24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الجواهري يُحذر من دعوات طبع نقود كثيرة لمواجهة أزمة الجائحة (5.00)

  2. طريق مداري يغير معالم عاصمة جهة سوس ماسة (5.00)

  3. مسارات حافلة تقود أسمهان الوافي إلى منصب كبيرة علماء "الفاو" (5.00)

  4. المغرب يسجل 2397 إصابة جديدة مؤكدة بـ"كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. هل يتجه نواب "البيجيدي" إلى رفض الترشح لولاية برلمانية رابعة؟ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | "كوفيد-19" يخيم على اجتماع مكتب جامعة الكرة

"كوفيد-19" يخيم على اجتماع مكتب جامعة الكرة

"كوفيد-19" يخيم على اجتماع مكتب جامعة الكرة

عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اجتماعا عبر تقنية الفيديو، مساء اليوم، تم خلاله تعيين خالد مغافري كاتبا عاما جديدا للعصبة الوطنية الاحترافية، خلفا لصديق العلوي الذي طلب إعفاءه من مهامه بعد المشاكل التي تناسلت في الآونة الأخيرة داخل الجهاز الكروي.

وحسب بلاغ للجامعة، فتعيين مغافري كاتبا عاما للعصبة تم بتنسيق بين فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، وسعيد الناصيري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

وعرف الاجتماع تقديم فوزي لقجع شكره لكل من ساهم في إنجاح استئناف انطلاق الموسم الكروي، وفي مقدمتهم السلطات العمومية، من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، التي بذلت مجهودات كبيرة للحفاظ على صحة أسرة كرة القدم، بالإضافة إلى جميع الإداريين في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

وتمنى فوزي لقجع "الشفاء العاجل لكل المصابين، مذكرا بالتطبيق الكامل للبروتكول الصحي من طرف الأندية لضمان مسار جيد لمنظومة كرة القدم الوطنية"، كما أكد رئيس الجامعة مساندته لرئيس اتحاد طنجة في متابعته الوضعية الصحية داخل فريقه، متمنيا الشفاء العاجل لكل مكونات الفريق إلى جانب المصابين في فرق أخرى من أجل العودة بسرعة لاستكمال منافسات البطولة الوطنية"، يضيف البلاغ.

وعبر فوزي لقجع عن استعداد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية لمساعدة فريق اتحاد طنجة، وباقي الفرق، في تجاوز الظروف الصحية التي تمر بها.

من جانبه، شكر حميد أبرشان، عضو المكتب المديري للجامعة رئيس فريق اتحاد طنجة، رئيسَ الجامعة على مساندته ومتابعته المستمرة لوضعية الفريق، مبرزا تأثره بقرار إرسال بعثة طبية من قبل العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية للمساعدة في الكشف عن الوضعية الصحية للاعبين، فيما أكد سعيد الناصري، رئيس العصبة، أن الهدف من هذا العمل كان مساعدة اتحاد طنجة مثل باقي الفرق الأخرى.

وقدم عبد العزيز الطالبي، رئيس لجنة المراقبة والتدبير، عرضا مفصلا حول الوضعية الراهنة لخلق الشركات الرياضية من لدن أندية القسم الوطني الأول والقسم الوطني الثاني طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات 30 – 09، فيما ذكر حسن الفيلالي، رئيس لجنة القوانين والأنظمة، بمواكبة اللجنة باقي الفرق، خصوصا أندية القسم الوطني الثاني، لاستكمال تأسيس الشركات الرياضية.

وذكّر فوزي لقجع ببنود عقد الأهداف الذي وقعته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في السادس من غشت الجاري مع كل من العصبة الوطنية لكرة القدم النسوية والعصب الجهوية والإدارة التقنية الوطنية، للنهوض بكرة القدم النسوية.

من جهته، قدم جمال سنوسي، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، عرضا حول العقد النموذجي الذي سيربط بين اللاعبين وأندية الهواة مستقبلا، قبل أن يطلب منه تعديل بعض بنوده من طرف اللجان القانونية، خاصة تغيير مصطلح "العقد" بكلمة "التزام".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - خالد الخميس 13 غشت 2020 - 23:51
اللهم إن هذا منكر مالفائدة من كرة القدم والأموال التي تصرف عليها ونحن في هذه الأزمة نريد أن نقلد الدول الأوربية وكرتها تجلب لها العملة الصعبة وأنديتها شركات كبرى لها أسهم في البورصة ولاعبوها يساوون الملايير أما نحن فالدولة تنفق من أموال الشعب على كرة لا تجلب غير التخريب والمصادمات بين الجماهير ولاعبين هاوين يدخنون الشيشة ومسيرين كل همهم جني الأموال والبحث عن المناصب الشخصية
2 - رأي الخميس 13 غشت 2020 - 23:52
ميزانية هذه البطولة و الفرق يجب ان تبنى بها المستشفيات
3 - مواطن الجمعة 14 غشت 2020 - 00:25
كون غير وقفوا الكرة حتا يسالي كوفيد. مابقا عندنا خاطر للكورة هاد الساعة. ياربي الطف بنا وارفع عنا البلاء والوباء واحفظ بلدنا من كل مكروه.
4 - Amnay الجمعة 14 غشت 2020 - 01:19
مكتب جامعة...كرة القدم!!! مكتب وجامعة ورجال وأموال طائلة، من أجل...كرة! انتهازيون وجدوا الأموال الطائلة السهلة يوزعونها بينهم بدعوى خدمة الرياضة والرياضيين... لم اجد ولو خدمة واحدة تقدمها كرة القدم للمجتمع، ما عدا التخريب والفوضى وإهدار المال العام. لماذا لا تحل هذه الجامعة وتذهب أموالها إلى صندوق كورونا، أو إلى البحث العلمي، أو على الأقل لدعم أطر الصحة الساهرة على مواجهة الوباء؟ ما هي فوائد لعبة سخيفة وأناس تافهين؟؟؟؟
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.