24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | مصدر جامعي ينفي التوصل بمراسلة اللاعب إيحاتارن

مصدر جامعي ينفي التوصل بمراسلة اللاعب إيحاتارن

مصدر جامعي ينفي التوصل بمراسلة اللاعب إيحاتارن

نفى مصدر من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صحة التقارير الإعلامية الدولية التي ربطت مستقبل مغربي الأصل هولندي الجنسية محمد أمين إيحاتارن، نجم إيندهوفن الهولندي، بالدفاع عن ألوان الأسود خلال المقبل من المواعيد، بعدما قرر في وقت سابق تمثيل الطواحين الهولندية.

وأكد المصدر المذكور أن إيحاتارن لم يتصل بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نهائيا، بعدما أشيع عنه أنه يرغب في تمثيل المنتخب الوطني وتغيير وجهته عقب استدعائه في وقت سابق لتمثيل المنتخب الهولندي.

وكانت جريدة "أبولا" البرتغالية كتبت نقلا عن "تيليغراف" الهولندية، أن إيحاتارن مستاء من تهميشه في مباراتي هولندا أمام بولونيا وإيطاليا برسم دوري الأمم الأوروبية، إذ ظل حبيس كرسي البدلاء.

وأضاف المصدر البرتغالي أن البالغ من العمر 18 سنة قرر التراجع عن تمثيل هولندا واللعب للمغرب، مضيفا أنه اتصل بالجامعة من أجل ذلك، غير أن المسؤول الجامعي المذكور قال إن "هذا الكلام غير صحيح، ولا شيء منه حصل إلى حدود هذه اللحظة".

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حاولت إقناع إيحاتارن بتمثيل المنتخب الوطني المغربي، لكنه فضل الدفاع عن ألوان هولندا، قبل أن يجد صعوبة في إيجاد رسميته، نظرا لتوفر تشكيلة الطواحين على نجوم عديدة في مختلف المراكز.

يشار إلى أن اللاعب سالف الذكر تم اختياره ضمن القائمة الموسعة للمرشحين للتتويج بجائزة الفتى الذهبي 2020 التي تمنح لأفضل لاعب صاعد في العالم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - TANZ السبت 19 شتنبر 2020 - 09:28
خ ليو السيد tranquil او سيرو اهتموا بتكوين اللشباب المغربي واش هداك لقيتوه واجد خسرات عليه هولاندا كل شيء او نتوما ديوه بارد
2 - مهتم جدا السبت 19 شتنبر 2020 - 09:46
اسيدي ما بقينا باغيين لا إحتاران ولا غيره ، جملة وتفصيلا ، الكرة في المغرب ماتت ومات معها المنتخب وجميع الفرق ، وهاد المحترفين كيجيوا ياخذوا الرزق ويمشيوا ماكايديروا والو . والمدربين الاجانب حتى هم ماعندنا مانديروا بهم . لملايين كتعطى فالخاوي . باركا علينا غي الوزراء ديالنا ومديري المديريات وغيرهم الي عراونا . الجائحة بينات بان لا الكرة ولا السهرات الخشبية ولا اي شيء ماعندو حتى قيمة فحياة الناس. وهاهم الناس الان 7 اشهر عايشين بلا هذا الضجيج والحمد لله ، الناس محتاجة للشغل والخبز والعدالة والامن ومعاملة كريمة فقط .
3 - مغربي و أفتخر السبت 19 شتنبر 2020 - 10:22
الي مبغانا ما بغيناه عطيو العز شويا لرسكم، على قلة اللاعبين في المغرب كينين الرجال و إرفعو راية المغرب بكل فخر و يعطو كل ما عندهم عاش المغرب و عاش المغربة الأحرار.
4 - سعيد الألفة السبت 19 شتنبر 2020 - 10:54
واش اعباد الله هو هاز توني ديال الطواحين ..او باغينو يلعب مع منتخبنا العزيز ؟
على الاقل ديرو ليه صورة حامل الراية الوطنية عاد نهضرو..شوفو!! الراية الوطنية..الراية الوطنية الحمراء تتوسطها نجمة خماسية خضراء ومن طنجة للكويرة ..ماشي شي طرف ديال الثوب آخر بالوان أخرى..
5 - bimo السبت 19 شتنبر 2020 - 12:17
أصبح المنتخب المغربي ملجأ أخيرا لكل مهمش أو منبوذ أو متخلى عنه في منتخبات بلاد المهجر ..... حب الوطن ، وحب اللعب لمنتخب بلد الأصل يكون فطريا ولا يخضع لمنطق قياس الربح والخسارة ..... من فضل الارتباط بجذوره مرحبا به في السراء والضراء ، ومن فضل التعلق بأغصان شجرة بلد المهجر فالله المعين .... ولكل من يتوهم أن لعبه الجيد والفوز بالألقاب سيجعل له مكانا بين الكبار في بلد الاستقبال فهو واهم ، اللاعبون الفرنسيون من أصل إفريقي فازوا بأكس العالم ، وعند استقبالهم في قصر الإليزي وضعوا في الصفوف الخلفية ، وكذلك الشأن عندما أخذوا صورا تذكارية إلى جانب الرئيس ماكرون ... الأوربيون لا ينسوا أصل كل دخيل عليهم ، وفي كل مناسبة تتاح لهم لتذكيرك بأصلك ، يذكرونك بشكل عنصري وماكر .
6 - Samir السبت 19 شتنبر 2020 - 12:22
المسؤولين المغاربة لا تهمهم كرامة الغرب ولا صورته ويتحدثون عن هيبة الدولة فقط في قمع المطالبين بحقوقهم. احتارن رفض اللعب للمغرب وقال انه اختار هولندا البلد الذي يدين له بالنجاح. ربما سنرى المدعو الدبوز يعود لمهرجان مراكش رغم اهانته ل ٤٠ مليون مغربي كما استقبلوا فنانين اجانب كانوا يصفون المغربيات باقدح النعوت.من لا كرامة له لا مستقبل له فهي أهم من الخبز المغموس بالذل والاحتقار.
7 - علي نايت عمر السبت 19 شتنبر 2020 - 12:48
السلام عليكم : نعم اللاعب إيحاتارن قد اخطء عدم تمثيل منتخب بلاده المغرب في بداية مشواره ارجو اعطائه الفرصة الاخيرة و انا متأكد انه سيعطي كل ما لديه من مأهلاته من اجل راية بلاده و يندمون عليه الهولنديون و شكرا
8 - عدنان السبت 19 شتنبر 2020 - 13:43
هذا زيدو على داك منير حدادي ، صحاب علم الطائفية عوض الراية المغربية. فينما شي واحد منبوذ من منتخب اجنبي يجي يحلم بالمغرب.
9 - حسن السبت 19 شتنبر 2020 - 14:52
فين حمد الله حمد الله حم. الله الهداف العالمي اللدي قال يوما عندما دعي للمنتخب.. غادي ناكلوا النيران...
10 - فرح19 السبت 19 شتنبر 2020 - 18:30
ايلى قرر يلعب مع المغرب ره غيجي بزز منكم اراءكم لا تعني شئ
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.