فريق وداد تمارة يرفض "استئناف مباراة القنيطرة"

فريق وداد تمارة يرفض "استئناف مباراة القنيطرة"
الأحد 2 غشت 2020 - 07:14

أعلن نادي وداد تمارة لكرة القدم أنه يرفض استئناف مباراته أمام النادي القنيطري، التي أوقفتها “قائدة” عن السلطة المحلية الأربعاء الماضي، لحساب الجولة الـ23 من منافسات الدوري الاحترافي في قسمه الثاني، بسبب عدم التزام الفريق الضيف بالبروتوكول الصحي الذي حددته جامعة الكرة لتفادي انتشار وباء “كورونا”.

وقال فريق وداد تمارة، في بلاغ له، إنه “استغرب من إقحام السلطة المحلية، والاستعانة بها بناء على معلومات مغلوطة وخاطئة.. إن النادي القنيطري كان في حجر صحي، كما أن اللاعبين المصابين التزموا ببيوتهم، واللاعبين المشاركين سليمون بناء على نتائج الكشف السلبية”.

وأضاف النادي في البلاغ المذكور: “كانت هناك نية مبيتة في عدم إتمام المقابلة.. ونحيي الموقف الإيجابي لعامل عمالة الصخيرات تمارة، الذي طلب من المسؤول الإداري للنادي القنيطري الإمضاء على التزام يقر فيه بسلامة اللاعبين الموجودين داخل رقعة الملعب، وبأن جميع مكونات الفريق خضعت للحجر الصحي؛ لكن المسؤول رفض”.

وتابع وداد تمارة: “هذا الرفض غير المبرر هو الذي جعل عامل الصخيرات تمارة يأمر بتوقيف المباراة، مبرزا أنه لم يتم احترام القانون الصادر عن العصبة الاحترافية القاضي بإجراء المقابلة في حالة إذا كانت النتائج الإيجابية في حدود 15 في المائة”، متسائلا “هل إصابة لاعبين اثنين تمثل أكثر من ذلك؟”.

وخلص وداد تمارة إلى أن النادي القنيطري يتحمل مسؤولية التوقيف، كما أعلن رفضه إتمام المباراة إذا بُرمجت وسط الأسبوع المقبل أو أي وقت آخر، مؤكدًا أنه مستعد للتصعيد في حال عدم الإنصاف ومنحهم ثلاث نقاط.

وكان لاعبو وداد تمارة والنادي القنيطري فوجؤوا بعدم السماح لهم بمواصلة المباراة، بعد انطلاقها بالملعب البلدي بتمارة، عن الجولة الـ23 من منافسات القسم الاحترافي الثاني، حيث أوقفتها السلطات المحلية، لأسباب “وقائية”، بعد تسجيل إصابة حالتين جديدتين بالفريق ساعات قليلة قبل موعد اللقاء.

يشار إلى أن المباراة تأخرت انطلاقتها بسبب رفض السلطات المحلية إجراءها، وبعد بدايتها بربع ساعة، وتسجيل وداد تمارة هدفا، تم توقيفها نهائيا، علما أن المباراة كان منتظرا أن تجرى الأحد الماضي، وتم تأجيلها لإصابة لاعبين من “الكاك” بـ”كورونا”.

‫تعليقات الزوار

2
  • الفيفا
    الأحد 2 غشت 2020 - 09:44

    يجب على الفيفا التدخل لمنع هذه المهازل المقدمون و القياد و رجال السلطة داخل الملعب لإيقاف المباراة، هاذ المصيبة ديال القياد خاشيين نيفهم فكل صغيرة و كبيرة و كلو ضد المواطن حتى كيجي لي يهرس ليهم نيفهم عاد يبداو يبكيو. لا تدخل للسلطات في الرياضة هذا مبدأ عام يجب احترامه.

  • الكرون ...و كورونا !
    الأحد 2 غشت 2020 - 13:52

    كاين شي فرق رياضية " دارت " الكرون في زمن كورونا …فأصبحت لا تنسجم مع قوانين اللعبة ؟
    الجامعة لها الحق في تطبيق القانون و من لم يلتزم فالجامعة لها الحق كذلك في أخد العقوبات المناسبة …كالنزول إلى القسم الأسفل مثلا … !
    و إلا يجب انشاء محكمة رياضية تساير ما يتطلبه تسيير الشؤون الرياضية ؟ لأن اللجنة أو اللجان تكون في أغلب الأحيان غير محادية ؟؟؟

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة