"نار الخلاف" تخمد بين أبرشان ولقجع والناصيري

"نار الخلاف" تخمد بين أبرشان ولقجع والناصيري
السبت 15 غشت 2020 - 02:56

خلافا لما جاء في بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي قدم تلخيصا باردا لبعض فصول اجتماع المكتب المديري، يوم الخميس، عرف هذا الأخير تفاصيل ساخنة، بينت مدى التخبط الذي عرفه ورش استئناف الدوري ومخلفاته، في ظل انتشار فيروس “كورونا” وسط مكونات الأندية الوطنية، علما أن بلاغ الاجتماع افتُتح بنقل كلمة شكر من فوزي لقجع، رئيس الجامعة، لكل من ساهم في “إنجاح” استئناف الدوري.

وسرعان ما احتوى لقجع الغضب الكبير الذي كان يعتري حميد أبرشان، رئيس اتحاد طنجة، عن طريق رفض استقالته، والتعبير عن دعمه اللامشروط للفريق “الأزرق” في محنته مع “كورونا”، علما أن لقجع نفسه مارس طيلة الأيام القليلة الماضية ضغطا رهيبا على مسؤولي الـ IRT من أجل تسريع العودة إلى المنافسات، رغم أن 24 فردا من مكونات النادي يحملون الفيروس.

وحول أبرشان بوصلة عتابه من لقجع صوب سعيد الناصيري، رئيس العصبة الوطنية الاحترافية، لعدم تكلفه عناء السؤال عن أحوال النادي بعد الحصيلة الكارثية التي سجلت في الفريق قبل 5 أيام، فضلا عما وصفه أبرشان بـ”تشكيك” العصبة في نزاهة النادي والمؤسسات الصحية، ومطالبتها بإجراء “فحوصات مضادة” للعناصر الحاملة للفيروس.

الناصيري رد بأن قرار العصبة إرسال وحدة طبية لإعادة إجراء التحاليل لم يكن تشكيكاً أو بنية إجراء فحص مضاد، وإنما للإحاطة الطبية الدقيقة من أجل مواكبة الوضع الوبائي داخل النادي، قبل أن يتدخل لقجع ويقدم اعتذاره باسم أي طرف ضايق بأي شكل من الأشكال مسؤولي اتحاد طنجة، في إشارة إلى تبني “غلطة” العصبة.

وتضمن بلاغ الجامعة الخاص بحصيلة اجتماع المكتب المديري مجموعة من كلمات الشكر، بداية من تلك التي ألقاها لقجع في مستهل الاجتماع تجاه كل من ساهم في “إنجاح” استئناف المنافسات الكروية، حسب البلاغ، وتقديم أبرشان شكره لرئيس الجامعة “لمساندته وتتبعه لوضع الفريق”، علما أن رئيس اتحاد طنجة ظل يشتكي ضغط لقجع عليه للعودة إلى المنافسات، رغم إصابة جل مكونات النادي بـ”كورونا”، ثم كلمة الشكر التي قدمها الناصيري، باسمه وباسم جميع الأندية، إلى وزير الثقافة والشباب والرياضة على دعمه اللامشروط لكرة القدم المغربية، حسب البلاغ ذاته.

‫تعليقات الزوار

4
  • رحيم علي
    السبت 15 غشت 2020 - 03:41

    في زمن السيبة اصبح تقديم الاستقالة حرفة عند البعض !!يقول المثل عندما يتخاصم الشفارة يبان المسروق فشيء طبيعي ان يذوب الخلاف بقدرة قادر وهل هناك احد يقدر الوقوف في وجه صاحب الكرة !!
    الريع وما يدير

  • Housni kawkabi
    السبت 15 غشت 2020 - 07:24

    الحل هو بطولة مصغرة من الاربع الاوائل لتحديد البطل والغاء الهبوط مع صعود فريقين من القسم التاني وكفى من التهور

  • تشكرات افندم
    السبت 15 غشت 2020 - 07:47

    انا بدوري اتقدم بالشكر لجميع المكونات على كل المجهودات الجبارة التي مافتؤوا يشملوا بها جميع المرافق من الأسفل الى غاية أعلى الهرم وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على كل ما سبق ذكره من تفاني الجميع في سبيل تطوير جميع المناحي والحفاظ على المكتسبات. واخيرا وليس آخرا أطلب من الجميع بالتقدم بالشكر للجميع، فشكرا جزيلا والى مناسبة أخرى تستحق الشكر…

  • كوامري
    السبت 15 غشت 2020 - 12:19

    بكل حيادية،عندما ترى رئيس بكفاءة رئيس الرجاء و خبرته بعيد عن هذه اللجن و الإجتماعات هنا تعرف مدى خلل الاستعانة بالكفاءات في كل المنظومات الوطنية رياضية و غيرها

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب