24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. "حرب بيانات" تُقسم مثقّفين وفنّانين مغاربة حول نقاش حرية التعبير (5.00)

  4. عدوى كوفيد-19 تعرقل إيقاع الحياة في الدنمارك (5.00)

  5. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | "حمد الله" يحصد ثمار التألق أمام "سابهان الإيراني"

"حمد الله" يحصد ثمار التألق أمام "سابهان الإيراني"

"حمد الله" يحصد ثمار التألق أمام "سابهان الإيراني"

حصد الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي لكرة القدم، ثمار جهده وتألقه اللافت أمام سابهان الإيراني، في المواجهة التي انتهت بفوز الأول بهدفين دون رد، ليرد بذلك على محرم نويدکيا، مدرب سباهان، الذي أكد في المؤتمر الصحافي قبل المواجهة بأنه قادر على إيقاف الغوليادور المغربي.

واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المغربي عبد الرزاق حمد الله البالغ من العمر 29 سنة كأفضل لاعب في مباراة فريقه، بعدما سجل هدفين في شباك الفريق الإيراني، على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة، ليرتفع رصيد الفريق النصراوي إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، وبفارق نقطتين عن السد القطري الوصيف.

ويواصل المهاجم السابق لفريق أولمبيك أسفي تألقه بقميص النصر السعودي، سواء بالدوري المحلي الذي احتل صدارة هدافيه بـ29 هدفا أو على المستوى القاري، إذ يعتبر هداف البطولة برصيد 4 أهداف، كما سجل في 7 مباريات متتالية بالبطولة (8 أهداف)، ليصبح أول لاعب في تاريخ النصر يسجل في 7 مباريات متتالية في البطولة.

ووصل حمد الله إلى 91 هدفا بالقميص النصراوي في مختلف المسابقات ويمكنه تسجيل المزيد في المقبل من المواعيد نظرا لاعتماد الطاقم التقني على خدماته بشكل أساسي في مختلف المباريات، إذ أصبح لاعبا لا يمس داخل تشكيلة العالمي عقب المستويات الكبيرة التي بصم عليها منذ التحاقه بالمجموعة الحالية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - نور الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 18:31
تبارك الله ماشاء الله. اللهم احفظه و وفقه. مثال الاخلاص و المثابرة و استغرب استبعاده من المنتخب . للاسف مثل كل الاخيار و الانقياء ....
2 - chronique الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 18:36
لاعبين عندنا كيطيرو وحنا كنجيبوهم من أوروبا
فهم تصطا
3 - مومو الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 18:41
لو كان لاعب سابق بفريق الوداد أو بركان أو الرجاء لربما وجد مكان له داخل المنتخب .
4 - محمد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 18:43
حمد الله اصبح من اللاعببن البارزين الذين لايمكن الاستغناء عنهم في منتخبنا الوطني.
5 - ابو انس الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 18:50
شهادة في حق حمدالله لاعب كبير و قناص من الطراز الرفيع بشهادة خبراء كرة القدم و باقلام الصحافة الخليجية و غيرها نتمنى ان يعود للمنتخب في اقرب الاوقات
6 - فريد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 19:05
ماشاء الله حمد الله في القمة دائما ، بالتوفيق لك إن شاء الله مع فريقك ونتمى أن نشاهدك مع منتخبنا الوطني ، بالتوفيق
7 - محمد الوطن الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 19:14
السؤال المطروح هو كيف يمكن استثمار هذا اللاعب الذي يمر الآن في أفضل أيامه الكروية لصالح منتخبنا الوطني .
المنتخب الوطني أصبح يتوفر الآن على منتخب قد لايتوفر حتى للبلدان العريقة في الكرة.
لابد من إرسال رجل حكيم الى هذا اللاعب ليرسم له خارطة طريق العودة الموفقة لمنتخب بلاده الذي هو منه وإليه .
الرجل اصبح متألقا منسجما مع أمرابط في ثنائية نتمنى أن تصب كلها في مصلحة المنتخب الوطني.
8 - فاس الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 19:25
تحية من مدينة فاس إلى الهداف الممتاز حمدالله الذي أينما ذهب لايفارق الشبكة مزيد من التألق وواصل حتى تصل إلى القمة نستمتع بأهدافك وننتظر مزيد من التألق
9 - أحمد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 19:26
المغرب له لاعبين متألقين فقط، زياش و حكيمي (مسارهم الكروي لم يكن في المغرب أبدا)
أما بقية اللاعبين فهم لاعبون جد عاديون و مستواهم عادي، هل البطولة السعودية تعتبرونها بطولة ؟ هل التغلب على فريق إيراني إنجاز ؟ كفاكم من الإفتخار بلا شيء.
10 - said الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 19:26
التألق والتواضع ليس بغريبين عن ابن كاوكي منذ ان قاد المنتخب الالمبي الى التأهل الى الاولمبياد في 2011
11 - messi الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 19:39
تبارك الله. إسم على مسمى. من يحمد الله يرزقه من حيث لا يحتسب. الناخب الوطني لم يبق لديه أي خيار في المناداة على حمد الله. ومن دون توسط حجي أو غيره.
12 - محمد حمانو الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 19:57
بردلي جنوني فالإرانيين شوية بعد ديك الهزيمة في كأس العالم عمرني ننساها هي وديك الهزيمة امام السعودية في منديال أمريكا
13 - متابع من بنسليمان الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 20:05
هو الان احسن قلب هجوم عربي صريح على الاطلاق
لان صلاح ومحرز وزياش ليسوا جميعا بنفس المكان هم أجنحة ووسط ميدان هو الوحيد بالعالم العربي القناص وقلب الهجوم الذي يرعب الحراس وتذكروا معي ماذا فعل بحارس العين الاماراتي ، وتواجد لاعب من طينة حمد الله بالمنتخب أصبح ضرورة ، فلنلقي بالخلافات ولنضحي بالرافضين حتى لو كان المدرب الوطني او حتى لقجع نفسه الذي هو راس الفساد بالجامعة لان مصلحة البلاد قبل كل شيء .
14 - وطني الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 20:49
ترك المنخب الوطني في مرحلة حاسمة ومهمة كنهائيات كأس افريقيا خيانة كبرى للوطن والجمهور مهما كان المشكل بينه وبين رفاقه، هل لغروره؟. فعل مثله لايشفع ولو كان مستواه يضاهي مستوى ميسي او رونالدو. ليلعب ويتمتع في الخليج ، التوفيق كل التوفيق، لا لعودته الى المنتخب.
15 - فجر الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 20:57
و ماذا سجل فجر الله...
كأس أفريقيا راح في رمشة عين، لعدة أسباب كان بطلها فجر و رونار...
ولا ننسى فوزهم على جنوب افريقيا كأنه فازوا باللقب الافريقي و تدخل السياسه في الكرة كان بطلها بوريطة و لقجع حيث و سمح للاعبين بالاحتفال بهذا الفوز و ذلك بالسهر في ملهى ليلي حيث أصيب بنعطية الذي غاب عن المباراة الأخيرة المشؤومة...
لا حسيب و لا رقيب أموال تهدر و بالعملة الصعبة...
بادوا الزاكي أحسن مدرب لم يتبعوا شروطه للوصول إلى المبتغى...
م الفرق بين الجامعة الجزائرية و المغربية و لا ننسى الجامعة المصرية التي حطمت الرقم في الحصول على كأس افريقيا و ذلك بالاعتماد على المدرب الوطني كان إطار كجندي...
ماذا عسانا ان نقول
لا حول ولا قوة الا بالله العلي
16 - Elbouhali الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 21:20
التآلق كيكون في اروبا مع الاندية ااكبرى في اروبا وليس فس الخليج او افربقيا وماجاورهما مع كامل احترامي للاعب حمد الله نريد مغاربة في الدوريات الكبرى
17 - وطني الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 21:37
بعيدا عن مقارنة مستوى لعب بلعب آخر، ذالك لا يهم، فيصل فجر لم يغادر ، الذي غادر هو حمد الله، ما جزاءه؟ جزائه جزاء المرتد يوم الزحف، وما اقوله ليس ظلم ، وكما تعلمون ويعلم الجميع فمشكل المنتخب كان ولا يزال هو تسجيل الاهداف، وهو مهاجم قناص، تركا المنتخب عالما نقطة ضعفه، غرورا منه، هذا لا يسمح له ابدا..الكبرياء والخيانة، ولا ازيد
18 - إلى أحمد الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:48
أو ليس المنتخب الايراني هزمنا في كأس العالم.....من يستمع اليك يظن اننا دككنا مرماه بخماسية نظيفة......عاش من عرف قدره...
19 - mco الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 22:55
جواب على 3 - مومو : و وجدة و طنجة و الرباط. لماذا ركزت على هذه تلك الفرق الثلات و جعلت كلمة "بركان" في الوسط
20 - سعيد الألفة الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:12
الى فجر .
اضحكتني لأنك تذكر "مدربا "أخذ فرصته مرتين لتدريب منتخبنا دون أن يتمكن من إحراز اي لقب ولم يستطع قط تأهيل منتخبنا الى اي مونديال وما سجله التاريخ أنه لم يستطع طوال حياته كلاعب او كمدرب ان يفوز على تونس في أية مباراة رسمية.. تونس تشكل عقدته..كانت دائما "كتقدى على ظهرو"
المضحك ان المطبلين له يصورون الهزيمة في النهاية وكأنها إنجاز عوض الحسرة على ضياع فرصة ذهبية للفوز باللقب على فريق كان في اسوأ حالاته..لكن"خونا "بقراءته الخاطئة بإدخال طلال القرقوري ويوسف السفري وهما في حالة سيئة والاعتماد على الحارس خالد فوهامي الذي ارتكب خطأ لا يرتكبه حتى اصغر المبتدئين.
المضحك يذكرون هزيمة في النهائي ولا يذكرون جورجي مارداريسكو الذي لعب النهاية بدوري لثلاث فرق ومنح لمنتخبنا الكأس الإفريقية وهو إنجاز لم يستطع تحقيقه اي مدرب آخر مغربيا او أجنبيا..
اضحكتني وانت تتحدث عن مدرب لم يستطع قط الفوز ولو ببطولة واحدة في مشواره الذي تعدى ربع قرن مع العشرات من الفرق..منها من أسقطه للقسم الثاني والبيقية تخلى عنها في وسط الطريق..اخرها تم اقصاؤه من طرف فريق الطاس القادم من فرق الهواة..
فعن اي مدرب تتحدث ؟
21 - سعيد الألفة الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:22
هونوا عليكم !!..غير بشوييا عليكم !! ..فلو كان لاعبا عالميا لما تركته لا البارصا و لا الريال و لا السيدة العجوز ولا المان يونايطد ولا الباييرن ولا ال " بي ايس جي..ولا السيتيزن ولا روما ولا..ولا من الفرق العالمية العتيدة ..
الحل ساهل..من يقوم له بالبوق فوق الصندوق ما عليه إلا أن يراسل البارصا التي هي الآن في البحث عن لاعبين "عالميين" من طراز " هذا الذي تطلبون له..
ولو قبلته البارصا..(ولا في الاحلام ) حينها نتكلم في الموضوع...هههه
22 - Ait baha الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:42
Il a quitter la sèlèction marocaine en plein compétition c'est un joueur égoisste il n'a pas sa place au maroc
23 - سعيد الألفة الخميس 17 شتنبر 2020 - 08:25
لاعب عادي جدا جدا و محظوظ جدا جدا و..مغرور جدا جدا جدا .
مع السلامة ...
ونقول له بدورنا سجل او لا تسجل و حتى لو سجلت مليون هدف ..فمنتخبنا العزيز سيكون من دونك احسن و افضل ..
سجل و..اسكت ..
ان كنت انت تضع اصبعا واحدا على شفتيك بعد كل تسجيل فنحن (،حين تظهر على الشاشة ) نغمض عينينا بكل بساطة كي يبقى ما نراه جميلا..
من أدار ظهره لمنتخب بلاده لا نرغب في رؤيته ..
24 - Kamal الخميس 17 شتنبر 2020 - 11:38
حمد الله لاعب كبير وقناص يسجل بالراس والرجل اليمنى واليسرى الشيء الدي يفتقده هجوم منتخب المغربي هل حان الاوان للناخب الوطني ان يستدعى حمد الله يستحق الرجوع الى المنتخب المغريي بمتياز على الجامعة ان يرسلو لجنة حكماء يقنعو رجوع حمد الله الى المنتخب
25 - للقائمين على كرة القدم الخميس 17 شتنبر 2020 - 15:01
منذ 2012 و القائمون على الشأن الكروي المغربي يتخبطون في اختيار رأس حربة للفريق الوطني. ولو أن الكوليادور حمد الله أهلهم إلى ألألعاب الأولمبية بلندن، لم ينادوا عليه آنذاك ! ! ! و توالت المناسبات الرياضية و لم يحضر اللاعب الكبير حمد، لا لشيء إلا أنه أسد من أسود الأطلس. لم ينحني يوما للسماسرة و المرايقية فكان مآله، بطبيعة الحال، الإقصاء ! ! ! و بالتالي الضائع الأكبر هو الفريق الوطني المغربي.
نتمنى، مستقبلا، أن ينادى عليه بحيث أننا في حاجة ماسة إليه. لعلنا هذه المرة، نجد أذانا صاغية.
26 - Hamza الخميس 17 شتنبر 2020 - 15:03
حمد الله لاعب كبير لايمتلك منتخبنا كمثله قناص
مثله يسجل بالراس والرجل اليمنى واليسرى والكرات الثابتة الاعبان شقيقان امرابط وحمد الله المغاربة ... هذان الاثنان هما من اعطى النصر بطولتيه السابقتين ولولاهما لكان الفريق يصارع في مراكز الوسط .. امرابط لاعب بقوة 70 حصان (ماشاء الله)... اما حمد الله فلاعب قناص من اشباه الفرص يسجل الاهداف فهو ماكينة السؤال متى تتحرك الجامعة لاعادته الى المنتخب
27 - Morocan الجمعة 18 شتنبر 2020 - 11:29
ذل والعشواءية في الجامعة الملكية لكورة القدم كيف يريدون استقطاب الحدادي واحتارين وهما لم يريدون لعب في المنتخب المغرب في الاول حتى انغلقت امامهم الابواب ونحن لدينا ذهب مثل عبدالرزاق حمدالله المطلوب في توتنهام بي قوة وهو ولد البلاد حقيقي ورجولة المغربية
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.