24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4622:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ورقة بحثية تدرس تأثيرات تراجع النفوذ الأمريكي على النظام الدولي (5.00)

  2. رصاصات شرطي توقف "سارقا خطيرا" بالمحمدية (5.00)

  3. العثماني يجهض أحلام آلاف العاطلين! (5.00)

  4. احتجاجات كورونا (5.00)

  5. مهنيو نقل المسافرين يعتزمون تصعيد الاحتجاج مقابل طاولة الحوار (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | تاعرابت ينجو من حادثة الهجوم على حافلة بنفيكا

تاعرابت ينجو من حادثة الهجوم على حافلة بنفيكا

تاعرابت ينجو من حادثة الهجوم على حافلة بنفيكا

اختير الدولي المغربي عادل تاعرابت، مهاجم نادي بنفيكا البرتغالي لكرة القدم، أمس الخميس، رجل مباراة فريقه أمام ضيفه تونديلا، لحساب الجولة الـ25 من منافسات الدوري البرتغالي الذي استأنف نشاطه هذا الأسبوع، بعد توقف دام لأزيد من ثلاثة أشهر بسبب تفشي جائحة "كورونا".

وقال تاعرابت في تصريح للموقع الرسمي لفريقه عقب المباراة: "دخلنا بشكل جيد في اللقاء، ولو أننا استطعنا التسجيل في أول نصف ساعة لكانت المباراة مختلفة، لقد حاولنا كثيرا لكن الكرة رفضت دخول الشباك، نشعر بالأسف بسبب نتيجة التعادل السلبي".

ونجا المهاجم المغربي من حادث خطير بعد تعرض حافلة فريقه للرشق بالحجارة عقب نهاية اللقاء، مما أدى إلى تحطم زجاج الحافلة وإصابة اللاعبين الصربي أندريا زيفكوفيتش والألماني يوليان فايجل ونقلهما إلى المستشفى.

وأوضح بلاغ أصدره بنفيكا، اليوم الجمعة، أن الحادث وقع أثناء عودة الحافلة إلى مركز تدريبات الفريق، مبرزا أنه سيتعاون مع السلطات للوصول على المسؤولين عن هذه الواقعة الخطيرة.

وأبرز النادي أن فايجل وزيفكوفيتش تعرضا لإصابات نتيجة تناثر الزجاج، إلا أن حالتهما ليست خطيرة، في وقت نددت فيه رابطة الدوري البرتغالي بالواقعة من خلال بيان لها، وأبدت تضامنها مع بنفيكا.

وقالت الرابطة في البلاغ المذكور: "إن من قاموا بهذه الواقعة ليسوا مشجعين، وإنما مجموعة من المجرمين". وقد عاشت بعثة الفريق على وقع الرعب والخوف خلال الساعات الماضية.

يُشار إلى أن عجلة الدوري البرتغالي عادت إلى الدوران في الثالث من يونيو الجاري بعد التوقف المفاجئ بسبب "فيروس" كورونا.

وقد تعادل بنفيكا، حامل اللقب، في أول مباراة له، ليُهدر بذلك رفاق تاعرابت فرصة الابتعاد بنقطتين على الغريم بورتو؛ إذ يتربع بنفيكا على صدارة الترتيب برصيد 60 نقطة بفارق الأهداف على بورتو الوصيف.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - الكرة الجمعة 05 يونيو 2020 - 20:43
مازلت أومن بأن الكرة مصدر الثروة لقلة قليلة، وسبب في الحوادث والجرائم والمشاكل للأغلبية من المغرمين بها. لذلك، أحمد الله تعالى إذ ابعدني منها وهداني منذ الصغر إلى اعتبارها مضيعة للوقت والطاقة... إنها مع الأسف تقترن بالعنف والجهل، وما قول تاعرابت الا دليل على ضعف المستوى المعرفي لدى ممارسيها عموما... قال: رفضت الكرة دخول الشباك... حلل وناقش....
2 - takurt الجمعة 05 يونيو 2020 - 21:12
قد يكون ما تقول صحيحا.. لكن ماتقول عن رفض الكرة للدخول مجرد عبارة وقول يقال...تاعرابت لا يعني ان الكرة عندها ارادة.. الجد المبالغ فيه قد يكون خطيرا على صاحبه..
3 - راصد الجمعة 05 يونيو 2020 - 23:00
ردا على المعلق الأول عليك ان تعلم ان الكرة ليست بمضيعة للوقت الكرة تساهم في إقتصاديات الدول تدير سوقا بعشرات مليارات الدولارات و توظف ملايين الناس و تدخل كذلك في السياسة الناعمة للدول أما إزدرائك للاعب على كلمة ربما لم يقلها اصلا وان الترجمة هي من فرضت كتابتها بذلك التعبير فهناك فيلم حصد مئات ملايين دولارات و جوائز الأوسكار جل أطواره و بطل الفيلم يتحدث إلى كرة في جزيرة نائية (cast away) زعمة انت قاري كثر من مخرج الفيلم و النقاد.
4 - الكرة٢ السبت 06 يونيو 2020 - 00:12
ترى هل يصلك بعض الدولارات من هذه الملايير؟ ماذا تجني انت وأنا من كل هذا الرواج؟ زيادة على ما يقع بعد كل مباراة من فوضى وتخريب، هل تعلم أن اسرا خسرت ابناءها بسبب الكرة؟ كم من طفل أو مراهق أهمل الدراسة طمعا في نجومية تافهة....؟؟ الأرباح تذهب إلى جيوب أناس لا علاقة لهم بالرياضة. واللاعبون يباعون في سوق الكرة كالعبيد... اين الإنسانية والروح الرياضية في كرة القدم؟؟ وازيد دليلا آخر على أن كرة القدم فقدت دورها كرياضة، هو قاموسها اللغوي الذي يذكر بالحروب والقتال: الهجوم، الدفاع، النزال، القتالية.... هل مثل هذه الألفاظ توحي بممارسة الرياضة؟؟؟
5 - ان كنت ناسي افكرك الأحد 07 يونيو 2020 - 00:40
ردا على التعليق 3
الاموال و الاوقات التي تضيع من اجل كرة الهبل,اضعاف مضاعفة من التي تجنى ورائها,والعشرات المليارات التي تتحدث عنها,لست ادري من اين اتيت بهذا,فالدوري الانجليزي الاغلى في العالم,رقم معاملاته لا يتجاوز الستة ملايير.
والشيء المهم في هذا كله,ان كنت تقيم الاشياء بالمال,فصناعة الاباحية فهي من بين اكثر المجالات درا للمال في العالم,فهل ترى ان نشجع هذه الصناعة حتى نستفيد منها?.
الرياضة احتاج ان امارسها انا,و استفيد منها ,لا ان اضيع مالي و ساعتين من وعمري على الاقل في مشاهدة اشخاص,يركضون جيدا او يقفزون عاليا و يسددون بقوة,ثم ياتي الاعلام بوصف تلك الجموع بالجماهير الرياضية,فالرياضي هو من يمارس الرياضة لا من يشاهد,علما ان الغالبية العظمى خاصة ممن تجاوزو سن الاربعين لا يمارسون اي نوع من الرياضة.,
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.