24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بنعلي: ماكرون يستهدف المسلمين .. وفرنسا تحتاج إلى قيادة حكيمة (5.00)

  2. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  3. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.50)

  5. بلاغ الديوان الملكي .. الإمارات تفتح قنصلية عامة بمدينة العيون (4.17)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | سلطات البيضاء تشدد مراقبة المقاهي قبل "الديربي"

سلطات البيضاء تشدد مراقبة المقاهي قبل "الديربي"

سلطات البيضاء تشدد مراقبة المقاهي قبل "الديربي"

اتخذت المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء مجموعة من القرارات، قبل ساعات قليلة من المواجهة المرتقبة بين الرجاء والوداد الرياضيين في "ديربي" الكرة المغربية، المقرر اليوم الخميس، لحساب منافسات الجولة الـ25 من مباريات الدوري الاحترافي؛ وذلك في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها المملكة، بسبب انتشار "فيروس كورونا" المستجد.

وعلمت "هسبورت"، من مصادر مطلعة، بأن السلطات الأمنية بالدار البيضاء قررت إغلاق مجموعة من المقاهي المجاورة للمركب الرياضي محمد الخامس، بالإضافة إلى تلك الموجودة بالأحياء الشعبية، قبيل موعد انطلاقة "الديربي". كما سيتم تشديد المراقبة لمنع بث المباراة تلفزيونيا، تفاديا لانتشار العدوى بين الجماهير.

وحسب المصادر نفسها، فإنه عقد اجتماع الأربعاء بولاية أمن الدار البيضاء، لاتخاذ مجموعة من القرارات الخاصة باللقاء، لعل أبرزها منع الاقتراب من محيط المركب الرياضي محمد الخامس، بالإضافة إلى تعزيزات أمنية قد تشهدها عدد من الأحياء الشعبية التي تعرف توترا بين جماهير الفريقين، تفاديا لأي مناوشات بين مناصري الطرفين.

يُشار إلى أن مباراة "الديربي" بين الوداد وغريمه التقليدي الرجاء ستجرى اليوم الخميس، بداية من الساعة السابعة والربع مساء، على أرضية الملعب التابع للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وستعرف غياب الجمهور عن المدرجات بسبب انتشار "فيروس كورونا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - لحسن الخميس 24 شتنبر 2020 - 09:01
قالو ليا صحابي نتفرجو معاك في دربي البيضاوي قالت ليهم لا غنتفيها مني بدا الدربي حتى سالي نشعلها ( كون صحاب البرمجة فكرو مزيان كان عليهم ملعبهم حتى نعسو ) مبقينا قاضين على صداع
2 - marjane الخميس 24 شتنبر 2020 - 09:25
المبارة منقولة على قناة الرياضية لا داعي للدهاب للمقاهي الفرجة في الدار حسن
3 - محمد الرياضي الخميس 24 شتنبر 2020 - 09:46
لماذا لم يستطع جمهور الغريمين أن يقتدي بالصور الحضارية التي يشاهدها عند متابعة الكلاسيكو الاسباني؟
كل شيء يمر في جو رياضي رغم هزيمة احد الفريقين بخمسة أو ستتة اهداف.
لاتسمع شغبا ولاتكسير محلات ولا المطاردة بالسيوف ولاشيء من هذا، رغم المنافسة الشديدة بين الفريقين.
المسؤولية ملقاة على وسائل الاعلام باسمداد ت هذا المنهج وتلقينه لجمهورنا ،والمسؤولية أيضا على قادة الاولتراس التي عليها تأطير اتباعهم بهذه النماذج من التشجيع،والمسؤولية ايضا على رؤساء الفرق الكبيرة الذين عليهم إرسال هؤلاء القادة لحضور الكلاسيكو ونقل هذه الصور الحضارية ومحاولة استنساخها هنا.
4 - حسن الخميس 24 شتنبر 2020 - 10:21
يبدوا أن الانظار ستتجه نحو السوبر الأوروبي بين بايرن / إشبيلية=( المتعة ) .لحسن الحظ أنه سيلعب في نفس توقيت الديربي البيضاوي الذي تطغى عليه كثرة صافرة الحكم على اللقطات الفنية ( الأعصاب ).
5 - The dude الخميس 24 شتنبر 2020 - 10:49
أحسن ديربي هاذ العام ...أولاً، ماكاين لا فُلكلور ولا هم يحزنون. ثانياً، لاعبين على التتويج. اللِّي خسر هزو الما.
6 - youssef الخميس 24 شتنبر 2020 - 10:58
بالمناسبة هل تم اتخاد إجراءات في حق جمهور الرجاء حين دخل لتشجيع فريقه أثناء التدريبات...؟ أم أن جمهور الرجاء غادي يخلعكم تاني(كما حصل في مباراة الجديدة ) و تمر مرور الكرام كأنه لم يحصل شيء مع انه خرق للقانون وبالتالي وجب تطبيق القانون؟ بلا متنسيونا في هاد القضية حتا هيا (الناس المعقدة بداو بالدسلايك...)
7 - رجاوي الخميس 24 شتنبر 2020 - 12:07
اذا كنت وداديا قحا وخصما للرجاء فانت مغربي لا يجب الشتم بيننا كمغاربة اولا وثانيا كبيظاويين! يجب علينا أن نصفق لمن يربح في الميدان وهذه هي اللعبة!! وكلنا مغاربة والحمد لله!!! شكرا لإخواننا الوداديين والرجاويين!!
8 - افقير الخميس 24 شتنبر 2020 - 12:08
لم نكن بحاجة الى هده الاجراءات لوكان فينا حس وطني وروح رياضية ودالك راجع الى التربية التي نتلقاها من الاسرة والمجتمع اضافة الى ضعف المنظومة التعليمية ميزة الوعي يجب ان تكبرمعنا قارنوا بين الاوروبيين ودول منضمة كاليابان والصين وغيرها يتصرفون كرجل واحد في الرياضة والاوبءة وغيرها نظن ان العيب في غيرنا والعيب فينا
9 - منعرف الخميس 24 شتنبر 2020 - 12:42
أجي بغيت نسولكم زعما القهاوي فيهم الزحام كتر من الأسواق الشعبية و الحفلات (بعض الخطوط و لي فطنجة راه عارف) والخطافا غير مثلا الاسواق والاحياء الشعبية زعما زعما أو لا هذيك الشركة عندها حق تهز كترا من القانون غير مجرد رأي بغيت نقول برك من نفاق معرفناش علامن كتكذبوا و حتى إلى الناس كذبو بالمرض راه بسباب هاذوك لي مگابلين غير التصاور و الواقع مع كامل الاسف عكس ذالك ما الفائدة من غلق الحدائق و مداخل الأحياء أولا هاذي حتى داخلا في فطوا شوب تحياتي
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.