حجي يوصي بنشرقي بالانتقال إلى الدوري اليوناني

حجي يوصي بنشرقي بالانتقال إلى الدوري اليوناني
الإثنين 27 أبريل 2020 - 01:37

قال مصطفى حجي، المدرب المساعد للبوسني وحيد هاليلوزيتش مدرب أسود الأطلس، إن الوقت قد حان لرحيل أشرف بنشرقي عن الزمالك المصري والانتقال إلى ناد أوروبي كبير خلال الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان موقع “Footmercato” الفرنسي قد كشف في وقت سابق عن وجود اهتمام كبير من قبل 9 أندية أوروبية بخدمات الدولي المغربي بنشرقي؛ من أبرزها أندية أولمبياكوس اليوناني ونيس ومونبلييه وستراسبورغ من فرنسا وستاندار دولييج البلجيكي وطرابزون سبور التركي وعروض من أندية أخرى.

ونصح الأسطورة المغربية مواطنه بنشرقي بالرحيل عن الزمالك المصري بغية خوض تجربة احترافية جديدة، حيث قال خلال تصريحات أدلى بها لموقع” Sport24″ اليوناني: “بنشرقي لا يزال لاعبا شابا ولديه قدر هائل من الجودة، يؤدي بشكل مميز في مصر، ولكن في رأيي عليه أن يرتقي إلى مستوى أعلى”.

وأضاف المدرب المساعد لهاليلوزيتش: “على بنشرقي الخروج من الدوري المصري واللعب في أوروبا، لو أتيحت له فرصة اللعب في اليونان، فما المانع؟ سيساعد أولمبياكوس، وسيؤدي جيدا نظرا للإمكانات التي يتوفر عليها”.

وواصل المتوج بالكرة الذهبية الإفريقية سابقا حديثه عن نجم الأبيض المصري الذي برز بشكل لافت منذ بداية الموسم الحالي، موردا: “سأرغب في رؤيته يلعب في أوروبا، إنه يجيد اللعب على الجناحين وخلف المهاجم، بنشرقي هو لاعب يتمتع بمهارة عالية، كما أنه هداف، لكن عليه الخروج من الدوري المصري، لو فعل ذلك بعد عام أو عامين ربما يكون الوقت قد تأخر”.

واستطرد المتحدث ذاته كلامه بالقول: “يجب على بنشرقي أن يواصل العمل الجاد، لقد تحدثت إليه ونصحته، إنه الوقت المناسب للرحيل والانتقال إلى ناد أوروبي كبير”.

ويلعب اللاعب، الذي يبلغ من العمر خمسا وعشرين سنة، مع الزمالك منذ مطلع الموسم الحالي، وقاده بالفعل إلى التتويج بثلاثة ألقاب (كأس مصر، وكأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، وكأس السوبر المصري أمام الغريم التقليدي الأهلي)، بالإضافة إلى الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا إذ سيقابل الرجاء الرياضي لاحقا.

يذكر أن أشرف بنشرقي خاض تجربة قصيرة في أوروبا في وقت سابق لم يكتب لها النجاح، عندما لعب في صفوف نادي لنس الفرنسي على سبيل الإعارة قادما إليه من الهلال السعودي.

‫تعليقات الزوار

4
  • البيضاوي
    الإثنين 27 أبريل 2020 - 01:46

    اولامبياكوس ربما سينزل إلى الدرجة الثانية لتلاعبه بنتائج الدوري اليوناني هذه آخر الأخبار حجي رد البال واطلع على المستجدات

  • ودادي
    الإثنين 27 أبريل 2020 - 02:31

    نصيحة من شخص لديه تجربة على الصعيدين (الكروي والفرنسي، ) إياك وفرنسا سوف تدفن حيًا كما وقع للعديد من المغاربة انك في سن مهم لا تضيع حياتك في فرنسا. اليونان احسن بكثير وليسوا حاقدين ولا عنصريين فحجي لخص لك الموضوع في سطرين ( إياك وفرنسا بالرغم من انه مولود هناك ولديه كل الحقوق ولا تضيع يوما آخرا مع العرب الجرب . كم انت محظوظ يا بنشرقي أخذت نصيحة العمر . بالتوفيق انشاء الله. ارجع للأرشيف لكي تعرف جيدًا ماذا وقع للاعبين المغاربة في فرنسا وكيف دفنو احياء. لديك الوقت للقراءة. رمضان كريم

  • الى تعليق2
    الإثنين 27 أبريل 2020 - 02:55

    اياك وفرنسا هههههه راه لعب في قسم 2 مع لانس وماقرقبهاش ,هيجي ولعب في بطولة عطات لاعبين فازو بكاس العالم 2018.قبل ماطول في الشفوي اغلب اللاعبين "المغاربة" راهم من مواليد فرنسا .كل الفرق الاوروبية تجد فيها لاعبون فرنسيون.بنشرقي كلاعبي بطولتنا يصلاح ليه الخليج او مصر

  • nawaf
    الإثنين 27 أبريل 2020 - 11:33

    معيار حجي للإنضمام لمنتخب المغرب هو ان تكون تحمل جواز سفر فرنسي.
    فطالما بنشرقي يحرجه بتألقه فيريده ان يدهب لليونان لان البطولة هناك لا تحضى بمتابعة المغاربة لطمره هناك والتخلص من احراجه وترك المكان للاعب من فرنسا مهما كان مستواه فدلك ليس بالمهم.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين