24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حملة شعبية في إيران تناهض شنق المتظاهرين (5.00)

  2. المغرب يتصدّر شمال إفريقيا والشرق الأوسط في صناعة السيارات (5.00)

  3. ملجأ الكلاب الضالة (5.00)

  4. ارتفاع الحالات الحرجة لكورونا يعقد مهام أطباء الإنعاش بالمغرب (5.00)

  5. رعاية الأمهات العازبات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | ‪مجلة ألمانية تكشف سبب انتقال حكيمي إلى إيطاليا

‪مجلة ألمانية تكشف سبب انتقال حكيمي إلى إيطاليا

‪مجلة ألمانية تكشف سبب انتقال حكيمي إلى إيطاليا

كشفت وسيلة إعلام ألمانية سبب ضياع صفقة الدولي المغربي أشرف حكيمي من إدارة بوروسيا دورتموند الألماني، رغم نجاح اللاعب بشكل لافت مع المجموعة خلال موسمين تحت قيادة المدرب السويسري لوسيان فافر.

وحسب مجلة "كيكر" الألمانية فإن المال هو السبب الوحيد وراء عدم تعاقد دورتموند مع أشرف حكيمي بصفة نهائية بعد نهاية فترة استعارته من نادي ريال مدريد، الذي باع عقده مؤخرا لنادي أنتر ميلان الإيطالي.

وأضاف المصدر المذكور، نقلا عن مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند، قوله إن مبلغ 45 مليون أورو الذي كان مطلوبا للتعاقد مع الظهير المغربي "غير ممكن"، لأن الفريق لا يستطيع حاليا دفع هذا المبلغ الكبير، بعدما تأثرت وضعية العديد من الأندية بسبب جائحة كورونا.

وكانت إدارة أسود الفيستفال تملك فرصة كبيرة للتعاقد مع البالغ من العمر 21 سنة قبل رحيله إلى أنتر ميلان، إذ إن عقد إعارة اللاعب كان يتضمن بندا يتيح لدورتموند الأحقية في شرائه، في حال عدم تقدم أي فريق آخر بعرض لضمه.

وتابعت "كيكر" بأنه لو عرض دورتموند مبلغ 45 مليون أورو، الذي قدمه إنتر لضم اللاعب، فإن النادي الألماني كان سيضم الدولي المغربي بشكل تلقائي، غير أنه لم يفعل هذا البند لعدم قدرته على منافسة عرض الفرق العالمية الأخرى المهتمة بخدمات اللاعب، ومن بينها النيراتزوري الذي ظفر بخدماته أخيرا.

وقدم المدافع المغربي أداء متميزا بقميص دورتموند، واستفاد كثيرا من فترة الإعارة التي قضاها برفقته، ما ساهم في رفع أسهمه على المستوى العالمي، وبالتالي اهتمام العديد من الأندية بخدماته، إذ خاض هذا الموسم ما مجموعه 33 مباراة في الدوري، ساهم خلالها بـ15 هدفا، إذ سجل خمسة وصنع عشرة أهداف لبقية رفاقه أثناء لعبه 2715 دقيقة.

وخاض "الجوكير" المغربي ما مجموعه 45 مباراة في مختلف المسابقات، سجل فيها تسعة أهداف وصنع 10 خلال 3571 دقيقة، ليعتبر بذلك من أبرز أعمدة دورتموند، ومن اللاعبين الذين شاركوا في أكبر عدد ممكن من دقائق اللعب في الموسم الحالي، وهو ما يعول على تكراره مع أنتر ميلان المواسم المقبلة، لاسيما أنه رفض العودة إلى الريال حتى لا يبقى احتياطيا للإسباني داني كارفخال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - الطنز البنفسجي الجمعة 03 يوليوز 2020 - 00:30
اختيار اكثر من موفق لحكيمي.
مشروع الانتر مشروع كبير جدا منذ سنتين وممتد لثماني سنوات اخرى
2 - كمال الجمعة 03 يوليوز 2020 - 00:34
اه يا حكيمي كنت ضد إنتقالك لإيطاليا ويالضبط إنتر ومستثمريه الصينيين الجدد، هناك في إيطاليا بطل أوحد مند سنوات هو جوفنتوس والوصيف نابولي لكن الخير في ما أختاره الله ، هذف الإدارة هذا الموسم مع المدرب الكبير كونتي هو التأهل للأبطال وإعادة إنتر لمجده ضائع، نتمنى لك الرسمية والتوفيق فالمنافسة ستشتد مع الظهير الأيمن الإيطالي كاندريفا حض أوفر يا إبن بلادي
3 - stop الجمعة 03 يوليوز 2020 - 01:48
اتمنى ان تنتج بطولتنا التي تصرف عليها ملايير ضرائبنا لاعبين مثل حكيمي وزياش ونراهم يحترفون كما احترف نيبت,الحداوي,بودربالة,شيبو,الخلج ……….
4 - Joseph الجمعة 03 يوليوز 2020 - 06:32
لو وافق حكيمي على العودة للريال دون أن يفرض شروطا تحميه من التهميش وعدم احترامه من ناديه الإسباني والاستهزاء بإمكانياته بسبب مكشووووووف ( العنصرية المقنعة ) كنت سأكون أول من سيغضب ويسخط عليه لكن الحمد لله أبان هذا الشاب على ذكاء كبير وحذاقة نادرة في تغيير البوصلة نحو الشعب الإيطالي المتواضع والتعاطف جدا مع الفقراء والمساكين والمحرومين بصراحة لاعب شاب مهاري جدا في كرة القدم ومهاري كذلك في المكر الشريف مثل الثعلب ملك الصحراء ولأن أصله صحراوي فقد انطبق عليه هذا اللقب الفريد هنيئا لك حكيمي والله فرحت لك وسأكون متشوقا كثيرا لرؤيتك بسرعة ترتدي قميص الإنتر فهذا النادي أي لاعب كبير يتمنى ارتداء قميصه دون تردد وها أنت الآن ارتديته وشرفتنا كمغاربة ورفعت شأن بلادك واكدت بانك ( مرضي الوالدين ) أنني اتوقع لك نجاحا كبيرا مع الانتر لان مستواك هو سلاحك الفتاك فأنت من طينة اللاعب الذي لايحتاج لمساعدة أي لاعب كي يكسب مكانته باي فريق بل انت بعبع لأي لاعب في الفريق لأنهم يعلمون انك لاعب من عيار ثقيل ولاسيما وسنك لايناهز سوى 21 سنة .
5 - Abdellatif الجمعة 03 يوليوز 2020 - 07:55
إختيار جد موفق لأن الإنتر فريق كبير من كبار أوروبا يرى في أشرف حكيمي خليفة البرازيلي السابق مايكون Maicon الذي لعب للفريق مابين 2006 و 2012. و أيضا سيكون أول لاعب أجنبي في الكالشيو متعدد الإختصاصات يلعب كمدافع ومهاجم في الرواق الأيمن والأيسر بعد النجم الإيطالي زامبروطا Zambrotta.
حظ موفق لك أشرف حكيمي.
6 - منتظر الجمعة 03 يوليوز 2020 - 15:29
حظا سعيدا أشرف.. و الله أمتعتنا موسمين مع دورتموند.. نتمنى لك التألق مع الإنتر..
7 - السميدع من امبراطرية المغرب السبت 04 يوليوز 2020 - 17:02
انها العقدة و الحقد الذي يحمله مسؤولي الريال ضد المغرب بسبب رواسب تاريخية لان زيدان مسكين لا ارادة له و كم من مر صرح بان الريال محتاجة لخدمات حكيمي و هو افضل من كارباخال و لمح لذلك عدة مرات و هو صغير السن سيزداد قوة و صرامة مع توالي الشهور و انت واثق لو كان برازيليا او كولومبيا لقاموا بجعل كارباخال في الاحتياط و حاكيمي كرسمي و لكن خليو يماهم يتفشو غادي يندمو و ياكلو العصا دابا تفوهم يتعاركو من بعد و يقولوا علاش فرطنا فحكيمي و يبقى كل واحد فيهم يرمي المسؤولية على الاخر.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.