24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | "طاس" تحوّل المغربي بلال ولد الشيخ إلى مليونير

"طاس" تحوّل المغربي بلال ولد الشيخ إلى مليونير

"طاس" تحوّل المغربي بلال ولد الشيخ إلى مليونير

حسمت محكمة التحكيم الرياضي الخلاف الحاصل بين المغربي بلال ولد الشيخ وناديه السابق بنفيكا البرتغالي، عندما ألزمت الأخير بدفع مبلغ 1.55 مليون أورو بعدما فك ارتباطه باللاعب من جانب واحد سنة 2017.

ورفع اللاعب المذكور دعوة ضد ناديه السابق بنفيكا، الذي تعاقد معه موسم 2016 قادما من تفينتي البرتغالي، مطالبا بحصوله على مبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون أورو كمستحقات مالية له في ذمة الفريق، بينما حكمت "طاس" لصالحه وطالبت بنفيكا بأن يدفع 1,55 مليون أورو.

من جانبها، بررت إدارة النادي البرتغالي سبب فسخ العقد من جانب واحد مع اللاعب بأنها تملك سببا وجيها، مبررة ذلك بسلوك اللاعب الرياضي والاجتماعي المرفوض للغاية، وهو قرار جاري به العمل من الناحية القانونية، وبعد إعلان حكم الاستئناف، خفضت المحكمة الرياضية المبلغ من 3,55 مليون أورو إلى 1,55 مليون أورو.

وفشل اللاعب ولد الشيخ في إثبات نفسه مع الفريق البرتغالي بالرغم من موهبته، إذ لم يخض سوى 12 مباراة بقميصه، ليتم الاستغناء عن خدماته رغم توقيع عقد معه يستمر لخمس سنوات مع المجموعة.

يشار إلى أن بلال ولد الشيخ، البالغ من العمر 22 سنة، عاد للعب في الدوري الهولندي بقميص أدو دين هاغ، بعد تجربة قصيرة خاضها بقميص دينيزلي سبور التركي، ونادي أوتريخت الهولندي فور فشل تجربته مع بنفيكا البرتغالي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ayoub الأحد 12 يوليوز 2020 - 09:34
الحياة كتعطيك فرص خاصك تستغلها باش توصل لحلمك
يكفيك تركز عل حلمك وباقي اتركه للخالق
2 - تيط بقبق الأحد 12 يوليوز 2020 - 09:39
للأسف أغلب اللاعبين المغاربة في صفوف الأندية الهولندية لديهم مشكل تنحي الأخلاق و السلوك الغير إجتماعي و العجرفة و النرسيسية الزائدة، رغم ترعرعهم في الديار الهولندية....أظن أن هناك خلل في طريقة التربية.
3 - برامين الأحد 12 يوليوز 2020 - 09:39
ما لا افهم انه في كل مرة يكون مشكل فريقمع لاعبين مغاربة ،السبب هو سلوك اللاعب داخل او خارج رقعة،السؤال الدي يفرض نفسه هل المشكل هو مشكل تربية ام ان سلوك الاعب نابع من وسطه الاجتماعي او البيئة التي يعيش فيها،وهذا هو السبب الرئيسي الدي يطفا شمعة لاعبينا في بدايتها،وبالتالي يحرمنا من نجوم كبار أمثال ميسي ورونالدو،المشكل هي العقلية في اوساط الشباب في المهجر ،رغم وصول الاعب الى مستوى شهرة ونحومية تبقى عقلية الضواحي تطغى عليه وتجره الى الاسفل،وخير دليل على ذلك بنزيمة وقصته التي حرمته من المنتخب الفرنسي.
4 - محب لوطنه وملكه الأحد 12 يوليوز 2020 - 10:44
 "سلوك اللاعب الرياضي والاجتماعي المرفوض للغاية" للأسف أصبح النصارى يعاقبون أبناء المسلمين على السلوك المرفوض.
5 - وليد الأحد 12 يوليوز 2020 - 10:51
هذا الاعب كان من أكبر المواهب الصاعدة على الملاعب الهولندية وهو من جيل دويونخ الذي يلعب حاليا مع برسلونة وباندبيك لاعب أجاكس ولكن بلال كان حسب المراقبين أكثر موهبة بكثير ولكن مساره الكروي بدأ في اندثار وتدهور عندما غادر فريقه توينتي الى بنفيكا وشم رائحة المال الكبير والسكن لوحده في فيلا فخمة في لسبون ومن هناك وهو في مشاكل مع مختلف الفرق وهو اليوم لم يتعدى بعد 22 عاما وسيلعب الموسم القادم مع بولندام في القسم الثاني!!
6 - السالمي الأحد 12 يوليوز 2020 - 10:56
ولد الشيخ الاعب الذي كانت الصحافة الهولندية ترى فيه فان بيرسي الجديد، الاعب الذي صنف كموهبة أحسن من كل لاعبي أجاكس الذين تألقوا مع زياش في اوروبا السنوات الماضية، ولد الشيخ الذي ضد كل النصائح أصر على مغادرة فريقه الام توينتي اتجاه بنفيكا وهو لم يتعدى بعد 16 سنة ومنذ تلك اللحظة وهو في مشاكل ومصيره اليوم القسم الثاني مع فريق بولندام.
7 - مغربي من المانيا الأحد 12 يوليوز 2020 - 15:29
إلى كل المعلقين منتقدي سلوك وأخلاق بعض اللاعبين المغاربة في المهجر.. اقول لهم من باب تعايشي مع الأوربيين إذا لم تنحني وتتقبل انك دوني واقل مستوى من الغربيين كن على يقين انك ستتعرض لانتقادات لاذعة ىغم انضباطك.. الأوربيين لهم نزعة التفوق والعلو وهو امر لا يقبله اي أجنبي.. هذا هو مكمن السر.. الامر لا يتعلق بالمغاربة فقط بل بأغلب الجنسيات باستثناء اللاتنيين أغلبهم دو الطبع المسالم يتقبلون أوامر الغربيين..
المشكل في الغرب وليس في الأجانب
8 - طاطا الأحد 12 يوليوز 2020 - 21:56
كثرة اللاعبين والمحترفين وفي الأخير الخروج على يد منتخب البنين المغمور.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.