24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | "فضيحة رادس" تعود إلى الواجهة في انتظار قرار محكمة "الطاس"

"فضيحة رادس" تعود إلى الواجهة في انتظار قرار محكمة "الطاس"

"فضيحة رادس" تعود إلى الواجهة في انتظار قرار محكمة "الطاس"

رجحت مصادر عليمة بحيثيات ملف "فضيحة رادس" الموجود أمام أنظار محكمة التحكيم الرياضي، أن هذه الأخيرة قد تضطر إلى تأخير موعد النطق بالحكم النهائي في القضية، ومنح الوقت الكافي لهيئة المحكمة للتمعن بدقة في "الدفوعات" التي قدمتها أطراف النزاع، المتمثلة في الوداد الرياضي ضد كل من الترجي التونسي والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وعلمت "هسبورت" من المصادر نفسه، أن الحكم النهائي قد لن يتم الإعلان عنه إلى غاية شتنبر أو أكتوبر المقبلين، علمًا أن المحكمة أكدت لأطراف القضية أنها ستحاول الحسم في الملف في أقرب وقت ممكن، دون أن تحدد موعدا لذلك.

واستمعت هيئة المحكمة، الجمعة، في جلسة عقدت عن بعد عبر تقنية "الفيديو"، إلى دفوعات كل المتداخلين في ملف إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، بمن فيهم ممثلو الوداد الرياضي والترجي التونسي والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وحكم اللقاء ومندوب المباراة.

وأدلى أحمد أحمد، رئيس "الكاف"، بشهادته حول تفاصيل ما حدث يوم 31 ماي من العام الماضي، وكشف الستار بشكل رسمي عما سبق ونشر عبر "هسبورت" في اليوم ذاته، وهو تعرضه لتهديدات كثيرة من مسؤولي الفريق التونسي من أجل حسم إجراءات التتويج بشكل سريع وإقصاء الوداد، بذريعة تعطيل عودة اللقاء، وأن ثورة ستندلع في الملعب من قبل الجماهير الحاضرة.

واستمعت "طاس" عبر تقنية "الفيديو"، كذلك، إلى الكونغولي كونستان أوماري، النائب الأول لرئيس "الكاف"، الذي قدم بدوره تفاصيل تؤيد كلام رئيسه وتعطي بعض الأمل لقضية الوداد الرياضي، التي آمن بها حتى آخر رمق منذ ليلة "سرقة التتويج" القاري بملعب رادس بطرق غير مشروعة، حسب رأي مشجعيه وشريحة كبيرة من المحللين والمتابعين.

وعلمت "هسبورت" من المصادر ذاتها، أن الموريتاني أحمد ولد يحيى، الذي أعد تقريرا في الموضوع، أدلى بشهادته، أيضا، إلى جانب الحكم الغامبي باكاري غاساما الذي قاد اللقاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - ودادي الأحد 31 ماي 2020 - 23:19
ننتظر المستحيل. فالترشي فازت بالكأس ولعبت كاس العالم للأندية فماذا بقي لا تلعبوا على الذقون!!!! ونحن نعلم أن الكونفدرالية الإفريقية مسيرة أوروبيا ومعروفة بالبيع والشراء منذ أمد بعيد. مول المليح باع وراح ♥️⚽️♥️
2 - بوحاطي الأحد 31 ماي 2020 - 23:21
كان على المكمة اصدار حكمها في الفضية و الحسم فيها سريعا لطي الملف نهاءيا
3 - ديما وداد الأحد 31 ماي 2020 - 23:23
مهما كانت نتيجة محكمة (طاس) فإن الوداد عرى على فساد الكرة الافريقية
4 - ابراهيم الأحد 31 ماي 2020 - 23:27
اذا كان الخبر أكيد و ان الحكم سيكون بعد الصيف، فلربما - و الله أعلم- ان المحكمة ستنطق بإلغاء نتيجة الإياب و بإعادة لعب المقابلة على ملعب محايد
5 - حي يعقوب المنصور الأحد 31 ماي 2020 - 23:28
إن شاء الله سيظهر الحق و سيزهق الباطل ، و الحق هو أحقية نادي وداد الأمة الوداد الرياضي بالتتويج باللقب القاري الءي يستحقه عن جداااارة و استحققققاق كبيرين.
6 - رجاوي الأحد 31 ماي 2020 - 23:28
إنشاء الله يكون إنصاف الوداد ومعاقبة الأخطبوط التونسي الذي يريد السيطرة على الكرة الإفريقية بتهديداته وتلاعباته
7 - bouthirit الأحد 31 ماي 2020 - 23:30
مجرد بحت عن الإيقاع بين الشقيقين المغرب وتونس .لأنهم عجزوا عن غلغلة المغرب العربي سياسيا . ويحاولون استثمار الرياضة في داك . الف مبروك على البطلين الدين لاعبا مقابلة النهاية . هدا ما يجب أن يقال ويحب أن يحدر الجمهور عن التعصب اضد الإخوان التونسيين ويتجلى الجميع بالروح الرياضية . وعلى الوداد ان يحاول إغلاق هدا الموضوع بالكامل بعد حكم المحكمة .
8 - مواطن الأحد 31 ماي 2020 - 23:32
واخا كانتمنى شي حكم في صالح الوداد كمغربي ولكن غالبا لا شيء سيتغير لأن الترجي شاركت في مسابقة كأس العالم وحصلت على الجائزة المالية كما أن المحكمة لو حكمت عكس ما حكم به من قبل فإنها ستفتح هذا الباب لكل فريق أحس بالظلم وسيصعب عليها إعلاقه

يجب أن تتعلم فرقنا من ذلك حتى لا تقع في نفس الخطأ كل مرة
9 - Maroc الأحد 31 ماي 2020 - 23:38
نحن من الاول قلنا اللقب سرق ومع الوقت هناك من غير رأيه أما مكونات الوداد فامنوا بقضيتهم وخصوصا اللاعبين والمسيرين اللذين كانوا على الملعب..
يمكن أن يرجع اللقب إلى الوداد وهذا الأمر ر
جاري به العمل وكم وقع تتويجات رياضية فمرت سنوات ثم سحبت من الرياضين..
مبروك للوداد التتويج باللقب القاري المستحق أما فريق فاشل سقط بثلاثية أما الزمالك العملاق فلو كان الوداد لكانت الندية كبيرة بين الفريقين ولو شاهدنا مباراة في المستوى بين الجانبين..
مشجع الرجاء سابقا ومشجع الفرق الوطنية في المبارايات الدولية فقط..
10 - كريم الأحد 31 ماي 2020 - 23:39
انا بقا في شي وحدين. لكانو كايقولو أن ناصري كذاب كيسرح بلحوالا لودادين كي يقوليهم را باقي محكماتش طاس.او هما متيقينو فين تخبار هاد ناس لقلو على ناصري غبار مفسد أو قلو عليه لميتقال أهو معمرو تفوه بشي كلمة أخيرها قال أنا رئيس وداد أو حصلي شرف باش نكون فهاد منصب أو منقدرش نخرج من فمي كلمت لعيب وخا منبقاش رئيس ديالو .أنا مكاندافعش عليه ولكن خاص هاد ناس يراجعو نفوسهم
11 - محمد الاثنين 01 يونيو 2020 - 00:12
الرياضة منافسة شريفة,وإدا كانت الترشي لا تعرف هادا ,فإلى مزبلة التاريخ,كم من لاعب القوى او التنيس فازو بلقب ما وسحبو منهم,هادا تدليس وتحايل وسرقة بإسم القانون,اظن ان الحكم سيكون في صالح الوداد.المتل يقول "كل تأخيرة فها خيرة"
12 - ودادي حر الاثنين 01 يونيو 2020 - 00:12
انا ودادي كان على الوداد اكمال المبارة سيكون احسن اقول لكم الى الوداد عطاوها شي حاجة انا نقطع رجليا صافي سلات الحفلا بلا متبقاو تبرزطونا بهاد الخوا الخاوي
13 - سعيد الاثنين 01 يونيو 2020 - 00:26
لا افهم هذا الموضوع; فالوداد امتنع عن اللعب بعد رفض هدفه (مشروع او غير مشروع); طالب بالفار والفار لم يكن شغال! لا افهم لماذا يقحم موضوع الامن فللامانه اللقاء كان يجري في ظروف امنيه ممتازه! الفار حسب الفيفا ليس حجة للامتناع عن اكمال اللقاء والانسحاب في الدقيقه 61; رفض اللعب يعتبر انسحابا حتى لو حاول البعض ( صحافة مشريه) اقناعنا بالعكس. مجرد رأي.
14 - Hassan الاثنين 01 يونيو 2020 - 00:31
هدف وليد الكرتي مشروع ولكن كانعلى الوداد مواصلة المقابلة وعدم الانسحاب لانه اعتبر كهروب من المواجهة بالاظافة الى اتهام رىيس الوداد بالهواية وغياب الوعي بالقانون المنظم لهذه المنافسات.
15 - رشيد شافر الاثنين 01 يونيو 2020 - 00:34
1 :اقرار الترجي بطلا بالدغانيش هههه 2:إعادة المقابلة في ملعب محايد بوجود الفار التزاما بمبدأ تكافأ الفرص
16 - كريم الاثنين 01 يونيو 2020 - 00:39
وحلنا غير معا ....... لي تيقولو بلي نساحبنا ولاكن فهاد المداولة الأخيرة بانت الحقيقة على لسان رئيس الكاف ومندوب المبارات والحكم اللدين قالو بأن الوداد لم تنسحب من القابلة و هدا في حد ذاته انتصار وإزالة للبهتان واضهار الحقيقة أهم من الفوز بالكأس والمال.
17 - Karim الاثنين 01 يونيو 2020 - 00:50
الفوز المعنوي وفضخ المستور. والخروج من هذه الموقعة منتصرا.اهم من الكاس. ستكون سابقة.العالم كله اصبح يعرف من هو الوداد.
18 - hassan الاثنين 01 يونيو 2020 - 01:17
تداول التونسيون أن عميد المنتخب المغربي لم يفهم ما قاله الحكم باللغة الانجليزية واليوم يقول محاميهم أن المحكمة كانت باللغة الانجليزية ولم يفهم جيدا حلل وناقش
19 - ABDERRHMAN الاثنين 01 يونيو 2020 - 02:06
اياك والوهم ان يعود الكاس الى الوداد ؛
فازت الترجي بالكاس ولعبت كأس العالم للاندية بقرار من لجنة الفيفا وتسلمت المنحة المالية .
فهل للمحكمة الدولية للفيفا المعروض عليها النازلة ان تتراجع عن قرار المنح ؟ امر مستحيل لم ولن يحدث هذا.
الاستفادة الوحيدة وهو مطمح رئيس الوداد هو تحفيض اواعفاء من الغرامات المالية المترتبة على فريق الوداد ليس غير والتاريخ كشاف .
20 - سعيد الاثنين 01 يونيو 2020 - 02:09
صدق من قال العالم كله اصبح يعرف من هو الوداد; فالعالم شاهد على انسحابه ورفضه اكمال النهائى منذ الدقيقه 61. رب ضاره نافعه!
21 - ودادي الاثنين 01 يونيو 2020 - 02:22
كاينين صحاب تعليقات لبغاو وليو توانسا بزز هههه وداد أو ترجي أو نتا أشحرقوليك ديها فجديدة لبغات تاخدليك 3 نقط
22 - الحرشة. الاثنين 01 يونيو 2020 - 02:37
اللقب الوحيد الذي نجح فريق الوداد البيضاوي في إحرازه هو اللعب بوجه مكشوف أمام بعبع الفساد في الجهاز الكروي ....
من الآن فصاعداً كل الفرق ستتخذ من مبادرة الوداد بجر الملف و كل من يحيط به إلى أعلى سلطة كروية في العالم، ستتخذ هذه الحادثة كمرجع و مثال.
كيف لا و لأول مرة يدخل الفيفا على الخط و يرسل من يسير الجهاز لمدة محددة الله وحده يعلم مالذي جرى خلالها. لكن الأكيد أن تلك المرأة مخمخت مزياااان في الكاف و رحلت مع تقرير مفصل للفيفا.

ديما وداد المقاومة !!!
23 - خالد الاثنين 01 يونيو 2020 - 02:52
انا بعدا نسيت شي حاجة سميتها كرة القدم. ولا بالي غير مع كورونا.
مستحيل ان ترجع التجواء في المقاهي و الملاعب الى ماكانت عليه. والله اعلم.
24 - محمد ابو يحيى الاثنين 01 يونيو 2020 - 03:06
اظن ان كاف فشلت في إدارة اللقاء والفساد أصبح مستشريا في أركانه و ضغط الوداد حرك الماء الراكد والدليل أنه سيصبح النهائي يلعب في دولة محايدة .بالإضافة إلى وصاية الاتحاد الدولي على مؤسساته
25 - ودادي 20 الاثنين 01 يونيو 2020 - 03:08
كل العالم تابع المقابلة و شاهد تدليس التوانسة وتاكد ان الوداد هو صاحب الحق بالرجوع الى اعضاء الكاف وكان سببا في تنظيف الكاف من الرشوة ونتمنى ان يكون الطاس منصفا ومنح اللقب للوداد
26 - متطوع في المسيرة الخضراء الاثنين 01 يونيو 2020 - 04:35
أعتقد أن الكاف سيعالج الخطأ بالخطأ أيضا بما أن البطولات توقفت هذه السنة بسبب كورونا بذالك ستمنح بطولة هذه السنة للوداد البيضاوي وينتهي الأمر هكذا لأن هناك أشياء غامضة يصعب التكهن بها بحيث قيل أن حكم الطاس سيعلن عنه يوم الأربعاء وتم تأجيله إلى شهر شتنبر هذا هو الحل الدي سيعلن عنه حسب رأيي المتواضع
27 - متتبع الاثنين 01 يونيو 2020 - 05:43
رغم حسم الامور على الورق لصالح الترشي ولكن الاهم من كل هذا هو النصر الرمزي بعد حكم طاس للوداد ان شاء الله.
28 - يوسف الاثنين 01 يونيو 2020 - 06:26
أكيد الكل يتساءل ماذا بعد لعب النجم كأس العالم و السوبر الإفريقي؟
ربما تجريد الترجي من اللقب سيحرمه من منحة البطل و منحة كأس العالم للأندية و نهائي السوبر الإفريقي.
29 - Brahim الاثنين 01 يونيو 2020 - 07:29
رغم ما ستسفر عنه قرارات الطاس سواء لصالح الترشي او الوداد فان هذا الاخير عرى واقع الكرة الافريقية وفضحها امام انظار العالم في ليلة عرفت اكبر سرقة في تاريخ الكرة الافريقية والعالمية فشكرا وهنيئا لوداد الامة
30 - Azimaoui الاثنين 01 يونيو 2020 - 09:53
السارق تصرف فيما سرقه والتهمة تابثة في حقه ولكن لا مجال لارجاع الحق الى أصحابه.
31 - البرقوقي الاثنين 01 يونيو 2020 - 10:02
لماذا شق الرؤوس و الأفئدة مرة أخرى ؟
ما هذه المهزلة التي تنضاف الى المهازل الأخرى ؟؟
هل تبحثون عن قاتل كينيدي .....
لا الكاميرات اقنعت و لا الملاحظون اقنعوا و لا الحكم اقنع و لا المداد اقنع ...و لا المبعوثون اقنعوا ....
رجاء لانريد اي حكم آخر
الرياضة اضحت سما و موتا و مرضا
ارحمونا نرجوكم ...
اتركوا اولادنا و شبابنا يركز على قضاياه الجوهرية ....
لاتسلبوا عزيمته بمسرحياتكم المسمومة
32 - محايد الاثنين 01 يونيو 2020 - 10:08
أنا مغربي ودادي رجاوي فراوي كاكي فاسي طنجي بركاني تطواني مراكشي حسيمي أكاديري........ المهم كفانا من الحقد كفانا من التشهير نحن مغاربة جزائريون تونسيون ليبيون موريطانيون نحن مغاربيون أحرار لا تنخضعون إلى الفتنة وبعض الإعلاميين الذين يدسون عبر قنواتهم وصحفهم الكراهية والتدليس. أعيدوا النظر في وحدتكم المهم نحن الأقوى في هذه القارة يفرحني ويسعدني كلما شاهدت إخواني من تونس والجزائر والمغرب ومصر وليبيا وموريتانيا في النهائي هذا هو بيت القصيد نعم للتنافسية نعم للروح الرياضية نعم لإصلاح فيما بيننا عبر جودة التعليم والصحة كلما كانت بلداننا قوية بتعليمها تكون كذلك بجل رياضاتها نحن نبحث عن الحلول أما رادس حفنة غبار ستزول يضحكون بها علينا فالمحاكم الدولية اعيدو لافريقيا عزتها هذا هو المطلوب.
33 - RAJAOUI MAROCAIN الاثنين 01 يونيو 2020 - 12:04
je suis RAJAOUI et MArocain ; je vois que le WAC a bien mérité le Sacre , car il a marqué un Vrai BUT, et si le VAR est là, l'ARBITRE et les autres Arbitres du VAR CERTAINEMENT AURAIENT VALIDé LE BUT, POUR LE wydad MAROCAIN ? DONC JE VOIS QUE LE WAC VA CERTAINEMENT RECUPERER SON TITRE
34 - رضوان الاثنين 01 يونيو 2020 - 12:22
اعتقد ان المحكمة ستحكم باعادة اللقاء عن بعد عبر تقنية PS4 او X- BOX
35 - ودادي الاثنين 01 يونيو 2020 - 12:43
اذا كان الحكم في صالح الوداد. على هذا الأخير ان يطلب اعادة السوبر و حق المشاركة في كأس العالم المقبلة.
36 - سعيد الاثنين 01 يونيو 2020 - 14:30
الرجاء تعرضت لاكثر من هذا الظلم ولم تنسحب! الوداد في الشوط.الثاني بدات تسيطر على اللقاء, في رأيي كان.عليها اكمال المقابله وكانت ستفوز باللقب! هناك من يقحم المقاومة في كرة القدم; بالله عليكم فريق يتحدث عن المقاومه ويشارك في بطولات المستعمر; بل ويراوغ حتى احتسبت له القاب اهديت له ايام الاستعمار! من الافضل الاقتصار فيالحديث عن كرة القدم وترك المقاومة جانبا لان هذا سيجرنا ايضا للحديث وشرح الفرق بين المقاوم الحقيقي والخاين الذي استغل المقاومين الاحرار لتحقيق مارب شخصية!الوداد انسحب في الدقيقه 61 لان الفار لم يكن شغالا! حتى وان كان شغالا والحكم رفض استعماله ليس من حق الفريق رفض اكمال اللعب والانسحاب. والا فهناك مباريات كتيره يجب ان تعاد واهمها الارجنتين- انجلترا; برشلونه ضد تشيلسي وفي البطوله الوداد ضد اسفي الوداد ضد اكادير وهلم جرا
37 - رشيد من نيو جرسي الاثنين 01 يونيو 2020 - 18:38
بعض المتربصين بالوداد ماحلتهم لكورونا ماحلتهم للوداد. اصبحوا توانسة المهم عندهم هو الوداد متعلقش النجمة الثالثة بدون اندماج
38 - Mar1 الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 03:45
محكمة الطاس ستقرر ما يلي
عدم اعتبار الترجي فائزا بالبطولة
تجريده من الرتبة والمكافئة المالية المخصصة فكاس العالم للأندية .
توصيته للفيفا بمنحها للوداد ومعاقبة فريق الترجي .
توصيته للكلف بمنح درع بطولة إفريقيا ومكافأتها للوداد وتجريد الترجي منههما.
معاقبة الكاف بسوء التسيير بالنسبة للجنة المسابقات ومنحها غرامة للوداد .
.و طوي الموضوع
الخلاصات ،والنتائج بعدها .
حل الاتحاد الافريقي للعبة بضغط من الفيفا وإعادة انتخاب لجانه ورؤسائه بإشراف الفيفا لإعادة المصداقية والهيبة للاتحاد الإفريقي والعالمي معا..
نضرا لسلسلة قضايا الفساد القديمة عهد حياتو و سوء التذبيير وإنقسامات اللوبيات المسيطرة على لجانه .
النتيجة .
اتحاد إفريقي متطور و نزيه 100/100
39 - سعيد الثلاثاء 02 يونيو 2020 - 12:40
الفيفا مافيهاش الفساد! تايصليو على هيضورت السبع! قال ليك حل الكاف من طرف الفيفا وقيام اتحادافريقي نزيه! الكرة والرياضه بصفه عامه كلها فساد في فساد والا لفازت نيجيريا اوغانا بكاس العالم! تبقى اضغات احلام
40 - Said bouzids الثلاثاء 09 يونيو 2020 - 19:20
Moi je suits rajaoui le wac abien domineer le match RT merite la coupe mais I’ll a quitter le match a cause du but c est une ereure
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.