24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. القضاء يصدم المدارس الخاصة ويأمر بنقل تلميذ دون "شهادة مغادرة" (5.00)

  2. الوباء يوقف ارتياد ثانوية تأهيلية في مدينة طنجة‎ (5.00)

  3. "حرب بيانات" تُقسم مثقّفين وفنّانين مغاربة حول نقاش حرية التعبير (5.00)

  4. عدوى كوفيد-19 تعرقل إيقاع الحياة في الدنمارك (5.00)

  5. إصابات مؤكدة بالجائحة في "دار المسنين" بميدلت (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | آيت منا: استضافة وفد الزمالك ليست "خيانة للوطن"

آيت منا: استضافة وفد الزمالك ليست "خيانة للوطن"

آيت منا: استضافة وفد الزمالك ليست "خيانة للوطن"

عبر هشام آيت منا، رئيس نادي شباب المحمدية، عن استغرابه من الغضب العارم في صفوف أنصار الرجاء الرياضي بعد تصريح مرتضى منصور، رئيس الزمالك المصري، بأن آيت منا، رئيس الفريق المتصدر للقسم الوطني الثاني، جهز فندقا على أعلى مستوى للقلعة البيضاء حين حلوله بالمملكة من أجل مواجهة الفريق "الأخضر" لحساب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعلق آيت منا على الموضوع، في حديث مع "هسبورت"، قائلا: "هذا إجراء عادي لا علاقة له بخيانة الوطن كما تم تأويله من طرف البعض. المغاربة كرماء وبلدنا مضياف. كل ما في الأمر أنني وعدت بتوفير أجواء سليمة لبعثة الزمالك".

وأضاف آيت منا أن وعده باستضافة الزمالك المصري لا علاقة له بأي محاولة لإغاظة الرجاء الرياضي، باعتباره خصم الفريق المصري في نصف نهائي منافسات "العصبة"، مردفاً أن "هذا إجراء لبق يدخل في إطار التقارب الحاصل بين الزمالك وشباب المحمدية، تمهيدا لحسم صفقات مرتقبة".

وزاد المتحدث نفسه أن "الرجاء الرياضي بدوره طالما كان ملعبه رهن إشارة مجموعة من الأندية الأجنبية من أجل التداريب، ولا أظن أن ذلك يمكن أن نصنفه ضمن خانة خيانة الوطن بأي حال من الأحوال".

وأثارت تصريحات مرتضى منصور حفيظة أنصار الرجاء الرياضي الذين عبروا عن استغرابهم من السبب الذي يمكن أن يجعل رئيس فريق مغربي يستضيف منافس فريق مغربي آخر، ويتعهد بضمان راحته، في إطار منافسة على أغلى مسابقة قارية للأندية.

جدير بالذكر أن التواصل بين آيت منا ومرتضى منصور جرى منذ أسابيع، في إطار مفاوضات رئيس شباب المحمدية للظفر بخدمات اللاعب حميد أحداد، المعار من الزمالك إلى الرجاء الرياضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - Nomade الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:55
في نظري، كرة القدم على ما هي عليه على المستوى الوطني والدولي، رياضة فقدت نبلها واكتست صبغة تجارية ملتوية تفتقر الى النزاهة والشفافية والوضوح. أصبحت مرتعا للانتهازيين والوصوليين الذين فشلوا في ميادين تتطلب الجهد الفكري. وما دام الإنسان يباع ويكترى ويشترى من ناد إلى آخر، ومن فرقة إلى أخرى بدون حرج، فلا أعتبرها رياضة، بل تجارة رق من نوع جديد، تحمس الشباب على ضياع المال والوقت، وتزرع التعصب والتخريب والفوضى في صفوف محبيها المغفلين، في وقت يستفيد ممارسوها ومؤطروهم من ريع قد يفيد في التعليم والصحة والبنى التحتية التي نحن في أمس الحاجة إليها... كم قيمة إقامة الفريق الضيف؟ ماذا سنجنيه من زيارته ومن المقابلة المنتظرة؟ سنعيش بعيد اللقاء ضجيجا وتخريبا كما العادة بعد كل مباراة...
2 - محمد الوطن الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 23:59
ينبغي القطع مع مثل هذه العقليات التي لم تفهم بان الرياضة وسيلة للتعارف وزرع المودة ولاينبغي قراءة مثل هذه العلاقات في إطار آخر غير اطاره الودي .
فحتى الرجاء وهو خصم الزمالك عليه أن يضمن راحة الزمالك حتى يرجع من المغرب وقد رسم لوحات من كرم ابناء هذا الوطن ونبلهم ،والميدان سيسفر كمايتمنى الجميع عن فوز الفريق المغربي.
3 - لا رجاوي لا زملكاوي الخميس 17 شتنبر 2020 - 00:05
عادي جدا فهي بادره محمودة وتدل على كرم وشيم المغاربة بعيدا عن كل الحزازات والمقابلة تلعب في رقعة الميدان
4 - أبو سعد الخميس 17 شتنبر 2020 - 00:07
ليست خيانة للوطن...لكنك بهذا العمل تستفز فريق الرجاء وتستمر في سلوكاتك الصبيانية وتصريحاتك العدوانية تجاه جميع مكونات فريق الرجاء: مسيرين و أطر إدارية وتقنية ولاعبين وجمهور. فريق شباب المحمدية فريق عريق بتاريخه ولاعبيه ومنهم أحمد فرس اول مغربي حصل على الكرة الذهبية واللاعب الفرنسي Trava ابن مدينة المحمدية ويبدو أن السيد هشام آيات منا يبرهن بهذه السلوكات الصبيانية أنه غير جدير بتحمل مسؤولية تسيير فريق الشباب و يساهم في خلق عداوات مجانية ونشوب معارك لا علاقة لها بالأخلاق الرياضية النبيلة.
5 - محمد الميسي الخميس 17 شتنبر 2020 - 00:17
لا يا رجل، لا. عيب، أنا لست رجاويا، لكن أحب الرجاء وأشجعه حينما يلعب قاريا ودوليا. كلنا مغاربة وعلينا أن نساند بعضنا البعض مهما اختلفنا ومهما كانت توجهاتنا. تصور لو أن الأهلي استقبل الرجاء على حسابه ونفقته عند مواجهته للزمالك؟؟؟؟ الله يهدي ما خلق.
6 - عبدووو الخميس 17 شتنبر 2020 - 00:22
لطالما شكلت الرجاء عقدة لبعض أشباه المسيرين، نعم إنها خيانة فالرجاء والوداد ممثل للكرة المغربية، أفراحهم هي أفراح جميع المغاربة وحزنهم هو حزن جميع المغاربة، سنرى نتائج إستتماراتك أسيهم أيت منا، أو إلى شايطين عليك لفلووووس صدقهم على خوتك المغاربة، أما الزمالك فله من يوفر له ظروف الراحة.
7 - morchid الخميس 17 شتنبر 2020 - 00:29
اتمنى ان تكون صادقا فيما تقول .لكن للاسف لك سوابق في معاداة الرجاء .والتاريخ لن يرحمك .ومرتضى منصور في يوم من الايام سيكشف حقيقتك .انشري يا هسبريس
8 - شاط الخير على زعير....... الخميس 17 شتنبر 2020 - 00:59
هناك سببان الاول اغاظة الرجاء وتانيا السمسرة في الاعبين هدا ما وصلت اليه الكرة متل السياسة العربية حقد اعمى وكراهية مرضية واستغلال البشر.
9 - مستغرب الخميس 17 شتنبر 2020 - 01:41
استقبال فريق الزمالك هو امر موكول لفريق الرجاء الضيف هو ضيف فريق الرجاء فما دخل فريق شباب المحمدية بالموضوع ليست هناك اي شراكة بين الفريق و نادي الزمالك اما عن وضع الرجاء ملعبه لتتدرب فيه الخصوم فهذا يدخل في خانة المعاملة بالمثل وهي طريقة تنهجها جميع فرق شمال افريقيا بما في ذلك الوداد والرجاء فعندما يصبح فريقك من كبار القوم في افريقيا يمكنك حينها وضع ملعبك تحت تصرفهم المهم من هذا التاريخ علمنا ان هته النوعية من المسيرين (صحاب الشكارة) لا يعمرون طويلا و يغرقون السفينة قبل ذهابهم والامثلة كثيرة انظرو لحال تطوان بعد مغادرة ابورون والمغرب الفاسي مع بناني والرجاء مع بودريقة
10 - Fair play الخميس 17 شتنبر 2020 - 01:47
هذا يسمى ب الضيافة والكرم المغربي. وبلغة الفيفا ( FIFA Fair play) لستم بحاجة للقلق، الا لعبتوا مزيان تربحوا.
11 - يوسف الخميس 17 شتنبر 2020 - 02:10
لقد عرف جيدا هشام ايت منا من اين تأكل الكتف، استغل
اكبر قاعدة جماهيرية في المغرب الا و هي الجمهور الرجاوي الكبير ليضفر بصفقة اشهارية مجانية كبيرة جدا.
لذا يجب على الجمهور الرجاوي ان يفطن لكل اسفزازات هدا الداهية الماكر و ان يركز على المساندة اللامشروطة للفريق في ما تبقى من المنافسات .
12 - الحياد الخميس 17 شتنبر 2020 - 02:34
جواد زيات، رئيس الفريق "الأخضر"، اجتمع باللاعبين قبل توجههم الاثنين إلى فندق الإقامة لمواصلة الحجر الصحي، ووعدهم بصرف مستحقاتهم المالية العالقة في ذمة النادي, كما أن بعض مستخدمي النادي طالبوا بدورهم إدارة النادي بتسديد رواتبهم الخاصة بالأشهر الماضية، بعد تماطل إدارة الفريق "الأخضر" في دفعها في الوقت المناسب.اتمنى ان يندمج الرجاء مع شركة د القهوة لانقاذ الفريق
13 - Joseph الخميس 17 شتنبر 2020 - 04:11
لأي رئيس نادي مغربي يكن حقدا خفيا دفينا للرجاء أقول له أولا دييييييييييما رجاء ثانيا مرحبا بالزمالك في المحمدية وليكن في علم اي كان أن أي مدينة بالمغرب سترحب طبعا بالزمالك او حتى الأهلي بأرض المغرب لانهم بكل بساطة أشقائنا شئنا أم أبينا ثالثا وأخيرا اشير وأوضح ان تقديم خدمة استضافة خصم الرجاء في عصبة الأبطال من نادي مغربي حسب رايي الخاص فيها شبهة إلا أنني ما لا اتمناه هو ان لاتتحول هذه الشبهة الى تهمة ودليلا ضدك ياسيدي في المستقبل هذه صراحة هي أمنيتي اما مايخبئه الواقع فعلمه عند الله لكن تأكد سيفضحه فحذاري ثم حذاري من التشويش لأن العقاب ثمنه سيكون غاليا هذا إذا تبث ان هذه الخدمة تنطوي على شر او غل والسلام عليكم ورحمة الله .
14 - عبدالرحمان الخميس 17 شتنبر 2020 - 08:36
بعد التحية و السلام.
لكي نفهم نتسائل هل هناك علاقة شراكة قرابة أو أي نوع من التقارب بين شباب المحمدية و الزمالك أو حتى بين شخصي رئيسي الفريقين. إدا كان كدالك فلا عيب في الإستضافة و الإقامة. غير دالك فكيف لعاقل أن يستوعب الفكرة فقط قبل الفعل و نحن نعلم ما قام به هاد النادي من إستقبال مهين لفرقنا في كل مناسبة لعدم الروح الرياضية و التنافس الشريف.
لو أن السيد رئيس ش.م إقترح على رئيس الرجاء البيضاوي ضيافة خصمهم و تخفيف المهام عن إدارة الفريق البيضاوي حتى يستعدوا للمباراة كان كل رياضي في عاد البلد ثمن المبادرة.
15 - كريم الخميس 17 شتنبر 2020 - 11:00
كلام حق اريد به باطل، لماذا لا تظهر هذا الكرم الحاتمي لفريق الاهلي المصري أم ان الكرم جائز فقط مع خصوم الرجاء، تصرف ينم عن عقدة نفسية حادة تجاه الفريق العالمي، و الذي لا يفقهه صاحب هذا التصرف ان وضع الملاعب رهن الفرق الاجنبية الزائرة تفرضه لوائح الاتحاد الافريقي و هو شيء و التعهد بتوفير الاقامة في الفندق و التكلف بالمصاريف شيء آخر، تبريرك واهي و لا ينطلي على احد فضحك مرتضى منصور
16 - kata الخميس 17 شتنبر 2020 - 12:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للأسف كل واحد كايشوف من الجهة التي تناسبه من جهة نضري انت تمهد لنفسك مطرح تسهيل تفاوضك على لاعب ما وإلا فكيف تصرف اموالا طاءلة على فريق لا علاقة لك معه إلا في تفاوض عن لاعب فهل يشفع لك هذا؟؟؟
17 - كريم الخميس 17 شتنبر 2020 - 12:25
علاش رجاوين مشاو عند الترشي او تعانقو مهاهم او تباوسو معاهم ماشي خيانة للوطن علاش مكتنشريش هسبريس واش موقع رجاوي
18 - Adil الخميس 17 شتنبر 2020 - 12:27
Oui il a raison et c sa vie il est riche moi aussi c j ai d argent je fais comme lui il est au problème j ai le wac et j aime pas raja j ai le droit au pas
19 - York الخميس 17 شتنبر 2020 - 19:45
انصار المندمجة والمسؤولين مرضى بشيء اسمه التعصب .
لقد نسوا عندما دعموا واستقبلوا الترشي التونسي في المطار بالورود ودعوة للعشاء.والان يبكون ويصرخون. !!!!. السيد يريد استقبالهم ودعوتهم وانتم مادخلكم ؟؟. عالمي هههه والله العظيم أنكم أضحوكة لاغير .التخلف والعصبية الفارغة.
20 - متطوع في المسيرة الخضراء الخميس 17 شتنبر 2020 - 21:09
المغاربة يوصفون بكرم الضيافة والترحيب بالوافدين على أرض الوطن وفي جميع أنحاء العلم مرحبا بالزمالك المصري في بلده الثاني المغرب والمطلوب المعاملة بالمثل للوفد الرجاوي حينما يحل بجمهورية مصر العربية الشقيقة لأن المنتصر في اللقاء مفخرة للعرب
21 - ملال الخميس 17 شتنبر 2020 - 22:04
وفين ..فاير بلاي..والرياضة اخلاق .....الكرة كرة ...والبروتوكولات بعيدة على لي عندو الركبة ديال الكرة....تقدر تربح وانت في فندق من 0نجوم...وتخسر وانت مقيم في افخمها...
ما تخلطوش الحابل بالنابل....
22 - مواطن الجمعة 18 شتنبر 2020 - 00:38
و علاش هاد المساعدة ما تتعطاش لفرق مغربية اللي تتجول المغرب كامل كالمولودية و حسنية أكادير اما فرق الدرجة الثانية حدت و لا حرج أما الاستقبال فهو شأن الرجاء لأنه ستكون هناك معاملة بالمتل
23 - achraf الجمعة 18 شتنبر 2020 - 12:37
المغرب هو الدولة الوحيدة في العالم التي فيها اشباه الرجال الذين ينصرون الغير على ابناء الوطن و يحبدون مصالح الدول على حساب المغرب.

حب الوطن واحقاق الحق انقرضوا منذ زمن بعيد
24 - abdallah marrakech الجمعة 18 شتنبر 2020 - 12:48
الكرم شيمة المومن وهو معروف لدى المغاربة ولكن المضيف هو الاجدر ولنا تجارب في كرم الضيوف وخصوصا في كرة القدم ومع مرور الزمن لم نجني الا العكس .والامثلة كثيرة ..وفي نضري كرة القدم تبقى كرة القدم هو خصم في مسابقة لا اقل ولا كتر .وفي هدا الاتجاه هل نحضى نحن الفرق المغربية بنفس الشئ وخصوصا من الفرق التي ليس في المسابقة وسمح لي ان هدا يسمى التملق وليس كرم .اكرم المستخدمين عمال النظافة اهل القصبة التي كانت عليكم الفضل
25 - مسكين السبت 19 شتنبر 2020 - 10:52
إكرام الضيف يقول أكرم من هم في أمس الحاجة المبلغ المتوقع انفاقه في ضيافة الزمالك لا شك سيكون مبلغ كبير اذن استثمره في شيء يعود بالنفع على ساكنة المحمدية
يقول اكرام الضيف
26 - Abdelhadi ait blal السبت 19 شتنبر 2020 - 22:53
كرم بعض أشباه المغاربة يظهر فقط مع الأجانب .
أليس أبناء الوطن الفقراء المعدومين أحق بكرم هؤلاء !!
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.