24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. وزير الداخلية يدعو الجماعات إلى تحسين المداخيل وترشيد النفقات (5.00)

  3. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

  4. سلطات البيضاء تشدد مراقبة مقاهي أحياء شعبية (5.00)

  5. المجلس العلمي بسلا ينظم حملة توعوية بالوباء (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | سفيان أمرابط أفضل لاعب إفريقي بالدوري الإيطالي

سفيان أمرابط أفضل لاعب إفريقي بالدوري الإيطالي

سفيان أمرابط أفضل لاعب إفريقي بالدوري الإيطالي

اختير الدولي المغربي سفيان أمرابط، اللاعب الجديد لنادي فيورنتينا، كأفضل لاعب إفريقي في الدوري الإيطالي الممتاز بعد الموسم الرائع الذي قضاه بقميص هيلاس فيرونا منذ قدومه من كلوب بروج البلجيكي.

وكشفت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، واسعة الانتشار، عن قائمة أفضل 100 لاعب في الدوري الإيطالي عن الموسم الحالي 2019 - 2020، الذي عرف وجود متوسط ميدان الأسود في المركز الثامن.

ويعتبر سفيان أمرابط الإفريقي الوحيد ضمن قائمة أفضل عشرة لاعبين بعدما جاء مركزه خلف النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، لاعب أسي ميلان، من خلال الترتيب الذي كشفت عنه الصحيفة سالفة الذكر.

وجاء اختيار البالغ من العمر 23 عاما ضمن قائمة "الطوب 10" بعدما أصبح ركيزة أساسية لا غنى عنها في خطط المدرب إيفان يوريتش، الذي أشركه في 34 مباراة في الدوري تمكن خلالها من المساهمة بثلاثة أهداف بعدما سجل هدفا وصنع هدفين، وهو التميز الذي دفع الموقع العالمي المتخصص "ترانسفر ماركت" لترشيح اللاعب للمنافسة على نيل جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي الممتاز عن الموسم الحالي.

وتفوق لاعب الوسط المغربي على فرانك ريبيري وجوزيب إليسيتش وديجان كولوسيفسكي، بالإضافة لعدة أسماء أخرى في القائمة التي تصدرها الأرجنتيني باولو ديبالا، يليه شيرو إيموبيلي وكريستيانو رونالدو والكسندرو جوميز وروميلو لوكاكو ولويس ألبرتو وزلاتان إبراهيموفيتش.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - وجدي الخميس 06 غشت 2020 - 11:49
غريب هذا التتويج.أستغرب حقا كيف تجاهلت هذه اللجنة لاعب الميلان وأفضل لاعب في كأس أفريقيا الأخيرة الجزائري إسماعيل بن ناصر.لاعب متكامل يسجل الأهداف ويصنع اللعب ويدافع وكل شيئ.امرابط لاعب جيد ولكنه فقط استرجاعي للكرات ومكسر للعب الخصم ويعتمد على القوة.فشتان بين البينين.هناك من سيقول أن أصل بناصر مغربي أنا له إذا كان لناصر مغربي فحتى زيدان جزائري وبنزيمة جزائري وبوغبا غيني وهكذا.مع العلم أن بناصر من اتبع جنسية أمه الجزائرية
2 - Joseph الخميس 06 غشت 2020 - 16:55
مجرد تواجدك من بين العشرة الأوائل في حد ذاته هو إنجاز كبير بل الأكثر هو كونك تنافس التسعة من بين العشرة الأوائل على أفضل لاعب للموسم في الكالشيو إنجاز لايتكرر . أولا سن سفيان أمرابط صغيرة مقارنة مع الباقين وبالتالي كل المؤشرات تتبث أنه قادم بقوة ليصنع من نفسه نجما في سماء المستديرة العالمية . وأخيرا سفيان أمرابط صرامته وعناده ظهرت كذلك في الجوائز ففوزه بأفضل لاعب أفريقي وعربي بالكالشيو في الحقيقة يعتبر إنجازا مغربيا كبيرا أعتقد لم يحققه اي مغربي عبر التاريخ بإيطاليا باستتناء الفنان الخلوق والمغربي الأصيل امبارك بوصوفة ببلجيكا رفقة اندرلخت ولثلاثة مواسم متتالية هنيئا لسفيان ولعائلة سفيان أمرابط الكبيرة إنها مثال ونموذج يحتدى به لكل عائلات المهجر التي تنكرت لأصلها وتربتها .
3 - .العلوي الصحراوي الجمعة 07 غشت 2020 - 01:46
المقاتل المغربي الحر، ديما مغرب
4 - تفاهة الجمعة 07 غشت 2020 - 03:48
الكرة دمرت العرب الغرب يخترعون ويتطورون والعرب يلعبون اللاعب المزدوج الجنسية لاترجوا منه خير فلوس وشهرة كل ما يريده
5 - احمد الجمعة 07 غشت 2020 - 08:23
المهم ا مرابط انسان متواضع ذو شيم امازيغية مثله مثل زيدان لا تحقدوا عليهم بل كونوا فخورين بهم. من تواضع رفعه الله . اللهم احفظهم جميعا وكن في عونهم انك على كل شيء قدير. آمين.
6 - Londoner الجمعة 07 غشت 2020 - 08:34
في هلاندا المغاربة يفوزون باحسن لاعب في الدوري. زياش الحمداوي
7 - كريم فرنسا الجمعة 07 غشت 2020 - 13:35
رسالة إلى كل من يقول لماذا لا تختارون لا عبي المنتخب من البطولة عوض البحث عنهم في أوربا و تأتوننا بلاعبين لا يُثقنون العربية ويتكلمون لغات أوروبية مختلفة بل هناك من الجهلة من جردهم حتى من وطنيتهم و ولائهم لبلد أجدادهم .
ٱعطوني لاعبين من البطولة بقيمة سفيان أمرابط الفنية وقتاليته ، أو أخوه نور الدين ، أو زياش أو حكيمي أو أمين حارث أو أملاح أو بوفال أو سايس أو واللائحة طويلة ...
أقول لمن يشكك في وطنية هؤلاء اتقوا لله في أبناء بلدكم هم مغاربة قبل حملهم لجنسيات أخرى ، أبناء الجالية من الأجيال الحالية التي لم تولد في المغرب أكثر وطنية من البعض . ومن يشكك في ذلك فليحمل علم البوليزاريو و يشهره في أي حي من أحياء كبريات المدن الفرنسية و لينظر ماذا سيحصل له على أن يتحمل العواقب.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.