24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. رواد المساجد يلتزمون بإجراءات السلامة رغم توقف عمليات المراقبة (5.00)

  2. استياء طلبة التعليم العتيق (5.00)

  3. مجلس البيضاء يواجه اتهامات خرق قانون التعمير (5.00)

  4. حقوقيون يدقون ناقوس الخطر حول خطر تلوث مياه نهر "أمّ الربيع" (5.00)

  5. بنيس: الأسرة مكانُ التربية الجنسية .. وإصلاحات التعليم تغفل القيم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | رئيس اتحاد طنجة يحتج ضد الضغط للعب المباريات

رئيس اتحاد طنجة يحتج ضد الضغط للعب المباريات

رئيس اتحاد طنجة يحتج ضد الضغط للعب المباريات

علمت "هسبورت" من مصادر عليمة أن عبد الحميد أبرشان، رئيس نادي اتحاد طنجة، حرر استقالته من المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ولاءمها قانونيا، استعدادا لوضعها على طاولة الرئيس، فوزي لقجع، احتجاجا على "الضغط الرهيب" على مكونات النادي للعب مباريات الدوري، رغم أن 24 فردا، منهم 16 لاعبا، ما زالوا في فترة العلاج من "فيروس كورونا".

وحسب المصادر نفسها، فإن اتصالات متواترة من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، لرئيس اتحاد طنجة، من أجل إعادة إجراء التحاليل الجمعة، والالتزام باستئناف لعب المباريات الاثنين المقبل، شحنت الأجواء بين الطرفين، الأمر الذي جعل أبرشان يتوعد بالاستقالة من منصبه الجامعي.

جدير بالذكر أن اتحاد طنجة من أكثر الأندية التي عانت من الوباء، خصوصا بعد الحصيلة الأخيرة، قبل 3 أيام، التي أكدت إصابة 24 فردا، منهم 16 لاعبا، ومدرب الفريق وعضوان من الطاقم التقني، وعضو من الطاقم الطبي، فضلا عن 3 إداريين والمكلف بمعدات الفريق.

وأجرت المجموعة المصابة، يوم الثلاثاء الماضي، "البروتوكول العلاجي" المتعلق بفيروس "كوفيد 19"، من فحوصات للدم وتخطيط لدقات القلب، مع الاستعانة بدواء "الكلوروكين"


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - دكالي الخميس 13 غشت 2020 - 05:24
قاليك الخوف على البلد تناقض كبير بين فرض تدابير الوقاية و التباعد و فرض اللعب مع التقارب
اذا كان الالتزام يكون من الجميع لا للتمييز بين المواطنين
2 - عابر سبيل الخميس 13 غشت 2020 - 05:28
اش غادي يطلع لينا من هاد الكرة إلى ما لعبوهاش كاع
السماح باللعب مع التقارب الاجباري و الاحتكاك و منع التجمعات البشرية مع التباعد الاجباري و مسافة متر
و كأن المواطنة خاصة بفئة دون الأخرى
3 - belahcen الخميس 13 غشت 2020 - 06:14
ان فريق طنجة المت به جاءحة كورونا وبعد التحاليل ان 16لاعب يتيعن العلاج ثم ان شاء الله انقاهة وكان من واجب الجامعة الوقوف مع هذا الفريق الذي اصابه الفيروس وليس فرض عليه متابعة اللعب في المبارات المقبلة لان كل فريق له الحق في تغيير تاريخ المبارة اذازكان هناك عاءق وهذا الوباء الذي انتشر في العالم اصببت به مجموعة من اللاعبين واطر الفريق فانه بهذا المصاب هذا الفريق له الحق ومعه القانون في ابعاد الاعبين اولا عن اللعب وثانيا تحمل استشفاءهم واذاء واجباتهم المالية والمساعدة النفسية والدعاء لهم بالشفاء وان الجامعة مسوولة على مساعدتهم الي اتمام هذه المدة. حتي الشفاء وتتبع الملف الطبي لكل لاعب.
4 - Kamal الخميس 13 غشت 2020 - 08:23
يجب انتظار شفاء اللاعبين واطر فريق اتحاد طنجة وان كان ذلك سيؤخر اتمام البطولة.
بطولة السنة المقبلة يمكن تاخيرها الى شهر نوفمبر لان المسابقات الافريقية و العربية لن تكون في الموسم المقبل و لا يجب تنظيمها. اذن سيكون هناك الوقت الكافي لاتمام بطولة المغرب الموسم المقبل.
5 - momo الخميس 13 غشت 2020 - 08:59
الحل جد سهل اما لعب المباريات في اقرب وقت او اعتبار الفريق منهزما والمرور . كيف يعقل ان اغلب الفرق الوطنية ملتزمة الا فريق طنجة . من بين مليون مواطن طنجاوي اصيب 23 لاعب كرة مرة واحدة كانهم يشتغلون في وحدة تصبير الفريز. يجب إعادة التحاليل. قد يكون العدد اقل بكثير.
6 - إستغراب؟؟؟ الخميس 13 غشت 2020 - 09:05
استغرب موقف رئيس فريق إتحاد طنجة!!!لماذا فريق أتليتيكومدريد سيلعب ربع دوري الابطال وثلاتة من أهم لاعبيه مصابين بالفيروس شافآلله الجميع ماذا لو كان فريق أخر لاعبوه مصابين وكان إتحاد طنجة في المقدمة!وسيقابل الفريق الطنجي هل ستوافق أسي أبرشان على تأجيل المباراة!!!
7 - رأي الخميس 13 غشت 2020 - 09:53
للأسف اتحاد طنجة تتهرب من اللعب لأنها تعرف نفسها في وضعية صعبة في سبورة الترتيب.... لا مفر من اللعب يا صديقي
8 - محمد الخميس 13 غشت 2020 - 09:57
بكل صراحة هناك جهات في الجامعة تريد مصلحتها لا غير، كيف يعقل أن يلعب فريق جل لاعبيه مصابون بفيروس كورونا، هناك خلل ما داخل الجهاز الوصي على كرة القدم ببلادنا يجب تصحيحه
9 - karim الخميس 13 غشت 2020 - 10:27
هاذ السيد ملي كنعرفو هو كيستقل هاذا هو التخصص ديالو وبقات في الاستقالة....كيخص ليكون قاد بالمسؤلية ماشي كل ساعة أنا غادي نستقل
10 - سعيد الألفة الخميس 13 غشت 2020 - 10:41
و من يحتج عن القرارات الإرتجالية الغير مفهومة والتي أدت إلى ما وصل اليه الفريق من مستقبل مظلم و مصير في كف عفريت منذ إقالة عبد الحق بن شيخة فجأة والتعاقد بعده مع مدرب لم يفز قط بأية بطولة باع لهم الوهم واشترط عليهم انتداب 18 لاعبا و قام بتسريح عدد مماثل من اللاعبين والنتيجة إقصاء الفريق من الدور الثاني من الكأس و احتلال المراكز المتاخرة في الترتيب ولم يحقق اي فوز في الميدان بعد مرور 8 دورات..فتمت اقالته تحت ضغط الشارع منهكا صندوق الفريق و لإنقاذ ما يمكن انقاذه تمت المناداة على المدرب الشاب ابن الدار البار بالفريق إدريس امرابط فلبى النداء ولم يشترط أموالا ولا اجرا مرتفعا كسابقه ولم يبعهم الوهم كسابقه و لم ينتدب لاعبين كسابقه و عمل بصمت عكس سابقه في جو اخوي مع اللاعبين عكس سابقه وفاز في 8 دورات متتالية عكس سابقه ومنح الفريق أول لقب في تاريخه..و كان جزاؤه :الإقالة في الموسم الموالي!!
فمن يحاسب من ؟ ومن يحتج على من ؟
11 - سعيد الألفة الخميس 13 غشت 2020 - 11:25
- الجامعة بدورها تحتج على رئيس الفريق لأنه لم يحم فريقه من الإصابة و لم يلتزم بالبروطوكول الملزم للفرق في هذه الظرفية الصعبة..
- الجامعة بدورها تحتج لأن مثل هذه "العراقيل " تجعل سرعة تنفيذ مشروعاتها تخف " و تضطر للوقوف برهة.."
- الجامعة بدورها تحتج على كل من يحاول خلق البلبلة المجانية للمس بصورة الجامعة والتي هي صورة كرة القدم لوطننا الحبيب..
- الجامعة بدورها تستنكر و تشجب و ستعاقب كل من يحاول اللعب في الوقت بدل الضائع لتحميلها اوزارا غير أوزارها و محاولة جعلها شماعة تعليق فشل كل من أخفق و زلق ..نقول له لقد اخطأت العنوان و اخطأت التصرف كما اخطأت في قراراتك السابقة..فالعب غيرها.
12 - عدنان الخميس 13 غشت 2020 - 15:24
كرونا أصابت مجموعة من الفرق .المغرب الفاسي .النادي القنيطري .الجيش. رجاء بني ملال. إتحاد طنجة. الإتحاد البيضاوي . يجب إيقاف البطولة صحة المواطن قبل كل شئ.
13 - سعيد الألفة الخميس 13 غشت 2020 - 18:58
الى عدنان
هي زعما ايلا حبسنا البطولة غادا تحبس كورونا ؟؟..وا انت سير الله يسمح ليك..انت يمكن عايش ف شي كوكب خارج المجموعة الشمسية..أما كون كنتي داخل المجموعة الشمسية كون كاع ما قلتي هاديك الهضرة لملاوطة : حبسو البطولة باش تحبس كورونا!!! الله الله على العبقري ههههه هي الدول لي وقفات البطولة مابقاتش عندها كورونا ؟؟..اجي بعدا ياك البطولة لاعبة بلا جمهور !! فأين مصدر العدوى او مصدر الخطر ؟؟واش انت déconnecté !!؟..
اجي ياك ما أنت من هادوك اللي غادين يطيحو الدوزيام ديفيزيون اوو كا يبحثو بأي شكل من الأشكال باش يديرو "حاراما "ليفسدو "العرس الكروي..
ساء مايخططون..وباطل ما يزعمون.
14 - عدنان الجمعة 14 غشت 2020 - 14:10
الي سعيد الألفة .بركة مهضرة خاوية وليكن في علمك تأجيل مقابلة الجيش والوداد 5إصابات بكرونا في الوداد تأجيل مقابلة بني ملال الجديدة 7 حالات كورونا في فريق بني ملال وحالتيتن في وادي زم . صحة الواطن قبل كل شئ
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.