24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. وفاة سائق حافلة تعرض للضرب لمطالبة ركاب بوضع كمامات (5.00)

  2. "طاس" تحوّل المغربي بلال ولد الشيخ إلى مليونير (5.00)

  3. فاتورة كهرباء (5.00)

  4. فريق "البام" يرفض بيع وعاء عقاري بمدينة أكادير (5.00)

  5. ثلاث رصاصات توقف مشتبها فيه بمدينة فاس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | بودريقة: أشجّع الوداد في محافل دولية .. ولا أفكر في رئاسة الرجاء

بودريقة: أشجّع الوداد في محافل دولية .. ولا أفكر في رئاسة الرجاء

بودريقة: أشجّع الوداد في محافل دولية .. ولا أفكر في رئاسة الرجاء

أوضح محمد بودريقة، الرئيس الأسبق لنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم، أن قرار الجامعة الملكية المغربية للعبة تعليق النشاط الكروي اتُخذ في الوقت المناسب، وذلك تفاديا لانتشار وباء "كورونا"، الذي شل الحركة الرياضية والاقتصادية في مختلف بلدان العالم.

وقال بودريقة، في برنامج "#ماتش_مع_كورونا" على "هسبورت": "إن قرار تعليق النشاط الكروي كان حكيما وفي وقته المناسب، وعودة المنافسات تبقى بيد السلطات المختصة في مراقبة تطورات الحالة الوبائية بالبلاد، كما أن سلامة المواطن فوق كل اعتبار. وأعتقد أن القرار الذي سيتم اتخاذه بخصوص مصير الدوري سيكون وفق مجموعة من المعطيات التي تهم سلامة المواطن".

وعن الضجة الكبيرة التي خلفتها المكالمة المسربة والمنسوبة إليه قال بودريقة: "لقد تقدمت بشكاية في الموضوع، والقضية الآن أمام القضاء، لأن المكالمة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تُعتبر شخصية، كما أنها حُرفت لأغراض خاصة، وأنا لم أقصد الإساءة إلى أي جهة. وأنفي الأخبار الأخيرة التي تحدثت عن جلسة صلح جمعتني بسعيد الناصيري، رئيس الوداد، وفوزي لقجع، بعد تسريب المكالمة".

وأضاف بودريقة أنه لا يكره الوداد وأنه حضر مجموعة من المباريات الخاصة بـ"الفريق الأحمر" بملعب محمد الخامس في فترة سابقة، كما يؤازره ويشجعه في مشاركاته الدولية، بينما يساند الرجاء في جميع المحافل.

وتطرق بودريقة للفترة التي ترأس خلالها الرجاء، مؤكدا أنه راض عن الحصيلة التي خرج بها على امتداد أربع سنوات قضاها رئيسا لـ"الفريق الأخضر"، مُشددا على أنه فخور بكونه ترأس واحدا من أكبر الأندية الإفريقية وهو في سن 28 سنة، كما حقق مجموعة من الألقاب والإنجازات، وجلب موارد مالية مهمة للنادي، ولم ينكر بعض الأمور السلبية التي وقع فيها خلال تلك الفترة، معتبرا ذلك بالأمر العادي في عالم التسيير؛ كما أكد أنه لا يفكر في العودة لرئاسة الرجاء مستقبلا.

وأشاد بودريقة بالعمل الذي يقوم به فوزي لقجع، رئيس الجامعة، واصفا إياه بـ"العمل الذي يستحق كل الإشادة والتقدير، وذلك لمساهمته الكبيرة في تطور كرة القدم الوطنية ودعمه للأندية، ونجاحه في تطوير البنية التحتية الكروية في البلاد"؛ فيما رفض الإجابة عن تفاصيل إغلاق ملف "الفساد" في الكرة المغربية، الذي كان قد فتحه قبل 4 سنوات واتهم من خلاله المنظومة الكروية. وأشار بودريقة إلى أنه تمنى لو استغل القطعة الأرضية التي تم تخصيصها لبناء أكاديمية الرجاء في تشييد ملعب خاص بـ"الفريق الأخضر" بطاقة استيعابية تبلغ 25 ألف متفرج، مؤكدا أنه رغم ذلك يفتخر دائما بهذه المنشأة التي يستفيد منها كثيرا الفريق بمختلف فئاته.

ورد بودريقة على سؤال الجريدة بخصوص الملفات الكثيرة الخاصة بالنادي، الموجودة على طاولة لجنة النزاعات الوطنية والدولية، والتي تعود للحقبة التي تولى خلالها رئاسة الرجاء قائلا: "كل رئيس ستكون لديه بعض الملفات عند لجنة النزاعات وهذا أمر عاد، لكنني تركت خمسة ملفات فقط من بينها الملف الخاص بالمدرب رود كرول، وعند تولي سعيد حسبان الرئاسة لم يُحسن التعامل مع ذلك، ما جعل الأمور تتفاقم أكثر".

واختتم بودريقة حديثه عن المكتب المسير الحالي لـ"النسور"، متمنيا له التوفيق في مهامه وتحقيق نتائج إيجابية مع الفريق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - azizo الأحد 24 ماي 2020 - 00:22
Il était une fois un dirigeant appelé Mr BOUDRIKA.
il faut tourner la page. Il n'y a pas que lui dans le domaine.
2 - said الأحد 24 ماي 2020 - 00:40
اقبح شيء هو الواحد يخطأ ويبقى يبرر حتى كيزيد الامور تعقيد.الواجب الاعتذار وانتهى.لأن الامر يتعدى كرة القدم ويصل درجة اهانة اناس يمتهنون مهنا يحصلون بها على لقمة العيش بعرق الجبين.(بيع الزريعة ماشي عيب).
3 - Marouane الأحد 24 ماي 2020 - 01:11
في إطار محاولة تلميع الصورة على حساب نادي الودادي الرياضي على العموم أبنت عن مستواك المتدني والركيك والغير أخلاقي.
الوداد كبيرة عليك
4 - Austin الأحد 24 ماي 2020 - 01:12
عادت الصحافة للحديث عن الفريق الذي لم يحصل على البطولة منذ 2013 وهي البطولة التي لا يستحقها
5 - يقظان الأحد 24 ماي 2020 - 01:25
نادي الوداد الرياضي لا يحتاج تشجيعا منك.. له جمهوره العريض في جميع انحاء المعمور.. وله تاريخ والقاب يعترف بها الجميع الا الذين اعماهم الحسد..
عاش الوداد الرياضي قاطرة الكرة الوطنية..
6 - عبدالله الأحد 24 ماي 2020 - 01:33
اتفق مع الاخ سعيد في تعليقه .... بيع زريعة ليس ب عيب لكي يهين تلك الحرفة
لطالما كام الصمت اجمل شيء في الرجل

من بعد السلامي هاهو بودريقة في اوديو اخر كفانا فتن
7 - رجاوي الأحد 24 ماي 2020 - 01:43
خلص اجتماع المجلس الاستشاري للرجاء إلى تجميد عضوية بودريقة في انتظار تطور الملف، إلى جانب التبرؤ من التصريحات الصادرة عنه، في إشارة إلى "المكالمة الهاتفية المسربة"، إذ جاء في البلاغ: "التبرؤ من التصريحات الصادرة عن محمد بودريقة، التي تخصه وحده و لا تمثل مؤسسات نادي الرجاء الرياضي".
تجميد عضوية محمد بودريقة بالمجلس الاستشاري للرجاء.
اتمنى ان يطرده حزب الاحرار من صفوفه.يظن ان ثروة ابيه ستجعل منه شخصا مهما لكن الطبع يغلب التطبع
8 - rachid الأحد 24 ماي 2020 - 01:48
كنت مشجعا للرجاء فأصبحت رئيسا له، والآن أنت تشجع الوداد فلماذا لا تحاول أن تكون رئيسا له !
9 - Mazagan الأحد 24 ماي 2020 - 02:11
بودريقة ينتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار ، فهل كنتم تنتظرون منه مستوى أخلاقي رفيع عما عبر عنه؟
مشكلتنا في المغرب نخلط السياسة بالرياضة بالإقتصاد و نزيد لها السلطة، و النتيجة كما ترونها مؤلمة .
10 - سيف الدين الأحد 24 ماي 2020 - 03:25
لا أصدقك يا أخي لأنك فعلته مرارا و الوداد تشجع من جمهور الرجاء ولكن ماشي انت
11 - Elbiuhali الأحد 24 ماي 2020 - 05:33
من وجهة نظري المتواضعة احب ان ارى مباراة من البطولة الاروبية واناقش تفاهتها بعض الوقت خير لي من تتبع بطولة ضعيفة كما احب ان ارى جماهير الاندية المغربية التي تبدع في المدرجات باستثناء بعض المشاغبين الجهلة . وفي الاخير اقول انها مجرد لعبة تنتهي في 90 دقيقة .
12 - انا هو الأحد 24 ماي 2020 - 06:36
كنشجع الخبز او الماء هههههه الكووووورة هههه اودييييييييييي
13 - ITER DE LYON الأحد 24 ماي 2020 - 06:55
لست كرويا ولا رياضيا مهتما بالشان الرياضي لكن الصدفه والابحار الازرق قاداني الى رؤيه فيديو المرحوم عزيزمنتاري ...للاسف الشديد..لن اعيد ما جرئ ..انا كفرت بامثالكم.
14 - احمد سالم الأحد 24 ماي 2020 - 07:11
الرجل لم يقل كلام يستحق عليه كل هذه الاهانات بل قال رأيه ومبادئه بخصوص كثير من المواضيع وهذا حقه وعليكم احترام رأيه وانتم لكم راي وعلى الجميع احترامه ولكن حرية الراي تقف عند سب او شتم الاخر والله يهدي الجميع واما بخصوص الوداد والرجاء فهم فريقان من مدينة واحدة ولهم تاريخ كبير في الكرة المغربية ولكل فريق ميزته ومن بينها ان الرجاء كان فريق المتعةفي الاداء في اللعب وقليل الالقاب والوداد صاحب الالقاب وقليل المتعة مقارنة مع الرجاء في اداء الكرة النظيفة وفي الاخير اقول لكل المعلقين في اي موضوع سواء سياسي او رياضي او فني او اجتماعي او حقوق انسان ان يعطو ارائهم بكل احترام وبالخصوص احترام الاخر لأنه هناك الراي والرأي الآخر ولكن بحفظ احترام المنافس او المختلف معي في المبادئ و في الأخير كلنا بشر وإخوة
15 - رشيد الأحد 24 ماي 2020 - 08:46
مستوى هابط جدا جدا. يجب على السيد الناصري أن لا يسكت على هذه الفعلة التي اتضح أن البلبلة التي عرفتها إدارة الحمراء مفتعلة.
وفي الاخير اقول لأي كان وداد الامة لها أبنائها وجمهورها العالمي وغير محتاجة لأي كان ان يشجعها.
16 - محمد صلاح الدين الأحد 24 ماي 2020 - 09:55
لا لخلط السياسة بالرياضة
17 - ملاحظ تربوي الأحد 24 ماي 2020 - 21:56
أصلا،لم يبق لك اي حظ لرئاسة الرجاء في المستقبل نظرا للمشاكل التي تركتها على عاتق النادي.كرجاوي منخرط،يمكن لك ذلك داخل الأسرة الرجاوية.
18 - Amal El Habib الاثنين 25 ماي 2020 - 10:14
هذا مايجده البعض: مفبركة.
كفاك من رجعية. فلقد ترأست الرجاء وجلبت معك المصائب وانتهت مرحلتك. فلا داعي للعودة للانتقام.
19 - جمال بدر الدين الاثنين 25 ماي 2020 - 14:48
هذا الشخص جنى على نفسه بنفسه، وأساء إلى سمعته بنفسه، ولعل الفترة الأخيرة التي قضاها على رأس مكتب الرجاء الرياضي لكرة القدم، وما عقده خلالها من عقود وماقام باقتراضه من ديون على حساب الفريق، والصفقات الخاسرة التي أجراها... كل ذلك أثر إلى اليوم على الفريق وميزانيته، ولازال المكتب الحالي برئاسة الزيات يخفف من ثقل الأعباء والديون ويعقلن النتدابات ويحاول جاهدا العودة بالفريق الى وضعية مريحة كما كان في السابق...
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.