24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

29/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1407:4113:1616:1418:4219:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  2. موسم الزّيتون ينطلق في "جبالة" .. "خيرات الأرض" تبهج الفلاحين (5.00)

  3. شرطة مكناس تفكك شبكة لقرصنة الحسابات البنكية (5.00)

  4. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (4.50)

  5. "يوتيوبرز" مغاربة يطالبون بترخيص التصوير لدعم الإبداع الرقمي (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | "العصبة" تفرج عن 640 مليونا للأندية المغربية

"العصبة" تفرج عن 640 مليونا للأندية المغربية

"العصبة" تفرج عن 640 مليونا للأندية المغربية

من المرتقب أن تفرج العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، يوم غد الاثنين، عن مبلغ الدعم الخاص بالتجمعات المغلقة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" لفائدة أندية القسمين الأول والثاني.

وعلمت "هسبورت"، من مصادر خاصة، أن العصبة الاحترافية ستحول 20 مليون سنتيم إلى كل نادٍ في القسمين الأول والثاني، كدعم مالي، بعدما فرضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الفرق الالتزام بالعزل الفندقي لحصر انتشار الفيروس بين مكونات الجسم الكروي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد حولت، قبل أزيد من شهر، مبلغاً بقيمة 640 مليون سنتيم إلى خزينة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية حتى تتمكن هذه العصبة من صرفه بالتساوي بين أندية القسمين الأول والثاني، على شكل دعم مالي، لحث الفرق على الالتزام بالعزل.

جدير بالذكر أنه رغم توصيات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وقراراتها الصارمة لحصر انتشار الفيروس بين مكونات الأندية، فقد تم خرق البروتوكول الوقائي بشكل متكرر من طرف مختلف الفرق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - الوطن الأحد 27 شتنبر 2020 - 08:24
ماذا تنفعنا كرة القدم، هذه المنح يجب أن تصرف على الأطباء، والمستشفيات، نحن في جائحة، يوميا تموت 40، وأنتم تقولون عصبة كرة القدم، أن لم تستحو فاصنعوا ماشئتم
2 - o.z. الأحد 27 شتنبر 2020 - 09:54
كاينين فئات مجتمعية محتاجة لهاد فلوس أكثر من الفرق الكروية.
3 - رأي الأحد 27 شتنبر 2020 - 10:11
هذا الدعم فرقوه على المحتاجين ماشي كرة القدم اللي معفية من الضرائب و بدون ألقاب
4 - سعيد الأحد 27 شتنبر 2020 - 10:44
لم اعد اقدر عن التحليل و الفهم . من قبل كانت هناك شخصنة للمفاهيم...الكل يعمل قدر سعة عقله و تصوره و ينضر قدر انفه... و يستهلك بافراط...وهدا غلط فضيع. الأن المال يوزع على بعض الفئات و المطابع تطبع ...و القروض تتصاعد و كورونا تسيطر على الوضع و الجنود و الامن و الدرك يحاولون تطويقها ... الاطباء و الممرضات يستنزفون ...و الاموال تصرف لشراء الادوية ووالمستلزمات الطبية من الخارج وخاصة الصين...السؤال الى متى...ادكر العدو هو كورونا ...اليس لنا علماء و متخصصين و مختبرات ...و اطباء ...ليتضافر اجتهاداتهم و مجهوداتهم و يخلصونا من هدا الوباء الخبيث و يكون هدا هو الاولولية رقم 1...! لمادا ننتضر ...هل حقا لنا علماء بالمعنى المعرفي العلمي لا اتكلم عن oulemas. ..و ما دورهم؟ العالم المغربي السلاوي في امريكا قال يوما يمكن ان نعمل مدة 15 سنة ...و لن نصل الى نتيجة. الان يلوحون ...وجدنا لقاح ...عبث.
5 - عاشق لميسي الأحد 27 شتنبر 2020 - 12:25
لو فرقتم هذه الأموال على الشباب بدون عمل لأصبح المغرب من الدول المتقدمة....
6 - بوشعيب الأحد 27 شتنبر 2020 - 12:46
لعايبي كرة القدم عندو عقد مع النادي ويعتبر حسب مدونة الشغل اجير ويعول اسرة مكونة في المتوسط من خمس افراد وعملية حسابية تهر ان مجموع الاندية تشكل شريحة هامة من المواطنين يشتغلون في هدا القطاع المرتبط اقتصاديا وتجاريا بالاعلام والانتاج الرياضي الدولي مشي حيت كورونا نعودو نفرزو بين شرائح المجتمع لي صالح ولي مصالحش بالعكس خاص تضامن على قدر المستطاع مع جميع الشرائح في عز ازمة كورونا وتصرف الجهات المسؤولة فهدا الاتجاه هو عين الصواب وشكرا لهسبريس منبر التنوير بامتياز
7 - سعد الحديقة الأحد 27 شتنبر 2020 - 13:24
بلدنا في أزمة
هذه الأموال يمكن صرفها في ما هو مفيد وليس في اللعب
والله الى حرام
8 - فلوس اللبن .... الأحد 27 شتنبر 2020 - 14:40
الفلوس في مشاريع خاوية .كرة القدم لا تنفع في شيئ لاهي بتربية ولا هي بتجارة ولا هي بعلوم ولا هي بتدخير للمستقبل .
9 - سعيد الألفة الأحد 27 شتنبر 2020 - 17:53
هذه الأموال توزع على اللاعبين و كل مكونات الفرق من إداريين من اعلى منصب في الفريق الى حراس الملاعب و المكلفين والصيانة والنظافة (واحييهم من هذا المنبر على الدور الذي يقومون به ) ومتعاقدين معهم في جميع الميادين من مراسلين و صحافة و منابر إعلامية مكتوبة أو مسموعة او مرئية او اليكترونية..و الاطقم الطبية..و كل من يستفيد من مداخيل كرة القدم بل الاكثر من هذا فإننا نجد لاعبا يعول عائلة متكونة من عدة افراد او عائلتين..
برافو السيد لقجع..اول مرة في حياتي اسمع و أرى و اعايش رؤوس جامعة يوزع الأموال بهذه المبالغ بغية السير بكرة بلدنا العزيز نحو الأفضل و بحثا عن التطور و الازدهار موفرا لهم كل الإمكانات المادية و اللوجيستيكية التي يحتاجونها في عالم الاحتراف ..سيكتب التاريخ ذلك كما كتب من قبل أن أعضاء سابقين كانوا "يلهفون " اموال الجامعة بلا حسيب أو رقيب..( أتذكر أن عضوا جامعيا زوج ابنته من مال صندوق فريق "....." من منطقة الغرب..(شابع هضرة ..ما كايتقاداش..
برافو السيد لقجع..يجب إعطاء لكل ذي حق حقه..برافو..برافو..
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.