24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بنعلي: ماكرون يستهدف المسلمين .. وفرنسا تحتاج إلى قيادة حكيمة (5.00)

  2. أخنوش يبرز قوة الفلاحة بارتفاع الإنتاج والصادرات في زمن الجائحة (5.00)

  3. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.50)

  5. بلاغ الديوان الملكي .. الإمارات تفتح قنصلية عامة بمدينة العيون (4.17)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | "ديربي ممل" بين الوداد والرجاء ينتهي بالبياض ومستوى ضعيف

"ديربي ممل" بين الوداد والرجاء ينتهي بالبياض ومستوى ضعيف

"ديربي ممل" بين الوداد والرجاء ينتهي بالبياض ومستوى ضعيف

أنهى التعادل السلبي نتيجة مباراة ديربي الدار البيضاء بين فريقي الوداد الرياضي ونظيره الرجاء، في النزال المؤجل عن الجولة 25 من منافسات الدوري، الذي جمع بينهما مساء اليوم الخميس، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وعرفت مجريات الربع ساعة الأولى من المواجهة حذر كبير من عناصر الطرفين، بقيت في ظله أطوار اللعب مقتصرة على وسط الميدان، وغابت بشكل كلي الفرص السانحة للتهديف من الجانبين، حيث تم التعويل كثيرا على الكرات التابثة لتهديد مرمى رضا التكناوتي وأنس الزنيتي.

وبقي مردود عناصر الفريقين ضعيفا خلال باقي دقائق الشوط الأول، قبل أن تحمل الدقيقة 36 أول تهديد حقيقي في الجولة الأولى من جانب الوداد الرياضي، بعد مجهود فردي من بديع أووك، وتسديدة لأيوب العملود، رد عليها في الحين عمر العرجون من جانب الرجاء، بتسديدة قوية حولها بصعوبة الحارس التكناوتي لركنية.

مع بداية مجريات الشوط الثاني، هدد رفاق وليد الكرتي، مرمى أنس الزنيتي على مرتين، قبل أن يعود نسق النزال للمستوى المتواضع الذي كان عليه طيلة فترات الجولة الأولى، دون أن تعرف تفاصيل الجولة الثانية مناورات هجومية واضحة من الجانبين، باستثناء رأسية مالانغو وزريدة من جانب الرجاء في الوقت الضائع، لتنهي صافرة الحكم رضوان جيد، تفاصيل الديربي 128 بالبياض ومستوى تقني ضعيف.

وأضاف الطرفين نقطة إلى رصيدهما بعد هذا التعادل، إذ بلغ رصيد الوداد الرياضي 48 نقطة في الصف الثاني، فيما بلغ رصيد الرجاء 49 نقطة بالمركز الأول.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - Abdou الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:35
ديربي ممل لا أزيد على عنوان المقال. البطولة الوطنية ضعيفة
2 - مدرب الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:39
بدون مستوى ولكن ما اتار انتباهي ان المدرب الزاكي ومدرب اخرب يجلسون وارجلهم فوق الكراسي يجب الا يتكرر هده اامناضر
3 - Abdou RABAT far الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:42
الان متعة الفرجة الكروية بين البايرن واشبيلية اما حنا لدينا بطولة مملة وتسيير عشوائي وتسييس كرة القدم الوطنية عبر سماسرة الأحزاب و خصوصا بقطب البيضاء .الله يرحم ايام مكوار وحسني بن سليمان وعمور وباقي المسيرين الاكفاء .دابا كاين غي البيع والشرا والتخلويض ولبكا .
4 - مواطنة من تاوريرت الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:42
أتمنى اداء مبارات ممتعة في الموسم المقبل مع انضمام ايزو زيدان
5 - جولاق الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:42
والله تا ضعت 90 دقيقة فحياتي
6 - دون المستوى الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:45
الشوهة مبارة دون المستوى لايستحق أي فريق فيهم البطولة
7 - ghaly الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:47
الديربي كان متوسط العطاء وبلا جمهور ليسا مملا لسبب بسيط اولا اغلبية اللاعبين الوداد كانو عيانين وغابو عن التدريبات مدة معينة والمحاولات كانت من اجل الحفاظ على التعادل وعدم ارتكاب اخطاء تخليك تخسر النقط ....
8 - العلالي الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:47
أنا ودادي والصراحة نتيجة جيدة للوداد .لأن الوداد لم يقتع في المقابلات السابقة زد على كثرة الاعطاب.نتيجة جيدة .والان اصبح الصراع ثلاثي.
9 - ابن الريف الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:50
مباراة لاعلاقة لها بكرة القدم كأنها حصة تدريبية
10 - بوشعيد مساعد الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:51
نعم ديربي لم يرق الى المستوى المطلوب ،لكن يجب أخد الظرفية التي تؤطره بعين الاعتبار ،جائحة كورونا ،التوقف عن اللعب ،الإصابات التي تعرض لها العديد من اللاعبين في الفريقين ...الخ ،لكن ننظر الى الجانب الإيجابي في اللقاء المتمثل في الروح الرياضية العالية التي ميزت الفريقين .
11 - R.F الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:56
مباراة دون المستوى ، حتى الناخب الوطني لم يكملها ، بايرن إشبيلية أفضل
12 - بنادم الخميس 24 شتنبر 2020 - 21:58
مستوى هزيل من الفريقين والذي أفسد اللقاء هو الرجاء لم يلعب بطريقته فقط في آخر اللقاء ونتفهم ذلك خوفا من مرتدات الوداد التي غالبا ما تكون خطيرة...يجب على السلامي أن يفهم أن قوة الرجاء هي في المغامرة ...بدر بانون في مباراة اليوم ظل في الدفاع ولم يساند الهجوم ولو مرة
13 - ودادي الخميس 24 شتنبر 2020 - 22:06
الوداد لم يرد خسارة المبارة والرجاء لم يستطع حسم البطولة...مبروك علينا الجوهرة السمراء الكعبي أيوب.
14 - عبدو الخميس 24 شتنبر 2020 - 22:06
عندي أسالة : ماذا يقع لمحسن متولي؟؟؟ و كيف تم تجديد عقده مع الرجاء ؟؟؟ هل مسؤولي الرجاء لا يفقهون في كرة القدم؟؟؟
الجواب من فضلكم و شكرا
15 - mohamed الخميس 24 شتنبر 2020 - 22:08
je souhaite que Berkane remporte cette botola, la Raja est faible et mal organise en plus je crois que l'entraineur commence a perdre les pedales , il faut un entraineur qui sait lire les joueurs
16 - Nomade الخميس 24 شتنبر 2020 - 22:11
مباريات الكرة هدر للوقت والمال، لا غير. المتفرج يقضي وقتا لا يستفيد منه أي شيء. لكن الواقع يبين أن الكثيرين مغرمون بضياع الوقت.
17 - ملاحظ الخميس 24 شتنبر 2020 - 22:13
الرجاء ضيعت فرصة اللقب مع طنجة.
18 - بطولة الفيلاجات. الخميس 24 شتنبر 2020 - 22:15
مسالة طبيعية لان اغلب الفرق القوية غادرت القسم الأول كالمغرب الفاسي، النادي القنيطري و النادي المكناسي و الكوكب المراكشي.............البطولة ضعيفة جدا بفرق ليس لها تاريخ كروي للاسف.
19 - ملال الخميس 24 شتنبر 2020 - 22:45
ان يمر ديري كما ورد في التعليقات بهدا الشكل الممل وكان الفريقين في حصة تدريب ليس الا..فهدا ليس الا وجها لما هو عليه الشأن الكروي..تداخلت المصالح والحسابات الضيقة بين الأندية وداخلها.. فسقط القناع رغم ما اصبح متوفرا لديها من موارد مالية وبشرية....وأصبحت الكرة والفرجة غادية فالخسران .......
20 - قرار ذكي الخميس 24 شتنبر 2020 - 22:58
في تقديري هذا ذكاء من كلا الفريقين، حاليا لا يجب إستنزاف الطاقات لما ينتظر من مواجهات قارية مهمة جدا خاصة وأن الخصوم يعدون العدة جيدا. إختيار نتيجة التعادل بأقل الأضرار أعتقد أنه أحسن قرار في هذه الحالة.
21 - بيضاوي الخميس 24 شتنبر 2020 - 23:19
السلام
الى الاخ رقم 18
الرجاء ليس لها تاريخ
الوداد ليس لها تاريخ .
الجيش الملكي ليس لها تاريخ
الفتح الرباطي ليس لها تاريخ
هاته الفرق لعبت فيها الرجاء كأس العالم و 3بطولات إفريقية و كأس الاتحاد و كأس الافرواسيوية ووو و
الوداد بطولتين للعصبة و كأس الكؤوس الإفريقية و الافرواسيوية ووو و
الجيش زعيم الكرة المغربية اول فريق يحرز بطولة إفريقية و أنجب منتخب 86 ووو و.
انا لا ابخس المغرب الفاسي او الكوكب او النادي المكناسي و نهضة سطات و الكاك.و لكن فرق تنشط البطولة محليا و أنجبت نجوم الحق يقال.
ملحوظة انا لست متعصب لأي فريق و لا اشجع او تتعاطف مع اي فريق و لست متعصب لكن انا قلت ما شاهدت.
22 - محمد الزموري الخميس 24 شتنبر 2020 - 23:35
مقابلة ضعيفة لا محاولات ولا فرجة وكأن الفريقين اتفقا ماتسجل علي ما نسجل عليك ديربي غير مقنع صراحة
23 - محمد المغرب الخميس 24 شتنبر 2020 - 23:49
كما كان متوقعا المباراة غلب عليها التكتيك والاحتراس وكانت نتيجتها منطقية ،النتيجة في مصلحة الوداد لأنه صراحة يمر بفترة فراغ وغياب عناصر الدفاع ،أماالرجاء فهو مدجج بنجومه وكان من المفروض أن ينتصر .
النقطة المضيئة في اللقاء هي الروح الرياضية،والحكم جيد كذلك.
24 - Fatima-zahra الخميس 24 شتنبر 2020 - 23:54
الوداد كانت تبحث فقط عن التعادل
25 - طاطا الجمعة 25 شتنبر 2020 - 00:12
عبد الإله الحافيظي وهو رجل المقابلة، حيث بمجرد دخوله أعطى نفساً لهجوم الخضر.
مسألة أخرى أثارت انتباهي هي ضعف أداء كل من كازادي من جانب الوداد ثم مالانجو الذي لطالما طُبّل له من جانب الجماهير الرجاوية.أما الحسوني فلا علاقة...
للأسف الشديد انتظرنا هذا الديربي بشغف شديد ولكنه لم يرق لمستوى التطلعات، مما يحتم على المدربيْن سواءً السلامي أو غاموندي ترتيب الأوراق لاسيما أن الفريقين مقبلان على منافسة قارية من العيار الثقيل أمام اثنين من كبار الكرة المصرية والإفريقية.
على أي من واحة أقا طاطا أتمنى التوفيق للكرة المغربية خاصة في المحافل الإفريقية.
26 - نعيم الجمعة 25 شتنبر 2020 - 00:31
البطولة مملة وبالأحرى الديربي إستمرار التداريب بدون توقف سنة كاملة أرهق الاعبين
27 - maroc الجمعة 25 شتنبر 2020 - 00:40
من هو الاحمق الذي سيترك مباراة البايرن ضد اشبيلية، ليشاهد هذا الشيئ
28 - samir samir الجمعة 25 شتنبر 2020 - 00:44
أسياد الشرق راهم جايين البطولة اديال بركان غادي نربحو الرجاء في دنور
29 - محمد بن عبد الرحمان الجمعة 25 شتنبر 2020 - 00:49
أظن ان الفريقين وضعا في الحسبان ان المباراة يتابعها خبراء الكرة لدى الاهلي والزمالك ولهذا الفريقين لم يظهرا كل الاوراق.
30 - Hajji الجمعة 25 شتنبر 2020 - 05:24
المقابلة ليست بمملة هذا رأي جمهور الرجاء لأنهم كانوا يعتقدون بالانتصار لا محالة و بحصة ثقيلة جدا كما كان يتوهم زمامة في راديو مارس كانت أفكاره كلها هاوية فقط المبارة كانت تكتيكية و فيها محاولات لا بأس بيها، كنت كذلك أرشح الرجاء للفوز بحصة عريضة جدا نظرا لترسناتهم الذي هاجموا بيها لكن الوداد لعبت بقوة خارقة و خطة كموندي كانت ذكية. أحسن مقابلة للوداد هذه السنة. فشكرا الفريقين على هذه الروح الرياضية، البطولة رجاوية لا محالة.
31 - نورالدين الجمعة 25 شتنبر 2020 - 06:00
غاب الجمهور عن الملعب فغابت الفرجة والسبب هو الجائحة ونحن نعرف أن بطارية الفريقين والفرحة تكمن في الجمهور
32 - متتبع الجمعة 25 شتنبر 2020 - 07:01
رجعو للديربلت لسبع سنوات الأخيرة وستفهمون المهزلة. مبارة تعادل ومبارة تربح الرجاء السنة الأخرة مبارة تعادل ومبارة تربح الوداد...
33 - Mo7ssen الجمعة 25 شتنبر 2020 - 07:04
من كان ضد خاليلوزيتش عندما قال لا يلعبون كرة القدم، واشاد بحكيمي، وكنتم تتسحرون من كلامه
34 - بركاني ابن الشرق الجمعة 25 شتنبر 2020 - 07:39
نتجية التعادل كانت افضل في هذه المرة لان العاليق كلها لم تمس اسم لقجع او الحكم جيد الذي ادار المقابلة دون تسجيل اي انتقاد ضده
هنيئا لكلا الفريقين بالتعادل الابيض ونتمنى ان تبيض القلوب حتى لا تسود على الفرق المطاردة .
35 - مغربي الجمعة 25 شتنبر 2020 - 08:53
بما ان الرجاء والوداد تفاهمو على التعادل علاش لعبو يطلبو من الجامعة نقطة نقطة بلا ميتعذبو وشكرا
36 - عبدو الجمعة 25 شتنبر 2020 - 09:07
في نهاية المباراة. عيب في ظل الحجر الصحي و على المباشر كل االلاعين والحكام ...يتعاملون...
37 - من فاس الجمعة 25 شتنبر 2020 - 09:16
الدربي البيضاوي كان في التسعينات و الكرة الجميلة والندية والقتالية اما دابا بان العيب وخصوصا بدون جمهور و التورنوا درمضان احسن منو .
الواحد يكون منطقي ومحايد باش الكرة تزيد للقدام ماشي العواطف .
الحافيظي بلاصتو في اوربا ماشي مع صحاب زويتة وجويلة في الشعر.
وتحياتي ز
38 - Adil الجمعة 25 شتنبر 2020 - 09:45
Il faut fermer les stade et les clubs, dissoudre la fédération point à la ligne. On a pas de foot juste on gaspille notre argent, les joueurs sont pathétiques, ils ont pas le niveau, je comprends pas ils sont bien payés mais ils veulent pas avancer, probablement ils se droguent et ils font des trucs.. aucun condition physique, zéro techniquement et nul tactiquement.. on a créer des centres de formation, créer l'infrastructure, donner beaucoup d'argent, mais ça ne bouge pas.. les joueurs sont vraiment maigres sur tous les niveaux, les dirigeants et la fédération sont corrompus ... il faut fermer la boutique et avec cet argent construire des hôpitaux, c'est utile
39 - علي الجمعة 25 شتنبر 2020 - 10:22
ليس فقط الملل في الديربي بل يشمل البطولة الوطنية كلها..........
لاكرة لامتعة لاتشويق لا اداء لا اثارة ولاااشيئ ....مع اني لاتابع البطولة بتاتا......
40 - Abdou67 الجمعة 25 شتنبر 2020 - 11:22
الشعوب مشغولة ببناء اقتصادها وتنمية بلادها اجتماعيا والتفكير في مستقبلهاو... وواحد الشعب معرفت كيف نوصفو مكاينش هنا مقابل عا التفاهات والحقوق دياله كلها مشات ليه ....والكلاخ المبين
41 - سعيد الالفة الجمعة 25 شتنبر 2020 - 12:01
- ما هو سبب وجود "مدربين سابقين على مدرجات الملعب كانا جالسين دون احترام المسافة الاحترازية " علما ان في اول الامر سبق للمدير التقني للمنتخبات اولزي اوشن ان رفضهما لعدم قبولهما اجراء اختبار كتابي ؟
- وماهي المهمة التي تكلفا بها وهل هذه المهمة ( ان كانت حقيقة مهمة) تحتاج وجود شخصين من قيمتهما ( على الاقل القيمة المنسوجة عنهما ) ؟
- وهل الاجر الذي يتقاضى كل واحد منهما يتجلى في الظهور لمدة تسعين دقيقة و الجلوس لمشاهدة مباراة ثم الانصراف و الاختفاء لشهور اخرى ؟
اراهن جواربي القديمة ان احد هاذين الشخصين لن يستمر طويلا في المنصب الذي اختلق له "ان كان منصبا حقيقيا" نظرا لانه اعتاد " ما كايسخنش بلاصتو حتى تسمعو سلت اوو علق
الايام ستجيبنا وكما يقول المثل المصري " يا خبر بفلوس بكرى يبقى ببلاش"
42 - مراكشي الجمعة 25 شتنبر 2020 - 12:25
فقط الاحمق ومن لا يفقه في الكرة شيء سوا التعصب لفريق مدينته سيترك مباراة البايرن و اشبيليا و يشاهد مبارة روتانا تحارب الملل....مباراة الوداد و الرجاء 4/4 كانة اجمل بكتير و لحسن حضي كانت الدربي الوحيد الذي شاهدته من بداية المباراة الى نهايتها .
43 - سعيد الألفة الجمعة 25 شتنبر 2020 - 12:58
لم أشاهد ولم اضيع من وقتي إلا عشرين دقيقة من "ما قيل أنها مقابلة " ولكني ربحت سبعين دقيقة بعدم مشاهدة " بقية الرداءة الكروية " حفاظا على صحتي و هدوء أعصابي و راحة بالي و نقاء عيناي ..ولن أكثر في التعليق عن "خزعبلة " كروية هي اصلا لا تستحق لا تعليقا ولا وقتا للوقوف عندها ..
44 - رشيد الجمعة 25 شتنبر 2020 - 13:23
الغريب في الأمر الكل لا يريد التحرك من الجانبين والاغرب ضربة الجزاء لصالح الوداد مرت بسرعة وبدون المطالبة بها والاغرب منهم كلهم كان الحكم متوجه الفار تم اكمل المباراة .مجرد ملاحظة وربما اكون مخطئا.
45 - Hassan الجمعة 25 شتنبر 2020 - 15:56
انا اظن ان الجائحة فرضت الاتفاق على النتيجة. تجنبا لخروج الا نصار
46 - TIRIRA الجمعة 25 شتنبر 2020 - 17:06
لم يسبق لي أن رءيت مباراة أضعف من هده في حياتي بين فريقين الأول يحتل المركز الاول والآخر التاني، مقابلة جد جد ضعيفة، لقد اسءتم بالكرة المغربية، عار عليكم.
مقابلة الدشيرة والاتحاد القاسمي كانت احسن منها الف مرة الأسبوع الماضي.
47 - ها السبب الجمعة 25 شتنبر 2020 - 18:00
لا
رجاء لا وداد لا كورة في المغرب .الله يرفع عنا هذا الوباء ويعطينا الشتاء اميييييين.
48 - سعيد الألفة السبت 26 شتنبر 2020 - 12:41
ارجو من السيد لقجع أن يضيف بندا في قوانين اللعبة يخصم نقطتين على كل فريقين لم يلعبا الكرة بشكل جيد و كانا سببا في إضاعة الناس أوقاتهم و كهرباء شاشاتهم و سببا في اللعب على اعصابهم و محاولة الضحك على ذقونهم و كذا "التسويق لمنتوج مغشوش " تحت ما اصلح عليه ب..الديربي العالمي !!!...كما نطلب من السيد لقجع فرض غرامة على الفريقين و توزيع مبلغها على مرضى ارتفاع الضغط..و من كانوا ضحية "الشمتة..شمتة تمخض الجبل فولد..لا شيء.. الحمل كان كاذبا و وهميا..هههههه
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.