24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الشرطة تتصدى لترويج المخدرات بمدينة الصويرة (5.00)

  2. التصالح مع أرقام الإصابات بـ"كورونا" يتسلل إلى نفوس المغاربة (5.00)

  3. "الفيروس" يُغلق 118 مدرسة ويصيب 413 تلميذا و807 أساتذة (5.00)

  4. ارتفاع الأسعار يؤزم وضعية معيشة الأسر الهشة (5.00)

  5. العلمي يُقدم تفاصيل مخطط الإنعاش الصناعي في أفق سنة 2023 (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | جمعية قدماء "الماط" تنفي شراكة مع رئيس الفريق‎

جمعية قدماء "الماط" تنفي شراكة مع رئيس الفريق‎

جمعية قدماء "الماط" تنفي شراكة مع رئيس الفريق‎

أكد أعضاء المكتب المسير لجمعية قدماء لاعبي المغرب أتلتيك تطوان، التي يعود تاريخ تأسيسها إلى أكتوبر 1979، عدم توقيعهم أي شراكة مع رئيس فريق المغرب التطواني الحالي أو أي اتفاقية مشابهة تأخذ هذا الاتجاه.

وشدد أعضاء المكتب، في بلاغ توصلت به هسبريس، على أنهم عبروا في عدة مناسبات وفي محطات عديدة عن رغبتهم في التعاون مع المكتب المسير للمغرب التطواني لخدمة الفريق والرقي به إلى المكانة التي يستحقها وطنيا ودوليا، مؤكدين أنهم لم يتلقوا أي مبادرة في هذا الإطار رغم أن الجمعية تحتضن طاقات وكفاءات رياضية من شأنها أن تقدم إضافة نوعية للفريق، سواء على مستوى التسيير أو التدريب.

وأورد البلاغ أن مكونات الجمعية فوجئت بإبرام اتفاقية شراكة بين فريق المغرب التطواني وجهة أخرى تدعي تمثيل قدماء لاعبي النادي، معبرين عن استغرابهم هذه الشراكة "التي تطرح تساؤلات جوهرية بالنسبة لتوقيتها والجهات المشاركة فيها".

وأضافت الجمعية ذاتها: "إزاء إصرار رئيس الفريق والمكتب المسير على السقوط في المتاهات، ورغم كل محاولات التشويش على إطارنا وشرعيته التاريخية، فإن ذلك لن يزيدنا إلا قوة وعزما على تحقيق أهدافنا النبيلة التي تركز على إعادة الاعتبار للاعب السابق لفريق المغرب التطواني، وتكرس وترسخ ثقافة الاعتراف والتقدير لكل من حمل قميص الفريق وجسد روحه الجماعية".

وكشف التنظيم الرياضي تأسيس فروع له في كل من إسبانيا وهولندا وبلجيكا، وأنه في طريق إنشاء فروع أخرى في بريطانيا وفرنسا، معتمدا على مساهمات أعضائه في الداخل والخارج، الذين وصل عددهم إلى أكثر من 200 لاعب، "بعيدا كل البعد عن ثقافة الاسترزاق".

وفي السياق ذاته تؤكد جمعية قدماء لاعبي المغرب أتلتيك تطوان أن "تاريخ أعضائها الحافل بالتضحية والعطاء والنفس البطولي الممتد لن يسقطها في بؤرة المساومات هنا وهناك؛ فإذا كان رئيس الفريق يجهل مسار هذه التضحيات وقيمتها الفعلية فتلك مصيبة، وإن كان يتجاهلها لحسابات ضيقة ولنوايا غير معلنة فتلك قمة العبث الذي لن يقود تدبيره إلا إلى مزيد من الأزمة والضعف".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.