24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مغاربة يخافون من "سيناريو طنجة" .. الإغلاق التّام وتشديد التّنقل (5.00)

  2. الملك محمد السادس يشيد بتميز الشراكة مع فرنسا (5.00)

  3. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  4. رصيف الصحافة: هدم مقهى "الأوداية" يثير غضب ساكنة الرباط (5.00)

  5. ارتفاع أسعار تذاكر الرحلات الجوية يكوي جيوب العائدين إلى المغرب (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | الجامعة تنفي "قرار" إعادة مباراة الرجاء والدفاع

الجامعة تنفي "قرار" إعادة مباراة الرجاء والدفاع

الجامعة تنفي "قرار" إعادة مباراة الرجاء والدفاع

عادت مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي التي لم تجر بسبب عدم حضور الفريق الضيف إلى الملعب لالتزاماته القارية والعربية، وذلك بخوض مباراتين في الجزائر في أسبوع مواجهة الدفاع، لتثير الجدل؛ فقد نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الأخبار الرائجة حول توصل لجنة الانضباط إلى قرار يقضي بإعادة برمجة المباراة.

وقال مصدر جامعي، في تصريح لـ"هسبورت"، إن الأخبار المتداولة حول إعادة برمجة المباراة لا أساس لها من الصحة، نافياً أن تكون لجنة الانضباط قد حسمت فعلاً موقفها من القضية، "وإلا فالجامعة والعصبة الوطنية الاحترافية كانتا أول من سيتوصل بالحكم لتطبيق مقتضياته".

وما زالت المباراة التي كان مبرمجةً في 7 يناير تفجر المفاجآت قبل الحسم في مصيرها من طرف اللجنة القضائية؛ إذ أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ لها هذا المساء، أنها قررت رفع شكاية إلى الجهات المختصة، من أجل البحث والتحري عن كل من ثبت تورطه في تسريب مراسلة من رئيس لجنة المنافسات بالعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إلى رئيس اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة بخصوص ملف المباراة المذكورة.

من جهتها، قالت مصادر متطابقة من المكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي، في تصريح سابق لـ"هسبورت"، إن الترويج لـ"تسريب" إعادة برمجة مباراة الرجاء الرياضي ليس سوى محاولة يائسة من بعض الجهات للتشويش والتأثير على السير العام للقضية، مضيفة أن "لجنة الانضباط يفترض أنها مستقلة حسب ما نعلمه ومن غير الممكن أن يتسرب عنها قرار من هذا الحجم، وإلا فذلك سيكون نوعاً من الضرب في مصداقيتها".

وتعالت المطالب بالحسم في نتيجة المباراة من أجل أن تتضح الصورة أمام كل المتنافسين وسط استغراب من التماطل الذي طال الحسم في الملف لما يناهز 6 أشهر من الزمان، علماً أن الرجاء استند في قراره رفض إجراء المباراة إلى بند في قانون المسابقات المعتمد لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فيما تمسكت لجنة البرمجة ببند ثانٍ في إصرارها على عدم تأجيل المباراة إلى وقت لاحق.

وتعود عجلة الدوري المغربي إلى الدوران بشكل رسمي يوم 24 يوليوز بإجراء المباريات المؤجلة إلى حدود يوم 8 غشت المقبل، لتتساوى جميع الأندية في عدد المباريات التي لعبتها، ثم تستأنف بعد ذلك باقي مباريات الدوري ابتداء من 12 غشت إلى 13 شتنبر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - simo الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 00:48
شفتي كون كانت شي فرقة اخرة كون عقبوها بزربة ولكن علاش 6اشهر باش ياخدو قرار القضية فيها مفيها انها الرشاء البيضاوي
2 - رياضي محايد الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:14
اولا ..لست وداديا ولت رجاويا ولا دكاليا ... ثانيا ...حسب تحاليل وتصريحات خبراء الرياضة وصحفيين ، وحكام فان الرجاء ارتكبت مخالفة بعدم الحضور للعب المباراة في التاريخ المحدد..فريق الجديدة كان ذكيا ، حضر إلى الملعب ، حضر الحكام ، وكل المسؤولين عن المبارة... لكن تخلفت الرجاء ... اذن باختصار ...الجديدة ربحت المقابلة..بل تخصم نقطة من مجموع نقط الرجاء...هذا حياد وديموقراطية كروية ...غير ذالك ..سيكون أي قرار مجانب للصواب....اتقبل ديسلايكات بصدر رحب ...هذا ثمن وضريبة الحياد...مع الإحترام والتقدير للجميع.....
3 - ملاحظ الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:31
من وجهة نظري فإن مشكلة الرجاء هي التسيير.
لكن ادارات الرجاء تنجح في لفت نظر الجمهور ودائما تحت غطاء نظرية المؤامرة.
ايها الجمهور الكبير انت فقط تحتاج شيئين لاغير
ادارة لا تتهرب من المسؤولية.
التخلص من بعض الجمهور المشاغب.
4 - Stop الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 01:37
الجديدة هوما لي مضسرين الجامعة والرجاء,الا كانو باغين 3 نقاط يمشيو لفيفا في سويسرا,لكن باغين يديرو الخاطر للرجاء
5 - ahmed الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 02:16
القانون باين ، و البطولات القارية اولى من المحلية والجامعة خرجات الماتش ديال الجديدة و الرجاء ف الجزائر اش هاد العبث؟ كانضن الرجاء راها كانت كاتمثل المغرب ولاعبة على بطولة بسميت الملك ، وناس لي كايقولو الجامعة دايرا الخاطر للرجاء راه اكثر فريق باغي يعرف القرار ديال الجامعة هو فريق الرجاء ، وإلا ماتعاودش الماتش راه كاين طاس وسي حنات موجد كولشي باش يفرتكو هاد رمانة منها نيت نجبدو ديك ازدواجية المهام ولكن مكانضنش هادشي غاتبغيه الجامعة و سي نصيري حيت كولشي غايتفضح
6 - محمد الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 07:25
انا است رجاوي او ودادي .اضن ان الرجاء خسرت المقابلة .كان عليها الحضور و لو بفريق الشبان .الحكم واضح كل الوضوح .بما ان الرجاء لم تخضر فقد خسرت المقابلة و الله اعلم
7 - مول الزريعة الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 09:38
العصبة الاحترافية وااجامعة يحاربان الرجاء في المسابقات الوطنية والدولية لان مسيري الرجاء ليسوا كراكيز مثل الفرق الاخرى، فريق يلعب من اجل سمعة المغرب ويحاولون اقصائه لقد تعجب الجزائريون والمصريون وكدالك باين سبور من عدم وطنية الجامعة المغربية وصرحوا بها علنا.الجامعة ترضى عن الرؤساء الأميين والسماسرة والدين لا علاقة لهم بالكرة والوطنية.
8 - kata الأربعاء 01 يوليوز 2020 - 19:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته على حساب فهمي وقانون الكاف الى كانو المباريات الداخلية خاصهوم يوماين ديال الراحة والى كانو المباريات خارجية خاصهم ثلاث ايام من الراحة وهذا ما يتنافى مع القانون اذا الرجاء معاها الحق وبلا تؤويلات اعتذر
9 - مسكين السبت 04 يوليوز 2020 - 08:30
انا في رأيي المتواضع اقول للرجاء المحبوبة ان تترك لهم هذه الثلاث نقاط وتزيدهم نقطة أخرى وتسمح لهم حتى في البطولة وتجعل حدا لهذه الضجة الرجاء فريق كبير وفي غنى عن هذه المتاهات مع احترامي للفريق الجديدي والذي ابان مسؤولوه عن حقدهم للرجاء
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.