24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:5906:3813:3917:1720:3021:55
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | نهاية شتنبر أو بداية أكتوبر.. تاريخ مقترح لإنهاء "العصبة" و"الكاف"

نهاية شتنبر أو بداية أكتوبر.. تاريخ مقترح لإنهاء "العصبة" و"الكاف"

نهاية شتنبر أو بداية أكتوبر.. تاريخ مقترح لإنهاء "العصبة" و"الكاف"

يرتقب أن تعلن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قريبا عن البرمجة النهائية لمباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس "الكاف"، التي تقرر خوضها بنظام المباراة الواحدة الفاصلة، بدل إجراء مباراتين ذهابا وإيابا في دور النصف، على أن تجرى جميع المباريات المتبقية عن كل مسابقة في المغرب ثم الكاميرون.

وعلمت "هسبورت" من مصادر مطلعة بالكونفدرالية الإفريقية أن اجتماع المكتب التنفيذي أول أمس، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، لم يحسم بعد في توصيات لجنة المسابقات التي حددت تواريخ معينة لخوض بقية مباريات المنافستين.

وأكدت المصادر ذاتها أن تاريخ نهاية يوليوز أو بداية غشت قد استبعد، كما ينتظر أن يتم استبعاد تنظيم "البطولة الرباعية" للعصبة وكأس "الكاف" كذلك في الأسبوعين الأول والثاني من شتنبر المقبل لأسباب تنظيمية، من بينها تركيز جامعة كرة القدم المغربية على إنهاء مباريات الدوري للموسم الجاري بتدابير صحية صارمة قبل 13 شتنبر.

ويرجح أن تعلن "الكاف" بتنسيق مع جامعة الكرة المغربية، التي ستحتضن مباريات نصف نهائي ونهائي كأس "الكاف"، والاتحاد الكاميروني لكرة القدم، الذي سيستضيف مباريات نصف نهائي ونهائي عصبة الأبطال، وكذا الفرق الثمانية المشاركة في المسابقتين، عن توقيت مناسب لجميع الأطراف، قد يكون نهاية شتنبر أو بداية أكتوبر المقبلين، تضيف المصادر ذاتها.

وكانت "الكاف" قد أعلنت مجموعة من القرارات الحاسمة التي تهم مستقبل المسابقات القارية، من بينها تأجيل منافسات "الشان" إلى يناير 2021 بالكاميرون، و"الكان" إلى يناير 2022 بالدولة ذاتها، على أن يتم الاحتفاظ بـ"كان" 2023 و"شان" 2022 في موعدهما، إلى جانب تحديد برمجة خاصة لباقي مباريات "العصبة" وكأس "الكاف".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - محمد الخميس 02 يوليوز 2020 - 06:39
السلام عليكم ورحمة الله.اول فريق فاز بالعصبة الأفريقية هو الرجاء اول فريق تأهل لكأس العالم الرجاء اول فريق فاز بالسوبر خارج افريقيا الرجاء وباذن الله اول فريق سيفوز بالعصبة بالكاميرون .انه العالمي ياسادة
2 - سط مط الجمعة 03 يوليوز 2020 - 03:40
اول فريق فاز بالعصبة الأفريقية باسمها القديم هو الجيش الملكي وأول فريق فاز بالعصبة باسمها الجديد هو جمعية الحليب اما اول فريق اندمج مع الياسام وآخر فريق اندمج مع الحليب هو فريق رجاء ( ماشي لبارح بدينا )
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.