الركراكي: غرور غِيريتس ولاعبي النخبة جعلنا الأضعف إفريقيّا..

الركراكي: غرور غِيريتس ولاعبي النخبة جعلنا الأضعف إفريقيّا..
الأربعاء 8 فبراير 2012 - 00:25

قال الإطار الوطني الكروي حسن الركراكي إنّ إقصاء المنتخب الوطني المغربي جاء ليولّد خيبة أمل كبرى بعد أن كان الانتظار يروم بروز منتخب قويّ.. مشيرا، ضمن تصريح خاص بهسبريس، إلى أنّ “تراكم عدد من العوامل السلبية قد ولّد وضعا يتموقع فيه المنتخب الوطني المغربي بضعف على المستوى الإفريقي وتواجده في الرتبة 12 من بين 16 منتخبا شاركوا ضمن نهائيات كأس إفريقيا المقامة ما بين الغابون وغينيا الاستوائيّة”.

الركراكي، المدرّب الحالي لفريق شباب الريف الحسيمي، عدّ انتصار المغاربة على الجزائر برباعية نظيفة، خلال إقصائيات CAN2012، “ترويجا لوهم كبير وسط الجماهير واللاعبين والمدرّب إيريك غيريتس”.. وزاد: “الكلّ أصابه الغرور إلى درجة تصريح الناخب البلجيكي بضرورة تأقلم الخصم مع طريقة لعب النخبة الوطنية عوض بحثه عن وضع ميكانيزمات الأداء المفضي للانتصار”.

ووفق ذات التصريح الذي خص به حسن الركراكي هسبريس فإنّ “تصريحات إيريك غيريتس كانت خاطئة وهو يعلن الجاهزية للتنافس على اللقب القارّي”.. كما أنّ فترة الإعداد بماربييّا الإسبانية كانت غير مثمرة “إن كان الإعداد بها قبل نهائيات كأس إفريقيا بتونس مواتيا، للتلاقي ضمن خصائص المناخ المتوسّطي، فإنّ ظروف التنافس بالغابون شيء مغاير” حسب الركراكي.

ذات الإطار الوطني ربط بين الخيبة الكروية المغربية الأخيرة و”عمل غيريتس لأوّل مرّة ناخبا وطنيا بعدما ألف تدريب الأندية، وسط غياب إدارة تقنية قادرة على توفير المشورات التي يتطلبها خوض النزالات الكرويّة القويّة”.. واسترسل: “لقد تمّت الأمور بطريقة معكوسة في اختيار اللاعبين، إذ لا يمكن مطالبة التشكيلة الوطنية بالعطاء الباهر كي تضمن رسميتها في أنديتها عقب نهاية الـCAN.. هذا لا يتمّ في عالم كرة القدم ولا يطالب به لاعبون مفتقرون للجاهزيّة يضبطون الإيقاع لـ30 دقيقة فقط”.

وضمن ذات التصريح اعتبر حسن الركراكي، مدرب شباب الريف الحسيمي لكرة القدم، أنّ تألق مجموعته ضمن الموسم الجاري من البطولة الاحترافية “لا يشمل أسرارا”.. مؤكّدا التوفر على “ملعب صالح للعب كرة حديثة” وكذا “إمكانات مادّية تغيّب المشاكل التي يثيرها غياب الموارد”، وأثنى أيضا على التشكيلة الحالية الممارسة بالفريق الحسيمي الأول باعتبارها “منضبطة للخيارات التاكتيكية والتركيبات التي توضع لها”.

‫تعليقات الزوار

15
  • كابتن ماجد
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 04:13

    المدرب المغرور جيرتس أختار لاعبين يفتقدون إلى الجاهزية ،مصابون أو عائدون من الإصابة، تمتعوا بعطلة استجمام بماربيا وأراد أن يقارع الأفارقة بفريق منهك لا يقدر الصمود إلا 40 دقيقة.
    والطامة الكبرى تحدى الجميع وأعلن بأنه سيرفع الكاس وكأنه يتوفر على فريق قوي من طينة برشلونة متجانس متناغم في خطوطه الثلاثة .
    أليس هذا غرور وقلة الخبرة. يبدو أن الجامعة متمسكة بالرجل . أتمنى أن يكفر عن سيئاته ويقدم الأفضل في قادم الأيام. والله استر.

  • Azeddine
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 05:58

    He is right, Mr Guerress thought he was mohammed ali
    That is EGO, maybe he misses his old days 1986 but he gambled with a whole nation's hope
    Let him go, he needs to go.

  • NAIIM
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 08:40

    C'est encore une MAHZALA que le belge nous joue son scenario de se cacher derrière le Roi Md 6 . Notre roi ne décidera pas de son sort car il ya une FRMF qui doit statuer sur son cas . Et s'il ne veut pas quitter ce poste c'est parce qu'il ne trouvera pas le même salaire , pas la même villa et pas les mêmes NANAS . Ce mec profite de nous simplement et de notre naieveté footbolistique . Mais on s'attend à tout avec un maroc dirigé par AL FASSI FIHRI

  • الحياني
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 09:18

    صافي سدينا طويو هاذ الموضوع الله يجازيكم بخيير، و نوض نتا شوف شغلك و خلينا نسمعو عليك و أنت محقق شي نتيجة ماشي كادير فيها المهدي المنتظر، كاملين تقمصنا الدور ديال المهدي المنتظر، دابا نرجعو للواقع قدامنا كاس أخرى العام الجاي، و إقصائيات كأس العالم، شفنا الضعف ديال بعض اللاعبين، المدرب أدرى بالدار و أكيد غادي يتجاوز التنقائص، بغينا التشجيع ديالكم، إلى ماكاينش غي خليونا عليكم في التيقار، و الله يوفق

  • Aymen
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 11:06

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ذهبوا أسودا فعادو فإرانا، استصغرو الخصوم فكانوا أقزاما.
    إلى جامعة النهب التي لا زالت في صمتها وكأن أعضائها أصيبو بشلل اللسان، (كيف لا ومن حق المجرم المتهم ألا يدلي بأية معلومات): علاش مسرين تجرو الشعب للثورة الي غا يمشيو ضحيتها مئات الأرواح ومن بعد ترجعو تطالبو بالحوار في الوقت الي الشعب غادي يطالب فيه يشوفكوم تحت الأرض؟؟؟؟؟؟ لن تكون ثورة من أجل الكرة ، ستكون ثورة من أجل رد الإعتبار للشعب الي كاتمصو ليه دمو أنتم و Vampire Gerets. علاش أبنكيران ضحكتي وخنتي الملايين الي وضعو فيك تقتهم؟؟؟ هذا من أكبر ملفات الفساد بين يديك يلا ما حاربتيهش شنو مازال باغي تحارب؟؟؟؟ الساكت عن الجريمة شريك في الجريمة. بديتي كتفقد شرعيتك أبنكيران…

  • nordin
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 12:12

    ا للاعبين المغاربة باللاندية اللاوربية يلعبون دقيقتين او تلاثة اجاو العبو 90دقيقة فالغابون مستحيل

  • I brahim MAROC INSOLITE!!!
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 12:24

    ليس من المعقول أن يتم التوقيع مع مدرب بمبلغ مليوني درهم شهريا في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العالم في السنوات الأخيرة خاصة إذا تعلق الأمر ببلد يعتبر من بلدان العالم الثالث حيث البطالة منتشرة و الخدمات الصحية متدهورة و التعليم دون المستوى. ألم يكن من الأجدر الارتقاء أولا بهذه القطاعات الأساسية قبل التفكير في كرة القدم؟ ثم ماذا جنا المغرب من كرة القدم في السنوات الأخيرة بالمقارنة مع الأموال الطائلة التي صرفت عليها؟

    من وجهة نظري يعتبر هذا تبذيرا للمال العام، و يجب فتح تحقيق في هذا الموضوع و محاسبة كل مسؤول من قريب أو من بعيد عن هذا التبذير. فمثلا لو افترضنا أن المسؤولين تعاقدوا بمبلغ معقول مع مدرب آخر، و الذي لم يكن بأية حال ليأتي بنتيجة أسوأ من التي أتى بها غيريتس، ستوفر الدولة مبلغ 24 مليون درهم سنويا أي 2 مليار و 400 ألف مليون سنتيم. مبلغ يكفي لتوظيف أزيد من 280 عاطل عن العمل من الأطر العليا (سلم 11)، أو لتمويل عشرات من مختبرات البحث العلمي في المغرب.

  • AMMOU
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 12:27

    N'EN DEPLAISE A CERTAINS,JE DIRAI QUE MEME LES GRANDS TECHNICIENS MAROCAINS QUI CRITIQUENT AUJOURD'HUI GERETS ONT MORDU A L'HAMECON ET ONT DECLARE QUE LE COACH DU ONZE NATIONAL ETAIT UN GRAND ENTRAINEUR ET SE COMPORTAIT EN VERITABLE PROFESSIONNEL.REVOYEZ CES EMISSIONS TELEVISEES ANIMEES PAR DES MAALEM DU FOOTBALL ET VOUS VERREZ.CERTES,C'EST UNE GRANDE DECEPTION MAIS DIRE MAINTENANT QUE C'ETAIT PREVISIBLE EST INACCEPTABLE.AIME JACQUET,APRES SON ELIMINATION DE LA COUPE DU MONDE 1994,A ETE LA RISEE DES JOURNALISTE FRANCAIS;ON LUI A DONNE DU TEMPS,ON L'A LAISSE TRAVAILLER ,LE RESULTAT ETAIT LA ,EN 1998.JE NE SUIS PAS SPECIALISTE EN MATIERE DE SPORT ,MAIS C'EST JUSTE UN PETIT POINT DE VUE D'UN SIMPLE MAROCAIN QUI SOUHAITE VOIR UN JOUR SON EQUIPE GRANDE SUR L'ECHIQUIER FOOTBALLISTIQUE INTERNATIONAL.MERCI DE M'AVOIR SUPPORTE.

  • Yaso
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 12:40

    je me demande pourqoui ces gens là , qu'on conaissent même pas, viennent aujourd'hui pour parler sur l'équipe nationale alros que paravant la pluspars des intervenants dans le domaine du footbal marocain avaient pérsuadés qu'on dispose d'une trés trés grande équipe !

  • Abdou
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 13:54

    Au moins Guerets a qlq réalisations parmi elles la participation à la demi finale de la coupe du monde en2006 comme joueur. Alors C'est quoi votre palmarés Mr je critique pour critiquer. Si tu as des solutions donnez les. En plus c'est quoi le classement de l'équipe que tu entraines et qu'est ce qu'elle a gagné Mr je critique pour critiquer.

  • said
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 14:21

    الى حد الان لسنا الاضعف .وان شاء الله موعدنا 2013

  • de sahraoua
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 16:39

    العز لشباب سيدي قاسم الركراكي الطاوسي……

  • observateur
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 18:12

    on est pas contre guerets pour son echec,mais pour son salaire trop elevé,pendant qu en ce moment on a des cadres nationaux en pleine assention dans les succes en foot:
    et leur competences concretisées:je citerai deux entre autres tawssi et amouta,mais je pense que le gaspiage acte associé au satan s,est bien instalé dans notre chér bled

  • sir tan3es
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 22:11

    كترت التحليلات وكتر الفاهمون في الكرة،دبا نشوفوك آش من رتبة غتسالي بها البطولة مع فرقتك إلا مجراو عليك قبل متسالي!!!عنداكوم يتأهل المنتخب لكاس العالم وتقولوا راه كنا متوقعينها…للأسف معندناش ناس كتحلل بموضوعية..كتكونوا طبالة ملي كولشي كيحتفل وفأول كبوة كتوليو غراقا!!علاه أش من منتخب كان عندنا قبل مايجي غيريتش ياك خاصك عل الأقل 3 سنين باش تكون عندك تشكيلة متكاملة..واللاعبين المحليين:ياك تقصاو عماين متابعة من الدور الأول من عند ليبيا ومن عند تونس!!

  • inessane
    الأربعاء 8 فبراير 2012 - 22:27

    moi je sui le foot bal marocain plus de 47 ans je te connais pas mais si ce karikature de journaliste t'as pas presenté pour moi tu as la lurre dún gendarme avec mes respect aux gendarmes je pense pas que tu as les capacitésdans le domaine car avant de critiquer l áutre on dois nous meme regarder dans le meroire . monsieur de sidi kassem cmme li a dit l 'autre …

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة