24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. "فيروس كورونا" يغير ملامح احتفال المغاربة بذكرى المولد النبوي (5.00)

  3. جامعي مغربي يقترح التعددية اللغوية لإنهاء "الاحتكار الكولونيالي" (5.00)

  4. هل يعوض بناء موانئ ضخمة في الصحراء المغربية معبر الكركرات؟ (5.00)

  5. تحسن ثقة المستثمرين المغاربة رغم الوضع الوبائي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | مصدر جامعي يوضح بخصوص تصريحات "شيبا"

مصدر جامعي يوضح بخصوص تصريحات "شيبا"

مصدر جامعي يوضح بخصوص تصريحات "شيبا"

اتخذت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مسافة من موضوع التصريحات النارية التي أدلى بها سعيد شيبا، مدرب نادي نهضة الزمامرة، بعد الخسارة أمام الوداد الرياضي البيضاوي، أول أمس، والتي عزاها إلى أسباب غير كروية، مشككاً بذلك في نزاهة المنافسة في المباراة المذكورة.

ونفى مصدر جامعي، في تصريح لـ"هسبورت"، أن تكون لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة قد اتخذت أي قرار بخصوص سعيد شيبا، أو أن تكون قد استدعته للتحقيق معه حول تصريحاته، مؤكداً "لا إجراء من لجنة الأخلاقيات بخصوص الموضوع حتى الآن.. اللجنة مستقلة، وقد تبدي ردة فعل في الأيام القليلة المقبلة، كما يمكنها التغاضي عن تصريحات مدرب نهضة الزمامرة إذا تبين أنها لا ترقى إلى التشكيك في نزاهة المنافسة".

وقال مدرب نادي نهضة الزمامرة، في تصريح له بعد المباراة، إن فريقه قدم مباراة في المستوى، خصوصا في الجولة الثانية التي شهدت تحسنا كبيرا في مردود لاعبيه، حيث تمكنوا من تسجيل هدف التعادل والضغط على مرمى الوداد وخلق العديد من محاولات التهديف، إضافة إلى تضييع ركلة جزاء.

واستغرب شيبا للأحداث التي عرفتها المواجهة من الناحية التحكيمية، إذ أكد أن التحكيم كان قاسيا وتسبب في خسارة فريقه بتفاصيل لا علاقة لها بكرة القدم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - وضوح الشمس الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 21:57
تابعت المباراة، وبحكم تجربتي الكبيرة والطويلة في الميادين تأكدت من أن حكم الساحة وحكام الفار أهدوا 3 نقط في طبق من ذهب للوداد، ونفس الشيء في مباراة نهضة بركان الأخيرة. ومن شك في كلامي فليتفرج على المبارتين.
2 - خبير الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:05
بحكم خبرتي في الميادين و الملاعب فاعتقد ان البطولة في في المغرب في المسار الصحيح و شيبا لا يدري ما يقول ..
3 - ملاحض من بلاد العجائب الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:20
يا ودي كلشي راه واضح وضوح الشمس يا السي شيبا البطولة المغربية رها في يد شخصين لا غير وكل ما قلت صحيح ولا شك فيه، نحن جماهير المولودية الوجدية معك في جميع ما قلت كما يقول المثل
(tout les chemins amin à Rome )
4 - ولد البلاد الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:27
بحكم تجربتي في ميادين كرة القدم المدرب المنهزم يبحث دائما على شماعة لتعليق فشله خصوصا في البطولات الهاوية ، الفريق الذي يدربه سعيد شيبا في الصفوف الاخيرة و سبق له ان انزل شباب الحسيمة قبل ذالك الى القسم الثاني، اما الوداد بمعاناتها مع التحكيم و الابتزاز يعود سببه لرئيسها سعيد النصيري لتقلده مسؤولية رئاسة العصبة الاحترافية وكأنه إبتلع طعما بقبوله هذا المنصب حتى يشككو في الوداد، ياسيدي انت تتحدث عن الوداد التي إستعملت الترشي جميع الاسلحة الخبيثة لهزمها و الوداد تقارع وحوش إفريقيا منذ سنوات في العصبة فكيف لها ان لا تنتصر على فريقك المحدود الامكانيات و المحتل للصفوف الاخيرة ،
5 - عندان علي الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:28
عندما يعم الفساد كل قطاعات البلد فكيف لقطاع الكرة ان يبقى بعيدا عّن التسيب والفساد والريع وانعدام المحاسبة ؟؟
6 - عزيز الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:31
مدرب كفء ومتخلق. تابعت المقابلة وكلامه صحيح مائة بالمائة. اتمنى لك التوفيق سي شيبا و حظ موفق بإذن الله
7 - الشخص الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:33
من مشجعي فريق الجيش الملكي شاهدت المبارة كاملها في الحقيقة ضربت الجزاء فيها شكوك كبيرة غير واضحة
8 - فبلادي حمقوني الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:34
وعندما تكلم السلامي في حديت خاص مع احد اصدقائه عن مضايقات الرجاء وليس بصفته مدربا اوقفته لجنة "الاخلاقيات" (ان كانت هناك اخلاق لدى الجامعة)اربع مقابلات. السي الماغودي الرجل الوطني الشريف فضح المستور. لقد اتضع ان احدى الفرق الكروية المتحزبة في البيضاء تهدى لها البطولات بالتحايل والغش على عينك يا بن عدي.
9 - ميسا الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:52
صحيح ماقاله المدرب شيبا .هناك فريق مدلل كالطفل الصغير يأخد مايريد..المقابلة كانت تسير في صالح الزمامرة والحكم أمر بمتابعة اللعب ..ولكن حكام الفار اوقفوا اللعب واعلنوا عن ضربة جزاء خيالية ..هل تحركت الهواتف ام ماذا جرى..فريق الزمامرة مظلوم ..والفريق المعلوم حاصل هذا العام..كلشي عاق به حتى محكمة الطاس.
10 - footeux الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 22:57
عندما كانت الفرق تلعب بالاعبين من مدينة الفريق كانت عندنا كرة القدم كنا نسمع النادي المكناسي ، المحمدية ، صطات، النادي القنيطري و ما أدراكم النادي القنيطري ، المغرب الفاسي .....اليوم الفرق الكبيرة مدعمة من المدن الكبرى و كذالك مدعمة بطريقة غير ديموقراطية وووو نجد فريقين ويشترون أحسن للاعبي كرة القدم و الفرق الأخرى تسبح في الدوري الثاني أو با وجود لها يجب حد هذه الكارثة مثلا فريق من الدار البيضاء يجب أن يكونوا للاعبيه 75% من أبناء الدار البيضاء و 25% من خارج المدينة
11 - الحقد الاخضر الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:00
الرجاويون عندهم حقد ازلي على الوداد.تاريخيا كانوا يلعبون مبارتين في الموسم بكل قوة فقط ضد الوداد و الحصيلة صفر لقب حتى اهداهم بنعبيشة اول لقب من مراكش ثم بعد ذلك جاءهم الفرج بعد الاندماج فاللقب الثاني ثم اصبحنا نسمع انهم يلقبون الوداد بالفريق الثاني للبيضاء. حقدهم جعلهم يفرحون للترشي باللقب المسروق ويفتحون بيوتهم ويستقبلونهم بالورود ويتفرجون على الوداد بعين حاقدة مسمومة ويتربصون على الاخطاء التحكيمية التي يستفيد منها الوداد و لا يتكلمون على الاخطاء التي يستفيدون هم منها كمباريات زمامرة واسفي ووجدة و خريبكة وتطوان و المباريات المشكوك فيها كاكاديمي والجديدة وبرشيد
12 - zahi الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:08
سبب تدهور الكرة المغربية هو دخول رجال السياسة في تسيير شؤونها ونحن نعرف مدى خداع ومكر ولصوصية هؤلاء الساسة
13 - ز.بركاني الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:37
هناك من اقحم نهضة بركان في الموضوع، فلعلمكم السيد لقجع لم يعد رئيسا للنهضة الرئيس هو بنعبد الله من جهة من جهة اخرى ضربة الجزاء اما خريبكة وان كان فيها شك فالنهضة حرمت من ضربة جزاء بعد تدخل على حمدي لعشير وحرمت من هدفين وضربة جزاء امام الجديدة و ضربة جزاء امام طنجة هده هي نقط البطولة التي حرمت منها النهضة ومهما يكن فان تصريحات شيبا تحتاج الى تحقيق فلا دخان بدون نار والحجة على من ادعى لجنة الاخلاقيات والجامعة لا بد ان تاخد موقفا من هده التصريحات لان التشكيك في النزاهة الكروية من مدرب ولاعب يستدعي الوقوف على الحقائق وحتى لا يفهم من كلامي اني ضد الوداد ففريق الوداد لا يحتاج الى مساعدة احد ، واخيرا قلتها وساعيدها بركان لان تفوز بالبطولة في ظل العصبة ولجنة التحكيم الحالية فكونوا مرتاحين البطولة ستبقى في الدار البيضاء الله يستر اش غد يوقع نهار الديربي
14 - محمد المغرب الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 23:48
شيبا لانريد له الاالخير ولكن ماقاله يمكن تأويله على اكثر من معنى.
الحقيقة لااعرف من تسبب في هزيمة الزمامرة !!!
هل اللاعب الذي أضاع ضربة جزاء ؟
أم المدافع الذي أسقط الحداد؟.
أماالوداد فإن مقابلة الانتصار عندها هي مقابلة الديربي لحسم اللقب الذي اعتادت عليه في السنين الأخيرة.
15 - علي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 07:37
بطولة فاسدة بكل المعايير...
لك الله يا شيبا...
الكل يدعم الماص للصعود والكوكب لعدم النزول...!!
16 - ابو ايمن الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 08:54
سعيد شيبا لغويا،، مثقف كرويا وتقنيا تحليله للمباراة كان في محله ومنطقي ما قاله ما شاء الله علية،، ،الفار غير وجه المباراة،،ضربة جزاء المعلنة للوداد،، حكم الوسط ترك اللعب اي الامتياز,, la ventage de suivi le jeu,, لكن غرفة رات غير ذاك،، فاعانت ض بة جزاء. وهذا خطأ لان الكرة كانت تدور بين لاعبي الوداد وهي فرصة سانحة لتسجيل الهدف،، لكن حكام جحر الفار اخبرو حكم الوسط ان هناك عرقلة ولم يتركوا الامتياز،، اي اعتبروه ملغى،،!!!!!
17 - Wald chaab الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 09:37
صباح الخير من شحال هادي والفساد كاين فالكرة واش عقلتو على تصريحات روسي يوسف و أمين الرباطي في 2013 راه الفساد الكروي مستمر في المغرب ماكين غير البيع والشراء والحكام تيسعدوا أندية الدرابيضاء الرجاء و الوداد دائما باش ينتصروا وزيد عليهم بركان حيث عندهم كالة صحيحة لي تغطي عليهم وخير الدليل ما وقع فماتش خريبكة وبركان حشومة وعيب وعار
18 - رأي الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 10:07
هناك تحيز للحكام خصوصا للرجاء و الوداد و بركان.... البطولة و كأس الكاف و الكونفدرالية سيكون لهذه الفرق الثلاث ، المهم هناك تحيز واضح جدا و أحيي شيبا على شجاعته
19 - أبلغ سلامي! الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:01
سعيد شيبا حقاني؛معروف بأخلاقه الية،والفاضلة---كبارة ازمامرة-الوداد؟ و مبارة بركان فيهم إن و أخواتها!!!!1
20 - فؤاد العلوة الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 11:14
إن المتتبع للمباريات الأخيرة سيتأكد لا محالة أن الوداد ونهضة بركان هما المستفيدين الكبيرين من تقنية الفار والتحكيمة أكثر من أي فريق والدليل على ذلك مباراة الوداد ضد نهضة الزمامرة وأولمبيك خريبكة ضد نهضة بركان لماذا هذا الحيف والظلم الواضح وضوح الشمس وكفى من التبجح والادعاء بالاحتراف والنزاهة ولجنة الأخلاقيات و ..... و..... الأمور أصبحت واضحة وجلية ويتعين على الضمائر الحية أن تتدخل لإيقاف هذا الاستهتار والتلاعب الذي أصبح يطبع كرة القدم الوطنية ولنعطي لكل ذي حق حقه ، فكيف على سبيل المثال لا الحصر يتم الإعلان عن ضربة جزاء لمولودية وجدة ضد الجيش ويطرد المدافع في حين أن نفس الحالة وقعت في مباراة الجيش والوداد ولم يعلن عن أي شيئ للفريق العسكري ، كل هذا وذاك يعطينا انطباعا مفاده أن التحكم والنفوذ هما سبيلا النجاح والفوز بل الجد والمثابرة وإن كان هذا يحصل في مجال كرة القدم فما بالك ياترى بالقطاعات "الاستراتيجية "
21 - متتبع الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 16:53
كمتتبع للكرة أرى أن المباراة كانت في يد الزمامرة والحكم ليس هو من ضيع ضربة جزاء الزمامرة هم من ضيعوا ضربة وفرص اخرى
22 - عبدالله الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 18:31
يظهر أن أغلبية المعلقين لهم تجربة كبيرة بالميادين ، ولكن لاندري أتجربتهم عملية بالميدان ودحرجة للجلدة أم كتجربة أولئك الذين يجلسون في المقاهي ويقولوا لرونالدوا أو ميسي "دفعها لقدام ، هاليسر خاوي هاليمن خاوي آلحمار ،دخل طويل ووووووو" وتجده في حياته لم يلمس الكرة ومجرد وجوده بجانبها سيرعش ركبه. هناك نقاد رياضيون ،وحكام لهم باع في الميدان استمتعوا واستفيدوا من آرائهم ، الرجاء#الوداد وجدة#بركان فاس#مكناس سطات#خريبكة الجديدة#آسفي الجيش#الفتح سلا#القنيطرة ....آش هاد التخربيق تفرج ضيع وقتك ومشي تنعس او خلي كل مجال لصحابو.
23 - ساعة الغضب الأربعاء 23 شتنبر 2020 - 18:45
بعد نهاية اي مقابلة كيف ما كانت النتيجة. الاحترام المتبادل هو سيدالموقف اما التصريحات الزائدة و اظهار التظلمات أمام القناة من الأفضل أن يتفادها المدرب العاقل بروح رياضية عالية. كما يقول المثل الشعبي . يوم لك ويوم عليك.
24 - عابر الخميس 24 شتنبر 2020 - 00:40
بحكم تجربتي في ملاعب كرة القدم شيبا الذي كانت المقابلة في يده لان الوداد كان في المتناول لكن لمباركي اضاع ضربة جزاء لمباركي اضاع الانتصار وبحكم تجربتي حين تضيع فانك تستقبل انت يا شيبا ضيعت على راسك فرصة الانتصار والانتصار تحول الى هزيمة انت من تتحمل المسؤولية لانك ليس لديك من يتقن ضربات الجزاء او انك لم تحسن اختيار اللاعب الذي يتقن ضربات الجزاء ..اما الحديث عن اشياء اخرى كانت ستغيب لو ان لمباركي سجل ضربة جزاء كل شيء سببه ضربة جزاء وهذا بحكم تجربتي انا ايصا ....
25 - مشاغب الجمعة 25 شتنبر 2020 - 10:19
إلى رقم 4 ولد البلاد :
بحكم خبرتي في المجال المغناطيسي للعقل الباطني البشري
إد أطلب منك زيارة طبيب الحماق
وشكرا
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.