24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2313:3817:1820:4422:15
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | عبد الحميد يقترب من جائزة "أفضل لاعب إفريقي"

عبد الحميد يقترب من جائزة "أفضل لاعب إفريقي"

عبد الحميد يقترب من جائزة "أفضل لاعب إفريقي"

ترشح الدولي المغربي يونس عبد الحميد، مدافع ستاد ريمس لكرة القدم، لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري الفرنسي الأول خلال موسم 2019- 2020، الذي تم إلغاؤه من طرف الحكومة الفرنسية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكشفت شبكة "فرانس 24"، بالإضافة إلى "FRI"، عن القائمة النهائية التي ضمت أحد عشر لاعبا للمنافسة على نيل جائزة مارك فيفيان فوي 2020، التي تمنح لأفضل لاعب إفريقي لعب في الدوري الفرنسي الأول، والمتعلقة بالموسم المنقضي.

وسينافس المدافع المغربي المخضرم الثنائي الجزائري أندي ديلور، لاعب مونبلييه، وإسلام سليماني، نجم موناكو، بالإضافة إلى بقية المرشحين؛ وذلك لخلافة الإيفواري نيكولاس بيبي، المنتقل إلى أرسنال الإنجليزي، والذي توج بالجائزة السنة الماضية بقميص نادي ليل.

ويملك مدافع الأسود حظوظا كبيرة لنيل الجائزة الفردية المرموقة، لاسيما أنه تم اختياره كأفضل مدافع مركزي في "الليغ 1" خلال الموسم الحالي قبل توقفه بسبب الإجراءات التي فرضتها الحكومة الفرنسية بغية الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتمكن المدافع المغربي من خوض 28 مباراة بقميص ناديه في الدوري بعدما لعب 2520 دقيقة بدون حصوله على أي بطاقة صفراء، رغم مشاركته في مركز حساس في الخط الخلفي؛ ولم يكتف بذلك بل تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف، كما خاض خمس مباريات أخرى بمختلف المسابقات، لينهي الموسم وسجله خال من أي بطاقة ملونة، في حدث لا يتكرر كثيرا لدى المدافعين المركزيين.

كما اختير اللاعب سالف الذكر من طرف صحيفة "فرانس فوتبول" ذائعة الصيت ضمن التشكيلة المثالية للدوري الفرنسي الممتاز، وهو ما أقدم عليه كذلك مؤشر "صوفا سكور" العالمي، المتخصص في إحصائيات كرة القدم، عقب الأداء الراقي الذي بصم عليه عبد الحميد مع ناديه.

وشكل اللاعب البالغ من العمر 32 سنة جدارا دفاعيا صلبا بالخط الخلفي لستاد ريمس رفقة بقية زملائه، إذ بفضل عطائهم احتلت المجموعة المركز الخامس في جدول الترتيب بأقوى دفاع بعد استقبالها 21 هدفا فقط بفارق ثلاثة أهداف عن المتصدر باريس سان جيرمان، الذي استقبلت شباكه 24 هدفا خلال 27 مباراة.

يذكر أن اللاعب المغربي شارك في جميع المباريات مع ناديه منذ صعوده إلى القسم الممتاز في 2018، التي بلغت ستا وستين مباراة متتالية في دوري الدرجة الأولى، لينضم بذلك إلى أفضل 3 لاعبين خاضوا المباريات المتتالية في الدوري الفرنسي الذي يعرف احتلال ريمس للركز الخامس في التصنيف العام برصيد 41 نقطة (10 انتصارات و11 تعادلا و7 هزائم).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - صائد الذباب الأحد 31 ماي 2020 - 10:45
إلى فاز المغربي غيخرج الإعلام الجزائري كيفما العادة و يبدى يقول اللوبي المغربي في فرنسا هو من أقصى اللاعبين الجزائريين و عمل على فوز مواطنهم المغربي
2 - hamza الأحد 31 ماي 2020 - 13:26
بصراحة وبدون عاطفة هادي فقط مجاملة من عند الفرنسيين. حتى تكون فرنسا عندها شي حاجة سميتها الكورة عاد تهضر، المنتخب ديالها من زمان عامر غير بالأجانب، يالاه كان جوست فونتين غير حيت كان هداف في اول نسخة في كأس العالم لي ديك ساعة تدارت في الفترة ما بين الحربين العالميتين الاولى والثانية داك الوقت كانوا دول بحال إنجلترا، المانيا إيطاليا مشغولين مع إعادة البناء ديال البنى التحتية ديالهم، داز بلاتيني ولكن أصلو إيطالي، في أول كأس العالم داتو كان يالاه لوران بلان وديديي ديشامب و فابيان بارثيز لي فرنسيين، فريق فرنسي وحيد لي فاز بدوري الأبطال او مسابقة قارية لي هو مارسيليا في وقت تألق الليبيري جورج وياه وبعض الأسماء ذات أصول إفريقية، مونديال الأخير كيف شتو كاين غير 3 لاعبين فرنسيين بينجامين بافارد، هوغو لوريس و اوليفيي جيرو، (غرييزمان من أصول برتغالية، المانية). يعني تاريخ المنتخب الفرنسي كامل دازو 3 الأسماء لي جيدة.
3 - كريم فرنسا الأحد 31 ماي 2020 - 13:42
مدافع صلب قليل الكلام يعمل في صمت ، ظُلم كثيراً لعدم إستدعائه مبكراً للمنتخب ، لاعب متدين، خلوق، ملتزم ومنضبط لا يعرف مجالس الشيشة و الأمسيات الراقصة ، تلقى تربية مغربية أصيلة نابعة من الموروث الثقافي والديني لأهل الجنوب الشرقي المغربي.
4 - Nomade الأحد 31 ماي 2020 - 17:07
عجبا!!! عالم غريب فعلا!!! جائزة أحسن لاعب!!! اللعب أيضا تخصص له الجوائز!!!!
5 - اكاديري الخميس 11 يونيو 2020 - 11:38
مدافع ممتاز و خلوق، يذكرني بنور الدين النيبت، أتمنى أن يكون قائدا للمنتخب الوطني مكان المهدي بن عطية.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.