24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | هيرفي رونار يراهن على تألق حكيمي مع أنتر ميلان

هيرفي رونار يراهن على تألق حكيمي مع أنتر ميلان

هيرفي رونار يراهن على تألق حكيمي مع أنتر ميلان

يراهن الفرنسي هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي، على تألق الدولي المغربي أشرف حكيمي رفقة ناديه الجديد أنتر ميلاد الإيطالي، الذي تعاقد معه لخمس سنوات قادما من ريال مدريد بعد نهاية فترة إعارته لبوروسيا دورتموند الألماني.

ووصف الثعلب الفرنسي، الذي يشرف حاليا على تدريب المنتخب السعودي، المدافع المغربي بالشاب "صاحب الموهبة" مشيرا في الوقت ذاته إلى أن خوض لتداريبه على يد الإيطالي كونتي سيجعل منه نجما مثاليا.

وتحدث رونار لجريدة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية موضحا أن اللاعب المغربي البالغ من العمر 21 سنة اتصل به بغية استشاره قبل الانتقال إلى أنتر ميلان ونصحه بقبول عرض النيراتزوري فورا وبدون تردد.

وبخصوص الجواب الذي قدمه للمدافع حكيمي، قال هيرفي رونار: "نصحته بأن يقبل الانتقال إلى أنتر ميلان بدون تردد؛ لأن الأخير نادٍ كبير، ويريد العودة إلى المكانة التي كان عليها، كما أن وجود أنطونيو كونتي سيساعد اللاعب كثيرا".

وأضاف: "تكتيك كونتي مناسب جدا لأشرف حكيمي، على اعتبار أن المدرب الإيطالي يلعب بثلاثة مدافعين في الخط وأمامهم اثنان في الوسط، وهذا جد مناسب لأشرف حكيمي، وسيساعده ذلك على إبراز إمكاناته الهجومية والركض كثيرا فوق أرضية الميدان".

كما تحدث الثعلب عن الأشياء التي تدهشه في أشرف حكيمي، فتابع قائلا: "اللاعب هادئ جدا في حياته. كما أنه لا يشعر بالضغط، سواء كان يخوض تداريبه أو يلعب مباراة في كأس العالم؛ فهو يدافع بنفس الطريقة.. ومن مميزاته أنه عندما لا تعرفه جيدا يخيل إليك أن به عيبا".

وعن معنى قوله حول مميزات أشرف حكيمي، استطرد قائلا: "أتذكر أن المدرب السويسري لوسيان فافر اتصل بي قبل ضم أشرف حكيمي على سبيل الإعارة من ريال مدريد، أخبرته بأن اللاعب بإمكانه شغل أكثر من مركز فوق أرضية الميدان وبأنه لن يندم أبدا على التعاقد معه والمراهنة عليه".

وتابع: "بعد أشهر اتصل بي فافر من جديد، ويبدو أنه مرتبك من شيء ما، أخبرني بأن أشرف حكيمي يبدو محتشما أو غير مهتم، في تلك اللحظة أخبرته بأن لا يهتم للأمر لأن تلك هي طريقة حكيمي إن كنت تجعل كيف يتعامل مع الأمور فإنك ستضطر لطرح بعض الأسئلة".

وأوضح المدرب السابق للأسود أن حكيمي، الذي راهن عليه سابقا في مراكز عديدة، يملك جودة يقدرها المدربون نظرا لتوفر اللاعب على عقلية قوية جدا كما أنه يحب ممارسة كرة القدم ويستمتع بها.

وأنهى حديثه بالقول: "شخصياً، أنا سعيد لأنه ذهب إلى إيطاليا، لأنه في الدوري الإيطالي من الناحية التكتيكية يجب أن تكون مثاليًا، وإذا كان على أشرف أن يتحسن في شيء ما فهو في الجانب التكتيكي، ولا يمكنه العثور على مدرب أفضل من كونتي ومدرسة أكثر جدية وتطلبًا من إيطاليا، أما أنتر فقد تعاقد مع لاعب ممتاز".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - SAA الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:02
نهاية تألق حكيمي ستكون في الانتير ميلانو.
2 - ممعناش الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:27
يقول المثل المغربي (الي أطلقتها متوريهاش دار اباه)
3 - ali le vrai الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:31
لا نريد منه أن يراهن بل يدخل سوق الممتاز لرأسه أو يسافر للسينغال
مدرب دخل بطولة و رأسه يفكر في الرحيل لا يمكن أن تكون النتيجة إيجابية
و هذا ما فعله في كأس إفريقيا ذهب بدون مهاجم و ضحى بهذافين كانو في أوج العطاء أنذاك و هذه قاعدة يجب إستغلال الفرص لا إتباع الإيدلوجيا
4 - اوال الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:34
انتر فريق مستواه الحالي من الصنف التاني وربما أقل.أظنه لن يفوز بأي لقب معه.سواء في محليا في ظل قوة اليوڤي ولاتسيو أو أوربيا في ظل تواجد الريال والبارصا والبايرن وباريس ولبرپول.ربما يسجل بعض الأهداف وينطلق بعض المرات من الجهة اليمنى بسرعة يطبل لها البعض من معلقينا المغاربة.هدا أقصى ما يمكن له أن يفعل لأنه ببساطة لاعب عادي إلى حد الساعة
5 - عبد الفتاح لحرار الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 11:51
هيرفي ترك المنتخب ومع ذالك يمادح لاعبين هذا الاخير أينما رحلوا ما سبب في ذالك؟
6 - [email protected] الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 13:19
حقبة هرفي رونار انتهت ، لا نريد معرفة اخباره، ولا آرائه. ما يهم حاليا هو رأي أشرف حكيمي و رأي الناخب الوطني و الجهات ذات الصلة بالمنتخب الوطني.
7 - عبد الناصر بوزيدي الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 15:48
فريق الانتر فريق يريد إعادة امجاده، فعلا وذلك للمستوى المعهود به سابقا، لكن في الوقت الراهن فهو مثله مثل أي فريق عادي يريد انطلاقة جديدة وهذا يعني أنه ليس فريقا في حجم الفرق العملاقة كليفر بول اوالريال اوالباييرن، ولهذا فأشرف حكيمي أخطأ خطأين كبيرين: الأول انضمامه لهذا الفريق، فحكيمي أصبح من اللاعبين ذوي الخبرة والمستوى العالي اللذين يؤهلانه للعب في الأندية العملاقة.
والخطأ الثاني هو الاستشارة مع رونار الذي لا يملك خبرة ومؤهلات المدربين الكبار من جهة ومن جهة أخرى ليس له دراية بالكرة الأوروبية، فالتألق الذي حصل عليه ما هو إلا مع الفرق الإفرقية لأنها تحتوي على لاعبين محترفين بأوروبا، ازدادوا فيها وترعرعوا فيها، إن لم نقل أبناءها، فبدونهم رونار لا يساوي شيئا، الشيء الذي لم يحققه ولن يحققه مع الفرق الخليجية أبدا.فكيف أستشير مع مدرب مثله وأنا أفوقه تجربة وخبرة أوروبية؟
وأخيرا أريد أن أقول لحكيمي: ما قمت به من تعاقد واستشارة هما نهاية مشوارك الكروي لأنك ستفقد محبة المعجبين والأخر هو مستواك العالمي الذي وصلت إليه. فكر جيدا وحاول ان تتدارك الأمور، والله المعين.
8 - Simo الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 18:12
بعد انتهاء خمس سنوات سنراه في الصين او الخليج هدي نهايتك يا اشرف وخا عزيز عليا
9 - Joseph الثلاثاء 07 يوليوز 2020 - 21:25
اسمع يا صاحب التعليق( أوال )
هل إسمك ( فافر ) مدرب دورتموند ؟
هل انت ( هيرفي رونار ) ؟
هل الأهداف التي سجلها حكيمي في عصبة الأبطال سجلتها أنت يا دادا الفاهم ؟
وهل تلك الأهداف الصعبة والرائعة والحاسمة يسجلها لاعبون عاديون ام ماذا ؟
ملاحظة اضافيه لماذا المدرب الألماني الفرنسي الجنسية اعتمد على أشرف حكيمي في جميع مباريات البوندسليغا دون تغيير يعني 90 دقيقة بالكمال والتمام .
في الختام اقول لك الله يعفو عليك اذا كنت بالغا جدا أما إذا كنت شابا صغيرا فإنني التمس لك عذرا بل ألف عذر .
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.