24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. حملة شعبية في إيران تناهض شنق المتظاهرين (5.00)

  2. ارتفاع الحالات الحرجة لكورونا يعقد مهام أطباء الإنعاش بالمغرب (5.00)

  3. رعاية الأمهات العازبات (5.00)

  4. 5 جهات بالمغرب تشهد أزيد من ألف إصابة كورونا في يوم واحد (5.00)

  5. أمن البيضاء يوقف عشرينيا حاول اختطاف ضحية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | العصبة تحدد برنامج الموسم بعد قرار لجنة التأديب

العصبة تحدد برنامج الموسم بعد قرار لجنة التأديب

العصبة تحدد برنامج الموسم بعد قرار لجنة التأديب

تضع لجنة البرمجة التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية آخر اللمسات على برنامج المباريات الكاملة المتبقية عن الموسم الكروي الجاري، على أن يتم تثبيته نهائيا خلال الأيام القادمة قبل إرساله إلى الأندية.

وعلمت "هسبورت" من مصادر عليمة أن لجنة البرمجة قررت وضع البرنامج الكامل والنهائي لكل المباريات المتبقية عن الموسم الحالي، بدايةً بالمؤجلات التي ستجرى يوم 24 يوليوز و8 غشت، قبل استكمال الدوري من 12 غشت إلى 13 شتنبر.

وتنتظر لجنة البرمجة قرار لجنة التأديب بخصوص مجموعة من الملفات، من بينها مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، عن القسم الاحترافي الأول، ومباراة شباب الريف الحسيمي والمغرب الفاسي عن القسم الاحترافي الثاني، من أجل تثبيت البرنامج بشكل نهائي وإعلانه.

واستغلت لجنة البرمجة قرار الكونفدرالية الإفريقية استئناف منافسات دوري أبطال إفريقيا وكأس "الكاف" في شتنبر لتحديد البرنامج المناسب للبطولة؛ فيما أشار مصدر من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إلى أنه "مهما كان قرار الاتحاد العربي لكرة القدم بخصوص مصير كأس "محمد السادس" فلن يؤثر على السير العام للبرمجة، بما أن الـUAFA سيكون عليه الأخذ بعين الاعتبار توجهات الاتحادات المحلية الإستراتيجية"، وفق تعبيره.

وتعود عجلة الدوري المغربي إلى الدوران بشكل رسمي يوم 24 يوليوز بإجراء المباريات المؤجلة إلى حدود يوم 8 غشت المقبل، لتتساوى جميع الأندية في عدد المباريات؛ ثم تستأنف بعد ذلك باقي مباريات الدوري ابتداء من 12 غشت إلى 13 شتنبر، التاريخ المحدد لنهاية الدوري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - أبو علي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 14:07
الدفاع الجديدي والرجاء، أش من قرار ننتظر من اللجنة القانون يقول إن لم تحظر الفريق الخصم فيعد إنسحاب اذن الدفاع رابحة والرجاء تخصم منها نقطة، واخا تقول بان الرجاء عندها مقابلتين في الجزائر، فكان عليها تلعب بالفريق الرديف بما أنكم تقولون ان الرجاء فريق عالمي، ومن هاذ المنبر اقول لكم لا يجب ان تفكروا في إعادة المبارة فهذا يعد ظلما في الدفاع الجديدي والفرق الاخرى وتصبح الجامعة بدون مصداقية.
2 - RCA-Leçon الجمعة 10 يوليوز 2020 - 17:34
أبو علي سمع راه من حق اي نادي اطالب بالتاجيل الى كان عندو ماتشات بزاف خصوصا الى كان لاعب قاريا يعني راه كيمثل المغرب برا أما ديك القضية ديال العبو ب الفريق الرديف راه غ اعطيوهم 3 نقاط حسن باش نكونو واقعيين... و الرجاء فريق عالمي صحا عليك راه التاريخ لكيدوي اسي محمد. (الحصة قصيرة، العقول بصيرة، راه بوحدي لي عارفك حولي)
3 - بيضاوي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 18:21
مرضاكم الراجا مبغاش يتنسى ليكم هزيمة 1996 اللي نزلاتكم ل2 سيري وخا الراجا مكان عندها ما دير بالماتش ولكن لعبات بكل روح رياضية وفازت على الجديدة هذا هو الكابوس اللي مخليكم تتهجمو الراجا
4 - Abdou السبت 11 يوليوز 2020 - 09:20
قضية الوداد والترجي وقضية الجديدة والرجاء متشابهتين اذا اعتبر الوداد منسحب من الملعب فالرجاء كذالك.واذا تبث ان الوداد منسحب فستخصم منه ست نقاط ويصبح الرجاء هو الفاءز ببطولة المغرب 2019.حسب قوانين الفيفا.واذا تبث ان الرجاء منسحب فسينهزم ب 3_0 وتخصم منه نقطة وتصبح بطولة المغرب 2020 للوداد.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.