إيموبيلي .. من الفشل في "البوندسليغا" إلى عرش هدافي أوروبا‎

إيموبيلي .. من الفشل في "البوندسليغا" إلى عرش هدافي أوروبا‎
الأحد 2 غشت 2020 - 14:17

قبل سنوات قليلة، أخفق المهاجم الإيطالي شيرو إيموبيلي في أول تجربة احترافية له خارج حدود إيطاليا، وأثار العديد من الانتقادات من خلال تصريحات تنطوي على بعض الإهانة للحياة في ألمانيا، لكنه في غضون السنوات القليلة الماضية صنع لنفسه اسما بارزا حتى توج نفسه ملكا على عرش الهدافين في إيطاليا وأوروبا.

وتوج إيموبيلي هدافا للدوري الإيطالي لكرة القدم في موسم 2019 -2020، وأثبت أنه ماكينة أهداف لا تهدأ حيث أحرز 36 هدفا ليصبح أكثر لاعب إيطالي يسجل أهدافا في موسم واحد.

كما عادل إيموبيلي الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في المسابقة خلال موسم واحد، وهو الرقم الذي حققه الأرجنتيني جونزالو هيغواين قبل أربعة أعوام.

وكان هذا كافيا ليحرز إيموبيلي جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في القارة الأوروبية هذا الموسم، متفوقا على العديد من الهدافين البارزين في مختلف بطولات الدوري بالقارة.

وهذه هي المرة الأولى التي يجلس فيها إيموبيلي على عرش هدافي القارة، ليكون هذا أبرز إنجاز في مسيرته الكروية حتى الآن.

وولد إيموبيلي، ذو الـ30 عاما، في توري أنونزياتا في نابولي. وجاء الهدف الأخير للاعب في الدوري الإيطالي هذا الموسم أمام فريق نابولي بالذات، وذلك خلال الهزيمة 1 ـ 3 أمام نابولي في المرحلة الأخيرة من المسابقة.

واحتفل لاتسيو بمهاجمه المتألق من خلال كلمة “الملك” بحروف ذهبية على موقع “انستغرام” للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

ووجه اللاعب الشكر إلى المشجعين وزملائه بالفريق وأفراد عائلته قائلا ،على “انستغرام”،”أحببت هذه الرياضة منذ طفولتي.. وعلى وجه التحديد، عشقي وحماسي لكرة القدم هو ما جعلني أغامر أكثر وأكثر في أحلامي وأؤمن بها”.

ومع تسجيله الهدف الوحيد لفريقه في مباراة نهاية الأسبوع، وذلك في الدقيقة 22 من المباراة، ضمن إيموبيلي معادلة الرقم القياسي المسجل باسم هيغواين.

وكان إيموبيلي اجتاز رصيد البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني في قائمة أفضل هدافي الدوريات الأوروبية هذا الموسم، وذلك قبل مباريات المرحلة الأخيرة من الدوري الإيطالي، إذ اقتصر رصيد ليفاندوفسكي في الدوري الألماني (بوندسليغا) خلال الموسم المنقضي على 34 هدفا فقط.

وأصبح المركز الثالث في قائمة أفضل الهدافين في أوروبا هذا الموسم من نصيب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل 31 هدفا ليوفنتوس الإيطالي، ويليه تيمو فيرنر الذي سجل 28 هدفا للايبزج الألماني قبل رحيله إلى تشيلسي الإنجليزي هذا الصيف.

واضطرت إيطاليا العاشقة لكرة القدم إلى الانتظار لأكثر من عقد كامل حتى يحرز لاعب إيطالي جائزة الحذاء الذهبي.

وسبق للاعبين إيطاليين فقط التتويج بالجائزة في الماضي، وهما فرانشيسكو توتي مهاجم وأيقونة روما في موسم 2006 ـ 2007، ولوكا توني قبله بموسم واحد.

وأشارت صحيفة “لا غازيتا ديللو سبورت” الإيطالية الرياضية إلى أن إيموبيلي تفوق في سباق الحذاء الذهبي على لاعبين مثل رونالدو وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وإيرلنج هالاند.

وقبل سنوات، كانت مسيرة إيموبيلي الكروية على وشك السير في اتجاه آخر بعيدا عن طريق الإنجازات والألقاب، حيث فشل اللاعب في تحقيق التوقعات والآمال الملقاة على عاتقه.. وثار جدل كبير بشأن أسباب هذا الإخفاق في رحلة احترافه بألمانيا.

وانتقل إيموبيلي إلى دورتموند في منتصف عام 2014 مقابل 5،18 مليون يورو، وتدرب تحت قيادة المدرب يورجن كلوب، ولكنه لم يسطع مع الفريق ولم يتأقلم مع طبيعة ألمانيا.

ووسط معاناته في هذه التجربة الاحترافية، فاجأ إيموبيلي الجميع بتصريح مثير للجدل خلال مقابلة مع صحيفة إيطالية في مطلع عام 2015، حيث أشار إلى أن الألمان يتسمون بالبرود.

ورغم اعتذار إيموبيلي بعد ذلك عن هذه التصريحات، لم يستطع اللاعب تثبيت أقدامه في ألمانيا عيث أعير في صيف 2015 إلى أشبيلية الإسباني، ثم إلى تورينو الإيطالي مطلع عام 2016 .

وفي منتصف 2016، انتقل اللاعب إلى لاتسيو الإيطالي ليسطع في صفوف الفريق حتى الوقت الحالي، علما أن عقده الحالي مع الفريق يمتد حتى نهاية موسم 2022 / 2023 .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب