24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | حسم مباراة الدفاع والرجاء في الأسبوع المقبل

حسم مباراة الدفاع والرجاء في الأسبوع المقبل

حسم مباراة الدفاع والرجاء في الأسبوع المقبل

علمت "هسبورت" من مصادر جامعية أن لجنة التأديب والروح الرياضية ستصدر أحكامها الأسبوع المقبل في كل الملفات العالقة، من بينها مصير مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي، التي لم تجر بسبب عدم حضور الضيف لتزامن موعد المواجهة مع وجوده في الجزائر لخوض لقاءين لحساب منافسات دوري أبطال إفريقيا وكأس محمد السادس للأندية البطلة.

وأكدت المصادر نفسها أن اللجنة التأديبية ستصدر الأسبوع المقبل جملةً من الأحكام الخاصة بالملفات التي كانت موضوعة على طاولتها منذ بداية الموسم الجاري دون الحسم فيها، مشيرة إلى أن ملفي مباراة الدفاع الحسني الجديدي والرجاء الرياضي ومباراة المغرب الفاسي وشباب الريف الحسيمي سيكونان على رأسها.

وتعمل اللجان القضائية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على تصفية كل الملفات الموجودة على طاولاتها قبل استئناف المنافسات الكروية، بدايةً بخوض المباريات المؤجلة في الفترة ما بين 24 يوليوز و8 غشت.

وارتفعت المطالبة بالحسم في نتيجة المباراة المذكورة من أجل أن تتضح الصورة أمام كل المتنافسين، وسط استغراب المماطلة التي طالت بشأن الحسم في الملف لما يناهز 6 أشهر من الزمان، علما أن الرجاء استند في قراره رفض إجراء المباراة إلى بند في قانون المسابقات المعتمد لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فيما تمسكت لجنة البرمجة ببند ثانٍ في إصرارها على عدم تأجيل المباراة إلى وقت لاحق.

وتعود عجلة الدوري المغربي إلى الدوران بشكل رسمي يوم 24 يوليوز بإجراء المباريات المؤجلة إلى حدود يوم 8 غشت المقبل، لتتساوى جميع الأندية في عدد المباريات؛ ثم تستأنف بعد ذلك باقي مباريات الدوري ابتداء من 12 غشت إلى 13 شتنبر، التاريخ المحدد لنهاية البطولة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - Jamy الجمعة 10 يوليوز 2020 - 06:37
هدا الملف هو نمودج صارخ للعبث في المغرب. الجامعة تناقض نفسها. تبرمج المقابلة ولا تحسم في نتيجتها
2 - مواطن الجمعة 10 يوليوز 2020 - 09:14
من الأفضل إعادة المواجهة بين الدفاع و الرجاء. في الحقيقة الجامعة هي التي سببت هذا المشكل؛ أي فريق يلعب في مسابقة خارجية لا يمثل نفسه فقط و يجب أن يلقى كامل الدعم و المساندة.
3 - سعيد اسبانبا الجمعة 10 يوليوز 2020 - 10:50
اتوقع مجاملة فريق الجامعة واعادة المقابلة رغم ان القانون واضح وضوح الشمس ،مع الاسف ام وقع ستفتخ باب التسيب فب البطولة ،، وبهذه الطريقة لن نذهب بعيدا ....المهم الفساد ومجاملة البعض دون الاخر
4 - oussama الجمعة 10 يوليوز 2020 - 11:15
لا أنصح جمهور الرجاء بأن يأملو الإنصاف لأن المتحكمين في الشأن الرياضي هم كارهين للنادي
5 - عماد علي الجمعة 10 يوليوز 2020 - 11:26
جامعة الفشل والتبذير اعطت نمودج صارخ لما هو عليه البلد في كل القطاعات وعلى مختلف المستويات !
6 - محاييييد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 11:58
مشكل مقابلة الرجاء والجديدة ملا الدنيا وشاغل الناس... القانون واضح ..المقابلة برمجتها الجامعة ..وعي تعرف أن الرجاء له مبارة خارج المغرب ..الرجاء أخطأت..كان عليها أن تطالب بصفة قانونية بتأجيل مقابلة الجديدة من الجامعة ...قررت الرجاء عدم الحضور دون سلك مسطرة التأجيل. عن طريق الكتابة والتبليغ .. وهذا هو الفراغ القانوني للرجاء ...إذن الجديدة هي التي تستحق الفوز بالمقابلة.... هذا سوف لن يروق البعض...لكن وبحياد تام هذه هي الحقيقة ....
7 - احمد-الرجاء الجمعة 10 يوليوز 2020 - 12:18
غريب امر بعض الجماهير المغربية ففي الوقت الذي يجب ان نساند اي فريق يمثل المغرب في كل المسابقات الخارجية كيف ما كان وفِي اي قسم وبغض النظر عن انتماىنا له او عدم انتماىنا لانه طبيعي ان نتنافس على مستوى بطولتنا المحلية وان نساند اي فريق نريد وهذا من حق كل شخص.ولكن ان نفقد وطنيتنا وغيرتنا على المغرب فهذا امر اخر وان ننهال على فريق معين لانه خصم لنا البطولة وان نتمنى له الاقصاء والخروج من الأدوار التمهيدية وان نشجع فريق اجنبي ضد فريق مغربي فهذا شيء عجاب.اكثر مااخشاه ان تفرقنا كرة القدم وان تقسمنا الى مجموعات ودويلات صغيرة بشكل صوري والاغرب اننا اذا لاقدر الله تعرضنا لهجوم من دولة معادية فهل سنتحد ونتكاثف ضد العدو أم اننا سنقول مثلا فلنترك الدار البيضاء تواجه العدوان لوحدها وحجتنا بذلك اننا عشاق الجيش الملكي بالرباط وهولاء عشاق الرجاء والوداد وهم شعب اخر.اللهم احفظنا وألف بين قلوب المسلمين.
8 - مغربي محايد الجمعة 10 يوليوز 2020 - 13:25
الرجاء البيضاوي كان يلعب مباريتين خارج الوطن ، و كان يُمثِّل الكرة المغربية ، و تأهّل بجدارة للدور الموالي ، و يلعب على عدة واجهات ، لذلك كان من العدل و الموضوعية تأجيل مباراته ضد الدفاع الجديدي ، و الآن أرى أن أحسن حل هو لَعِبُ المباراة في وقت لاحق ، وكمغربي محايد أتمنَّى من مكتب الدفاع الحسني الجديدي أن يُزكِّي هذا الحل المُنصِف و سيذكر له المغاربة ذلك......
9 - برجوووق الجمعة 10 يوليوز 2020 - 14:29
في هذا المشكل شيء وحيد يمكن ، بعد موافقة فريق الدفاع الجديدي طبعا ... هو اقتسام النقط ..نقطة لكل فريق ..اما إعادة المقابلة ، أو أن الرجاء كانت في مهمة الأدوار الإفريقية خارج المغرب، أو تمثل المغرب فهي مبررات ضعيفة ...فرق مغربية كانت خارج المغرب في نفس الوضعية ولعبت مقابلة البطولة ...
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.