24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4213:3817:1620:2421:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. انقلاب ناقلة يخلف 11 مصابا نواحي الفقيه بنصالح (5.00)

  2. في رِثاءِ طَبيبَة (5.00)

  3. موجة ثانية محتملة لـ"كورونا" تتحدى الإمكانات الصحية في المغرب (1.00)

  4. "الكمامة" تسقط العشرات في قبضة الأمن بالناظور (1.00)

  5. مغاربة ينتقدون "خرق الحجر" ويَعْزونَ الاستهتار إلى تخبط الحكومة (0)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | المغربي أمرابط يبهر جماهير هيلاس فيرونا الإيطالي

المغربي أمرابط يبهر جماهير هيلاس فيرونا الإيطالي

المغربي أمرابط يبهر جماهير هيلاس فيرونا الإيطالي

يواصل جمهور هيلاس فيرونا لكرة القدم الإشادة بالمستوى الكبير والأداء الراقي والقتالية التي يلعب بها الدولي المغربي سفيان أمرابط، الذي ساهم بشكل كبير في تطور أداء المجموعة منذ بداية الموسم الحالي باعتراف خبراء الساحرة المستديرة في الكالشيو.

وساهم متوسط ميدان الأسود في تحقيق ناديه لفوز ثمين بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام بارما خلال المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب "مارك أنتونيو بينتجودي"، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي، والمؤجلة منذ 22 شهر مارس الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا.

واختير أمرابط من بين نجوم المباراة التي عرفت تسجيل خمسة أهداف، منها ثلاثة لأصحاب الأرض حملت توقيع اللاعب صامويل دي كارميني من ركلة جزاء في الدقيقة 48، وماتيا زاكايني في الدقيقة 54، وماتيو بيسيتا عند الدقيقة 81، بينما سجل هدفي الزوار كل من ديان كولوفسكي وريكاردو جايلولو عند الدقيقتين 24 و64.

من جانبه، شكل أمرابط القوة الضاربة في خط المنتصف لنادي هيلاس فيرونا بعدما خاض 90 دقيقة، تمكن خلالها من لمس الكرة 87 مرة، كما قدم تمريرتين مفتاحتين، ومنح ست تمريرات في العمق، وقام بمراوغتين ناجحتين واعترض الخصوم مرتين ومنعهم من التسديد في اتجاه المرمى؛ كما اختير اللاعب الأكثر منحا للتمريرات الدقيقة في اللقاء بـ64 تمريرة، وحصل على تقييم 7.1 نقطة من مؤشر صوفا سكور.

ويعتبر البالغ من العمر 23 سنة من أعمدة الفريق الأساسية التي لا يمكن للمدرب ايفان يوريتش الاستغناء عنها في خططه، بعد القوة والصلابة التي منحها لخط المنتصف، وأدواره الدفاعية في استعادة الكرات وتخريب الهجمات وبنائها من الخلف، إذ من أصل 29 مباراة تمكن هيلاس فيرونا من تحقيق الفوز في إحدى عشرة مواجهة، كما تعادل في تسع مباريات وتكبد مرارة الهزيمة في مثلها.

وتطمح المجموعة إلى إنهاء الموسم الحالي في أحد المراكز المؤهلة إلى المشاركة في المسابقات الأوروبية، إذ تفصل أصدقاء أمرابط عن أيس روما المحتل للمركز الخامس ست نقاط مع مباراة ناقصة لذئاب العاصمة الإيطالية.

يشار إلى أن أمرابط سينتقل الصيف المقبل إلى فيورنتينا، الذي اشترى عقده وتركه يكمل الموسم الحالي مع فريقه هيلاس فيرونا، لأنه خاض بعض المباريات رفقة كلوب بروج البلجيكي مطلع هذا الموسم، ولا يمكنه بالتالي تمثيل ثلاثة أندية في موسم واحد؛ لهذا قرر ناديه الجديد إعارته لفريقه الحالي الصيف المقبل.

ويحتل فيرونا المركز الثالث عشر في جدول الترتيب بعد خوضه 29 مباراة، حقق الفوز خلالها في سبع مباريات فقط، بينما تعادل في عشر مرات، وتكبد مرارة الهزيمة في 12 مواجهة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - مهاجر الخميس 02 يوليوز 2020 - 22:52
هولاندا تولد و تكبر و تقري و تدرب باش في الاخر تجي و تگول اللاعب المغربي
2 - ماشي غير نتا اللي مهاجر الجمعة 03 يوليوز 2020 - 01:26
إلى صاحب التعليق 1. فريق أمرابط قام بتكوين اللاعب وربح من صفقة الإعارة ثم البيع وللاعب الحق في اختيار المنتخب المغربي بما أنه مغربي أصلا.
3 - الوطني الحر الجمعة 03 يوليوز 2020 - 01:48
1 - مهاجر
تعليقك لا علاقة !
أولا : نكتب (هولندا وليس هولاندا) يعني أنت أمي ومعارفك سطحية وسير حتى تعرف تكتب هولندا بشكل صحيح عاد هضر قدام المغاربة وعلى سيدك أمرابط.
ثانيا : أمرابط وطني قح لا فضل لهولندا عليه، فوالده عمل فيها أربعين سنة وشارك في بنائها وفي إنتاج ثرواتها وساهم في صناديقها الاجتماعية ودفع فيها الضرائب... وبزز عليها تقريه وداويه من ألأمول التي ينتجها والده ومن الاكتتابات التي كان يدفعها طوال أربعين سنة.
أمرابط وطني مغربي قح وقد عبر عن وطنيته في الكثير من المناسبات وماشي فاشل في حياتو بحالك، وأنت لست وصي عليه لكي تتحدث نيابة عنه.
4 - Joseph الجمعة 03 يوليوز 2020 - 06:45
للتعليق رقم ( 3 ) إنني أحييك من كل أعماق قلبي هكذا يكون الرد والا فلا . نعم عائلة أمبراط نموذج مغربي أصيل ومثال للوطنية وحب الوطن ياليتنا نتوفر على عشرون لاعبا من هذا المعدن النفيس من المغاربة الأحرار لنشكل به منتخبا وطنيا من 22 لاعبا سنعذب به اقوى منتخبات الدنيا مع الأسف مثل هذا الحلم لن يتحقق .
5 - yaya ban الجمعة 03 يوليوز 2020 - 12:00
الاخوان امرابط رمز لحب الإنتماء و التفاني من أجل بلدهم المغرب.
و يستحقون كل التقدير.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.