24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | رونار يعتذر لزياش ويصفه بـ"الأفضل والموهوب"

رونار يعتذر لزياش ويصفه بـ"الأفضل والموهوب"

رونار يعتذر لزياش ويصفه بـ"الأفضل والموهوب"

اعتذر الفرنسي هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي، على عدم اختياره للمايسترو حكيم زياش، لاعب تشلسي الإنجليزي، ضمن تشكيلته المثالية المكونة من أفضل 11 لاعبا أشرف على تدريبهم مع المنتخبات الإفريقية والتي عرفت وجود ثلاثة لاعبين مغاربة.

واختار الثعلب الفرنسي صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ليقدم اعتذاره لصانع ألعاب أياكس أمستردام السابق، بعدما كتب تغريدة جاء فيها: "اعتذاري عن الخطأ في الفريق الذي قد تكون رأيته، بالنسبة لي حكيم زياش هو واحد من بين الأفضل، سيكون عدم احترام لكرة القدم بعدم ضمه إلى الفريق، إنه لاعب رائع ولديه الكثير من الموهبة".

وأضاف المدرب الفرنسي هيرفي رونار، الذي يشرف حاليا على قيادة المنتخب السعودي لكرة القدم، قائلا:" أتمنى له كل التوفيق، وهو يعرف ذلك".

وكان المدرب المذكور قد اختار تشكيلته المثالية لأفضل الأسماء التي دربها خلال مسيرته أثناء حديثه مع السبورت كاستر "جولييت باواه"، والتي شهدت وجود ثلاثة لاعبين مغاربة بعدما اختار أشرف حكيمي، لاعب بوروسيا دورتموند، ظهيرا أيسر، ومواطنه مهدي بنعطية، اللاعب السابق ليوفنتوس الإيطالي، ظهيرا أيمن، ووقع اختياره على يونس بلهندة، لاعب غلطة سراي التركي، مع الأسماء الثلاثة التي اختارها في دكة البدلاء.

وتفاعل مشجعو الأسود ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مع التشكيلة المثالية للمدرب المذكور، لا سيما في شقها المتعلق باستبعاد المايسترو حكيم زياش، إذ يرى البعض أن المشكل السابق الذي حدث بين المدرب وبين نجمه ذي 26 ربيعا قد يكون السبب في استبعاده من اللائحة المذكورة، بالإضافة إلى أدائه في كأس إفريقيا التي احتضنتها مصر بعدما أضاع اللاعب ركلة جزاء حاسمة ساهمت في إقصاء الأسود أمام البنين، أكثر مما هي قرارات فنية وتكتيكية، قبل أن يعود "الثعلب" ليتدارك الموقف بعد سيل من الانتقادات ويعتذر للاعب زياش على عدم اختياره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - Foot marocain السبت 23 ماي 2020 - 07:41
اختيار صاآب لان زياش لاعب مزاجي لايمكن ان تعول عليه.لم يختره لانه لايستحق.
2 - Observateur السبت 23 ماي 2020 - 07:44
خرجات هيرفي و اهتمامه بافريقيا ليس إلا تعبير عن ندمه لمغادرتها!؟ هو يعرف أن افريقيا من صنعته! ولربما حنين العودة لأجواء ملاعبها بدأ يلوح في الأفق..فمن ياترى المنتخب العبيط الدي سيطلب وده! فافريقيا ياهرفي" الثعلب" ليس دائما يمكر بوحوش ادغالها! أموال البترول نفدت و العطاء أصبح فيه تقشف و بطبيعة الحال سيؤثر على المردود و أسهم هيرفي بدورها ستنزل..فهل من معدرة لهدا الثعلب المحتال بعواطف الجمهور الأفريقي!؟ تشكيلاتك لم تعد تنفع الآن ياهرفي و أن ضاق بك الحال حيث أنت ، رخلة٠ موفقة نحو الصين فقد أصبحت قوة عالمية..!
3 - علال السبت 23 ماي 2020 - 08:29
أعتقد أنها ضربة معلم من طرف الثعلب رونار. فهو لم يختر زياش في التشكيلة المثالية لعدّة أسباب معقولة لكنه عاد ليعطيه الجزرة بعدما جلده بالسوط.
رونار له الحقّ في أن لا يختار زياش في تشكيلته المثالية لأن هذا الأخير خيّب ظنّ المدرب والمغاربة مرارا وتكرارا. voici quelques exemples على سبيل المثال:

ضيّع ركلة جزاء أمام مالي 2017 كانت مصيرية وستمكّن المنتخب المغربي من التأهل مبكّرا لمونديال 2018 دون صداع رأس وسكري.

في مونديال 2018 ضدّ إيران كان وجها لوجه أمام مرمى إيران، وكان يكفيه أن ينفخ على الكرة لكي يدخلها إلى المرمى، لكنه بدل أن يقذف الكرة أخطأها وقذف الهواء كمن لم يسبق له أن لعب كرة القدم في حياته أبدا.

تسبّب في الخروج المخزي للمنتخب المغربي من كأس إفريقيا أمام الفريق المغمور بينين عندما ضيّع من جديد ركلة جزاء مصيريّة.

إذن رونار على حقّ عندما استثناه من تشكيلته المثالية.
4 - عبد الرحمن السبت 23 ماي 2020 - 08:49
هذا مشا من المغرب و مازال تيدق علينا واقيلا الطعام تيكر في البراني فاش عينو باغي يرجع اولا اشنو وراه بان ليا تيمهد في الطريق باش يرجع المغرب معروف عليه كرم الضيافة
5 - مغربي السبت 23 ماي 2020 - 09:21
على الجامعة والحكومة المغربية النظر في راتب هدا المدرب الدي لا يعطي أي شيء للمنتخب الوطني أكثر من ثلاثة شهور وخصم في راتبه الشهري الى 50% لا نطبق القانون على الموظفين البسطاء وربابنة الطائرات ونسثتني من لهم رواتب خيالية بدون عمل.
6 - y.imaniya 17 السبت 23 ماي 2020 - 10:33
...لمادا كل هدا الإنتقاد لرونار ؟ واش ضروري خاص يكون تيعجبو زياس؟؟؟!!! عدم اختياره في تشكيلته لا ينقص من زياش ككوايري ولا من رونار كداهية لكل واحد منا نظرة تختلف عن الآخر يجب احترامها...
عيد مبارك وكل عام وانتم بخير.
7 - مهاجم السبت 23 ماي 2020 - 10:33
في الحقيقة زياش لم يقدم شيئ لرونار ولا للمغرب
وهو الدى قضى عن امل رونار والمغرب عندما اضاع ضربة جزاء في المونديال
8 - كريمو السبت 23 ماي 2020 - 10:33
ز ياش يعتبر رمن افضل اللاعبين في القارة الاوروبية لاكن سوء الحض والحملات الاعلامية الهولندية وغيرها اترت سلبيا على الاعب مما جعل البايرن مثلا يصرف النضر عنه في اخر اللحضات لكن يبقى زياش هو زياش لاعبي المفضل واكبر بكثير من الاعلاميين واصحاب النقض الفاشل ارفع راسك زياش
9 - مواطن غيور السبت 23 ماي 2020 - 10:59
ما الفائدة منهم ؟ كرة القدم تلتهم الملايير سنويا من أموال دافعي الضرائب دون وجه حق كان الأولى استثمارها في البحث العلمي و التصنيع......
10 - [email protected] السبت 23 ماي 2020 - 11:05
حكيم يبقى لاعب كبير وكبير جدا أكبر حتى من رونار كان عليه أن يكون الأول في القائمة رغم أننا لازنقث من قيمة الاعبين الآخرين. لهادا اتمنى ان لا يثاتر حكيم من هادا القرار. لأن لا قيمة له و ونار ليس مقياس لأختيار اللاعبين.
11 - علال السبت 23 ماي 2020 - 11:08
رونار يعتذر لزياش ويصفه بـ"الأفضل والموهوب"

لاعب موهوب نعم لكنه ليس بالأفضل.

لاعب ماهر لكن لا يعتمد عليه في الشدائد. هو نفسه برهن على ذلك مرارا أنه في الشدائد سيّء الأداء مُخيّب للآمال.
12 - Abdelghani السبت 23 ماي 2020 - 11:45
افضل لاعبين او غير افضل,فما هي النتجة التي حصل عليها الفريق وماذا اعطيت واذخلته من تكتيكات وخبرة للكرة المغربية? لاشيء سوئ استنزافك لخزينة الدولة زائد كثرة الامتيازات الخيالية التي لايحصل عليها حتئ المدرب البرزيلي او الفرنسي او الالماني,لم نشاهد اي نتيجة من اي مدرب اجنبي وخصوصا المدرب الفرنسي الذي يستنزف اموال الدولة اكثر بكثير مما يعطي للكرة المغربية.هكذا هم نحن العرب دائما في حاجة الئ مدرب اجنبي كي نظهر امامه بانه ليس لنا نحن العرب اي مدرب عربي في المستوئ ليتبين نا في الاخير بان المدرب الاجنبي الذي تعاقدت معه الجامعة ليس في المستوئ ولم يقدم اي شيء سوئ قيادتنا الئ مراتب عالمية متؤخرة.
13 - مهتم جدا السبت 23 ماي 2020 - 11:58
جميع هذه الاسماء لاتستحق ان تكون في التشكيلة المثالية مطلقا ، مع استثناء متوسط بالنسبة للاعب حكيمي مقارنة بهؤلاء فقط . واعتذار رونار لزياش مجاملة كاذبة وهو يعلم علم اليقين ان اللاعب لايستحق اختياره
14 - القاءد زوريل السبت 23 ماي 2020 - 12:18
اهدرت ضربة جزاء كان الشعب المغربي ينتظر الفوز والله اعلم ان كان لك و لمدربك الفرنسي يد في ذالك الفشل للاغراض في نفس يعقوب
15 - متتبع السبت 23 ماي 2020 - 13:47
زياش لاعب ربما نقول عنه مزاجي اي يلغب وقتما تكون نفسيته جيدة ودالك في فريق الاحتراف لاكن مع المنتخب لا يلعب بعصبية وكانه هو من اكتشف الكرة انا في نضري لا اطيقه لا اعتبره لاعب موهوب المهوب هو من يبهر في جميع المقابلات ويعطي كل ماعنده من اجل اسعاد الجمهور لاكن هدا اللا عب لا علاقة بصراحة
16 - soufiane السبت 23 ماي 2020 - 18:55
هداك يونس بلهندة هو سباب المشاكيل فالمنتخب او سباب حمد الله. كان دار واحد المقابل فواحد البرنماج تلفزي فرنسي او كان معاه رونار . بقا كي شكر فيه حتا جاب ليا الله شي مورينيو اولى كوارديولة اولى سير فيركسون هههههه من متم هو الفتى المحبوب ديالو. لمهم الارقام ماكاتكدبش زياش توب . عواشركم مبروكة خوتي.
17 - سعيد السوسي السبت 23 ماي 2020 - 20:46
بكل بساطة انه رونار .
يعي ما يقول و يدرك ما يفعل
انه الثعلب بكل بساطة
18 - beruhu الثلاثاء 26 ماي 2020 - 15:05
زياش لاعب يفتقر للثقة بالنفس على ارضية الملعب سواء محليا او قارئا و حتى دوليا، رونار الثعلب ايضا كان خاطئا في اختياره لتشكيلة يتواجد فيها لاعبون ينشطون في دوريات خارج البلاد، و نسي اللاعبين الافارقة المغاربة الذين يملكون لياقة بدنية عالية لانهم معتدون على الطقس الموجود في افريقيا، على الاقل ان يشاركوا في الامم الافريقيه، و زياش عندما يحس بالضغط عليه يتراجع مست ان ليس كما نراه في دوري ابطال اوروبا مع اياكس امستردام وهو في طريقه الى تشيلسي الان.
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.