استئناف "البوندسليغا" بمواجهة بين حكيمي وحارث‬

استئناف "البوندسليغا" بمواجهة بين حكيمي وحارث‬
الجمعة 15 ماي 2020 - 16:15

خاض الدولي المغربي أشرف حكيمي مرانه الأخير مع ناديه بوروسيا دورتموند تأهبا للمباراة القوية أمام مواطنيه أمين حارث ونسيم بوجلاب وزملائهما ضمن فريق شالكة، التي ستجرى يوم غد السبت برسم الجولة السادسة والعشرين من البوندسيلغا.

وستتجه أنظار العالم إلى ملعب “سيغنال ايدونا بارك”، الذي سيكون مسرحا لقمة ديربي “الرور” بين أشرف حكيمي، الذي كانت تحوم شكوك حول جاهزيته لخوض المباراة، ومواطنيه أمين حارث ونسيم بوجلاب، في مباراة دورتموند وشالكة التي ستفتتح مباريات البوندسليغا بعد توقفها لـ 66 يوما بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

ويراهن السويسري لوسيان فافر، مدرب أصحاب الأرض، على خدمات نجمه المغربي حكيمي لتحقيق الفوز، بينما سيعتمد الأمريكي- الألماني ديفيد فاغنر، مدرب الزوار، على خدمات صانع الألعاب أمين حارث وزميله نسيم بوجلاب لتحقيق نتيجة إيجابية، لاسيما أن آخر مباراة في دورتموند عرفت فوز الملكي الألماني بنتيجة 4-2؛ وقبل موسم استطاع الفريق أن يقلب تأخره بأربعة أهداف نظيفة إلى التعادل بأربعة أهداف لمثلها.

وكان الفريق الزائر بدأ الموسم الحالي بشكل واعد مع مدربه فاغنر، ولكنه حقق فوزا واحدا فقط في المباريات الثماني التي خاضها بعد انتهاء العطلة الشتوية، قبل أن يتوقف الدوري منتصف مارس بسبب كوفيد 19، ما سيجعل مواجهة الغد مهمة جدا لمعنويات اللاعبين. بينما تلقى صاحب الأرض خسارة وحيدة وحقق 7 انتصارات وكان يعيش أزهى أيامه قبل أن يفرمل فيروس كورونا انطلاقة أسود الفيستفال.

ويطمح لوسيان فافر إلى الاستفادة من ثنائية أشرف حكيمي والمهاجم الشاب أيرلينج هالاند الذي يعود له الفضل بشكل جزئي في تحقيق أسود الفيستفال هذه النتائج الإيجابية بعدما تمكن من تسجيل تسعة أهداف منذ انتقاله لدورتموند قادما من سالزبورج النمساوي في يناير الماضي، بعدما خلق انسجاما كبيرا بينه وزميله المغربي على الرواق الأيمن، مع انطلاقات المهاجم الشاب نحو العمق الهجومي لإنهاء الهجمات.

ولا يريد أصحاب الأرض تفويت الفرصة واستقبالهم بملعبهم رغم خوض المباراة بدون جمهور، وذلك لتحقيق الانتصار لمطاردة المتصدر بايرن ميونيخ، وتذويب فارق النقاط الأربع بينهما، إذ يعود آخر فوز لدورتموند على أرضه أمام شالكة لموسم 2015 عندما حقق الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وسيخوض الفريق المضيف قمة “ديربي الرور” محروما من خدمات قائده ماركو رويس، بداعي الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الثنائي أكسيل فيتسل وإمري تشان. بينما استعاد الزوار العديد من أوراقهم المهمة من أبرزها كاليجيوري، الذي سجل 4 أهداف لشالكة في مباريات الديربي أمام دورتموند، وسوات يردار وعمر ماسكيريلي وساليف ساني، الذين باتوا جاهزين للمباراة بعد التعافي من الإصابة.

وتحدث مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند، لوسائل الإعلام الألمانية عن القمة المنتظرة، قائلا: “هذه ليست اللحظة المناسبة للتحدث عن البطولة، الظروف جديدة ومبدئيا نريد الفوز بمباراة السبت”.

كما أضاف المتحدث ذاته أن الإدارة قررت إعفاء أي لاعب من خوض اللقاء في حال طلب ذلك مخافة إصابته بفيروس كورونا، موردا: “إذا راود أحد اللاعبين الشك أو شعر بالخوف سنعفيه من اللعب”.

ومع ذلك أكد زورك أن الفريق لا يشعر بالقلق من استئناف الموسم بدون جمهور عندما يلتقي دورتموند بشالكه، وزاد موضحا: “انطباعي أن الجميع سعيد بالعودة للعب.. الجميع يريد اللعب”؛ وهو نفس الانطباع الذي عبر عنه المدافع المغربي حكيمي عندما نشر صورة له على حسابه الشخصي على “إنستغرام” وسط حماس كبير، قائلا:” لقد عادت البوندسليغا”.

يشار إلى أن اللقاء الذي سيجمع دورتموند وشالكة سيكون النزال الـ156 بينهما. ويرتقب أن يتصدر هذا اللقاء التاريخي المشهد بعد عودة الدوري الألماني، ما سيضيف عليه المزيد من الإثارة والترقب للمباراة التي ستحظى بمتابعة الملايين حول العالم، وستحتم على اللاعبين إيجاد طريقة تحفزهم بدلا من تشجيع الجماهير الغفيرة التي ستغيب عن المواجهة، والتي كانت ستفيد بدرجة كبيرة أصحاب الأرض.

‫تعليقات الزوار

7
  • مواطن غيور1_ الحبس
    الجمعة 15 ماي 2020 - 16:45

    السلام عليكم
    الناس لي كتشاور مع العلماء طواو الصفحة و بداو حياة جديدة.
    شي وحدين كايتشاورو مع الداخلية واش ي فعو الحبس عفوا الحجر و لا مزال.

  • Momo
    الجمعة 15 ماي 2020 - 17:00

    نتمنى للعالم اجمع ان يتخلص من هذا الوباء،و يجب على حكومتنا الرفع التدريجي للحجر الصحي بعد فترة العيد،و اعطاء انطلاقة جديدة للاقتصاد الوطني و اعادة فتح المصانع مع الزامية الاختبارات و وسائل الوقاية عليها،و تشجيع المقاولات الصغيرة و الحرفيين على الرجوع الى عملهم و تسهيل القروض بدون فائدة و خفض نسبة الضريبة على الجميع حتى يعودوا الى انتاجهم العادي،مع اعطاء اهمية كبرى لميدان البناء و تسهيل منح الرخص لان هذا الميدان يشغل مئات الالاف من عمال اصحاب الحرف كالنجارة و الجبص و الكهرباء و الماء و الحدادة و الالمنيوم و تجار مواد البناء.

  • اسامة
    الجمعة 15 ماي 2020 - 18:05

    المانيا على شفير الانهيار الاقتصادي حيث بدات باستعمال اموال الاحتياط النقذي و هو ما يعتبر في المانيا بداية انهيار اقتصادي شامل حيث ان المانيا في تاريخها لم تلجأ الى تلك الاموال.
    و هو ما جعلها تسرع في رفع الحجر على الاقتصاد لان الاهم هو الاقتصاد و لا شيء غير ذالك في جميع دول العالم .
    بالاضافة ان الشعب الالماني ليست لديه تغطية للازمة و حتى مساعدة الدولة فهي بسيطة و هذا ما بدا حينما خرج الشعب الالماني في بعض المدن في مواجهة الامن لان الوضع كارثي جدا .
    لا يغرنكم كثرت الكلام في الحقيقة صعبة جدا

  • هشام
    الجمعة 15 ماي 2020 - 19:59

    المانيا من الدول الرائدة في كل المجالات وايضا من الدول التي لها اقوى المنظومات الصحية وتعاملت مع الفيروس بحكمة و نتائجها واضحة للعالم في ذلك .ايضا هي قوة اقتصادية لا تتزحزح واذا قامت بهذه الخطوة فقد درستها من كل الجوانب كلام الاخ جانب الصواب في كل شيء.والعبرة بالايام وليس بالكلام.بالتوفيق فنحن بحاجة لهذه المباراة والتي اعتبرها بريق امل

  • الى اسامة
    الجمعة 15 ماي 2020 - 21:06

    واسي اسامة واش عارف اش تتقول او لا غا داوي راه امانيا هاديك واش حنا عندنا قتصادها او فلوسها ناس راهم باغين اتعايشو مع الفيروس او اكونو مناعة ضدو ماشي ابقاو مخزونين حتى اخرجو القاو راسهم واحلين كريديات

  • ولد حميدو
    الجمعة 15 ماي 2020 - 22:47

    لا ارى فاءدة من اجراء مقابلة بدون جمهور
    ادا كان الخوف من جلوس المتفرجين متقاربين فهل اللاعبون لا يحتكون بينهم اثناء اللعب
    المهم المغرب يترقب نتاءج تجارب الدول الاخرى حتى يقرر و لا زربة على صلاح

  • محمد
    السبت 16 ماي 2020 - 02:50

    وبعد.السلام . الكلامزديالي موجه نالاخ اسامة …. كتهضر بنيتك اقتصاد المانيا غدي يطيح ؟؟؟ راها اقوى اقتصاد فاوروبا اولد عمي … و اقوى بنية صحية في العالم تقريبا ….. ومين نجي تكلم المرجو تكلم بالمنطق.
    طنجاوي مر من هنا

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال