24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دفاع الصحافي الريسوني: نتدارس إمكانية الطعن في قرار الاعتقال (5.00)

  2. مقترح قانون ينقل تدبير الخدمات الصحية إلى الجماعات الترابية (5.00)

  3. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  4. الشناوي: نيازك الجنوب المغربي تفك ألغاز وأسرار الكرة الأرضية (5.00)

  5. باحثة: المعتقد الديني يضع مواجهة وباء "كورونا" بين الشكّ واليقين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | رونار يضع 3 لاعبين مغاربة في تشكيلته المثالية

رونار يضع 3 لاعبين مغاربة في تشكيلته المثالية

رونار يضع 3 لاعبين مغاربة في تشكيلته المثالية

كشف الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، عن تشكيلته المثالية المكونة من أفضل 11 لاعبا أشرف على تدريبهم مع المنتخبات الإفريقية والتي عرفت وجود ثلاثة لاعبين مغاربة.

وأفرج الثعلب الفرنسي عن تشكيلته المثالية لأفضل الأسماء التي دربها خلال مسيرته أثناء حديثه مع السبورت كاستر" Julietbawuah"، والتي شهدت غياب متوسط ميدان الأسود حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي المنتقل إلى تشلسي الإنجليزي.

وشهدت تشكيلة المدرب الفرنسي وجود ثلاثة لاعبين مغاربة بعدما اختار أشرف حكيمي، لاعب بوروسيا دورتموند، ظهيرا أيسر، ومواطنه مهدي بنعطية، اللاعب السابق ليوفنتوس الإيطالي، ظهيرا أيمن، ووقع اختياره على يونس بلهندة، لاعب غلطة سراي التركي، مع الأسماء الثلاثة التي اختارها في دكة البدلاء.

وفي وسط الملعب، اختار رونار الثلاثي أندري أيو وسولي علي مونتاري وسييكا تيني، وأسامواه غيان كمهاجم رأس حربة، بينما اختار يحيى توري ومايكل ايسيان كلاعبي محور (وسط دفاعي)، وفي الخط الخلفي اختار جون مينصاح وكولو توري، وريتشارد كينغستون في حراسة المرمى.

وتفاعل مشجعو الأسود مع التشكيلة المثالية للمدرب المذكور، لا سيما في شقها المتعلق باستبعاد المايسترو حكيم زياش، إذ يرى البعض أن المشكل السابق الذي حدث بين المدرب وبين نجمه ذي 26 ربيعا قد يكون السبب بالإضافة إلى أدائه في كأس إفريقيا التي احتضنتها مصر، بعدما أضاع اللاعب ركلة جزاء حاسمة ساهمت في إقصاء الأسود أمام البنين أكثر مما هو قرار فني وتكتيكي.

وكان الثعلب الفرنسي كان قد برر، أثناء حواره مع الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرار استبعاده زياش من المشاركة في مسابقة كأس إفريقيا 2017 بالغابون بوجود أسماء أفضل من لاعب أياكس. وقال حينها: "حالة زياش مختلفة عن القادوري ولزعر، لم أستدعه لأن المنتخب الوطني يتوفر على مجموعة من اللاعبين المميزين في مركزه، وهم أكثر جاهزية منه على غرار بلهندة الذي يقدم مستويات مميزة، وامبارك بوصوفة الذي يلعب دور القائد داخل الفريق".

وعاد المدرب سالف الذكر ليعترف بأنه أخطأ في حق اللاعب، مشددا على أنه يتحمل نسبة كبيرة تصل إلى 90 في المائة مما وقع، وأن الرجلين لم يتحدثا، ولم تجر بينهما أي محادثة، ليرفض بعد ذلك زياش دعوة الفرنسي.

وأوضح رونار أن فصول هذا المشكل تعود عندما تولى تدريب الأسود وأقدم على وضع زياش بدكة البدلاء لدوافع فنية، إذ لعب المنتخب المغربي فوق عشب اصطناعي، ورغبته في تجهيز اللاعب لمباراة العودة التي ستجرى بعد ثلاثة أيام؛ لكن الأمور أخذت مسارا آخر ليتم بعد ذلك طي الصفحة بعد مجالسة اللاعب بأمستردام، بطلب فوزي لقجع، لينتهي المشكل في ثلاث دقائق ويبدي اللاعب رغبته وشغفه بمعاودة حمل القميص الوطني.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - MCO الجمعة 22 ماي 2020 - 09:13
رسالة غاية الاهمية من رونار باستبعاد المدعو زياش...إوا أراك من التفسيرات هههههه. برافو رونار لقد فهمنا رسالتك... المهم : لوكان غي خلاها لبوصوفة
2 - أيمن إكغ الجمعة 22 ماي 2020 - 09:19
بلهندة ضعيف فنيا و نفسيا د و زياش من المفروض يكون في التشكيلة، رونار كي خربق كيفما خربقنا ملي كان مدرب المنتخب.
3 - Ibra الجمعة 22 ماي 2020 - 09:26
الجاهل يبقى داءما جاهلا.هل بلهندة يستحق ان يكون ضمن التشكيلة ؟؟ او لإنه صديقي وصديق صديقي ؟؟؟؟
4 - younes الجمعة 22 ماي 2020 - 09:27
d’après l'article il divulgue un objectif d’entraîner les black stars (Ghana) voila son'objectif.
5 - ahmed الجمعة 22 ماي 2020 - 09:29
Pourquoi on nous rapporte les news de ce coach ?
on s'en fou
6 - مغربي الجمعة 22 ماي 2020 - 10:00
روناد يجب أن يخصم له من راتبه الشهري النصف مند شهر مارس، لا يمكن تطبيق القانون على ربانية الطائرات والموظفين والبرلمانيين وغيرهم ولا نطبقه على مدرب المنتخب الدي لا يؤدي أية وظيفة أثناء الحجر الصحي أم أنه فرنسي.
7 - الثعلب الجمعة 22 ماي 2020 - 12:08
رونار، أو الثعلب كما سماه كاتب المقال، اغتنى من أموال المغاربة مجانا. وكم من ملايين ذهبت سدى، لم يستفد منها إلا الثعالب. من العبث أن يستمر الراكضون وراء كرة، كأطفال قاصرين، من استنزاف ميزانيات ضخمة ولا يسدون للمجتمع أي خدمة. ممارسة الرياضة الحقيقية شأن شخصي لا يستحق بنية تحتية ولا تمويلا للممارسين. لقد أصبحت كرة القدم تجارة خسيسة، يتزاحم عليها أناس لم يستطيعوا تأمين مستقبل كريم في الحياة، فيستثمرون طاقتهم وذكاءهم الثعلبي في لعبة خدرت شعوبا تافهين مدمنين على التفاهة. لما يتقاضى مسيرو جامعة الكرة الملايين شهريا، والمدرب وأعوانه ملايين أخرى، والراكضون كذلك، ونرى قوما يتصارعون أمام أبواب الملاعب، ويتقاتلون ويخربون، نستنتج منطقيا أن الكرة لم تعد رياضة. إنها مصدر الربح لفئة محدودة، وسبب المآسي للأغلبية الساحقة من المغرمين بالتفاهة. يكفي أن نصحي الجرائم والحوادث التي تسببت فيها كرة يلهف وراءها رجال راشدون اسوياء واقوياء جسديا، كان من المفروض أن يساهموا في تقدم البلاد. قد يلومني محبو الجري وراء الريح، ولكن إنا مقتنع جدا بتفاهة هذه اللعبة، واستغرب أن يبتلى بها أناس عاقلون... عيد مبارك.
8 - Rachid Meknès الجمعة 22 ماي 2020 - 12:31
إلى المعلق "مغربي" سبحان الله راه رونار كيدرب السعودية مشا من المغرب العام الفائت صباح الخير
9 - abdelghani الجمعة 22 ماي 2020 - 13:21
الى مغربي لا اظنك مغربي فعلا ولا لما ارتكبت هذا الخطاء الفظيع
10 - مهاجر غيور الجمعة 22 ماي 2020 - 14:09
باسم الله الرحمان الرحيم
هذا ياكد ان نظريته على كرة القدم ناقصة.
11 - مافاهم تاوزة الجمعة 22 ماي 2020 - 14:58
لاحظت غياب الجامعة عن التشكيلة المثالية، كما لاحظت غياب لقجع المفروض أنه من يقوم بدور راس الحربة. افهم مابين السطور تجد أن ما أخذه رونار لوحده كاف لتغطية حاجيات الوسط القروي برمته في زمن الحجر الصحي...
12 - MCO الجمعة 22 ماي 2020 - 17:00
جواب على 4 - younes : نعم يريد تدريب غانا...ويلا مشا حتى و فاز معاها بكأس إفريقيا عاود، ديك ساعة ستجسد جملة : يا ودي لوكان غي خلاها لبوصوفة ... رونار مدرب كبير لكنه طاح فراسا خامجة و هو الآن في صدد الرجوع لما كان عليه مع زامبيا و الايفوريكوست... برافو رونار
13 - الثعلب الجمعة 22 ماي 2020 - 19:28
هذا المدرب، المستوى إلي تبعو بصراحة من الدرجة الثالثة لا يخدم مستوى الدول الأوربية التى هي أعلى مستوى والدليل على ذلك أن الثعلب فرص عمله تتمركز في أفريقيا أو الخليج وربما آسيا زيادة على ذلك، يستخدم أسلوب الحقد على الاعبين، و خبير في المكر لاغير (يجمع ويحصد الدولارات وينتقل الى وجهة اخرى وهكدا )ماذا أقول لكم إنه فرنسي
14 - Hassan NY الجمعة 22 ماي 2020 - 23:29
رونار مدرب تكتيكي فقط تعنته اهظر منا كاس افريقيا الذي كان في المتناول لو اقم هذاف من طراز حمد الله او ازارو اضافة الى التاهل للدور الثاني من المونديال الرجوع الى زياش الجريح بعد خروجه من كاس الابطال لللاندية باعجوبة تم تاثره بعامل الطقس الحار في مصر الذي كان من الممكن ان يقام في دورته العادية اما ضربة جزاء التي اضاعها شيء عادي حصل من قبل من عباقرة الكرة متل روبيرطو باجيو ميشال بلاتني مردونا ميسي رونالدو المرحوم عبد اللطيف بكار في نهاية كاس العرش امام جمعية الحليب في الاخير تبقى لعبة للتسلية والاستمتاع فقط تحياتي وكل عام وانتم بالف خير
15 - Tribuneur السبت 23 ماي 2020 - 03:39
Mr. RENARD est un chercheur de pognion ni plus ni moins. Il commence déjà à rêver de quitter l Arabie Saoudite pour le Gana. C est vraiment un chasseur de prime et non pas de coupe. Au moment où il entraînait équipe du Maroc, nous les Marocains on s attendait qu on gagne une coupe, alors que lui , en même temps, il se focalisait sur l entraînement de L équipe de L Arabie
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.