أو رئيس قسم أو مدير أو مفتش عام أو غيرها .
-إن الأشخاص الذين كانوا مسؤولين في هذه الوزارة واستفادوا من المغادرة الطوعية ، كلهم الآن هم مسؤولين بالجامعة المغربية لكرة القدم أي نفس العقلية.
105 - maroc الجمعة 03 فبراير 2012 - 02:37
من بين 15 مدربا في النسخة 28 من كأس أمم أفريقيا الجارية حاليا بالجابون وغينيا الإستوائية يأتي راتب المدرب البلجيكي إيريك جيريتس على رأس القائمة، حيث يعتبر راتبه هو الأعلى.

وهذا جرد بالرواتب
إيريك جيريتس (المغرب) 300 ألف دولار
ماركوس باكيتا (ليبيا) 50 ألف دولار
آلان جيريس (مالي) 40 ألف دولار
غيرنوت رور (الجابون) 35 ألف دولار
جوران ستيفانوفيتش (غانا) 35 ألف دولار
هيرفي رونار (زامبيا) 35 ألف دولار
ميشيل دوسايي (غينيا) باولو دوراتي (بوركينافاصو) فرانسوا زاهوي (ساحل العاج) باولو جيلسون (غينيا الإستوائية) 30 ألف دولار
عبد الله مازدا (السودان) 25 ألف دولار
أمارا تراوري (السينغال) ليتو فيديجال (أنجولا) 22 ألف دولار
هارونا دوالا (النيجر) سامي الطرابلسي (تونس) ستانلي تشوساني (بوتسوانا) 18 ألف دولار
106 - ouhra said السبت 04 فبراير 2012 - 19:09
il est vraiment scandaleux à une équipe qui se réjouit d'une place respectable en Afrique du nord de quitter très tôt le can et d'une manière inconcevable et inaliénable .je m'adresse à ceux qui ceux disent qu'ils sont des experts dans le domaine du football de laisser les autres travailler calmement , pourquoi on ouvre pas la voie aux cadre nationaux qui veulent travailler leur pays en toute fidélité. actuellement il existe des virus qui ignorent même la définition du sport pourtant et hélas ils constituent des parasites aux autres.
المجموع: 106 | عرض: 1 - 106

التعليقات مغلقة على هذا المقال