24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3506:2113:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تخريب الحافلات يثير استياء ساكنة الدار البيضاء (5.00)

  2. آثار الجائحة تدفع الحكومة إلى استئناف الحوار الاجتماعي الثلاثي‎ (5.00)

  3. جمعويون يحسسون بأهمية الوقاية من "كورونا" (5.00)

  4. الشرطة تتصدى للاتجار في المخدرات ببنسليمان (5.00)

  5. امتحانات "باكالوريا 2020" تسجل تراجع الغش بـ30 في المائة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | "فضيحة رادس" تضع رئيس "الكاف" أمام "الطاس"

"فضيحة رادس" تضع رئيس "الكاف" أمام "الطاس"

"فضيحة رادس" تضع رئيس "الكاف" أمام "الطاس"

استدعت محكمة التحكيم الرياضي الدولية "الطاس" رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد للإدلاء بشهادته يوم غد الجمعة، في النزاع القائم بين فريق الوداد الرياضي والترجي التونسي والـ"كاف"، بخصوص نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال إفريقيا، أو ما بات يُعرف بـ"فضيحة رادس".

وأفادت تقارير صحفية تونسية، أن أحمد أحمد سيُدلي الجمعة، بشهادته أمام هيئة التحكيم الرياضي الدولية، التي ستنظر في الشكوى الذي رفعها الفريق "الأحمر" ضد قرار الكونفدرالية الذي اعتبر الترجي بطلا للمسابقة والوداد منسحبا، حسب ما قضت به الكونفدرالية.

وأشارت إذاعة "إ إف إم" التونسية، أن الوداد الرياضي طالب بضرورة إدلاء أحمد أحمد بشهادته في القضية، بصفته رئيسا "للكاف" وكان شاهدا على الواقعة، كما أن الفريق "الأحمر" يتمسك بحقوقه كاملة كونه لم ينسحب من المباراة، وأنه طالب بحقه بالعودة لتقنية "الفيديو" المساعد "الفار".

يُشار إلى أن الوداد الرياضي تعرض لظلم تحكيمي كبير في تلك المباراة، قبل أن يُواصل الحكم الغامبي باكاري غاساما حيفه في حق الفريق "الأحمر" بعد أن ألغى هدفا مشروعا للاعب وليد الكرتي بداعي التسلل، ما دفع لاعبي الوداد للمطالبة بالعودة لتقنية "الفار"، قبل أن يكتشفوا أنها لا تشتغل منذ صافرة البداية، ليرفضوا مواصلة اللقاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - محمد الخميس 28 ماي 2020 - 01:52
سحب اللقب من الترجي وارجاعه للوداد تنظيف للكرة الأفريقية وطي نهائي لصفحة الفساد في جسم كرتها.
2 - aziz الخميس 28 ماي 2020 - 01:54
الا مارجعش الكاس الوداد رآه الكرة مابقاتش كاتلعبش بالرجلين وإنما كاتلعب ب معامن كاتمشي نكولك اش كاتسوا
3 - wydad la grandé الخميس 28 ماي 2020 - 01:58
مهمى كان الحكم يكفي أن الوداد عرى فساد "الدولة العميقة" بالاتحاد الافريقي و غير قانون نهائي المسابقة
رئسية الكرتي فعلا زعزعة القارة ✌
4 - متتبع الخميس 28 ماي 2020 - 02:04
"ما ضاع حق وراءه مطالب" و"الحقوق لا تسقط بالتقادم"! كانت فعلا مهزلة على الطريقة الإفريقية بكل المقاييس! كان ينبغي للتوانسة أن يخجلوا من أنفسهم!! للأسف الشديد بعدهم تلك الليلة من اللعب النظيف كان كبعد الثرى من الثريا!!
5 - البطة الخميس 28 ماي 2020 - 02:17
وداد الامة كل الدفعات في صالح الوداد شهادة احمد احمد هل تكون كافية ادا تكلم عن تلك التهديدات التي تعرض لها من طرف رءيس الترجي لن يكون كافيا على الاقل ستكون هناك عقوباة قاسية في حق الرءيس والنادي وادا تكلم على عدم ووجد الامن فستكون الظربة القاضية بمباركة الحكم كصامة ان الوداد لم ينسحب وهده هي الحقيقة زيادة على دالك مساومة سعيد النصيري وتهديده ادا توفرت كل هده الشهاداة اكيد ان محكمة الطاس ستكون في صف الوداد خصوصا ورقة عدم توفير الامن هده هي الورقة الرابحة
6 - ولد ميلودة الخميس 28 ماي 2020 - 04:16
الوداد انسحبت و الترجي اخذت اللقب و شاركت في كاس العالم للاندية الوداد سيحرم من المشاركة لموسمين إضافة إلى غرامة مالية ثقيلة باذن الله
7 - كرة نظيفة الخميس 28 ماي 2020 - 04:41
المهم و الأهم في هذا المسلسل هو أنه ستتعرّى ورقة التوت عن الفساد في الكاف و خصوصًا البعبع التونسي !!!!

لنرى الآن إلى أي مدى ممكن لتلك الأندية الذهاب في مسابقات الكاف و قد شهادوا إلى أي مدى أوصل الوداد قضية "المباراة الفضيحة".

كنا كنسحابوا بلي مشى المافيوزي ديال حياتو غادي نشوفوا كرة نزيهة ساعة للوبي الفساد زارع جذوره و حاكمها مزيان. ساعة كان فريق الوداد سبب باش تفركع ديك الرمانة.
8 - amire bougrine الخميس 28 ماي 2020 - 08:48
قضية ملعب رادس كانت بمتابة القشة التي قصمت ظهر البعير..للكرة الأفريقية.
9 - ضياع الوقت الخميس 28 ماي 2020 - 09:25
مكتب الوداد يضيع وقته وطاقته في قضية حسم في أمرها من جانب الكونفدرالية الأفريقية، والحكم الذي سيخرج به مسؤولي الطاس سيكون نفس الحكم الأول. فعلى الوداد ان تركز على Champions league والبطولة 2020 والا انتهت بايادي خاوية لا بطولة أفريقية لا بطولة مغربية.
10 - غيرُ مُنتمٍ الخميس 28 ماي 2020 - 10:59
أولا اللقب ليس من نصيب الترشي، وهو فريق قبل نهائي ٢٠١٩ برادس، تناقش مصداقية ألقابه، كنهائي ٢٠١٨ ضد الأهلي برادس يشحذ جماهيره لتنتج العنف، وإدارته غير ذات شفافية، وألقابه الداخلية بتونس تحكي حكايته، اللقب ودادي، وكان سيكون وداديا خالصا لو تم تطبيق القانون بنصوصه، ولكن التدخّل الخارجي عمل عمله، الوداد يشهد العالم كله في زمن التطور الإعلامي كيف سلبنْ حقوقه في أسبوع بين لقاء الذهاب بالرباط والإياب، الوداد سجل هدفا صحيحا وتعرض لحيفٍ في مواطن أخرى من اللقاء، ولا يقول إن الوداد انسحب إلا غريم حاسد، ونحن في زمن ينبغي أن نترفع عن كل اختلاف مرجعي في حب الأندية، لأن الحق حق وليس يبطله دعوى خصم باطلة، الوداد لعب مبارة رجولية وهيمن في غير ما مرة من اللقاء، ولو استكمل اللقاء لكان الهدف الشرعي طبعا ضربة قاضية، ولسجل غيره من الأهداف، ولكن هذا ليس أول مرة، نهائي ٢٠١١ وعلى طول سنين ماضية تقدم صورة غير لائقة للاتحاد التونسي للعبة، الأهم نحن كمغاربة في عيوننا الوداد بطل، أما أحمد أحمد فليس برجل المرحلة فقط أتمم ما بدأه قبل سابقه عيسى حياتو من فساد كروي.
11 - تونسي و أفتخر الخميس 28 ماي 2020 - 14:07
نعلمكم أن الملعب سُلم للإتحاد الأفريقي 48س قبل المباراة وهو مسؤول وهو من يأتي بالفارو تقنييه ولا دخل لتونس وكفى نائب الرئيس مغربي ولا يقوى يقول هذا لأنه من منضومة الهواية إزدواجية المهام نراها في إفريقيا فكيف يكون محايد و هو رئيس الجامعة المغربية أيضا وهل سيقول أخطأنا ولم يجد تبرير ليدبر مع شيطانه الٱمور الأمنية التي ظهرت فجأة بعد 48 س لاإقتحام اللعب توقف عند إصابة لاعب الترجي أنتم مفعول بكم كما كذب النصيري و قال أنهم سيهدونه اللقب هذه السنة والآن يغير في أقاويله بعد الهجمة المصرية كاذب يتابع في شيطان بركان والعميل الملغاشي تحية للرجاويين من القلب
12 - محلل اج الخميس 28 ماي 2020 - 14:25
الوداد فريق عريق، في رادس سجل هدف مشروع ولم بحتسبه الحكم ولم تكن هناك تقنية الفار؛الوداد ظلم في مقابلتي الذهاب والاياب؛ ؛؛
لكن ما أريد أن اعتبه لفريق الوداد؛ كان عليه الانتصار في مقابلة الذهاب بالرباط لتفادي سيناريوهات مسؤولي الكرة بتونس وبرادس اساسا، ،،
الان هدا درس اخدته الوداد، يجب عليها الانتصار في مبدانها بحصة عريضة وبشتى الوسائل التشجيعية ، كما تفعل الأندية المصرية والتونسية كذلك
13 - جلال الخميس 28 ماي 2020 - 18:13
احمد احمد في يوم المباراة خرج بتصريحات اتهم رئيس الترشي رئيس الجامعة التونسية بأنهم قاموا بتهديده إذا لم يعلن إنهاء المباراة الترشي فائز بيها بالتالي لا يستطيع التونسيين أن يتهموا احمد احمد الانحياز موقف معروف من بداية إعادة مباراة شهادة الحكم غاساما في صالح الوداد قال بأنه أجبر على إعلان نهاية مباراة هذا مخالف القانون الحكم هو واحد الذي يجب يعلن نهاية مباراة غاساما أكد شهادته أن الوداد لم ينسحب من مباراة مراقب المباراة شهادته جاءت في صالح الوداد اعتراف أن الفار لم يكون موجود داخل الملعب كل الشهود ادلوا شهادتهم كانت في مصلحة الوداد بالتالي يجب المحكمة الرياضية تحكم حكمها العادل سحب اللقب من الترشي محاسبته على فساده تلاعبه بلطجيته منح اللقب الفريق يستحقه عليه الاستعداد إضافة النجمة الثالثة إلى قميصه انشاء الله خروج جمهور الوداد العريض الاحتفال بفوز اللقب الأفريقي قبل دخول منافسة على اللقب الرابعت ضد الاهلي المصري هو تؤام الترشي في الفساد الكروي في افريقيا
14 - مواطن الخميس 28 ماي 2020 - 22:28
قضية قد تبطل بالتقادم. كان على المسؤولين عن الكرة المغربية اتخاد اجراءات مصيرية في الأيام القليلة مباشرة بعد الاعلان عن فوز الفريق التونسي بالكأس الافريقية. وهذا الاجراء الذي سيكون تاريخيا، لن يكون سوى الانسحاب من كل التظاهرات الكروية الافريقية.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.