24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

05/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0006:3813:3817:1720:2921:53
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الازدحام على تحاليل "كورونا" ينذر بانتشار الفيروس بين المغاربة (5.00)

  2. العاصفة التي تسبق الهدوء (5.00)

  3. المغرب يسجل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة (5.00)

  4. العثور على جثتين متحلّلتين لشقيقين في الناظور (5.00)

  5. مغاربة يقيّمون تهاني تبّون للملك: "بروتوكول معتاد وأخوة مسمومة" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | رئيس "الكاك" يوضح بشأن توقيف مباراة وداد تمارة

رئيس "الكاك" يوضح بشأن توقيف مباراة وداد تمارة

رئيس "الكاك" يوضح بشأن توقيف مباراة وداد تمارة

كشف نور الدين الحلوي، رئيس النادي القنيطري، عن تفاصيل ما جرى في المباراة أمام وداد تمارة، أول أمس، والتي أوقفتها السلطات بعد 16 دقيقة من انطلاقتها، في سابقة من نوعها، نافيا أن يكون ذلك التوقيف بسبب أي تقصير من فريقه.

وأوضح الحلوي، في تصريح لـ"هسبورت"، أن إدارة النادي قامت بكل الإجراءات المتعارف عليها، من إبلاغ العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بنتائج الاختبارات قبل حوالي 3 ساعات من انطلاق المواجهة، متضمنة إصابة لاعبين في صفوف النادي، دون أن تتوصل بأي رد من الجهاز الكروي المذكور.

وأضاف: "توصلنا بالنتائج منتصف نهار اليوم، ولم يكن لدينا الكثير من الوقت للتصرف، خصوصا أن الخصم سبق أن حسم في عدم استعداده لتأجيل المباراة تحت أي ظرف من الظروف.. السلطات في القنيطرة على علم بالوضع وبمسألة أن الفريق كان طيلة الخمسة أيام الماضية تحت الحجر الصحي، وسمحت لنا بالسفر إلى تمارة بعدما تأكدت من أن المصابَين لم يخالطا بقية اللاعبين".

وزاد: "كانت لدينا كل الدوافع لعدم إجراء المباراة، بداية بالحالات المصابة مرورا بكون المجموعة لم تتدرب طيلة الأسبوع الماضي لالتزامها بالحجر الصحي، ثم إن نتائج التحاليل الجديدة لم نتوصل بها إلا قبل ساعات من موعد المواجهة.. ومع ذلك، اخترنا التضحية والالتزام بالبرمجة المحددة تفاديا للخسارة بالقلم".

وعن تفاصيل النتائج المتأخرة للمسحة الطبية الجديدة، قال الحلوي "تواصلنا مع مندوبية الصحة لإعادة الاختبارات الاثنين الماضي استعدادا للمواجهة، لكنها رفضت ذلك بداعي أن البروتوكول المتفق عليه مع الجامعة يفرض إجراء الاختبارات بعد أسبوع على أول حالة مكتشفة.. حينها ضحينا وقمنا بالتحاليل من مالنا الخاص لعدم عرقلة السير العادي للمنافسات".

وبخصوص ما جرى فوق أرضية الملعب، أوضح الحلوي أن مسؤولي النادي أكدوا للسلطات هناك أن الثنائي المصاب لم يخالط المجموعة بما أن كل مكونات النادي كانت تحت الحجر الصحي واللاعبيْن المعنيين ظلا في منزليهما ولم يرافقا المجموعة إلى الملعب.

وأردف: "في تلك الأثناء انطلقت المباراة، واستمرت السلطات في الإجراءات وطلبت من المسؤول الإداري للنادي الالتزام بتصريح شرف، يؤكد أن اللاعبيْن المصابين لم يخالطا اللاعبين.. هنا المسؤول رفض التصريح بأمر يخص شؤون السلطات التي من المفروض فيها أن تراقب مدى التزام المواطنين بالحجر الصحي".

وأضاف: "المسؤول الإداري، انطلاقا من حسه المسؤول رفض الالتزام بهذا الأمر بما أنه لا يرافق اللاعبين 24 ساعة على 24.. وهذا منطقي.. لكننا نؤكد أيضا أننا نضمن التزام لاعبينا بالحجر الصحي في فترات العمل".

وعن مصير المباراة التي توقفت بعد 16 دقيقة من انطلاقها، قال الحلوي إنه توصل بأخبار غير رسمية تفيد بأن اللقاء سيستأنف الأسبوع المقبل من الدقيقة وبالنتيجة التي توقف فيها، مردفا: "مبدئيا، نحن ضد هذا الطرح.. الاستئناف من دقيقة التوقف يكون في حالة توقيف المباراة.. وفي حالتنا لقد تم منعنا من إكمال المباراة.. وبالتالي يجب أن تعاد من الأساس توقيتا ونتيجة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - مواطن الجمعة 31 يوليوز 2020 - 10:45
مهزلة بكل المقاييس السبب ليس في الفريقين السبب الرئيسي هو الجامعة برئاسة لقجع سالينا
2 - علال الجمعة 31 يوليوز 2020 - 11:38
خرق بروتوكول الامن الصحي تم قبل مغادرة محل اقامة الفريق وتدخل سلطات مدينة الاستقبال كان يصبو الى ارجاع الامور الى سكتها بدون مزايدات والبحث عن اسباب سوء تسيير الفريق القنيطري الدي يعاني منه مند سنين
3 - محمد بلحسن الجمعة 31 يوليوز 2020 - 12:04
عجبا, القنيطرة خاصها سكانير من نوع خاص جدا يفحص جسدها طيلة 29 سنة مضت أي منذ 1991 لعل دماءها ملوتة بمنشطات لم تستطع المختبرات الدولية رصدها في الوقت الحاصر أو لا ترغب الإفصاح عنها لإعتبارات سياسية !!
4 - نافع الجمعة 31 يوليوز 2020 - 12:07
عدم إستئناف البطولة في ظروف كورونا مادا سيقع حفاظا على صحة الجميع .
5 - عصام الجمعة 31 يوليوز 2020 - 12:15
الحكم بالكمامة والاعبين بدون كمامة لم أفهم شئ
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.