24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | جماهير "كورفا سود" الرجاوية تحذر جامعة الكرة

جماهير "كورفا سود" الرجاوية تحذر جامعة الكرة

جماهير "كورفا سود" الرجاوية تحذر جامعة الكرة

أصدر فصيلا "غرين بويز" و"الإيغلز"، المساندان لفريق الرجاء الرياضي، بلاغا يحذران من خلاله الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص القرار المنتظر الخاص بنتيجة المباراة المعلقة بين الفريق "الأخضر" والدفاع الجديدي، لحساب مؤجل الجولة التاسعة من الدوري الاحترافي.

وقالت جماهير "كورفا سود"، في بلاغها، إن خرق المادتين 16 و21 يخول لها خرق جميع القوانين، مضيفة في البلاغ ذاته: "حياة محفوفة بالمخاطر، أمرٌ مُعوّلٌ عليه من لدن فرد الأولترا، فمنذ بدء مسيرة التضحية مع فريقه، يتعين عدم استفزاز ذكائه لئلا يندلع الانتقام، لأن التاريخ علّمه أُم المواقف الانتحارية في سبيل حق مشروع لرد الاعتبار لأصحابه".

وأضافت الفصائل "الرجاوية": "نحاول تهدئة أعصابنا واحتواء تبعات تسريب الوثيقة التي كانت موضوع البلاغ السابق، لكن المسألة قد تصير قضية أمن عام في حال وقوع الجامعة في المحظور، وعدم احترام اللوائح الخاصة بها، التي تقر بحق إعادة برمجة اللقاء، لذا، وبلغة العقل، نطالب بإعادة برمجة اللقاء، ولا نتمنى خروج أي طرفٍ عن الإطار، لأن القانون في قضية شديدة البساطة والوضوح كالتي نحن بصدد مناقشتها، لا مجال فيه للخطأ أو الصدفة أو الاجتهاد".

واعتبر المصدر ذاته أن "المادة 16 تقضي بأحقية التظاهرات القارية أو الخارجية، التي ذكر ضمنها دوري أبطال العرب كما دوّن باسمه القديم، والمادة 21 تنطبق على اللحاق بالركب من أجل الإجراءات في مسابقة دولية إذا كانت المباراة بين الأندية تجري في المغرب، وبالتالي فمن المقرر إجراء هذه المباراة بعد يومين على الأقل من تاريخ المباراة بين الأندية؛ أما إذا كانت المباراة تجرى في الخارج، فمن المقرر إجراء مباراة اللحاق بالركب بعد ثلاثة أيام على الأقل من تاريخ المباراة بين الأندية، وهذا ما يجب تطبيقه بعد إجراء مقابلتنا بالجزائر".

وواصل: "تطبيق القانون مفروض على الطرفين، وإلا سيكون الجواب في باقي الأيام في حالة مخالفة المساطر كارثيا. سنظل متشبثين بموقفنا حتى النهاية دون تراجع أو استسلام، حتى نطهر محيط التسيير الرياضي من كل الشوائب التي تعيق السير العادي وتقدم الكرة الوطنية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - مغربي السبت 11 يوليوز 2020 - 14:22
يجب تطبيق القانون كما هو، كلنا مع الدفاع الحسني الجديدي ضد الجامعة البيضاوية
2 - وادزامي السبت 11 يوليوز 2020 - 14:23
راه قانون باين و الماتش ماكانش خاصو يتدار ف ديك الوقيتة و لكن ناصيري بغى ينسي الوداد فالإنسحاب ديال 2019
3 - زين العابدين السبت 11 يوليوز 2020 - 14:27
اسيدي باز كتدفعو علي لكوره برجليكوم ويديكوم وسنانكوم باش تنوضو تهضرو علي حقوقكم المهضومه ومحاربة الفقر والهشاشه والعيش الكريم والعمل تهضرو علي كره عمرا بلهوى وبقينا عايشين فلهوى
4 - zahi السبت 11 يوليوز 2020 - 14:27
قلة التربية تفرخ مثل هذه النمادج هادو اصبحوا يهددوا المؤسسات وجب الضرب من حديد على كل مستهتر
5 - لحسن السبت 11 يوليوز 2020 - 14:29
بروح رياضية اولا واخيرا وليس التهديد هو الحل لنزاع اما قضية الرجاء البيضاوي ودفاع الحسني الجديدي كثر فيها كلام أخد ورد بدون فائدة ولا معنى والقانون لصالح فريق الجديدي لان رجاء البيضاوي استعانة بمادة للحكم في القانون وليس كأس عرب يبقى سوى لتشهير بقناة تلفازية واشهارات وووو لنكن معقولين
6 - تشجيع للعنف و تكسير الحافلات السبت 11 يوليوز 2020 - 14:29
تعطون مجموعة من المتفرجين ضحايا الهظر المدرسي و الفشل اكبر من حجمهم عندما تذكرون انهم صرحوا و هددوا و اعلنوا..
اعطاء الشى اكبر من حجمه هو ما يفاقم مشكل الشغب و تكسير الممتلكات العامة و الهدر المدرسي و الكريساج.
لم نسمع يوما اراى جماهير الكرة الطائرة او كرة السلة فلماذا تخصيص ناس ما لقاو ما يدار بمساحة في الصحافة و الجرائد.
يجب فتح مراكز لعلاج الادمان
7 - يوسف السبت 11 يوليوز 2020 - 14:32
الزعامة كبيرة هادي
بعدا كيعبوك غير بتخراج العينين ونهار تلعب ليفار عندهم كيتخباو بحال العيلات
8 - مغربي السبت 11 يوليوز 2020 - 14:32
واش هذا تهديد بالقيام بالفوضى للتاثير على قرار لجنة العقوبات ؟
نعم هذا تهديد و خروج عن القانون في واضحة النهار و هو نفس ما لمح اليه المدرب السلامي من قبل ... و السيبة هادي ولات في البلاد ....
9 - Abdelhak السبت 11 يوليوز 2020 - 14:33
الناس تطالب بحقوقها في العمل والسكن والتطبيب..... كما يقول المثل شنو خاصك العريان خاصني لخواتم امولاي. سير قلب على المستقبل ديالك وخلي الكرة لأصحابها.
10 - ديما رجاء السبت 11 يوليوز 2020 - 14:35
صراح كل الفخر بانتمائنا للرجاء العالمي
11 - حسن السبت 11 يوليوز 2020 - 14:38
هذه تهديدات استفزازية تضع هيبة الدولة في مهب الريح. أنا أحب مشاهدة مباريات كرة القدم لكنني لست متعصبا لأي فريق لأن التعصب يعبر عن التخلف العقلي وقلة ما يدار. يجب على الدولة أن تبدأ باعتقال من كتبوا هذا البلاغ وأن تعبئ رجال الأمن لقمع اي محاولة للمس بالأمن العام.
12 - Abdou RABAT السبت 11 يوليوز 2020 - 14:40
هدا مايسمي بالتهديد العلني مما يزكي ثقافة العنف .اتركوا الأمور للمسيريين
13 - محفوظ السبت 11 يوليوز 2020 - 14:50
تحية لكاتب المقال طريقة كتابته في غاية الروعة اما كرة القدم فلا علاقة لي بها
14 - بوشعيب مساعد السبت 11 يوليوز 2020 - 15:05
"حياة محفوفة بالمخاطر، أمرٌ مُعوّلٌ عليه من لدن فرد الأولترا، فمنذ بدء مسيرة التضحية مع فريقه، يتعين عدم استفزاز ذكائه لئلا يندلع الانتقام، لأن التاريخ علّمه أُم المواقف الانتحارية في سبيل حق مشروع لرد الاعتبار لأصحابه".
الذي أريد معرفته هل من يتكلم لغة التهديد والإرهاب فصيل رياضي أم كتائب ومليشيات إرهابية .
الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها ،أعتبر عدم نشر التعليق مساهمة في إيقاظ الفتنة لكم الإختيار.
15 - راجاوي السبت 11 يوليوز 2020 - 15:05
انا رجاوي قبل ما تدي الرجاء حتى بطولة... ولكن نبداو نسمعوا فصيل كيهدد فالأمن العام..تما كاتسالا الرياضة! البوليساريو والجزائر مكي يتجرؤوش يهددوا الأمن ديال المغرب و ولات شرذمة ديال المتسكعين كتكلم بالوعيد... تخسر الرجا ولا تربح ..الكرة لعبة بحال كارطة... لا خسرتي ضحك و سير فحالك ولا مافهمتيش هاذي سير فحالك ولا تخسر!
16 - [email protected] السبت 11 يوليوز 2020 - 15:14
يجب على مؤسسات الدولة أن تكون حازمة في اتخاد الإجراءات اللازمة و القانونية والتجربمية لمواجهة هذه العصابات من المنحرفين الذين يتخدون الرياضة مطية لخلق الفوضى و والتخريب وعدم استتباب الأمن في مغربنا وطننا الغالي .
وماعندنا ما نديرو بهاد الكرة المقنتة
17 - يوسف السبت 11 يوليوز 2020 - 15:17
حكمو لينا ولا نديرو الفوضى... جمهور همجي
18 - Housni kawkabi السبت 11 يوليوز 2020 - 15:44
ارجوا من السلطات ان تتخذ كل ما يلزم ضد من اصدر هدا البلاغ لانها دعوة للشغب والفوضى واقول للجامعة ارجوا اتباع المساطر كما هي ولا لجبر الخواطر على الدولة المغربية ان تكون حازمة في متل هده الامور .
19 - كمال السبت 11 يوليوز 2020 - 15:55
المغاربة ينادون بايقاف الدوري في ظل الجائحة
كفى من الكوارث
20 - محمد السبت 11 يوليوز 2020 - 16:30
هذا تهديد خطير بنبغي مساءلة الداعين إليه لأنه خطاب فتنة ،
الفصائل التابعة للرجاء لها سوابق وأياد سوداء في البلبلة حتى في مابينهم. والجميع اعتقد ان منطق الرياضة أخلاق قد استرجع مكانته بينهم كماكان أسلافهم ممن درجوا ولكن هيهات.
مقابلة الجديدي حكمها الفيصل هو اللوائح الخاصة وليس الأحكام العامة التي جاءت في بلاغ التهديد وليتركوا الأمور بيد القوانين غلقا لباب قد تعلق عليه مثل هذه الأمور في الحال والمستقبل بل وحتى الماضي القريب.
21 - الطاهر السبت 11 يوليوز 2020 - 16:39
تحذير فى غير محله المطلوب هو احترام القانون وتطبيقه
22 - ابو وليد السبت 11 يوليوز 2020 - 16:54
ضابط متقاعد في عقدي السابع ليس لي دخل لا في الدفاع الحسني الجديدي او الرجاء البيضاوي لكن ما ادهشني هو ان تتخد شلة من ما يسما بجمهور الرجاء وتهدد الجامعة الملكية لكرة القدم التي هي تحت لواء الدولة المغربية عيش نهار تسمع اخبار. يجب تطبيق القانون على علمي فريق لم يحظر يوم المقابلة يسمى خاسر بثلات اهداف لصفر لا للتهديد والمساومات.
23 - رياضي وطني السبت 11 يوليوز 2020 - 17:12
هذا البلاغ في نظر القانون هو تصريح وتهديد باثارة الشغب و التحريض والدعوة باشعال الفتنة و العنف ضد المؤسسات، وجب التصدي له واعتقال المحرضين و محاكمتهم طبقا للقانون
24 - المستدير السبت 11 يوليوز 2020 - 18:06
هذا تحدير يتبعه التسيب، وهذا معروف لدى الجماهير للضغط أولا، ثم الشروع في التفعيل، عبر الشوارع، الحصيلة قتلى وجرحى، وخساءر مادية، ثم تحريك العدالة ، بعدما ينتشي أصحاب القرقوبي، وجميع الموبيقات، لتسهيل عليهم عملية الرفس، والركل، والتسلح بالسيوف، لإحياء ذاكرة قطاع الطرق، والإعتداء على المسالمين، لا لشيىء سوى لعشق مستديرة، عمرها هواء.
25 - نور الدين السبت 11 يوليوز 2020 - 18:22
يجب على المؤسسة الامنية التحرك والقاء القبض على المحرضين على الفتنة و ان يقدموا الى العدالة ويتم تنفيد عقوبة الاعدام في حقهم .
كنتمناو من الامن ايدير خدمتوا.
وكل التقة في مديرية الشرطة القضائية ومديرية مراقبة التراب الوطني من اجل القاء القبض على الرؤوس المدبرة .
26 - م م ن ع السبت 11 يوليوز 2020 - 18:29
القرار اللي خداتو الجامعة خاص كلشي يقول امسن
اللي معجبوش الحال ينسحب من البطولة الوطنية ويمشي يتسنى حتى يبداو دوريات رمضان
27 - عبدالله السبت 11 يوليوز 2020 - 18:44
النهار الاول تا يتقطع راس المش، وصلنا كاع لهاد الدرجة ديال تهديد امن الدولة.
هادو راه خصهوم خمسة سنين ديال الحبس هي القليلة. الدصارات يا ولدي فين وصلاتكم، شبعتو خبز .
28 - نورالدين السبت 11 يوليوز 2020 - 19:34
يعجز العقل على التفكير، في الحقيقة لا ألوم جمهور الرجاء الشقيق، لأنه يترجم الخرجات الغير المحسوبة لرئيس الرجاء والناطق الرسمي،
وإذا كانت الحمامة تدعمهم وتتدخل من اجلهم فذاك خطأ استراتيجي لحزب سياسي كبير في المغرب والذي يجب أن يكون محايدا إلى درجة كبيرة لكسب قلوب وثقة جميع المغاربة.
هذه هي فرصة الدولة المغربية، لتضرب بيد من حديد من يهدد استقرارها، حتى الدول العدوة أو المنافسة للمغرب لا تتجرأ على تهديد استقرارنا.
كفى استهتارا من امن الدولة المغربية واستقرارها.
صحيح أنا ودادي لكني لا أكره الرجاء، واتمنى لها ان تنتصر على جميع الفرق إلا الوداد فريق القلب، والدفاع الحسني الجديدي فريق الأصل.
تحياتي لكل رياضي محب وغيور على امن المغرب واستقراره.
29 - nizar السبت 11 يوليوز 2020 - 21:30
Le football est l'opium des peuples en particulier du tiers monde. Réveillez vous et consacrez vos efforts dans d'autres domaines bénifiques pour votre avenir et votre pays. Apprenez des langues, instruisez vous en lisant des livres, apprenez des métiers, ....etc
30 - رشيد الأحد 12 يوليوز 2020 - 10:59
قلة ااتربية و عدم الوعي معضلة وجب تصحيحها للنهوض بالرياضة! يجب على الأمن الضرب بيد من حديد للحد من مثل هاته التصرفات الغير أخلاقية فكيف يعقل أن تهدد السلطات!؟؟
31 - براهيم الأحد 12 يوليوز 2020 - 11:55
اذا كانت الكرة في المغرب تهدد الامن العام للبلد .فيجب توقيف هذه الكرة لان الرياضة بصفة عامة احترام وأخلاقه وروح رياضية .اما قضية مبارة الجديدة والرجاء لن تحسمها الجامعة وانما ستحسمها انشاء الله الطاس لصالح الجديدة نحن ابناء الجديدة لن ولم نتناول عن حقنا .والقانون واضح .
32 - Abdou الاثنين 13 يوليوز 2020 - 07:35
الرجاء محلقماكم لا بالكورة ولا بعدد المحبين الذيين يتجاوزون ثلثي سكان المغرب واكثر من نصف عدد الجالية المغربية المقيمة بالخارج شكون الفرقة الي جابت ليكم العز واستقبلت من طرف جلالة الملك نصره الله بالقصر الملكي واعتراف بينسبورت بالبطولة المغربية التي لم يعرف العالم فيها الا اسم الرجاء .ونهاية كاس العالم للاندية. الرجاء كبيرة عليكم بزاف فريق القرن بتصنيف الفيفا الاخير.
33 - الى Abdou الاثنين 13 يوليوز 2020 - 11:17
الرحاء جابت العز... انهزام الرحاء في اول مشاكة عالمية للاندية في ثلاث مقابلات بصفر نقطة وبهدلت الريال لانها انهزمت فقط بثلاث مقابل اثنين جابت العز واشمن العز حين انهزمت بثمانية لصفر امام البارصا جابت العز حين انهزمت مع فريق مغمور غير معروف قاريا بخمسة لصفر ...هذا هو العز ولا فلا
34 - wac الاثنين 13 يوليوز 2020 - 15:08
تهديد واضح من جماهير لا تتمتع بالروح الرياضية فالحكم واضح هو انتصار الدفاع الجديدي ب3 ل 0 وناقص نقطة للفريق الذي تعود على الانسحاب
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.